مزن قافية أعاتبها ولا أغضب - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   البحث   مشاركات اليوم   اجعل كافة الأقسام مقروءة

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاضُ الْقَصِيدَة وَ الشِعْرُ المَوْزُون "يمنع المنقول" ( لـ الْقَافِيَة و الشِعْرِ الْمَوْزُون )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-06-2017, 10:10 PM   #1


الصورة الرمزية سيد يوسف مرسي
سيد يوسف مرسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1081
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 10-19-2025 (12:25 PM)
 المشاركات : 179 [ + ]
 التقييم :  1077
 الاوسمة
وسام عطر الانس وسام شاعر مميز 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي أعاتبها ولا أغضب








أعتابها ولا أغضب

الله أكبر يا بنية فاسمعي
يا بنت صلبي لا تجوري فتأثمي

زخم الأيادي في الزبادي يضرني
أنا بالفؤاد وباليقين تفهمي

ويموج صدري كالبحار يرجني
لا بالتطاول والسباب وتعشمي

الذنب ذنبك لا غبار بمعدني
عيشي حياتك مثل طفل تكرمي

وتعيش طوعا والوداد يهمني
يشفيك ربي يا بنية فاهمي

ما كان قولي بالوئام يضرني
ولا قلت قولا في الظلام لأنتمي

ما كان خبزي للجياع يذلني
فلزمت داري وكان بيتي ملزمي

ناجيت ربي يا بنية يقلني
ما كان قولك بالغرور بملهمي

سأظل صخراً ما الجماد يشدني
حق الأخوة في الكتاب ومغرمي

قد صرت كبشاً والفراء يجلني
أبكي شبابي يوم قالوا معلمي

واليوم جئت والشرور تخلني
عشت السنين وما بكلب عضني

ستعيش هرجا في الديار وتنحني
يا بنت صلبي ما دهاك تكلمي

أبغي العدول وما دهاك سينجلي
إن كان ودك في الوداد ما تندمي

إن السكينة في الديار تحضني
تقضين عمرك في النزاع لتنعمي

قد عض كلبك ابن أختك واسألي
بنت الأصول لا تطوف بمجرم

هذا سحاب في الديار لتخجلي
الحق حق وفي الأحشاء تألمي

قولي لبعلك يا عزيزة واعلمي
الود ود وفي الشرور تشاؤمي

يهديك ربي يا بنية عدني
الحق حق ما بشيء بمعجمي

بقلم / سيد يوسف مرسي


 
 توقيع : سيد يوسف مرسي

وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم


رد مع اقتباس
قديم 10-07-2017, 12:38 PM   #2
سليلة الأبجدية



الصورة الرمزية عاشقة الأنس
عاشقة الأنس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 10-25-2025 (10:31 AM)
 المشاركات : 4,570 [ + ]
 التقييم :  2789
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أعاتبها ولا أغضب



الله الله على الأسلوب و الجزل الرائع
مديح و نصح لها بقافية تستحق الاشادة والانحاء اعجابا
صح لسانك ملايين و أبدعت أبدعت أستاذ رسيد يوسف مرسي
ودي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 10-08-2017, 08:45 PM   #3



الصورة الرمزية منال نور الهدى
منال نور الهدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-23-2026 (10:43 PM)
 المشاركات : 23,489 [ + ]
 التقييم :  6763
 الدولهـ
algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen


افتراضي رد: أعاتبها ولا أغضب



أسلوب جزل و قافية تترنم قولا و حزما و فهما وردا أعجز الوزن
وثقة تعالت وضوحا و كبرياءا وثقة
قصيدة بها من البلاغة والجزالة وروعة الضاد تصدح اعجابا
رائع شاعرنا
الراقي والرائع سيد يوسف مرسي
لروحك السعادة


 
 توقيع : منال نور الهدى





أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم.
جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.


