سحر نون وَ شاءَ ربيِ / - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاضُ مَنَارَةُ الحَرْفِ وَ عَزْفُ الْوِجْدَان "يُمْنَع المَنْقُول " ( خَواطِر وَ نثْرِيَات الأعْضَاء بـ أَقْلَامِكُم وفَيْضِ مَحابِرِكُم)

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-11-2018, 07:57 PM   #1


الصورة الرمزية نوميديا
نوميديا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1177
 تاريخ التسجيل :  Jun 2018
 أخر زيارة : 10-20-2018 (11:59 AM)
 المشاركات : 56 [ + ]
 التقييم :  601
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي وَ شاءَ ربيِ /



؛؛

بَعض الحكايا حينَ تمر على مسامعنا ، تجرح للتأمل جلوسه الهادئ ، تَأخذ حقها من طرفٍ تَمنى أن يُدثرَّ شتاتها بصمت حتى و إن كَانَ حلا مؤقتا لإحتواء صدمة الِمزاج و هاذيِ عينيِ تكتب قصتها أحيانا دون معية أنامل سافرة ، أَنعطف قليلا وأخرجني من رسائلي، وساعي البريد الذي اختلطت عليه العناوين هذاَ المَساء و تصببت الدهشة كَاللؤلؤِ على جبينه الوضاء ،وأقول له ، لك أن تأخذ قسطا من الراحة ولك أن تأخذ قيلولتك بين الفواصل
فَلي معه رحلة أخرى شرقية الطباع والمنطق


يا دروبيِ الخالية إلا من بصمة ألم يمشي بنصف ساق
تتَأجّجُ معه حالةُ التَأهبِ القُصوى لِزَنبقة تغارُ منها
شَقائقُ النعمان فيِ أمسية مخفوقةٌ من هيبة المداد ولهاَ
في بحتهِ نبرة تَألق النَّاي فيها واشتاقت مواويله بوح الغائب عَنا
أَنتَ ..يا أنتَ تلهبُ عَاصفتي وتستثير عقلي بِغرغرة الحب في أعين الحاجة
ترى كَيف حال الغياب وانبلاجِ الكلمات تحت ستائرِ الليل العتيقة ؟
أحسبها للظمأ أقرب وأتوق كشلال صارخ لطرفةِ عينكَ
أحمل أجمل الأوراق وأخفها ومن بين كل نبرة أهتدي إلى يقينٍ أشتهيه بين يديك ؛ ماطرة بزخاتكَ دعابة هذا المساء ، بحكايا تصب في نبض مرهف
تود لو أنها اقترنت بهِ دونما رجوع إلى الصفر
لم تعد حاجتيِ من الإنتظار تكفيني وقد رتلت أركانيِ وجع الرحيل وتململت أحلى صدفه تقص قصة العشق الأولى
ماكنت لِأهبكَ أيها الليل عطريِ الأَزليِ نَشيدا لعنفوانكَ لولا هذا الوتر الذي تشتد لهفة المناشدةِ فيه بين يدي للِون حبري المنثور على وجه باسم أسكره إنتظار يئن ..
رفقا بعابرة ألهمها الطريق وقست على رَكبهاَ لوعةُ المسافات
عندما أشتاقك تَذرفني دموع الهزيمة بيني وبين كلماتي
ويخونني آخر كبرياءٍ كنت أختبئ خلفه كَالفِنجان تعطره لملمة الوفاء تتألق على حافته شفاه الود لِثوانٍ معدودة غير مَردودة فَأغنيكَ أغنية يعجز الحال عن تفسير خلجاتها الصباحات و أن ترسم بريشتها
سمرة وجهك الساحر علىَ بياض كلماتي
(♡♡♡)
إسمكَ حليف حنجرتي يَهب لموت حرفي حياة
ويَنبذ ما خلفته الأمنية من وهن يَتكئ على كتف تزف أقداره المواسم
تَعدو إليكَ زرقة الموج في عُتوها وتهب إليك رشدها الممنوع تخضر
حوليِ الحواشيِ كلما أورقت على شفاهيِ حروف الزينة واستسقت حريتها
من براثنِ الصمتِ

ولِأني طفولية الطباع والقرار قد أنهار وقد لا أَنهار لاَ ألوم حيرة السفر بين أضلعي وتيمم القلب بأعنف مستحيل .. لا ألوم شتات رسائلي فيكَ حينَ حاولت أن أفك لغز كبرياءِ وطن
كنت أسأل زخات الهدوء عنك
كنت أقتحم حدقة عين لم يسكنها سواك
اتهمت رحلتي بعجز الإرتواء منكَ وبخل الراوي في أعماق صدري في بوحه المنشود وأنت كما أنت مَا تنازلت يوماً عن غطرستكَ الجميلة واتهامكَ بأنني وليدة ضلع لن يتعرى منك فَاعلم يا عزيزيِ بأن اتهامكَ لن يزيدَ بوحي إلا تمردا
ولن تكون ذاكرتي رثة الطلبِ
أنبش يَقيني والتمس لقلبك عذرا يليقُ بيِ لأني سأغادر هذا المنعطفَ الشرقيِ و أبتهل بأول نور تَقتبسه لي لغة تتمدد على طول شكواي
وتختبئ تحت مرفقي لترافقني بعين واحدة

وفق معايير خاصة لحجرةٍ في تربتها شوق يُشترى
وضمة لصمت يعشق المزيد ..!!!

