| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#81 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الآن ندخل مدينة : Calbayog وداعية للباص ...الحديث هذا موقف الباصات ...والذي منه أنطلقت بأتجاه الشاطيء ... ركبت مع صاحب هذه الدراجة وكان الرجل لطيف جداً معي رصيف السفن والقوارب ... هذه الجزيرة والتي حولها من الجزر الأربع كانت هي مرادي : ![]() |
|
|
|
#82 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هذا الرجل قصته قصه معي .. أول ما وصلت للمرسى حاولت أن أجد مركب أذهب بها إلى الجزر الثلاث .. لكن للأسف معظم المراكب في عطلة هذا اليوم !!!! عمل جاهداً أن يجد لي أي صاحب مركب يذهب بي جولة ولو سريعة ولكن بائت محاولاته كلها بالفشل ... جلست قرابة الساعة لعل وعسى ولكن من دون جدوى ... هذا فندق ومنتجع رائع في المدينة ... بعد محاولاتي الفاشلة في الذهاب للجزر القريبة عدت إلى مكتب الباصات لحجز تذكرت إلى وجهتي الأخيرة في جزيرة سمر ... مدينة ALLIN المدينة تقع في أقصى الشمال من الجزيرة ..:: ![]() خريطة في مكتب الباصات تذكرتي 100بيسو كأس حليب مع نسكافة ...وجلسة حتى يجي الباص تحركنا الساعة 11 صباحاً بأتجاه ALLEN مستشفى المدينة .. المسافة 64كم تقريباً لٍف موقعي في الباص سيء ولكن الحلو كان جنبي واحد أمريكي فلبيني .... تسلينا بالخط ومن كثر كلامه ما خلاني أصور زين ههههههه |
|
|
|
#84 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
منتجع على البحر هذا كرت اللي كان جالس جنبي ... للتعريف والمساعدة .. رجل طيب جداً موقف الباصات في مدينة ALLEN نولت بحثاً عن دباب لكي يأخذني في جولة على المدينة ... ووجدت هذا الشخص الرائع والخلوق ... كان جالس يصلح المرسيدس هههه قلت أبي أروح معك نأخذ لفة على المدينة .. فرح جداً ( لأنه يعتقد أني أجنبي - إيطالي ) ... ههههههه وش هالمنزل ؟؟؟!! السائق نزل لكي يجلب قميصاً له ... ( خجل مني ) مطار المدينة !!!!!!!!!!!!!!!! وش جابه هنا .......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
|
|
|
#85 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
وصلت للمدينة 12ونص ظهراً المدينة هادئة جداً جداً ما أحلاها ميناء مدينة ALLEN للتوجه إلى الجزيرة القادمة ... العبارة التي سننتقل بها ... سعر التذكرة 120 بيسو و20 بيسو ضريبة و5 بيسو طوابع .. أنطلقنا 2ونص الظهر .. والله يا هم يلعبون لعب ... بين هالسفن ترمي بيسو بالبحر وينقز يجيبه |
|
|
|
#86 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
مع السلامة جزيرة الجمال سمر samar إسم الباخرة هو وجهتي القادمة بعون الله تعالى ..... أمطار وسحابة سبحان الخالق |
|
|
|
#87 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
توقفنا في الجزء السابق عند مدينة allen المدينة الجميلة الساحلية الشمالية لجزيرة سمر ...ونتوجه الآن للجزيرة الكبيرة المحتظنة للعاصمة مانيلا .. ندخل الجزيرة من الجزء الجنوبي ... عبر ميناء مدينة : Matong ![]() ![]() موقعنا بالقرب من الميناء ميناء مدينة matong أمطار جميلة أثناء هبوطنا من المركب |
|
|
|
#88 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هنا حدثت لي قصة من أغرب القصص التي واجهتها في الفلبين .. تشاهدون الباصات في الصور السابقة ... ( يجب عليك الحجز عليها مسبقاً من مدينة allen التي خرجنا منها قبل الإنطلاق وقبل ركوبها وركوبنا الباخرة أو العبارة !!!) عندما نزلنا الجميع تقريباً توجهوا إلى الحافلات ... أنا جلست أبحث عن سيارة أو باص لكي أنتقل إلى legazpi ولكن لا فائدة !!!!! حاول أكثر من شخص مساعدتي ... بكل الوسائل حتى وصلنا إلى دهن السير وأيضاً لا فائدة !!!! بعدها خرجت من الميناء والمطر ينزل والليل مقبل ... الساعة الآن تشير إلى الخامسة مساءً ...( الرحلة من allen إلى Matongأستغرقت ساعتين ونصف ). بوابة الميناء ... ترحيب بدخول الجزيرة الكبيرة .. جلست أبحث عن سائق أو سيارة ولكن لافائدة ... حتى ؟؟!! سهل الله لي هذا السائق الطيب جداً ... تم التفاوض معه على أساس أن يوصلني إلى Legazpi بمبلغ 1500 بيسو بشرط ( هو اللي شرط ) أن يقوم بإركاب أي راكب على الطريق ... طبعاً أنا وافقت بشرط أن أركب في المقعد الأمامي .. سيارته ميني باص جديد ... توكلنا على الله ... |
|
|
|
#90 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هذه المدينة جميلة جداً .. أسمها Irosin
تتميز المنطقة بوجود البركان : Bulusan Volcano وهو من أعظم البراكين ... بالفلبين ... المنطقة Irosin تبعد عن Legazpi حوالي 105 كم .. بركان Bulusan Volcano وهذه صورة لفورة البركان : حديقة طبيعية بالقرب من البركان : ![]() البركان بسبب الغيوم يختفي قمته السائق بأنتظاري ,,,,, عسل والله أنطلقنا إلى وجهتنا ... مدينة لاقزبي مدخل مدينة Irosin توقفنا عند هذه الأستراحة ... على الطريق وجبتي لهذا اليوم .... الناس هنا ودودون لدرجة كبيرة ... تشاهد الإبتسامة على وجوه الغالبية من الناس .. هنا نكون دخلنا مدينتي المحبوبة لآقازبي ...Legazpi أهم سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في الفلبين مول سنتحدث عنه لاحقاً بحول الله ![]() سكنت في فندق جميل وهاديء جداً جداً .. |
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| للجزر, الأستكشافية, الموسوعة, الفليبينية |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلتي الأستكشافية للجزائر والسكن مع العائلة الجزائرية | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 42 | 09-12-2018 02:24 PM |
| الموسوعة الامريكية ..اماكن سياحية.احداثيات.خرائط | السعيد | رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر | 17 | 04-22-2018 02:48 PM |