| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
حلم ماليزيا كان يراودني منذ زمن بعيد و بعد توفيق الله كتبت لي السفره الاولى بنهاية سنة 2013 و كان الفضل بعد الله بوضوح جميع معالم ماليزيا و زيادة الشوق لها هو هذا المنتدى الجميل بأعضائه الكرام بنسخته القديمه, و منذ وصولي وقع حبها في قلبي و قررت العوده لها و هو ما تحقق بفضل الله بين شهر 10 و 11 سنة 2014 , و بعده زاد الشوق فكتب الله الزياره الثالثه بين الفتره من 2015/09/10 الى 2015/10/09 و هي الفتره التى سأسردها بإذن الله في تقريري هذا. ![]() ![]() في البداية راح اعطيكم تقسيم الايام في رحلتي السابقتين: 2 سيلانجور (فندق جولدن هورس) 4 لنكاوي (منتجع ريباك ايسلند)5 بينانج ( فندق جولدن ساندس) 7 كوالالمبور ( فندق مندرين اورينتال) __________________________________________________ ___________________ 1 فندق مطار كوالا ( سما سما) 10 لنكاوي الحالمة (منتجع ريباك )5 بينانج (فندق جولدن ساندس) 3 الكاميرون (فندق كاميرون هايلاندز) 10 كوالالمبور (فندق تريدرز) 3 سيلانجور (فيلا صنواي) 2 سيلانجور ( فندق جولدن هورس, طلبيه خاصه هالفندق )__________________________________________________ _____________________ رحلتي الأخيره و هي صاحبة التقرير: من باب التشويق راح اذكر المدن و اخلي اسماء الفنادق و المنتجعات كل في حينه ![]() كو الالمبور __ ايبوه__ بينانج__ لنكاوي__ كوالالمبور__ صباح__ كوالالمبور__ سيلانجور__ كنت أتمنى أن أضيف جوهور و بانكور لكن تركتهم للرحلة القادمه ان شاء الله ![]() بداية التخطيط و الفكرة للسفره كانت قبل الرحلة بشهرين و اعتمدت فيها على نفسي بعد الله ف الحجز من المواقع الشهيره... أولا الطيران الدولي كان على متن الخطوط السعودية بسعر 4600 ريال تقريبا, بعدها ابحرت في المواقع بحثا عن افضل العروض فكان الاختيار....... الحمد لله انتهيت من الحجوزات و اقترب يوم السفر و قلبي يخفق ![]() كان المطار مزدحم بشده و اخذت عملية قص البوردينق حوالي ساعتين و هذا مع بعض التطمير بالدور ![]() بعدها انتظرنا فتح البوابة و كالعاده البوابة على الشاشه تختلف عن الموجود بالبوردينق لكن الله سهلها, صعدنا الى الطائرة و كانت فل الفل لكن الحمد لله عدت الرحلة على خير و بدأت الشمس تظهر و هو يعلن عن قرب الوصول نزلنا الى الأرض الخضراء و شوقنا اليها يفيض, خلصنا الاجراءات انا و المدام طبعا, قبلها طبعا أخذنا شريحة اتصال و نت من سيليكوم ما اذكر السعر بالتحديد بس حوالي 50 رنجت. و على كاونتر القطار و اشتريت تذكرتين الى kl sentral بقيمة 70 رنجت, و استلمنا الشنط ![]() و نزلنا الى الدور السفلي لاخذ قطار مباشر مدته 35 دقيقه, وصلنا الى المحطة و خرجنا فإذا بسيارة الفندق بالانتظار و هي تبع فندق ماجستيك , طبعا الفندق عندهم توصيل مجاني من و الى المحطة.وصلنا الى الفندق الجميل بعدها تم عمل التشيك ان بسرعه لغرفة نوع جناح جونير مع افطار لمدة ليله واحده بسعر 521 ريال بعدها استلمنا الجناح كبير و واسع و جميل بصراحة و الفندق أكثر من رائع صور متفرقة من الفندق بجانب المسبح بعد ما ارتحنا شوي طلعنا معهم الى المحطة و ميترو الى شارع العرب تمشينا شوي و اكلنا في مطعم بابا جونز في التايمز سكوير , بعدها على الفندق و الاستمتاع بالجناح ثم النوم.في الصباح و بعد الإفطار سوينا تشيك اوت و على محطة kl sentral للتوجه الى ايبوه بالقطار..... أتوقف هنا لأجمع افكاري لنبدأ مرحلة جديده في رحلتي الإستكشافية.. |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
تنويه بالنسبة لتذاكر القطار فقد اشتريتهم من محطة kl sentral في الليلة الماضية موقعهم قبل الخروج من بوابة المحطة المواجهه لفندق المريديان على اليمين و بسعر 65 رنجت تقريبا للشخص. في الصباح و بعد الافطار و عمل التشيك اوت توجهنا بسرعه الى المحطة و وقتها تأخرت قليلا بسبب عدم وجود تاكسي و شتل الفندق لم يبدأ فكانت اوقات عصيبه لكن الحمد لله عدت على خير فأرجو الانتباه لهذه النقطه جيدا. وصلنا الى المحطة و توجهنا الى البوابة و فتحت و كانت الرحلة الساعه 9:30 صباحا و ركبنا العربة المخصصه لنا و بعد التحرك كانت المفاجاءه بأننا نجلس بعكس اتجاه القطار تسبب شوية دوخه ![]() بعد 2:30 تقريبا و بعد