| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بداية الرحلة كانت لمدة 6 أيام من تاريخ3/10 حتى 3/16 ميلادي المدة قصيرة بسبب قصر الاجازة + سفري لوحدي بدون رفيق وما شجعني أكثر هو السعر المناسب لتذاكر الطيران الحجز للتذاكر الدولية من خلال موقع الخطوط السعودية والسداد كان من سداد في البنك وبيكون لك فرصة للسداد خلال 24 ساعة او يلغى حجزك وهذا موقع الخطوط السعودية لمن رغب بالحجحز اضغط هنا للحجز سعر التذكرة على الدرجة السياحة كان 2100 ريال والذهاب مباشرة من الرياض الى جاكرتا والعودة ترانزيت في جدة لمدة 3 ساعة نصائح للي يرغب بالسفر لوحده : * مدة السفر تكون معقولة * اختيار الأماكن الحيوية للسكن حتى ما تشعر بالوحدة * الرحلات للمزارات لو كان هناك قروبات فالافضل تطلع معهم حتى تتعرف على اصدقاء جدد وتسلي نفسك * الابتعاد عن اماكن الشبهات * يكون احد من اصدقائك أو أقاربك على علم بمكان سكنك والمدينة اللي انت فيها ورقم جوالك ( الاندونيسي ) في حال حدوث مكروه لا سمح الله يقدرون يوصلون لك اهم الاشياء : * بطاقة الفيزا + الصرافة + الكاش * ادوية للصداع والزكام والنزلات المعوية * كاميرا التصوير * بطارية خارجية لشحن الجوال والكاميرا * نظارة طبية احتياطية اذا كنت تلبس نظارة حجوزاتي كلها كانت من خلال الانترنت الطيران من موقع الخطوط السعودية والسداد من البنك الفنادق من بوكنق والسداد بالفيزا الطيران الداخلي من موقع traveloka حجوزاتي كلها كانت من خلال الانترنت الطيران من موقع الخطوط السعودية والسداد من البنك الفنادق من بوكنق والسداد بالفيزا الطيران الداخلي من موقع traveloka |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعض قضاء أول ليلة في جاكرتا للراحة من تعب الطيارة كنت على موعد للذهاب بالقطار الى مدينة ليست بالقريبة من جاكرتا ( جوقجا ) وهي تبعد 8 ساعات وبالطيارة ساعة تقريباً .. البعض يستغرب ويسال ليه تسافر بالقطار ولمدة 8 ساعات مع ان عدد ايامك هو 6 ايام فقط ؟ الرد بسيط ... ركوب القطار جزء من المتعة والسفر وحتى التعرف على ناس جدد حجز التذاكر كان عن طريق برنامج tiket.com وهو يقبل الفيزا السعودية وتقدر تحجز منه القطارات والفنادق وحتى الطيران كان موعد رحلتي بالقطار الساعة 8 الصباح والفندق ليس بعيد عن محطة ( قامبير ) الحجز كان على درجة ( eksekutif ) وهي الافخم والاوسع كراسي بسعر 380 الف روبية الوزن في القطار غير محدود وتقدر تاخذ معك اي شنط بشرط ما تكون كبيرة جدا حتى تحصل لها مكان تحطها به كان هذا الاندومي الجميل رفيقي بالرحلة يخلس النظر لي بتعجب واستغراب واستحياء ولكني كنت أجرأ منه واغريته بقطعة صغيرة من البطاطس " برنجلز " فاخذها على خجل في المرة الأولى ولكن بعدها انكسرت الحواجز بيننا وجلس بجانبي طوال الرحلة ![]() الرحلة كانت غير مرهقة نهائيا فالاجواء ممطر وانت تمر على حقول الارز الممتدة على مد النظر بعد رحلة دامت 8 ساعات وصلت بحمد الله الى مدينة جوقجا وكانت الساعة تقريبا 3:30 عصراً حجزت في فندق يبعد عن محطة القطار نص ساعة واتفقت مع سواق يوديني ب 100 الف روبية الاختيار كان لفندق royal ambarrukmo yogyakarta الفندق 5 نجوم وملاصق لمول فخم وهذه بعض الصور للفندق الاستقبال الغرفة من الداخل وهذا المول الملاصق للفندق فيه مطاعم ومقاهي وسوبر ماركت وكان العشاء في معطم