رحلة عائلية إلى ماليزيا لأول مرة - الصفحة 2 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 06-11-2018, 07:08 PM   #11


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة عائلية إلى ماليزيا لأول مرة





اليوم السابع


في هذا اليوم تم زيارة الأماكن التالية :

- المسجد العائم .
- حديقة بينانج النباتية .
- هضبة بينانج .
- محلات الشوكلاتة والقهوة .
- باقي اليوم الاستمتاع بمسابح الفندق والسوق الليلي .


بعد الإفطار أخذنا تاكسي من أمام الفندق جولة الساعة ب 25 رنجت وبدأنا بزيارة المسجد العائم ، ويقال إنه الوحيد الذي نجا من إعصار تسونامي عام 2004 وإن المنطقة التي حوله تأثرت وتم إعادة إعمارها من جديد








































وهذه إطلالات على المنطقة المحيطة بالمسجد






























هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.









هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.














هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.




بعدها ذهبنا إلى حديقة بينانج النباتية وهي جنب هضبة بينانج والدخول لها مجانا

يوجد كاونتر بعد الدخول لحجز الباص الذي يأخذكم جولة حول الحديقة على مرحلتين يقف بك في نقطة معينة ثم تتجول بأقدامك بين أشجار الغابات وبعدها يأتي باص آخر ليكمل جولتكم حول الحديقة وهو باص صغير ومفتوح تذكرة البالغ ب 10 رنجت والطفل ب 3 رنجت ، لاحظنا البعض وخاصة الأجانب يتجول فيها سيرًا على الأقدام لكن أعتبره متعب للشخص لأن الحديقة كبيرة

صورة للباص من النت










وهذه تذكرة ركوب الباص





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1171.






















































 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 06-11-2018, 07:09 PM   #12


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة عائلية إلى ماليزيا لأول مرة






خرجنا من الحديقة فذهبنا لنأخذ تذاكر ركوب القطار للصعود إلى هضبة بينانج فتفأجنا إن القطار في حالة صيانة وموفرين سيارات دفع رباعي للصعود إلى الهضبة ب 160 رنجت للذهاب والعودة ، انتظرنا ما يقارب ربع ساعة والجو كان حار ورطب حتى يأتي دورنا في الصعود

والحمدلله صعدنا وأول ما وصلنا الهضبة الجو كان مختلف ، لطيف ونسمات هواء عليلة فتجولنا في الهضبة ما يقارب الساعتين

وهذه بينانج من أعلى الهضبة


























هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.








































وهذا المسجد الموجود في الهضبة





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1206x678.









ثم نزلنا من الهضبة ووجدنا سائق التاكسي ينتظرنا وأنهينا جولتنا بزيارة محلات الشوكلاتة والقهوة


وهذه صور من النت لمحلات القهوة والشوكلاتة لأني لم أصور فيها





















بعدها قلنا لصاحب التاكسي يوصلنا لمطعم حضرموت في السوق الليلي وحاسبناه لمدة خمس ساعات ب 125 رنجت وكان حساب الغداء ب 140 رنجت ثم رجعنا الفندق وقضينا باقي اليوم في مسابح وحديقة الفندق وبعد المغرب في السوق الليلي .

ودمتم في خير وعافية وإلى يوم آخر انتظرونا ...



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 06-11-2018, 07:11 PM   #13


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة عائلية إلى ماليزيا لأول مرة





اليوم الثامن


كنت قد اتفقت بالأمس مع صاحب التاكسي ليأتي اليوم الساعة 7 صباحا ليوصلنا من فندق باي فيو باتوفرنجي بيتش إلى مكتب باص إيرولاين الموجود في كوينسبي مول لمغادرة جزيرة بينانج والتوجه إلى سيلانجور

تواصلت معه قبل الفطور وقال لي أنا موجود انتظركم في الخارج ، ففطرنا ثم انطلقنا وأخذ الطريق منا ساعة تقريبا حتى وصلنا مكتب الباص وحاسبته 60 رنجت

















بعدها سلمت موظفي المكتب ورقة الحجز المرسلة لي على الإيميل واستلمت تذاكر ركوب الباص وعلى الموعد انطلق الباص الساعة 9 ونصف صباحا





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1525.





للعلم توجد محطتان لباصات إيرولاين في بينانج أحدها في مول كوينسبي والأخرى في محطة الباصات المركزية اسمها سونغاي نيبونغ ، فلابد أن تحدد عند الحجز أي محطة تختار

وهذه خريطة تواجد المحطتان في بينانج











وهذه جميع المحطات لباصات إيرولاين في ماليزيا وسنغافورة






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1123x1600.