المرر بعدة محطات وصلنا الى وجهتنا الجميلة ![]() حاولت أن احجز لبينانغ بالقطار فلم يحالفني الحظ للاسف و الوقت لا يناسب ايضا. ما يعاب على المحطة في ايبوه هو انها قديمة نوعا ما و لا يوجد مكتب للتاكسي يعني من سبق لبق تصف بالدور في مكان معين و هو جهة اليمين لما تخرج من الباب و تنتظر فرج ربك. و بعد طول انتظار قررت التحرك و البحث عن تكسي هنا او هناك فوجدت تكسي ينزل راكب في الشارع المقابل فتقدمت اليه لاساله و المصيبه الكبرى انه لا يجيد اللغة الانكليزية يعني صيني اصلي و تعال حلها. و لكن رحمة الله علي حلت بمرور سيده من بني جلدته اخذت دور المترجم بيننا و الحمد لله اتفقنا على المكان و السعر 35 رنجت و ركبنا و اتجهنا الى وجهتنا ![]() و بعد حوالي 15 دقيقه وصلنا الى و جهتنا The Banjaran Hotsprings و بما اني وصلت الساعه 12:30 فقد كانوا يجهزوا الفيلا فإنتظرت قليلا واخذت كم صوره بعدها طلبت منهم ان يوصلوني الى مطعم ماكدونالدز القريب منهم فأخذوني الى هناك و ارجعونا مجانا مشكورين بعدين دخلنا المنتجع الرائع ![]() من هنا البداية بعدين يا سبحان الله طبيعه خلابه وصلنا الى فيلتنا الجميلة و هي من نوع فيلا و حديقة بسعر 5100 ريال شامل الافطار لمدة 3 ليالي مرت سريعا و كانت قريبه من المطعم و الاستقبال فيلا رقم 2 و الجلسة المقابلة للمسبح ![]() و يوجد نظام صوتي محترم ممكن تشبك جوالك عليه و الفيلا من الداخل و يوجد ايضا جاكوزي خلف الحمام مكشوف من المياه الحاره طبعا. الفيلا جميلة و مريحه و شرحه و في نوع ثاني و هي فيلا فوق الماء تكون اصغر و المسبح اصغر. بعد الغدا أخذنا غطه في المسبح الجميل ![]() بعدين نجي للمهم نبي نطلع وش الحل الحل هو انك تتصل على الاستقبال قبل خروجك ب10 دقايق يطلبوا لك تاكسي اول شي رحنا محطة الباصات و اخذت تذكرتين لبينانج بسعر 60 رنجت vip, بعدها رحنا على احد المولات و تمشينا شوي الى المغرب و شرينا عشاء و رجعنا بصراحه الديره هادئه و تصيب بالملل الا اذا استمتعت بفلتك و المنتجع يلي ساكن فيه. في الصباح توجهنا الى الافطار كان جيد جدا لكن الانواع قليله جدا عموما ملاحظتي على المطعم هو عدد اصنافه قليله عموما و اكلهم صحي يعني انسى البيتزا و البرجر و جميع الفاست فود, ما يعيب المنتجع ايضا عدم وجود بقاله بس قريب منه في سوبر ماركت تيسكو و مجموعه مطاعم مكانها مقابل بوابة العالم المفقود. في صباح اليوم الثاني كان لي الخيار ان اطلب الفطور الى الفيلا و قلنا نغير جو شوي و احلى فطور عند المسبح و بعدها طلعنا لسوقين جيدين لكن الاسماء لا تحضرني للاسف ![]() و رجعنا العصر و كان في مشروبات و سناكات في كهف الكريستال مجانيه لحقنا عليهم الحمد لله ![]() و قضيت باقي الوقت في الفيلا. اليوم الثالث بعد الافطار جولة في المنتجع الرائع طبعا في ثلاث كهوف اسمها كهف الكريستال و داخله غرفة كلها كريستال و كهف المديتيرين و الكهف الثالث كله بخار اتوقع اسمه ستيم. كنت حاجز مساج لليوم و هم اعطوني خصم 100 رنجت لحظة التشيك ان ![]() بصراحة مساجهم و الستف تبعهم ممتاز و خبره و قضينا اخر يوم و ليله في السباحه و توديع المنتجع الرائع ![]() في الصباح انطلقنا الى محطة الباصات بعد عمل التشيك اوت. أتوقف هنا لأجمع افكاري لنبدأ مرحلة جديده في رحلتي الإستكشافية.. |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعد عمل التشيك اوت طلبنا التاكسي لمحطة الباصات و تأخر شوي الباص لكن الحمد لله ركبنا و توجهنا الى بينانغ, أعطيكم سالفة عن بينانج, هالجزيرة من اول زيارة ما حبيتها بعكس لنكاوي الساحرة ممكن ان السوق الليلي و شاطئ باتو فرينجي ما هو بهالنظافة احتمال, من بعدها قلت اذا زرت ماليزيا ما راح اجيها ابدا, لكن في الزيارة الثانية رحت لها لسببين: 1 عرض على الفندق 3 ليالي + 2 ليلتين مجانا 2- السبب الاهم هو زيارة كاميرون فكان الانسب المكوث ببينانج. أما السفرة الثالثة فإضطررت لها لانها بين ايبوه و لنكاوي حلقة وصل. بس ان شاء الله السفرة الرابعة خلاص مستحيل ![]() نرجع لموضوعنا اخذ الطريق حوالي 3 ساعات و شوي صور من الطريق ما أجمل الطبيعة ![]() جسر بينانج الحمد لله وصلنا لمحطة سونقاي للباصات, أخذنا تكسي الى الفندق بسعر 70 رنجت. وصلنا بحمد الله الى فندقنا و هو غرفة بمبنى الشاطئ مع إفطار بمبلغ 1155 رنجت لمدة 3 ليالي و دفعت 300 رنجت زياده من أجل بصراحة تستاهل و أحلى سهرة فيها. و بعدها انتظرنا استلام الغرفة صراحه طوووووولوا علينا أثناء الانتظار بعدها صعدنا الى الغرفة الغرفة حلوة و مرتبة و حجمها ممتاز. و الاطلالة الرائعه بعد ما ارتحنا شوي نزلنا نتغدا و وقع اختيارنا على مطعم عمر الخيام مستواه جيد جدا. أتوقف هنا للاستراحة و ترتيب الذكريات و سأعود بعد قليلا |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
