| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#11 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوم الاربعاء ٨-٤-٢٠١٥ (يوم ممطر ودرجة الحرارة الصغرى ٩ والعظمى ١٣) استيقظنا من النوم وهذا المنظر اللي نصبح عليه ![]() ![]() ![]() تناولنا وجبة الافطار في الفندق وركبنا الدراجة وصولاً لمنطقة (Fira) للتجول فيها ![]() ![]() أوقفنا دارجتنا ![]() من الخيارات الجيدة استئجار سيارة سمارت وهي منتشرة بكثرة في حال كانت الاجواء غير مستقرة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وأثناء التجول هبطت الامطار فتوقفنا بكافيه (Select) تم تحديده مسبقاً ما يميزه اطلالته فقط ![]() ![]() نظراً لبرودة الجو وتنقعنا من المطر قررنا الرجوع للفندق إلى أن يخف المطر ![]() ![]() ![]() جميلة هالإطلالة ![]() ![]() إحدى القوارب اللي تنتقل من جزيرة سانتوريني إلي بقية الجزر ![]() |
|
|
|
#12 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعد أن خف المطر توجهنا لمنطقة (Oia) للتجول فيها ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() توقفت عند محل (Kissing Fish) والذي يوجد فيه أحواض أسمك صغير ووضع الاقدام (أجلكم الله) بعد تغسيلها وتجفيفها في إحدى الاحواض لتقوم الاسماك بتنظيفها أو تقبيلها ![]() ![]() ![]() انهينا الجلسة وخرجنا من المحل (كانت تجربة جميلة) ![]() ![]() ![]() ![]() وقت زيارتي كانت أماكن كثيرة تحت الاصلاح والتجهيز لموسم الصيف ![]() ![]() ![]() توقفنا بمطعم (Floga) لتناول وجبة العشاء ![]() ![]() ![]() انهينا الوجبة وتوجهنا إلى دراجتنا ![]() ![]() ![]() ![]() ووجهتنا الفندق سلمت مفتاح الدباب لاستقبال الفندق (حسب الاتفاق المسبق مع صاحب الدباب) وجهزنا الشنط استعداداً لمغادرة الفندق وسانتوريني صباح اليوم التالي والانتهاء من يوم جميل وموفق ولله الحمد. إلى هنا وينتهي يومنا على أن نلتقي بكم في الجزء القادم |
|
|
|
#13 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوم الخميس ٩-٤-٢٠١٥ (يوم غائم جزئي ودرجة الحرارة الصغرى ٨ والعظمى ١٣) استيقظنا من النوم الساعة ٩:٤٥ صباحا أجرينا التشييكات الاخيرة على الأغراض قبل المغادرة ![]() ![]() بعدها تم تناول وجبة الافطار وعمل تسجيل الخروج من الفندق وانتظار السائق (تم التنسيق المسبق مع الفندق بشأنه) لإيصالنا للميناء الساعة ١٠:٤٠ ![]() تم حجز الرحلة عن طريق الانترنت موقع SeaJets ![]() انتظار أشخاص آخرين (شرق آسيا) لمدة ١٠ دقائق من فندق آخر متجهين للميناء معنا![]() السائق ![]() من الطريق ![]() عند الوصول للميناء لقص تذكرة الرحلة المتوجهة لميكينوس الساعة ١١:٥٠ على أمل ان تكون تجربة مثيرة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() لسوء الأحوال الجوية تم إلغاء الرحلة وتم تخييرنا بين عدة أمور وهي على النحو التالي: ١- حجز الرحلة التي تليها عن طريق سفينة اكبر للعاصمة اثيناء على الدرجة الاولى وموعدها الإقلاع الساعة ٣:٣٠ عصرا والوصول لاثينا الساعة ١١:٣٠ مساء. ٢- حجز الرحلة التي تليها عن طريق سفينة نفس السابقة لكن أسرع والمغادرة الساعة ٥:٠٠ والوصول لأثينا الساعة ١١:٠٠. ٣- حجز طيران داخلي من سانتوريني لأثينا ومن اثينا لميكينوس وموعد الرحلة صباح اليوم الذي يليه. ٤- حجز نفس الرحلة لليوم الذي يليه واحتمالية إلغائها كبيرة وتأجيلها لرحلة يوم السبت وهي مؤكدة. ٥- استرداد المبلغ. تم التردد في اي الخيارات أفضل وفي محاولة للحجز عن طريق تطبيقات الجوال لحجوزات الطيران لحجز رحلة من سانتوريني لميكينوس ومحطة توقفها اثينا لكن للأسف لم نتوصل الى أي نتيجة. فتوكلنا على الله واخترنا استرداد المبلغ والتوجه عن طريق تاكسي للمطار طبعا حصلت شركات تأجير سيارات والسواقين