بيتزا هت الموجود في المول تفضلوا تقييمي للفندق ممتاز من كل النواحي الفطور متنوع ولذيذ ( اسيوي ) الغرف نظيفة جداً فيه حديقة كبيرة تابعة للفندق اخذت الفندق ب 387 ريال لليلة بكذا اكون انهيت اول ليلة لي في مدينة جوقجا .... |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعد الراحة صحيت بالصباح الباكر وتناولت الافطار وكان بالفعل منوع ولذيذ .. اتفقت مع سائق باليوم 550 الف روبية وجاني على الساعة 8 صباحاً كانت الوجهة لأحد عجائب الدنيا السبع (سابقاً) معبد borobudur وايضا معبد prambanan ... رسوم الدخول كانت شوي غالية للمعبدين ( 60 دولار ) ومن رايي ما تستحق ولكنها من باب الاطلاع والتفكر بقدرة الله سبحانه لحضارات سادت ثم بادت ( يعني ما رحت اتعبد )الاجواء كانت حارة ولازم تعمل حسابك على هالشيء وتلبس اللبس المناسب وتاخذ معك مظلة زيارتي كانت يوم سبت ووقت اجازة المدارس وكان هناك زحمة ولكن معقولة بحكم ان الاجواء كانت مشمسة وشوي مشوار حتى توصل للمعبد كان فيه ميني باص يودي للمعبد بمبلغ رمزي 7500 روبية فقط من المعتقدات الدينية لهم انك ما تدخل المعبد وانت لابس شوت ولازم تلبس سارون ( وزار ) وكانوا يوزعونه بالمجان من البعيد نشوف المعبد وتلاحظون الاجواء المشمسة ![]() بعض اجزاء المعبد قديمة مرممة والبعض حديث البناء طلوع الدرج متعب شوي والنزول صعب لقطة للمعبد طبعاً المعبد يكفيه ساعتين بالكثير ومن بعدها انطلقنا لمكان اخر ... |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعد الانتهاء من زيارة معبد borobudur توجهت الى مكان اخر ... طبعاِ ما يخفف حرارة الشمس مثل عصير جوز الهند كانت الوجهة هي بركان merapi وبسبب ثورانه قبل فنرة وجيزة منع الاقتراب منه ولكن وصلنا لنقطة بحيث نشاهده من بعيد .. الطريق كان وعر حتى نوصل للمكان المطل على البركان عشان كذا استاجرنا سيارة دفع رباعي السيارة تشيل 4 اشخاص بقيمة 350 الف ومدة الرحلة ساعتين تقريباً في الطريق توقفنا عند قرية شبه مهجورة ... داهمها البركان عام 2010 منتصف الليل والناس نيام وقفنا على ما بقي من مقتنيات اهلها ( رحم الله المسلمين منهم ) وهذه صورة لساعة كانت في احد المنازل هناك وتشير لوقت حدوث البركان .. ثم توقفت عن العمل ( كأن الله قدر لها ان تشهد على وقت ثوران البركان ) صور معلقة لمحاولات اسعاف الناس بعد ان كان اصحابه يتجمعون حوله ... اكملنا المسير بعد جولة مليئة بالاحزان في هذه القرية توقفنا عند هذه الصخرة الغريبة كأنه وجه انسان وتستمر الرحلة توقفنا في مكان ما ... نشاهد من بعيد جبل مهيب فسبحان من خلقه .. لا حيلة للانسان سوا الهروب منه عند ثورانه ( اذا اسعفه الوقت ) او التحصن تحت الأرض ! صورة لملجأ تحت الأرض للاحتماء من البركان حال ثورانه اكثرنا الحديث عن هذا البركان ولكن لم نشاهده الا من بعد .. حتى وهو في طور الهدوء فلا يؤمن جانبه وبذلك انتهت زيارتنا لمشاهدة جبل ميرابي الشهير بعد ما انتهيت من زيارة جبل ميرابي كان وقت الغداء والجوع كان على اشده ( نصيحة خل معك شنطة صغيرة يكون فيها خفايف وماء للشرب و واقي شمس ) وقفنا عن مطعم اندونيسي مطل على النهر الجلسات +الاكل ممتاز ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وهذا سعر الطلبات ![]() بعدها توجهنا الى معبد prambanan كان وقتها اخر العصر والجوء غيم وبدت تمطر على خفيف ![]() خريطة توضح الطرق للمعبد ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وهذه لقطة الختام لزيارة المعبد ![]() وبكذا اكون انهيت الجزء المخصص لزيارة المعابد .. |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