توقفنا في الجزء السابق عند الغداء في مطعم عمر الخيام و كانت التكلفة حوالي 150 رنجت اعذروني فلا احبذا تصوير الاكل كثيرا ![]() بعد الغداء لازم الواحد يسترخي فتوجهنا لعمل المساج و ما أكثر محلات المساج في بينانج و هذه الميزة الاكبر في بينانج و الاسعار رخيصة كثير. عملت مساج للاقدام أعزكم الله 30 دقيقه ب 25 رنجت يا بلاش و احلى استرخاء بعدها طلعنا نتمشى شوي عالبحر و مرينا على السوق الليلي اخذنا جولة عالماشي و رجعنا للفندق غسلنا و صلينا و استرحنا و قلنا لازم نحلل البلكونة و احلى سهرة بعدها على النوم. ![]() ![]() صحينا الساعه 8:30 ( عموما في جميع مدن و جزر ماليزيا اصحى بهالوقت) غسلنا و صحصحنا و نزلنا للافطار عبر هذا الجسر متوجهين الى مبنى الشاطئ الافطار لذيذ و متنوع بعد الافطار جولة على الفندق و شاطئ باتو فرينجي من امام الفندق بعدها طلعنا للغرفة و بدلنا ملابسنا و بما اننا زرنا بينانج مرتين من قبل فأغلب المزارات و الاماكن السياحية رحنا لها اخذنا تاكسي بالساعه ب25 رنجت و رحنا الى حديقة التوابل لاني زرتها في اول سفرة و عجبتنا و لقينا فيها اغراض جميلة مثل الزنجبيل و الكركم و العطرة و اوراق محلية للشراب افضل من السكر. صور متفرقة للحديقة من سفرتي الاولى و هذه مياه صافية للشرب بعدها رحنا حديقة الفواكه لاخذ شمة هواء عليله و أكل بعض الفاكهه طبعا سعر التذكرتين ب70 رنجت عملنا جولة في الحديقة حاب انبهكم على شغله ان الارض طينية فيفضل لبس حذاء مناسب لذلك لان محدثكم اكل مقلب و طب في الطين ![]() و هذه صالة تناول الفواكه و العصير طبعا بعد ما خلصنا طلعونا بسيارتهم للخارج و كان التكسي بإنتظارنا و توجهنا الى مول كوينسبي بصراحة المول كبير و يعتبر من احدث المولات في بينانج , موقعه قريب من محطة باصات سونقاي و من المطار. أخذنا جولة فيه و بعدها تغدينا في مطعم فرايديز بملبغ 170 رنجت تقريبا. تفضلوا بعد الغداء اتصلت على السواق و رجعنا الى الفندق للاستراحه. في المساء اخذنا لفة على السوق الليلي و كانت تمطر في بدايتها فدخلنا الى محل المساج ![]() و أحلى مساج للظهر 30 دقيقة ب 50 رنجت , بعدها اخذنا عشاءنا من ماك ب 25 رنجت يا بلاش و على الفندق و تعشينا بالبلكونه و سهرنا الى الساعه11 و شوي و نحن مستمتعين بالجو العليل , و عالنوم.في اليوم الثاني صحينا كالمعتاد و افطرنا و حمدنا الله وبعد الفطور رجعنا للفندق و جلسنا الى حدود الظهر ثم طلعنا و ركبنا الباص رقم 101 الى مول جورني بلازا. وصلنا و تجولنا بالسوق بصراحة السوق كبير مرة و احلى شي السينما, و خطر في بالي نحضر فيلم فإخترنا فيلم رعب عالساعه3:30 كان باقي ساعه على الموعد فتغدينا في برجر كينج ب30 رنجت. صورة من داخل المول بعدها خذنا لفة على المحلات حوالي السينما , و على الموعد دخلنا السينما و شفنا الفيلم و هذه كانت اول مرة في حياتي ادخل السينما, و عدت على خير الحمد لله و عجبني الوضع. بعدها طلعنا و اذا أمام الباب الباص السياحي فقلنا فرصة للتجربة. صعدنا الباص و اخذنا التذاكر ب90 رنجت لمدة 24 ساعه , طبعا في انواع للتذاكر.( ملاحظة اذا احتفظت بالتذاكر تاخذ خصم 50% اذا ركبت في كوالا) هذه خريطة محطات الباص طبعا في خطين واحد على الشاطئ و الثاني داخل المدينة و بدأت الجولة و الحمد لله كنا مستمتعين بالاجواء و كنا ناوين نروح الى اخر الخط , لكن حدث ما ليس بالحسبان رياح و امطار بدأت بالغزارةفقلنا ننزل ففندقنا افضل و هذي صور من البلكونة للامطار و بعد تحسن الاجواء بعدها قررنا نكمل الليلة في الفندق و نلملم اغراضنا استعدادا للساحرة لنكاوي ![]() |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
