الأداب فى التعامل مع الوالدين - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض الدُرَرُ المَنْثُــورَة .. " للْمَنْقُــول" ( مَاتَشْتَهِيهِ ذَائِقَتَكُم مِن مَقَالَات وَ مَوَاضِيعٌ مَنْقُـــولَة )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

5 معجبون
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 06-22-2022, 10:42 AM   #1



الصورة الرمزية آفراح
آفراح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-25-2026 (10:40 PM)
 المشاركات : 15,303 [ + ]
 التقييم :  1836
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الأداب فى التعامل مع الوالدين



( الأداب فى التعامل مع الوالدين)
خمسة وثلاثون أدباً في التعامل مع الوالدين:
1) إغلاق الجوال في حضرتهم
2) الإنصات لحديثهم
3) تقبل رأيهم
4) التفاعل مع حديثهم
5) النظر إليهم مباشرة بتذلل
6) المدح والإشادة الدائمة لهم
7) مشاركتهم الأخبار المفرحة
8) عدم نقل الأخبار السلبية لهم
9) الثناء على أصدقائهم ومن يحبون
10) التذكير الدائم بإنجازاتهم
11)الإيحاء بالتفاعل مع الحديث حتى لو تكرر منهم
12) عدم ذكر المواقف المؤلمة من الماضي
13)تجنب الأحاديث الجانبية
14) الجلوس باحترام معهم
15) عدم التقليل والانتقاص من أفكارهم
16) عدم مقاطعتهم وتركهم يسترسلون في حديثهم
17) إحترام سنهم وعدم إزعاجهم بالأحفاد
18) عدم معاقبة الأحفاد أمامهم
19) تقبل كافة النصائح والتوجيهات منهم
20) السيادة لهم في حضورهم
21) عدم رفع الصوت عليهم
22) عدم المشي قبلهم أو أمامهم
23) عدم الأكل قبلهم
24) عدم تحديق البصر بهم
25) الافتخار بهم وإن لم يكونوا أهلًا لذلك
26) عدم مد الرجل أمامهم أو إعطاءهم الظهر
27) عدم التسبب بشتمهم
28) الدعاء لهم في كل حين
29) عدم إظهار التعب والتضجر أمامهم
30) عدم الضحك على صدور خطأ منهم
31) خدمتهم قبل أن يطلبوا ذلك
32) الدوام على زيارتهم وعدم الغضب منهم
33) انتقاء الألفاظ الحسنة في الحوار معهم
34) منادتهم بأحب الأسماء إليهم
35) تقديمهم على كل شيء وعلى كل الناس
هما كنز فوق الأرض يُوشك أن يدفن تحت الأرض،


 
 توقيع : آفراح


كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع


رد مع اقتباس
قديم 06-22-2022, 03:47 PM   #2



الصورة الرمزية رُسـ نسمه ــــل
رُسـ نسمه ــــل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1245
 تاريخ التسجيل :  Jul 2022
 أخر زيارة : 01-04-2023 (10:49 AM)
 المشاركات : 3,691 [ + ]
 التقييم :  1700
 الدولهـ
algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: الأداب فى التعامل مع الوالدين



صدقتي فعلا
موضوع مهم للغاية
جعلنا واياكم بارين محافظين
على هذه التعاليم

جزاك الله خيراً وبارك فيك


 

رد مع اقتباس
قديم 06-22-2022, 05:51 PM   #3



الصورة الرمزية آفراح
آفراح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-25-2026 (10:40 PM)
 المشاركات : 15,303 [ + ]
 التقييم :  1836
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأداب فى التعامل مع الوالدين



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رُسل مشاهدة المشاركة
صدقتي فعلا
موضوع مهم للغاية
جعلنا واياكم بارين محافظين
على هذه التعاليم

جزاك الله خيراً وبارك فيك
اللهم امين
شكراا على الحضور الرووعة
تحية


 
 توقيع : آفراح


كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع


رد مع اقتباس
قديم 06-23-2022, 02:27 PM   #4


الصورة الرمزية الحسناء
الحسناء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1432
 تاريخ التسجيل :  May 2022
 أخر زيارة : 02-26-2025 (05:22 PM)
 المشاركات : 2,019 [ + ]
 التقييم :  1603
 الدولهـ
algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson


افتراضي رد: الأداب فى التعامل مع الوالدين



أداب يجب أن تأخذ على محمل الجد
فيجب أن يعطى الاحترام والتقدير والسمع والطاعةفي حضرتهم
طرح معم جدا المستشارة افراح
ودي وعبير وردي


 

رد مع اقتباس
قديم 06-27-2022, 01:53 PM   #5



الصورة الرمزية آفراح
آفراح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-25-2026 (10:40 PM)
 المشاركات : 15,303 [ + ]
 التقييم :  1836
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الأداب فى التعامل مع الوالدين



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحسناء مشاهدة المشاركة
أداب يجب أن تأخذ على محمل الجد
فيجب أن يعطى الاحترام والتقدير والسمع والطاعةفي حضرتهم
طرح معم جدا المستشارة افراح
ودي وعبير وردي
تشرفت كثيرا بهذا الحضور الرووعة ياقمر
تحية


 
 توقيع : آفراح


كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 02:20 AM