كنت على موعد مع السائق الساعة 8 صباحاً وقد نبهني بالامس الى انه لازم اخذ معي غيار كامل ( فيها سباحة اكيد ) وصل السائق على موعده وتوجهت معه الى هذا المكان ![]() المكان عبارة عن دخول مغارة مغمورة بالماء واسمه goa pindul طبعاً غير ملابسي وبعدها شريت من عندهم جراب كامل للجوال واقي من الماء وتوكلنا على الله مع المرشد بعد لبس عدة السلامة والكشافات للاسف المغارة الاولى كانت مظلمة والتصوير كان غير واضح .. الماء كان يوصل في بعض الاوقات الى نصف الصدر وكان طول المغارة تقريباً كيلو متر تحت الارض ... بعد الانتهاء من زيارة هذه المغارة ركبنا "ونيت" وتوجهنا لمكان ثاني .. بعد الوصول شفت من البعيد هذا المنظر ![]() توجه مرشدنا واخذ له من هذه ![]() ![]() توكلت على الله وركبت في وسط "اللستك" .. كان المرشد يجدف بنا وحنا متجهين لمغارة كبيرة ![]() ![]() ![]() بعد التمتع بهذه الجولة والسباحة قليلاً رجعنا الى " الونيت " مرة ثاني ومعنا " اللساتك " وتوجهنا لمكان ثالث .. ![]() توجهنا الى نهر وصار التيار يجرفنا معه ![]() وخلال الرحلة وقفنا عند شلال سبحنا فيه شوي ... الصور كانت قليلة في رحلة اليوم لانها كانت مائية بامتياز الجولة كانت ممتهة جدا ورخيصة جدا جدا 130 الف روبية فقط للشخص .. كان هذا لنصف اليوم فقط وباقي النصف الثاني لا تروحون بعيد فلنا لقاء قريب |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعد الانتهاء من التجديف كان عندنا وقت قال السواق في شاطئ مو بعيد عننا قلت له توكلنا على الله كانت وجهتنا شاطئ pantai indrayanti وهذه تذكرة الدخول بسعر رمزي جداً ![]() الاجواء كانت مشمسة وحارة شوي ![]() ![]() ![]() الشاطئ اندونيسي بامتياز ولا يوجد للاجانب فيه نهائياً استظليت باحد المظلات واستمتعت بمشاهدة الناس والرايح والجاي ![]() وهذا موقع الشاطئ على خرائط جوجل https://goo.gl/maps/HtLe7qJ6ns32 بعدها توجهت على شاطئ ثاني اكثر جمال من الاول اسمه kukub ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رحلة رائعة وممتعة أخي السعيد
دمت بجمال طرحك و جهدك المتواصل لروحك السعادة |
أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم. جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| للأراضي, البعيدة, الرحمة, القصيرة |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلتي للأراضي التركية ( 23 فبراير لـ 7 مارس ) | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 16 | 09-01-2018 01:40 PM |
| رحلتي القصيرة لاندونيسيا - أبريل 2016 | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 1 | 05-05-2018 09:11 AM |
| رحلتي القصيرة لاندونيسيا | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 3 | 05-02-2018 07:36 AM |
| رحلتي القصيرة إلى هونغ كونغ 2013 | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 6 | 12-16-2017 03:48 PM |
| رحلتى القصيرة الى سنغافورة | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 6 | 12-16-2017 03:08 PM |