في يومنا الاخير في بينانج صحينا مبكرا و تناولنا الافطار و تشيك اوت سريع و طلبنا تاكسي للمطار بقيمة 80 رنجت و كنت حاجز رحلة على طيران اسيا بقيمة 332 رنجت لشخصين و صلنا المطار و كانت الاجواء ممطره وصلنا قبل الرحلة بساعتين تقريبا و كنت قاص البوردينق اون لاين( ممكن قص البوردينق اون لاين قبل الرحلة ب14 يوم) و انتظرنا امام بوابتنا و كانت الرحلة الساعه12 ظهرا أثناء الانتظار و جربنا كراسي المساج مريحه كثير ![]() وصارت الساعه 12 و شوي و الناس اجتمعت عند البوابة و الوضع مووو مطمئن ابدا و بعد صد و رد مع الموظفين اتضح ان الطائرة لسى ما اقلعت من لنكاوي يعني راحت علينا ![]() و صار التاخير موجود و قالوا الساعه 1 توصل الطائرة المهم حوالي الساعه1:30 ركبنا الحمد لله و اقلعت الطائرة بسلام و بعد دقائق قليله لاحت الحب ![]() هبطنا الحمد لله بسلام و اخذنا الشنط كنت متردد في استئجار سيارة و كنسلت الفكرة و لقيت شخص ينتظرني من الفندق اخذ الشنط و حطها بسيارتهم الفان و وصلنا بغضون 7 دقائق الى الميناء على شاطئ سينانج ملاصق لمنتجع بيلانجي بيتش و هذا بيلانجي و هذا قاربنا طبعا القوارب لها موعد محدد للمغادرة و الرجوع و هذا عيب المنتجع الوحيد بنظري و انطلقنا طبعا الرحلة تاخذ حوالي 10 دقائق و بدأت ملامح الجزيرة بالظهور ![]() وصلنا الى مرفأ الجزيرة طبعا في سيارات قولف بالانتظار كل يلي عليك انك تركب و ياخذونك الى الاستقبال و الشنط بتلحقك طبعا قدموا لنا مشروب ترحيبي, و عملنا تشيك ان طبعا انا عندي خبره في المنتجع فقالت لي الموظفة هذه زيارتك الثالثة ما يحتاج اشرح لك شي قلتلها اكيد اذا تبين انا اشرح لك بما انها جديده هي.المهم حجزي كان غرفة ديلوكس مطلة على البحر( طبعا هذا النوع مجدد و اصبح اكبر من الاول و صار جناح) بقيمة 3427 رنجت لمدة 5 ليالي مع الافطار, اخذنا الكرت و توجهنا الى الجناح الجميل بهالسيارة و وصلنا للفخامة ![]() طبعا في هالاثناء و بما انه ما اكلنا شي من الفطور انهارت القوى فصار لازم نسير على مطعم الفندق و بصراحة تفاجأت هالمرة في مينيو بالعربي و اكلات جديد من رز و لحم و غيرها و وقع اختيارنا على هالطلب بصراحة اكلهم لذيذ و اسعارهم لا بأس بها بعد الاكل جولة خفيفة حوالي المسبح و الشاطئ في هذه الجهة كنت ساكن اخر مرةهذه غرفنتا من برا بعدها رجعنا الى الغرفة و هذه صور الاطلالة طبعا في بلكونتين كبار. بدلنا ملابسنا و استرحنا و في الليل طلبنا العشاء للغرفة , و جلسنا نشاهد فيلم بالتلفزيون الى الساعه 10 و شوي و عالنوم. بأوقف هنا و أكمل قريبا يوم جديد في لنكاوي العزيزه.... |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
في الصباح و مع اشراقة الشمس و المناظر الجميلة توجهنا الى المطعم لتناول الافطار الافطار لذيذ لكن عدد الاصناف لنا كعرب ما زال قليل. بعد الافطار تمشينا شوي في ارجاء المنتجع بعدها رجعنا الى الغرفة لنفكر وين بنروح لان اغلب الاماكن زرناها, و بعد شد و جذب قلت ليش ما نستأجر سيارة, و كلمت سواق تاكسي في كوالا متعامل معه في سفراتي كلها قلت يمكن يساعدني بهالموضوع و عطاني رقم شخص كلمتهم لكن للاسف ما عنده تاجير الا بسواق, و انا اقلب اوراق المنتجع لقيت عندهم تأجير سيارات سيارة صغيره لمدة 8 ساعات ب160 رنجت تقريبا. قلت غاليه ![]() قلت نطلع و نشوف وش يصير معنا , وطلعنا على قارب الساعه 11 و بعد ما ركبنا التاكسي غيرت راي و قلت بس خذنا على جيتي بوينت ![]() فيني تردد مووو طبيعي ![]() اخذ الطريق 20 دقيقه ب 30 رنجت و كل مشوارنا عشان نلعب بولينج في جيتي بوينت, لعبنا قيمين ب 15 رنقت, و نزلنا بعدها الى المخبز العجيب bread story ![]() و اخذنا جولة في المجمع و توجهنا الى مجمع لنكاوي فير مشي ![]() و وجهتنا كانت مطعم الفيشاوي بصراحة اكلهم لذيذ و مطعم جلساته حلوه و مرتبة و فيها جلسات مسكره غرف خاصه مع جلسه ارضيه. بعد الغداء يلي كلف 140 رنجت تقريبا, اخذنا ايسكريم من ماك و تاكسي ب25 رنجت الى المنتجع. ريحنا شوي و قبل الغروب بقليل تمشينا على الشاطئ و جلسنا على الكوفي يلي في المنتجع و احلى عصير و منظر ![]() و رجعنا الغرفة , طبعا في هالمنتجع و من اول زيارة اعجبت بالمساج تبعهم فحجزت لبكرة مساج للظهر كامل ب220 رنجت طبعا لشخصين كان في عرض ![]() و طلبنا العشاء كالعاده الى الغرفة و انتهى يومنا القليل بالانشطة. اليوم التالي و بعد الفطور مازالت السيارة حلم يراودني