المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا شيءَ من لا شيء


منال نور الهدى
10-13-2014, 09:51 PM
” وجعلنا من الماءِ كلَّ شيءٍ حيٍ”

ليس في الكون شيءٌ موجودٌ إلا و له بِذرةٌ نشأ منها و انشقَّ عنها فكان
شيئاً مذكوراً موجودا، وهذه سُنةُ الوجودِ و قانون الحياة، لا يسري
و لا يجري فيها شيءٌ بذاته من ذاته. في العلم بهذا نعلم أنه لا يُمكننا
أن نقوم بأي شيءٍ في حياتنا إلا ببذل ما نقدرُ عليه، مهما يكن ذلك،
بشرطِ أن يكون ببذل الاستطاعة و القُدرة. و هذا يعني أن الانكفافَ
و الانصرافَ عن محاولة تقديم أي شيءٍ من أجل ما نريد نوع
من الحماقة و الغباء في التصرف، فالأشياء لا تكون بالأماني
و إنما بمخاطرة المنايا، فمن لم يبذل و يُعطِ لن يَخطوَ شيئاً
و لن يحصل على مرادٍ.

يبادل البعضُ قانوناً في الحياة يقول: الكثير بدأ من لا شيء. و اللا شيءَ
هذا يُراد به القليل لا العدم. فالقليلُ نقطة ابتداءٍ كبيرةٌ لمن يطمح للكمال،
و لمن يسعى للنجاح في حياته، فتقديم القليل كثيرٌ بالهمة و العزيمة،
لكن الانصراف عن التقديم بحجة اللا وجود فهو إتلاف للهمة و قتل للعزيمة.

عندما نريد أن نبلغ هدفا، أو نحقق غايةً، فإننا مُلزمون بأن نخطو خطوةً
واحدةً نُعلن بها البداية الفعلية لذلك، و البقية تحمله الأقدار، حيث تلك
الخطوة هي برهان الصدق و الجِدِّ في الطلب و السعي للمراد. أما البقاء
دون حراك بالاحتجاج بالعدم فلا يحتج بالعدم إلا معدوم الشهود.
و الإنسان بشهوده لا بوجوده.

عبد الله بن سُليمان العُتَيِّق

آفراح
10-14-2014, 10:59 AM
موضوع رائع سيدتي منال
شكرا على الفائدة التي فيه
تحية

عاشقة الأنس
10-16-2014, 01:36 PM
اوله بداية ومحاولة واوسطه معرفة وتجربة و اخره فهم وادراك
موضوع مميز جدا منال نور الهدى
ودي

منال نور الهدى
10-17-2014, 12:42 PM
أنرتما صفحتي ببهاء إطلالتكما
أفرآح
عاشقة الأنس
لأرواحكما السعآدة

وجدان
10-22-2014, 09:58 PM
تاتين بكل شيء جميل استاذة

منال نور الهدى
01-07-2015, 05:21 PM
تاتين بكل شيء جميل استاذة

وحضورك أجمل غاليتي وجدان
لروحك السعادة