رد مع اقتباس
قديم 10-15-2017, 01:16 PM   #4



الصورة الرمزية آفراح
آفراح متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (10:40 PM)
 المشاركات : 15,303 [ + ]
 التقييم :  1836
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أعاتبها ولا أغضب



ما اجمل هذا القصيد وكلماته الرائعة والمميزة شاعرنا الرائع
تحية


 
 توقيع : آفراح


كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع


رد مع اقتباس
قديم 10-30-2017, 03:28 PM   #5


الصورة الرمزية سيد يوسف مرسي
سيد يوسف مرسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1081
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 10-19-2025 (12:25 PM)
 المشاركات : 179 [ + ]
 التقييم :  1077
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: أعاتبها ولا أغضب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الأنس مشاهدة المشاركة
الله الله على الأسلوب و الجزل الرائع
مديح و نصح لها بقافية تستحق الاشادة والانحاء اعجابا
صح لسانك ملايين و أبدعت أبدعت أستاذ رسيد يوسف مرسي
ودي لك

أسعد الله مساؤكم بكل خير وآدام الله لكم عطر الذائقة وبهاء التذوق
حضوركم شرف وثراؤكم زاخر بالخير كم مني تحية بحجم السماء ومودتي
لا عدمناكم أبداً أستاذتنا عاشقة الأنس
محبتي وتقديري وأكثر


 
 توقيع : سيد يوسف مرسي

وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم


رد مع اقتباس
قديم 10-30-2017, 04:15 PM   #6


الصورة الرمزية سيد يوسف مرسي
سيد يوسف مرسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1081
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 10-19-2025 (12:25 PM)
 المشاركات : 179 [ + ]
 التقييم :  1077
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: أعاتبها ولا أغضب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح مشاهدة المشاركة
ما اجمل هذا القصيد وكلماته الرائعة والمميزة شاعرنا الرائع
تحية
بوركتم وبورك حضوركم شكري وتقديري ومحبتي
لشاعرتنا أ/ أفراح وباقة ورد تليق بسموكم


 
 توقيع : سيد يوسف مرسي

وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم


رد مع اقتباس
قديم 10-30-2017, 04:20 PM   #7


الصورة الرمزية سيد يوسف مرسي
سيد يوسف مرسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1081
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 10-19-2025 (12:25 PM)
 المشاركات : 179 [ + ]
 التقييم :  1077
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: أعاتبها ولا أغضب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى مشاهدة المشاركة
أسلوب جزل و قافية تترنم قولا و حزما و فهما وردا أعجز الوزن
وثقة تعالت وضوحا و كبرياءا وثقة
قصيدة بها من البلاغة والجزالة وروعة الضاد تصدح اعجابا
رائع شاعرنا
الراقي والرائع سيد يوسف مرسي
لروحك السعادة

لروحكم البهاء والسعادة ولحضوركم النور والثراء
كنتم كما عرفناكم قمة التذوق ودفء حميم
دائما نسعد ونسر لا عدمناكم أبداً سيدة الرياض
ولا عدمنا بهاء ورقة وثراء حضوركم
تحية تليق بكم بحجم السماء كبيرة
ومحبتي ,اكثر


 
 توقيع : سيد يوسف مرسي

وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم


رد مع اقتباس
قديم 01-05-2018, 01:12 PM   #8


الصورة الرمزية وجدان
وجدان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 368
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : 12-14-2020 (09:51 PM)
 المشاركات : 2,219 [ + ]
 التقييم :  158
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أعاتبها ولا أغضب



يسلموووو على الابداااع

وماننحرم ياارب


 
 توقيع : وجدان



تشكرااات كثيراات على التوقيع سوالف القميييلة


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018, 08:39 PM   #9


الصورة الرمزية سيد يوسف مرسي
سيد يوسف مرسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1081
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 10-19-2025 (12:25 PM)
 المشاركات : 179 [ + ]
 التقييم :  1077
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: أعاتبها ولا أغضب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدان مشاهدة المشاركة
يسلموووو على الابداااع

وماننحرم ياارب
سلمكم الله وسلم خطاكم
كم سعدنا بحضوركم الراقي
ألف ألف شكر وتحية تليق بكم وبالوجدان
ومحبتي وأكثر


 
 توقيع : سيد يوسف مرسي

وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم


رد مع اقتباس
قديم 03-17-2018, 08:42 PM   #10


الصورة الرمزية سيد يوسف مرسي
سيد يوسف مرسي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1081
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 أخر زيارة : 10-19-2025 (12:25 PM)
 المشاركات : 179 [ + ]
 التقييم :  1077
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي رد: أعاتبها ولا أغضب



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح مشاهدة المشاركة
ما اجمل هذا القصيد وكلماته الرائعة والمميزة شاعرنا الرائع
تحية
من القلب تحية ومن الود أجمله
تحية تليق بكم بحجم السماء لا عدمنا حضوركم الراقي
ومحبتي وأكثر


 
 توقيع : سيد يوسف مرسي

وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أعاتبها, أغضب, وما


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة




الساعة الآن 01:36 AM