بس اليوم توكلت على الله و اعتمدت اني استئجر سيارة(طبعا انا كنت كتبت استفسار عن الموضوع و ما قصروا الاخوان ابدا و اعطوني نصائحهم و ارائهم , و هم الاخ himzmz و الاخ ابو عمر _ JDH و الاخ العدني فشكرا لهم من الاعماق )المهم طلعنا الساعه 11 و الوجهة الى شاطئ سينانج واخذت تاكسي ب12 رنجت, و نزلت باول الشارع بعد مطعم القصر المهم لقيت كشك سياحي و سالت عن السيارات فقال دقيقه و اتصل على واحد ثاني قال في سيارة فيفا ب80رنجت لليوم قلنا اوكي و بعد ما جاء الشخص الثاني ركبنا معه و رحنا الى كشكهم موقعه قبل عالم تحت البحار على اليمين و بعد مداولات اتفقنا معه على سيارة ميستوبيشي ب100 رنجت لليوم و تامين 100 و اخذتها لمدة يومين طبعا ما طلب الا الرخصه السعودية فقط و المبلغ, و شيكنا على السيارة كله سليم الحمد لله ![]() و ركبنا طبعا عندي المدام شوي موسوسه ![]() فتنبيهاتها و كلامها يربك شوي بما ان السواقه على اليمين ![]() اخذت دوره على الشارع الحمد لله الامور طيبه فتحنا الخريطه وين نروح وين...... وقع الاختيار على القرية الشرقيه , استخدمت خرائط نوكيا here للوصول للقرية بدون نت. و كان الهدف بالمقام الاول تجربة الجسر المعلق. بعد وصولنا و دخولنا للقرية اتجهنا الى التلفريك مباشرة و كان في طابور طووووووووووووووووووووويييييييييييييييييييييييللللل ![]() قلنا ناخذ تذاكر vip اسرع اخذنا تذكرتين بقيمة 200 رنجت تقريبا و مرينا من المسار الخاص و الناس تطالع ![]() و دقيقتين و كنا في العربة طبعا وجهتنا كانت المحطة الثانية, و بعد وصولنا لقينا كاونتر الجسر المعلق و وريناهم التذكرة قالوا انتظروا شوي عشان الدليل السياحي يروح معكم, اخذنا لفة و رجعنا كان يستنى قروب يجي قلت له بنسبقك و نتقابل هناك ![]() قال انتبهوا من الطريق لاني لما رحت ما كانوا مركبين العربات يلي توصل, بصراحه كان الطريق متعب جدا و الغلطه يلي ارتكبناها ما اخذنا ماء معنا فوصلنا مقطوعين النفس و للاسف ما في كراسي للجلوس و اخذنا تقريبا 5 الى 7 دقايق لاستعادة الانفاس, و بعدها استمتعنا بالجو العليل و المناظر الجميلة مناظر خلابة سبحان الخالق بعدها بدأت رحلة التعب و بشق الانفس وصلنا الى المحطة منهكين و بالكاد النفس يخرج, و على الماء بسرعه ![]() بعد التقاط الانفاس التقطنا كم مشهد رائع و بعد النزول ريحنا في sky dome و شاهدنا عرض قطار الموت و بعد الخروج جولة في القرية بالمناسبة تم اضافة عدد من الفعاليات الى القرية مثل ![]() بعدها توجهنا للغداء في مطعم السلطان القريب من فندق الدانا و طلبنا غداء و الحمد لله و كان الحساب كان كالعاده ما يقارب 150 رنجت,طلعنا من المطعم و عبيت بنزين بالسيارة ب30 رنجت و توجهنا الى مدينة كواه وبالتحديد الى مول لنكاوي براداي مول صغير بس فيه كل شي موقعه قبل فندق ايدايا على اليمين بعدها رجعنا الى المنتجع لان عندنا موعد في المساج بدلنا ملابسنا و توجهنا الى المساج بهالغرفة بعدها على الغرفة و استرخاء بالبانيو و شور و عشاء عالسريع و نوم ![]() في الصباح التالي و بعد الافطار خرجنا متلهفين للسيارة و القيادة في الشوارع الخضراء فانطلقنا الى الشاطئ الاسود, و في الطريق لقينا محل للدبابات فتوقفنا, و اخذنا دباب لمدة ساعه و نصف ب250 رنجت, طلع معنا دباب امامنا واحد يسوق و واحد يصورنا, طبعا الرحلة تشمل مزارع المطاط و الارز و الجواميس و شلال و السد, هذه صور للرحلة بعدها توجهنا الى الشاطئ الاسود القينا نظرة سريعه و طلعنا الى مجمع لنكاوي فير, طبعا المشوار طلبية خاصة للمدام لانها تحب محل فوق السوبر ماركت كل شي فيه من ملابس و احذية و اداوات للاطفال. خلصنا و اخذنا اكل من ماك سفري. بعدها رجعنا للمنتجع و التقط كم صوره تغدينا و استرحنا و المساء طلعنا نلعب تنس طاولة و هذه صور للمنطقة المحيطة للرسيبشن مع البار و عدنا للغرفة و عالنوم... في اليوم الاخير في لنكاوي ![]() بعد الفطور طلعنا و اخذنا لفة بالسيارة في الطبيعة و على الظهر رجعنا السيارة و رحنا على المحل يلي جنب عالم تحت البحار و شرينا عطور صغيره, و تمشينا في شارع سينانج و شرينا من المخبز و رجعنا نقضي اخر ليلة في المنتجع الجميل. طبعا في الصباح عملنا تشيك اوت بدون ما نفطر بسبب مشكلة بسيطه مع المدام فكنسلنا الفطور ![]() بس ما طلعنا من المنتجع الا و نحن سمنه على عسل بس ما عاد ينفع الندم بنركب القارب خلاص وراح الفطور ![]() المهم وصلونا الجماعه ايضا مجانا الى المطار, وكنا حاجزين الى كوالالمبور العاصمة. ![]() صورة بعد الصعود الى الطائرة و كنت حاجز على الماليزية شخصين ب310 رنجت.أتوقف هنا لأجمع افكاري لنبدأ مرحلة جديده في رحلتي الإستكشافية.. |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