( للأمانة الباص مريح جدا وهناك شاشة لمتابعة بعض الرسوم والأفلام ومضيف يقدم لك وجبة خفيفة مع مشروب ساخن وماء وأنت تستمتع بمناظر الطبيعة الخضراء طوال الطريق )





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1016x1461.






واستغرق الوقت حتى وصلنا سيلانجور خمس ساعات تقريبا ، ومكتبهم يقع في مول البراميد من الخلف وأمام مدخل ملاهي الصنواي لاجون .





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1196x1199.












وعند الوصول وضعنا الشنط وأغراضنا في المكتب ودخلنا مول البراميد للغداء والتجول في المول ووقع الإختيار على مطعم هندي اسمه ( Mantra Indian cuisine ) يقع في الدور الأرضي أتوقع جنب مطعم الطربوش وكان حساب الغداء 218 رنجت والأكل كان لذيذ جدا


















وهذا المنيو والأسعار بالرنجت







































































 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 06-11-2018, 07:12 PM   #14


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة عائلية إلى ماليزيا لأول مرة






وهذه بعض الصور من المول












هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1227x720.






وبعد انتهاء جولتنا في المول أخذنا حقائبنا من مكتب الباص ، والتاكسي متوفر بكثرة أمام المكتب وملاهي الصنواي لاجون فأوصلنا التاكسي ب 20 رنجت إلى فندق هوليداي فيلا صوبانج جايا الذي يبعد تقريبا 10 دقائق أو أقل من مول البراميد .

وصلنا الفندق وأعطونا غرفنا حسب الحجز غرفتين ديلوكس متصلة بباب وأخذوا تأمين 150 رنجت ( الغرف بعيدة نوعا ما عن الاستقبال واللوبي لكن الفندق وديكوراته جميلة ومناسب جدا لأصحاب الميزانيات الإقتصادية ومثل ما ذكرت لكم في بداية التقرير أخذنا الغرفتين لثلاث ليالي ب 1400 رنجت شامل الإفطار والضرائب ومساحة الغرفة الواحدة واسعة 45 متر مربع، فقط لو يتم الاهتمام بتطوير منطقة البحيرة الملاصقة للفندق والحديقة وزيادة الأصناف التي تناسب العرب في الفطور ) .





وهذه صور للوبي الفندق






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x750.





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x768.











وهذه صور الغرف











هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x690.




وهذه إطلالة الغرفة على البحيرة











إطلالة على المسابح والبحيرة من الممر المؤدي للغرف
























المسابح




















وهذا مطعم الإفطار






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1390x1147.













حديقة الفندق



















وهذه صور أخرى في زوايا مختلفة من الفندق





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1000x664.

























ارتحنا قليلا في الغرف وقبل المغرب بساعة نزلنا على المسابح والحديقة البسيطة وجنبهم البحيرة استمتع الأطفال بالسباحة ثم رجعنا الغرف وتعشينا بخفائف وفطائر وعصائر كنا قد اشتريناها من مول البراميد وبعدها نوووووم استعداد ليوم الغد وجولة في بوتراجايا وبحيرتها الرااائعة .





 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 06-11-2018, 07:16 PM   #15


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة عائلية إلى ماليزيا لأول مرة





اليوم التاسع

بعد الإفطار أخذنا تاكسي على بعد خطوات من الفندق وذهبنا إلى بوتراجايا وزرنا فيها البحيرة والحدائق النباتية التي حولها ومسجد بوترا ( أخذنا قارب خشبي خاص فينا ومعنا سائق القارب فقط الباكيج ل 2كبار و3 أطفال ب 137 رنجت لمدة نصف ساعة تقريبا للتنزه في البحيرة الجميلة ) ..


بحيرة صغيرة جنب الطريق أثناء خروجنا من الفندق للبحث عن تاكسي






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1280x720.







رقم سائق التاكسي واسمه موهان ( من أصول هندية ) يتحدث الانجليزية لكنه أمين ومحترم







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1323.







في الطريق أثناء ذهابنا إلى بوتراجايا















صور للبحيرة من الحدائق النباتية















هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1184x666.















هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1206x678.






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 987x710.






























































مسجد بوتراجايا































صورة من داخل المسجد للخارج















صورة للمسجد أثناء طريقنا إلى مكان القوارب















صور للقوارب الخشبية






















تذكرة ركوب القارب







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1457.








الصور القادمة أثناء ركوبنا القارب في البحيرة























هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1072x602.



































هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1172x660.






بعدها ذهبنا إلى مول البراميد للغداء والتسوق حتى وقت العصر وحاسبنا التاكسي 140 رنجت لمدة أربع ساعات ( الساعة ب 35 رنجت ) ،

























الغداء كان في مطعم مندي حضرموت ( لا أذكر كم كان حساب الغداء بالضبط ) ،







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1495.







