| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض الدُرَرُ المَنْثُــورَة .. " للْمَنْقُــول" ( مَاتَشْتَهِيهِ ذَائِقَتَكُم مِن مَقَالَات وَ مَوَاضِيعٌ مَنْقُـــولَة ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
لا شيءَ من لا شيء
” وجعلنا من الماءِ كلَّ شيءٍ حيٍ” ليس في الكون شيءٌ موجودٌ إلا و له بِذرةٌ نشأ منها و انشقَّ عنها فكان شيئاً مذكوراً موجودا، وهذه سُنةُ الوجودِ و قانون الحياة، لا يسري و لا يجري فيها شيءٌ بذاته من ذاته. في العلم بهذا نعلم أنه لا يُمكننا أن نقوم بأي شيءٍ في حياتنا إلا ببذل ما نقدرُ عليه، مهما يكن ذلك، بشرطِ أن يكون ببذل الاستطاعة و القُدرة. و هذا يعني أن الانكفافَ و الانصرافَ عن محاولة تقديم أي شيءٍ من أجل ما نريد نوع من الحماقة و الغباء في التصرف، فالأشياء لا تكون بالأماني و إنما بمخاطرة المنايا، فمن لم يبذل و يُعطِ لن يَخطوَ شيئاً و لن يحصل على مرادٍ. يبادل البعضُ قانوناً في الحياة يقول: الكثير بدأ من لا شيء. و اللا شيءَ هذا يُراد به القليل لا العدم. فالقليلُ نقطة ابتداءٍ كبيرةٌ لمن يطمح للكمال، و لمن يسعى للنجاح في حياته، فتقديم القليل كثيرٌ بالهمة و العزيمة، لكن الانصراف عن التقديم بحجة اللا وجود فهو إتلاف للهمة و قتل للعزيمة. عندما نريد أن نبلغ هدفا، أو نحقق غايةً، فإننا مُلزمون بأن نخطو خطوةً واحدةً نُعلن بها البداية الفعلية لذلك، و البقية تحمله الأقدار، حيث تلك الخطوة هي برهان الصدق و الجِدِّ في الطلب و السعي للمراد. أما البقاء دون حراك بالاحتجاج بالعدم فلا يحتج بالعدم إلا معدوم الشهود. و الإنسان بشهوده لا بوجوده. عبد الله بن سُليمان العُتَيِّق
|
أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم. جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.
|
|
|
#3 |
![]()
سليلة الأبجدية
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اوله بداية ومحاولة واوسطه معرفة وتجربة و اخره فهم وادراك
موضوع مميز جدا منال نور الهدى ودي |
![]() كل الشكر للأستاذة المصممة البارعة سوالف احساس على التوقيع
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
أنرتما صفحتي ببهاء إطلالتكما
أفرآح عاشقة الأنس لأرواحكما السعآدة |
أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم. جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
وحضورك أجمل غاليتي وجدان
لروحك السعادة |
أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم. جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|