أقلعنا من لنكاوي الجميلة بإتجاه كوالالمبور, طبعا اخترنا كوالالمبور لليلة واحده فقط لتكون حلقة الوصل الى جزيرة صباح الهادئة وصلنا الى مطار كوالا الدولي و اخذنا تذكرة ب2 رنجت من كاونتر التاكسي و طلعنا , طبعا كان معنا وزن كثير فقلنا ليش ناخذ الشنط معنا و نحن بنرجع لكوالا فقررنا ان نحط الشنط في الفندق يلي بنرجع له طبعا كنت مكلمهم قبلها بيوم و قالوا اوكي ![]() المهم اخذنا تاكسي و حطينا الشنط بعدين كملنا طريقنا باتجاه فندق مريديان طلع حساب التاكسي 120 رنجت. طبعا اختيارنا للفندق من باب التغيير و تجربة اكبر عدد من الفنادق ![]() حجزنا غرفة ديلوكس ب390 رنجت. الفندق ما يحتاج نظيف و مرتب و الاستقبال رائع و سريع بغضون 5 دقائق استلمنا كرت الغرفة و طلع معنا شخص اخذ الشنطة يلي معنا طبعا صغيره و وصلنا الى باب الغرفة, هي حلوة و مرتبة بس صغيره صغيره مره و كانوا مضبطينها و الاطلالة كانت على محطة kl sentral طبعا ريحنا شوي بعدين طلعنا على المحطة و اخذنا تذكرتين للمترو ب4.60 رنجت لشارع العرب تمشينا و تغدينا في مطعم القمر في البافليون ( بصراحة من افضل و افخم و انظف مطعم عربي في ماليزيا اكلهم لذيذ مره) بعدها اخذنا المترو في طريقنا للعوده, و قضينا باقي الوقت في الغرفة و النوم. في الصباح بعد عمل التشيك اوت توجهنا للمطار و الوجهة هي صباح. |
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعد قضاء ليلة بمثابة الترانزيت في فندق مريديان كوالا, و بعد عمل التشيك اوت صباحا توجهنا الى مطار klia2 عبر المترو من محطة kl sentral و هذه فائده السكن في المريديان. الوجهة كانت الى جزيرة صباح و تحديدا الى كوتا كنابالو عبر طيران اسيا( تذكرة لشخصين ب666 رنجت)الرحلة كانت في الساعه 10:20صباحا الاجراءات كانت سهله الحمد لله و ركبنا الطيارة و بعد ساعتين و نصف في تمام الساعه 12:50 ظهرا وصلنا بحمد الله الى مطار كوتا كنابالو صالة طيران اسيا و طبعا تختلف عن صالة الماليزية بصراحة الاجراءات كانت بطيئة في الجوازات و الصالة متهالكة جدا بعد التختيم و الخروج لاخذ تاكسي طبعا ما في شنط ![]() لقينا مكتب للتاكسي و طلبنا واحد ب15 رنجت الى منتجعنا القريب جدا من المطار ما يتعدى 5 دقائق و هو شانغريلا تانجونج ارو الجميل ![]() الحجز كان عبارة عن غرفة مطلة على البحر مبنى تانجونج بسعر 2522 ريال. بلحظات وصلنا الى المنتجع الرائع ![]() استقبلونا من امام الباب استقبال رائع و رحنا الى الاستقبال اللوبي شرح و كبير بس الموظفين بطيئين صراحة اخذنا حوالي الساعه و نصف للدخول للغرفة و في هذه الاثناء اخذنا جولة على المنتجعالمنتجع كبير و فيه عدة مسابح احدها بالعاب مائية للاطفال طبعا في عدة محلات في المنتجع مثل بقالة صغيره و محل لبيع الملابس البحرية و مكتب سياحي و بما انه ما عندنا معلومات كافيه عن البلد قررنا ندخل المكتب السياحي تعامهلم راقي بصراحه أغلب الرحلات هي بحرية لجزر تنكو عبدالرحمن ![]() ![]() المهم استقرينا على رحلة واحده و هي الى القرية التراثية بقيمة 382 رنجت شاملة التوصيل و وجبة في القرية. بعدها رجعنا الى الاستقبال و كانت الغرفة جاهزه( الصورة للغرفة مساءا بعد العوده من الخارج) و احلى اطلالة ![]() و بيني و بين البحر في ملعب قولف صغير ![]() بعد ما ارتحنا الى بعد العصر طلعنا الى امام اللوبي و طلبنا تاكسي الى سوق ايماجو بسعر 25 رنجت سعر ثابت المول هذا جديد و كبير و حلو و كل شي فيه بس عيبه انه هادي يمكن هذه طبيعة المدينة. المهم اتفقت مع السواق اني اتصل عليه يرجعنا للفندق دخلنا المول الحلو ![]() تمشينا فيه محلات حلويات و معجنات و مطاعم و محلات الملابس المعروفة اذكر منها HM بعدين تعشينا في بيتزا هت. و اتصلت على السواق و انتظرنا لما جا و اخذنا للفندق بنفس القيمة جلسنا بالغرفة و في البلكونة الجميلة الى وقت النوم. في اليوم الثاني