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1501.









ثم أخذنا تاكسي من مكتب التاكسي الموجود عند مدخل المول إلى فندق الهوليداي فيلا تدفع 2 رنجت للمكتب وبعد ذلك تحاسب صاحب التاكسي بالعداد حسب المسافة طلع مشوارنا 7 رنجت .

وبعد الراحة قليلا تم قضاء باقي الوقت في المسابح وانتهى برنامج هذا اليوم .




 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 06-11-2018, 07:17 PM   #16


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة عائلية إلى ماليزيا لأول مرة







اليوم العاشر


هذا اليوم تم قضاؤه كاملا في ملاهي الصنواي لاجون من وقت إفتتاحها في العاشرة صباحا وحتى وقت إغلاقها في السادسة مساءا ومن بعدها العشاء في مطعم الطربوش والتسوق في مول البراميد



الشريط الذي يوضع على اليد عند دخول الملاهي




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1536.







خريطة توضيحة للملاهي وأقسامها







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1759.














































هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 972x705.
















هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x1177.







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 819x617.























































































هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1536.















 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 06-11-2018, 07:19 PM   #17


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة عائلية إلى ماليزيا لأول مرة





مول البراميد

























والعشاء في مطعم الطربوش







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1600x1200.








هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1497.








هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2048x1460.










صرفنا في هذا اليوم

20 رنجت تاكسي من الفندق إلى ملاهي الصنواي لاجون ( طلبنا خدمة التوصيل من الفندق )

22 رنجت قيمة الصندوق الذي حفظنا فيه أغراضنا ويتم فتحه عن طريق تمرير الباركود الموجود في شريط معصم اليد

72 رنجت سعر الغداء في مطعم ماري براون داخل ملاهي الصنواي لاجون ( عبارة عن تشكن برجر ونجتس ومشروبات غازية )

245 رنجت عشاء في مطعم الطربوش في مول البراميد ( مشاوي دجاج وسمك وسلطات وعصائر طازجة )




اليوم الحادي عشر


يوم مغادرة ماليزيا ووداعها والرجوع إلى أرض الوطن
على أمل أن نعود لها في يوما ما إن شاء الله


موعد إقلاع طائرة الطيران العُماني إلى مسقط كانت في الساعة التاسعة ونصف ، فأستيقضنا بكير لأنه ضروري نتحرك للمطار قبل الرحلة على الأقل بثلاث ساعات تجهزنا وصلينا وخليت عائلتي يروحوا يفطروا على السريع وأنا أروح أخلص إجراءات الخروج من الفندق يعني على الساعة 6 وربع تقريبا انطلقنا مع سائق التاكسي الذي رحنا معه إلى بوتراجايا ( كنت متفق معه سابقا يأتي على السادسة صباحا ) والحمدلله وصلنا في الوقت المناسب وحاسبته 65 رنجت وخلصنا إجراءات المطار وكانت معي متبقية بعض الرنجتات تسوقنا بها من محل شوكلاتة وحلويات كهدايا إضافية للأهل والأصدقاء يصادفك المحل أمامك وإنته نازل من القطار الذي يوصلك لبوابات المغادرة وبعدها فتحوا بوابة المغادرة وركبنا الطائرة وقرأنا دعاء السفر ثم أقلع كابتن الطائرة في الوقت المحدد مودعين ماليزيا بعد رحلة ممتعة وجميلة ووصلنا سالمين إلى وطننا الغالي على الساعة 12 ونصف بتوقيت مسقط ( اللهم لك الحمد والشكر على تمام النعمة ونجاح الرحلة الاولى لبلاد آسيا الحقيقية ) .

وبهذا ينتهي هذا التقرير المتواضع آملا أن ينال إعجابكم وتجدون فيه المعلومة المفيدة واستسمحوني عذرا إن قصرت فيه فهو أول تقرير تخطه أناملي في أي منتدى على أن نلتقي في تقارير قادمة إن شاء الله .. تقبلوا تحياتي ودمتم في حفظ الله .




 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لأول, ماليزيا, مرة, رحلة, عائلية, إلى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة ماليزيا الجميلة السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 0 10-21-2018 08:49 AM
تركيا تخطف الألباب من أول نظرة ( رحلة عائلية يوليو 2018 م ) السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 10 08-22-2018 04:38 PM
أجمل رحلة عائلية في ماليزيا السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 36 06-24-2018 08:26 AM
أمريكا التي رأيت ، رحلة عائلية لمدن الشرق السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 14 06-07-2018 08:39 PM
رحلة إلى ماليزيا السياحية 2010م السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 8 11-07-2017 10:13 AM


الساعة الآن 11:42 AM