موجودين عندهم في الميناء لكن ما ارتحت لا للسواقين ولا للشركات ويقولون خذ هالسيارة لا هالسيارة ولا هالسيارة (متواجدين في الميناء ومزعجين جداً ما ارتحت لهم ولقيت لي واحد في حاله ومرتب وبعيد عن المزعجين اتفقت انا وهو) ![]() عند الوصول للمطار تأكدت من توفر رحلة فأشارة لي موظف الخطوط بأن فيه رحلة من سانتوريني لاثينا الساعة ٨:٤٥ مساء ومن اثينا لميكينوس الساعة ٥:٣٠ وقع عليها الاختيار ![]() والتوجه لمكتب تأجير السيارات لاستئجار سيارة ![]() تمشيت في جزيرة سانتوريني من جنوبها الى أقصى شمالها من أعلى نقطة الى أدنى نقطة ما فيه مكان ما جيته ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() هذي السفينة الكبيرة اللي راح تتوجه للعاصمة اثيناء ![]() ![]() ![]() ![]() قوقل ماب خير معين Google Map ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#14 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هذي السيارة اللي تم استئجارها ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() قرية اويا أو كما يطلق عليها أهلها (آيا) Οία في الجزء العلوي الأيسر من الصورة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() بعد هذه الجولة توجهنا لمنطقة (Fira) ![]() ![]() ![]() ![]() رغبة زوجتي زيارة لمحل (Kissing Fish) وتجربة (Manicures & Pedicures) وكانت الجربة من وجهة نظر زوجتي انها ممتازة ![]() وبهذا نختم ونودع الجزيرة ![]() توجهنا للمطار لتسليم السيارة وقص البوردينق وتبليغهم بأن استلام الحقائب سيكون في ميكينوس لحظة الانتظار عند بوابة رقم (٦) والمتجهة للعاصمة اثينا ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() لحظة الوصل للعاصمة اثينا ![]() ![]() ![]() نظراً لعدم التخطيط المسبق لهذه الزيارة وقِصر فترة الانتظار فضلنا السكن في فندق المطار (Sofitel Athens Airport) وحجز ليلة للنوم فيها بعد إرهاق يوم كامل وغير مخطط له ![]() ![]() تم التواصل عن طريق البريد مع الشركة التي تم التنسيق معها لاستقبالنا في الميناء واخبارهم بتغيير مسار الوصول من الميناء للمطار وانتهى يومنا هذا ولله الحمد على خير إلى هنا وينتهي يومنا على أن نلتقي بكم في الجزء القادم |
|
|
|
#15 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوم الجمعة ١٠-٤-٢٠١٥ (يوم عاصف ودرجة الحرارة الصغرى ١٠ والعظمى ١٤) استيقظنا من النوم على المنبه على الساعة ٤:١٥ فجراً ![]() ![]() عملنا إجراءات تسجيل الخروج من الفندق وتوجهنا على الأقدام لصالة المغادرة ![]() ![]() ![]() قص البوردينق ![]() ![]() وصلنا البوابة رقم (B22) والمتجهة لجزيرة ميكينوس وموعد الاقلاع الساعة ٥:٣٠ فجراً ![]() ![]() ميكونوس (Mykonos) ![]() هي جزيرة في جنوب بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس تقع بين جزر تينوس وناكسوس وباروس وسيروس، يبلغ عدد سكانها حوالي ١٠.١٣٤ نسمة، تبلغ مساحتها ٨٥.٥ كيلومتر مربع، عاصمتها وأكبر مدنها (Mykonos) أو (Chora) وتستقطب أعداد كبيرة من السياح موسم الصيف نظراً لما تحتويه من حياة ليلية ويطلق عليها (جزيرة الرياح) و (إيبيزا اليونان نسبة إلى جزيرة إيبيزا الاسبانية) والتي تشتهر بالحياة الليلية. ركبنا الطيارة وتعليمات السلامة للطائرة كالمعتاد نقرأ أثناء ذلك دعاء السفر والإقلاع والوصول في الوقت المحدد الساعة ٦:١٠ ![]() بانتظار الشنط ![]() المطار فاضي ![]() تم التوجه لمكتب (Sixt) ![]() قراءة الحديث الوارد في دعاء دخول القرية يرويه صهيب رضي الله عنه ، أَنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم لَمْ يَرَ قَرْيَةً يُرِيدُ دُخُولَهَا إِلاَّ قَالَ حِينَ يَرَاهَا : (اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ السَّبْعِ وَمَا أَظْلَلْنَ ، وَرَبَّ الأَرَضِينِ السَّبْعِ وَمَا أَقْلَلْنَ ، وَرَبَّ الشَّيَاطِينِ وَمَا أَضْلَلْنَ ، وَرَبَّ الرِّيَاحِ وَمَا ذَرَيْنَ ، فَإِنَّا نَسْأَلُكَ خَيْرَ هَذِهِ الْقَرْيَةِ وَخَيْرَ أَهْلِهَا ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ أَهْلِهَا وَشَرِّ مَا فِيهَا) لاستئجار سيارة من نوع (VW Polo) ![]() توجهنا بعدها للفندق مستعينين في ذلك برنامجي المفضل (Google Map) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وصلنا للفندق ![]() ![]() ![]() ![]() الجوائز اللي حصدها الفندق ![]() ![]() سجلنا الدخول وتوجهنا للغرفة وانتظرنا إلى أن يحين موعد الافطار لتناول الوجبة لأننا ما تناولنا أي وجبة من مساء الامس وبعد ذلك أخذ غفوة لاسترداد الطاقة ![]() بعدها تجولنا بالسيارة في أرجاء جزيرة ميكونوس ![]() ![]() ![]() بدأنا جولتنا بأكبر قراها وهي (Chora) ![]() ![]() ![]() السيارة السمارت خيار ممتاز في الجزيرة ![]() لمن أراد استأجر دباب الأربع كفرات ويأخذ بالاعتبار وقت الزيارة ![]() تجولنا في القرية ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() المكان المخصص لتواجد سيارات الأجرة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() توقفنا بمطعم (Pepper Souvlaki & More) لتناول وجبة الغداء ![]() ![]() |
|
|
|
#16 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعد تناول وجبة الغداء توجهنا للسيارة ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وانتقلنا إلى القرى التي تليها وهي على النحو التالي (ءno Merل)(Ornos)(Agios Ioannis)(Platys Gialos) وأخيراً وليس آخراً (Elia) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() وفي طريق العودة توقفنا عند (Starbucks) لأخذ كوباً من القهوة ![]() انتقلنا بعدها إلى القرية الأولى (Chora) لمشاهدة احتفاليتهم بعيد الفصح (نحمد الله على نعمة الاسلام) ومع بدايتها خلصت بطارية الكاميرا ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() عدنا بعدها أدراجنا للفندق ننهي به يوم جميل وموفق ولله الحمد. إلى هنا وينتهي يومنا على أن نلتقي بكم في الجزء القادم |
|
|
|
#17 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوم السبت ١١-٤-٢٠١٥ (يوم مشمس ودرجة الحرارة الصغرى ١٣ والعظمى ١٦) استيقظنا من النوم الساعة ٨:٣٠ وبدأنا يوم جديد في استكشاف جزيرة ميكونوس طبعاً كان فيه تردد وش نلبس هل سيكون الجو عاصف مثل أمس أو غائم، تناولنا وجبة الافطار وتجولنا في أرجاء المعمورة من أقصاها إلى أدناها بين الشوارع الازفلتية والشوارع الترابية (حللت أم الموتر) طبعاً اللي يخليني ما أكمل الطريق هو أن يتقفل في وجهي الطريق (ينتهي) أو أنه يكون ما تقدر تدخله بالسيارة، بدءت رحلتنا بالتوجه إلى قرية (Faros Armenistis) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() إلى أن وصلت بالسيارة إلى مكان من وجهة نظري ما أقدر استكمل الطريق ![]() فقررت العودة ووجهتي شاطئي (Agrari) و (Kalafati) طبعا وقت الصيف اللي هو موسمهم يكون الشاطئ مليان ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() بعد ذلك توجهنا إلى منطقة جميلة ما أعرف أسمها وهذي إحداثيتها (37°28'16.6"N 25°25'43.4”E) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|
|