صحينا مبكرا و كان اليوم اول ايام عيد الاضحى كل عام و انتم بخير لو متأخرة ![]() المهم بعد الافطار انتظرنا الى موعد الرحلة الساعه 12 المهم على الموعد لقينا الفان بإنتظارنا و على طريقنا مرينا على زوجين صينيين في فندق ثاني اخذناهم معنا و كان من اول في الفان كذلك زوجين اوربيين, المهم اخذ الطريق ما يقارب 40 دقيقة اى القرية لان الدنيا كانت زحمة. المهم وقفنا في الاستقبال لتكمل المجموعه 8 أشخاص و بدأ يشرح الدليل عن القرية و توجيهات عامة المهم بدأنا الدخول للقرية( القرية عبارة عن اجزاء توصف السكان الاصليين لجزيرة صباح و العوائل و القبائل التي سكنت هنا) بأحط صور متفرقة للقرية طريقة اشعال النار بفرك الخشب و الحجر و هنا في هالجرة يلي على الشجرة يحطو رماد الاطفال يلي ماتوا و من عاداتهم اذا رغب الشاب بالزواج ان يغير على القرى المجاورة و يقتل شخص و يعلقه هنا طبعا اغلب القبائل نصرانية بس كان في وحده منهم مسلمة مرينا عليهاو اكلنا من اكلهم و هي عبارة عن ارز مطحون و يقلى بالزيت و في اخر الجولة في عرض مسرحي للاسف الصور الاخرى كلها فيها نساء بلبسهم التقليدي بعدها اخذونا الى البوفيه و هو عبارة عن دجاج مقلي و نودلز و قطع من الفاكهه و شاي و قهوة. طبعا اخذت الجولة ما يقارب 3 ساعات, بعدها استقلينا السيارة بإتجاه الفندق. و صلنا و كنا متعبين من الرحلة فقلنا نطلب العشاء الى الغرفة ![]() و بعدها على النوم. في اليوم الثالث و بعد الافطار رحنا الى مجمع سوريا حلو و اول شي سويناه هو المساج , بعدها جولة في المجمع. و تغدينا في بيتزا هت كذلك الاسعار اقل من 50 رنجت طبعا. بعده طلعنا مشي على الواجهه البحرية الى مجمع اوشيانا مرورا بالسوق الشعبي و منطقة مثل الكورنيش مشينا ما يقارب 20 دقيقة و صلنا للمول جديد و لسى ما اكتمل افتتاح المحلات كلها اخذنا جولة سريعة و شرينا من باسكن روبنز و جلسنا على الواجهة البحرية في لحظات الغروب ![]() بعدها اخذنا تكسي الى الفندق و كملنا باقي اليوم في الغرفة. في يوم الخروج افطرنا صباحا و عملنا تشيك اوت ظهرا للعودة الى كوالالمبور. نصيحة في النهاية جزيرة صباح جميلة و تستحق الزيارة لكن اذا ما كنت من محبين الرحلات البحرية و الغوص و السباحة ![]() فلا أنصح بها المدينة صغيرة و لا يوجد بها الكثير يعني اما تقضيها في منتجعك او في الرحلات البحرية و هذه وجهة نظري ![]() |
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
نكمل من حيث توقفنا حيث وصلنا الى نهاية رحلتنا في صباح و بعد عمل التشيك اوت تم التوجه الى المطار للاقلاع لكوالا ![]() كنا حاجزين على طيران اسيا شخصين بقيمة 660 رنجت و كانت الرحلة بعد الظهر. بعد الوصول لمطار كوالا تم التوجه الى مكتب التكاسي الحمراء و اخذنا تذكرة ب2 رنجت و طلعنا و اخذنا تاكسي بالعداد الى E&O و كانت التكلفة للتاكسي 90 رنجت.حجزنا كان عبارة عن شقة بغرفة نوم لمدة 7 ايام بقيمة 2541 ريال( ملاحظة من خلال متابعتي لمواقع الحجوزات لقيت ان افضل سعر لهالشقق هو موقع اقودا) المجمع عبارة عن عدد من البنايات تتميز بالامان العالي و القرب من منارة كوالا و شارع العرب و البرجين. التشيك ان كان سريع و طبعا تتذكرو قبل ما نروح لصباح حطيت الشنط عندهم في الامانات , بعدها طلعنا الى الشقة الرائعه بصراحةو هنا الاطلالة من الصالة طبعا الشقة واسعه و مجهزه بكل شي من غسالة و نشافة و فرن و ميكرويف و ثلاجة و صحون. بعد اخذ شور, توجهت الى شارع العرب و اشتريت عشاء سفري من مطعم الطربوش و شريت كم غرض من البقالة العربية لوازم للشقة و الفطور فيها. تعشينا الحمد لله و كملنا باقي يومنا في الشقة. في صباح اليوم التالي صلحنا فطورنا في شقتنا ![]() بعدها طلعنا و بما اننا زرنا كوالا مرتين من قبل فكل شي رحنا له, فصرنا كأننا بديرتنا ![]() فقلنا نجرب الباص السياحي فتوجهنا الى شارع العرب مقابل مطعم الطربوش و هي اقرب محطة لنا, انتظرنا ما يقارب 15 دقيقة و وصل الباص و ركبنا و دفعنا 45 رنجت تقريبا فقط , لان اذا تتذكرون احتفظنا بالتذاكر من بينانج لما ركبنا فيه.و هذه خريطة المواقع و المحطات للباص المهم بقينا في الباص الى ان وصلنا الى المتحف الوطني, و هذه صور للمتحف من الخارج و الداخل بعده طلعنا و انتظرنا حوالي 5 دقائق و وصل الباص و ركبنا طبعا نفس التذكرة لانها صالحة لمده 24 ساعه. و في الطريق مرينا القصر الملكي وقف الباص حوالي 5 دقائق لالتقاط الصور , بعدين كملنا الى حديقة الطيور و نزلنا و دخلنا الحديقة و تمشينا فيها. بعدها طلعنا ننتظر الباص و انتظرنا ما يقارب 40 دقيقة ![]() كان الوقت بعد العصر بصراحه ملينا من الانتظار بس الحمد لله وصل اخيرا لما ركبنا قلنا خلاص مستحيل ننزل قبل ما نوصل شارع العرب خلاص توبه ![]() صور من طريق العوده وصلنا الى شارع العرب و كان بدأ المطر بالهطول اخذنا اكل من مطعم شاورما بجانب البقاله العربية و رحنا للشقة و كملنا باقي اليوم في بيتنا . |
