المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأداب فى التعامل مع الوالدين


آفراح
06-22-2022, 10:42 AM
( الأداب فى التعامل مع الوالدين)
خمسة وثلاثون أدباً في التعامل مع الوالدين:
1) إغلاق الجوال في حضرتهم
2) الإنصات لحديثهم
3) تقبل رأيهم
4) التفاعل مع حديثهم
5) النظر إليهم مباشرة بتذلل
6) المدح والإشادة الدائمة لهم
7) مشاركتهم الأخبار المفرحة
8) عدم نقل الأخبار السلبية لهم
9) الثناء على أصدقائهم ومن يحبون
10) التذكير الدائم بإنجازاتهم
11)الإيحاء بالتفاعل مع الحديث حتى لو تكرر منهم
12) عدم ذكر المواقف المؤلمة من الماضي
13)تجنب الأحاديث الجانبية
14) الجلوس باحترام معهم
15) عدم التقليل والانتقاص من أفكارهم
16) عدم مقاطعتهم وتركهم يسترسلون في حديثهم
17) إحترام سنهم وعدم إزعاجهم بالأحفاد
18) عدم معاقبة الأحفاد أمامهم
19) تقبل كافة النصائح والتوجيهات منهم
20) السيادة لهم في حضورهم
21) عدم رفع الصوت عليهم
22) عدم المشي قبلهم أو أمامهم
23) عدم الأكل قبلهم
24) عدم تحديق البصر بهم
25) الافتخار بهم وإن لم يكونوا أهلًا لذلك
26) عدم مد الرجل أمامهم أو إعطاءهم الظهر
27) عدم التسبب بشتمهم
28) الدعاء لهم في كل حين
29) عدم إظهار التعب والتضجر أمامهم
30) عدم الضحك على صدور خطأ منهم
31) خدمتهم قبل أن يطلبوا ذلك
32) الدوام على زيارتهم وعدم الغضب منهم
33) انتقاء الألفاظ الحسنة في الحوار معهم
34) منادتهم بأحب الأسماء إليهم
35) تقديمهم على كل شيء وعلى كل الناس
هما كنز فوق الأرض يُوشك أن يدفن تحت الأرض،

رُسـ نسمه ــــل
06-22-2022, 03:47 PM
صدقتي فعلا
موضوع مهم للغاية
جعلنا واياكم بارين محافظين
على هذه التعاليم

جزاك الله خيراً وبارك فيك

آفراح
06-22-2022, 05:51 PM
صدقتي فعلا
موضوع مهم للغاية
جعلنا واياكم بارين محافظين
على هذه التعاليم

جزاك الله خيراً وبارك فيك
اللهم امين
شكراا على الحضور الرووعة
تحية

الحسناء
06-23-2022, 02:27 PM
أداب يجب أن تأخذ على محمل الجد
فيجب أن يعطى الاحترام والتقدير والسمع والطاعةفي حضرتهم
طرح معم جدا المستشارة افراح
ودي وعبير وردي

آفراح
06-27-2022, 01:53 PM
أداب يجب أن تأخذ على محمل الجد
فيجب أن يعطى الاحترام والتقدير والسمع والطاعةفي حضرتهم
طرح معم جدا المستشارة افراح
ودي وعبير وردي
تشرفت كثيرا بهذا الحضور الرووعة ياقمر
تحية