#18 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بعد ذلك قررنا العودة إلى قرية (Chora) والتجول فيها ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() إحدى المطاعم التي أخذت تقييما مميزاً بموقع (TripAdvisor) طبعاً كان مغلق لترميمات كما هي أغلب المطاعم بهذه الجزيرة التي أخذت تقييمات عالية كانت مغلقة ![]() ![]() من المعالم التي تتميز بها جزيرة ميكونوس الطواحين (Windmills) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() توقفنا بمطعم (Pepper Souvlaki & More) لتناول وجبة الغداء مرة أخرى نظراً لأن أكثر المحلات كانت مغلقة لترميمات وعدنا بعدها للفندق ![]() ![]() ![]() آخر لقطة التقطتها كاميرتي لغروب الشمس بجزيرة ميكونوس ![]() ![]() جهزنا الشنط استعداداً لمغادرة الفندق وميكونوس صباح اليوم التالي والانتهاء من يوم جميل وموفق ولله الحمد. إلى هنا وينتهي يومنا على أن نلتقي بكم في الجزء القادم |
|
|
|
#19 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوم الأحد ١٢-٤-٢٠١٥ (يوم مشمس ودرجة الحرارة الصغرى ١٣ والعظمى ١٩) استيقظنا من النوم الساعة ٩:٠٠ صباحاً والاستعداد لمغادرة الفندق وجزيرة ميكونوس توجهنا للاستقبال لانهاء إجراءات تسجيل الخروج من الفندق وحددنا الوجهة باتجاه المطار وعند الوصول تم قص البوردينق وتبليغهم باستلام الحقائب في وجهتنا الاخيرة اسطنبول بعدها تم التوجه لمكتب تأجير السيارات لتسليم السيارة والانتظار إلى أن يحين موعد الاقلاع والذي كان الساعة ١١:٥٠ ظهراً ![]() ![]() ![]() تم الاقلاع في الوقت المحدد ![]() لحظة الوصول إلى أثينا ![]() مع الباص باتجاه المطار ![]() ![]() ![]() تم التوجه لكاونتر الجوازات بعدها توجهنا لقسم الضرائب لتختيم الاوراق لاستراجع قيمة الضريبة وموقعها يكون بعد تختيم الجوازات مباشرة على اليمين وقبل الدخول لقسم التفتيش، واستلام قيمة الضريبة يكون بعد التفتيش على اليسار مع قسم تحويل العملات، بعد ذلك توجهنا للبوابة رقم ٤ والمتجهة إلى اسطنبول وموعد اقلاعها الساعة ١:٥٠ ظهراً ![]() ![]() ![]() لنودع بعد ذلك اثينا واليونان ![]() وترحب بنا اسطنبول ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() نصائح (من وجهة نظري) خلال هذه السفرة اثينا يفضّل عدم استئجار السيارة إلا في حالة الرغبة في المكوث لفترة طويلة وزيارة أماكن خارج السنتر. سانتوريني وميكونوس يفضّل لمن يحمل رخصة قيادة دولية (International Driver's License) (تم استخدام الرخصة السعودية) استئجار: دباب أربع كفرات (QuadBike). أو بقي (Buggy)(اكبر من الدباب) خيار جيد. أو سيارة صغيرة (Smart) أفضلها. أو سيارة عادية. أو استئجار دباب كفرين (Motorcycle) بأنواعه (أجهل فيها) لمن يحمل رخصتها. حرية الاختيار تقع على عاتقك لكن ضع في الحسبان تقلبات الجو ودرجة الحرارة، اذا كان برد لا ينصح بالدباب وهذا ما حدث لي، فقد لا تستمتع بالتنقلات وتشيل هم للروحة والرجعة. إلى هنا وتنتهي حكايتي ورحلتي معكم وأتمنى أن تكونوا عشتم معي واستمتعم بها كما أتمنى لو وصل ولو جزء منها لمستوى ذائقتكم وأن أرد الجميل لهذا الصرح العظيم ولو بالشيئ القليل لما سبق وأن استفدته منه في الختام إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| للعاصمة, لأوروبا, أجمل, التاريخية, العالم, اثينا, تقرير, حزر, رحلتي, سانتوريني, وإحدى |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلتي القصيرة للعاصمة بانكوك - مايو 2016 | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 0 | 06-16-2018 07:24 AM |
| تقرير رحلتي لأوروبا واهديه | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 32 | 11-03-2017 01:03 PM |
| أجمل 15 تمثالاً حول العالم .. | محمد العتابي | رِيَاضُ الصُوَر المَنْقُولَة | 5 | 10-02-2016 01:21 PM |
| أجمل مدن العالم | منال نور الهدى | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 4 | 04-21-2016 10:10 AM |
| أجمل الاماكن الطبيعية حول العالم | منال نور الهدى | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 3 | 05-02-2015 12:17 PM |