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
نكمل مع اليوم الثالث صحينا مبكرا و افطرنا في الشقة و كان الجو ممطر هاليوم, و كانت الوجهة اليوم الى مجمع ميد فالي. طلبنا تاكسي من الفندق و على العداد للمجمع, المجمع ضخم و فيه كل شي, تسوقنا و بعدها رجعنا الى الشقة ريحنا الى المغرب و طلعنا تمشينا شوي في شارع العرب و اشترينا عشاء من مطعم مراكش, اكلهم لذيذ بصراحة. بعد العشاء جلست شوي على النت و بعدين النوم. اليوم الرابع و كالعاده الفطور في الشقة و بقينا الى العصر بعده طلعنا الى حديقة تيتي وانجسا, بالمناسبة احب اشكر الاخت دينا على هالحديقة الجميلة. الحديقة بصراحه روعه و هنا يظهر البرجين الحديقة كبيره و جميلة و فيها قوارب للركوب, و يوجد مضمار لسباق الخيول و الدراجات الهوائية متوفره. طلعنا منها و الوجهة كانت الى مطعم قصر حضرموت, بصراحه هالمطعم ادمان من اول سفرة اعجبنا مستواهم بالاكل ممتاز, و احلى شي مندي لحم ![]() بعد المطعم عدنا لتقضية بقية الليلة في الشقة في اليوم الخامس كانت الوجهة لمنارة كوالا و بالتحديد للمطعم الدوار كان سعر البوفيه 53 رنجت للشخص, طبعا البوفيه هو عبارة عن حلويات و مشروبات و بعض السندويتشات الخفيفة. طبعا انا حجزت قبلها بيوم من النت. المهم طلعنا من الشقة مشي الى المنارة حوالي 8 دقائق و وصلنا الى البوابة و انتظرنا الفان حقهم و طلعنا لفوق, عطيتهم الاسم و عطوني التذاكر و صعدنا الى الاعلى, طبعا في الحجز حاطين ما هي اسباب الزيارة فكتبت انه ذكرى زواج. فبعد ما جلسنا كانت المفاجأه ![]() عطونا هالقطعه مجانا بعدها اخذنا عدد من الصور وهم صورونا بعد, و بعدها هجوم على البوفيه ![]() و هذه صورتين من الجلسه قضينا ساعه و نصف تقريبا بعدين نزلنا و اخذنا تاكسي ب25 رنجت الى التايمز سكوير و خذنا لفة و لقينا محل للمساج سوينا مساج للاقدام راحه بصراحه ![]() لما خلصنا اخذنا اكل معنا من محل الشاروما يلي جنب شاورما حلب, و على الشقة. اليوم السادس و السابع كان الجدول تسوق من المجمعات القريبه في شارع العرب, بس باقي في خاطري شغله ![]() ما شبعت من هالشقة بصراحه حسيت نفسي كأني ببيتي, فقررنا نمدد 3 ليالي و نكمل العشره. طبعا مددت عن طريق اقودا لانه ارخص من الفندق نفسه بسعر 1049 رنجت. و في اليوم التاسع في الليل قررنا نحضر فيلم سينما في مجمع nu sentral المجمع حلو و كبير و فيه كوفي جوديفا. المعم طلعنا من الشقة و على محطة راجا شولان و اخذنا المترو بأربعه رنجت لشخصين لمحطة kl sentral يلي فيها المجمع. فيلمنا كان هو Everest و كان وقت العرض على الساعه 9:30 و اخذنا معنا عدة الفيلم من فشار و كولا, و الله الصراحه انها راحت علي نومه من نص الفيلم ![]() طلعنا من الفيلم عالساعه11:30 و السوق اصبح مهجور ما في و لا شي فاتح كلو مسكر حتى المطاعم يعني ما في احد الا يلي في السينما. المهم طلعنا برا و بصعوبة لقينا تاكسي و عالشقة و تكملة النوم. اخر يوم كان برجين التوأم و مجمع سوريا طبعا رحنا مشي بس رجعنا تاكسي من الاغراض ![]() |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| للمعشوقة, ماليزيا, الاستكشافية, الثالثة, الرحمة |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| المقالة الثالثة عشرلصحفي محمد العتابي | منال نور الهدى | رياض خاص بالصحفي المتألق محمد العتابي | 0 | 04-24-2018 06:09 PM |
| رحلتى الاستكشافية لليابان | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 2 | 04-02-2018 01:46 PM |
| المقالة الثالثة لصحفي محمد العتابي | منال نور الهدى | رياض خاص بالصحفي المتألق محمد العتابي | 1 | 11-11-2017 11:04 AM |