وما بين ذبذبة تغازل وحي انتظاري وأخرى تعطر نشوةَ انبهاري وقفت أنا
أحرك رأسيِ .. ولسان الحال عنيِ يقول

و شاء ربي


 
التعديل الأخير تم بواسطة منال نور الهدى ; 10-11-2018 الساعة 08:47 PM

رد مع اقتباس
قديم 10-11-2018, 09:21 PM   #2



الصورة الرمزية منال نور الهدى
منال نور الهدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-23-2026 (10:43 PM)
 المشاركات : 23,489 [ + ]
 التقييم :  6763
 الدولهـ
algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen


افتراضي رد: وَ شاءَ ربيِ /



وشاء هذا الحرف أن يمتعنا وأكثر
لي عودة يا ألق لهذا الحرف الألق


 
 توقيع : منال نور الهدى





أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم.
جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.


رد مع اقتباس
قديم 10-12-2018, 09:59 AM   #3
سليلة الأبجدية



الصورة الرمزية عاشقة الأنس
عاشقة الأنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 10-25-2025 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,570 [ + ]
 التقييم :  2789
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وَ شاءَ ربيِ /



حين نشتاقهم نكفر بالانتظار بالرحيل بالوقت عندما يضعنا في منتصف الطريق
نكفر بالحب الذي جعلنا نهزم ونحن لماضي
لهم ونحن والحزن وشتات الفكر
أستاذة نوميديا تنبتين الورد بين شوك وتخرجين بين ضلع الأسى موال ملهم
لك التقدير والاحترام والإعجاب الكثير
ودي لك


 
 توقيع : عاشقة الأنس


كل الشكر للأستاذة المصممة البارعة سوالف احساس على التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 10-12-2018, 05:20 PM   #4


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 11-11-2022 (08:05 PM)
 المشاركات : 25,611 [ + ]
 التقييم :  6439
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: وَ شاءَ ربيِ /



أمنّا بمشيئة الله وهو العدل في مشيئته عز وجل
إيهٍ أختاه هناك مر وهناك ماهو امر منه
فالرحيل مر ولكن برجاء الإلتقاء مجدداً مالم يكن بإختيار او اجبار
والغياب الأمّر فهو فقد لاعودة منه في هذه الدنيا وتبقى المشاعر بين هذا وذاك
مثل تقلبات الطقس في اليوم الواحد ولعل مايخفف عنها هو زخات مطر النسيان او التناسي


أختي الكريمة:

مقطوعة مجوّدة السبك والحبك استمري يارعاكِ الله


 
 توقيع : مداد اليراع







رد مع اقتباس
قديم 10-12-2018, 08:59 PM   #5


الصورة الرمزية نوميديا
نوميديا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1177
 تاريخ التسجيل :  Jun 2018
 أخر زيارة : 10-20-2018 (11:59 AM)
 المشاركات : 56 [ + ]
 التقييم :  601
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وَ شاءَ ربيِ /



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى مشاهدة المشاركة
وشاء هذا الحرف أن يمتعنا وأكثر
لي عودة يا ألق لهذا الحرف الألق






لحين العودة يا وردة


 

رد مع اقتباس
قديم 10-14-2018, 11:17 AM   #6



الصورة الرمزية آفراح
آفراح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-20-2026 (10:01 AM)
 المشاركات : 15,303 [ + ]
 التقييم :  1836
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وَ شاءَ ربيِ /



تبا لراحلين حين يرحلون دون استئذان وعلى حين غرة
يتركون فوضى في القلب وتختلط الاحاسيس بين الشوق والالم والتانيب
نص رائع جدا كما عودنا حرفك المتالق والمميز الكاتبة المبدعة نوميديا
تحية


 
 توقيع : آفراح


كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع


رد مع اقتباس
قديم 10-26-2018, 01:21 PM   #7


الصورة الرمزية آماني
آماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 07-14-2025 (09:45 PM)
 المشاركات : 1,282 [ + ]
 التقييم :  467
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وَ شاءَ ربيِ /



رحلوا وبقي اثرهم في القلب والنبض لهم ينتظر
انتظارهم اختلجت له حواسنا وادمنه صبحنا ومساءنا
الكاتبة المبدعة نص عانق احساسنا وبكت له مشاعرنا
مودة


 
 توقيع : آماني



الخطوة الأولى وحتى وإن تعثرت فهي بداية مشرفة
حينها ثق أن العمل سينجح



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ربيِ, شاءَ, وش


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 09:15 AM