| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
| رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة ( يختص بالعقيدة والفقه الاسلامي على نهج أهل السنة والجماعة) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#31 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
لا تبصم لأحد بأصابعك العشرة على ثقتك به ..
أترك اصبعا واحدا على الأقل .. فقد تحتاج أن تعضه يوما ما على ثقة لم تكن بمحلها . . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#32 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الحياة :
ما هي إلا قصة قصيرة . من تراب .. على تراب .. إلى تراب . ثم حساب : فثواب أو عقاب . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#33 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الناس من خوف الفقر في فقر ..
و من خوف الذل في ذل .. و من خوف المرض في مرض .. قال الحسن البصري رحمه الله : إن الله قدر الأرزاق و ضمنها لخلقه في تسعين موضعا في القرآن ، و في موضع واحد الشيطان يعدكم الفقر .. فشككنا في قول الصادق في تسعين موضعا ، و صدقنا قول الكاذب في موضع واحد . ثق بالله و أحسن الظن به . و كن على يقين من الفرج من عنده . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#34 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الحياء :
ليس في خفض الرأس و لا احمرار الوجه . الحياء أن لا يجدك الله حيث نهاك . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#35 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
من هو السعيد ؟
السعيد من كان مع الله . من هو الأسعد ؟ الأسعد من كان الله معه . فطبق الأولى ليرزقك الله الثانية . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#36 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الناس :
ينسون كل مضيك الجميل مقابل آخر موقف سيء منك . الله : يمحو كل مضيك السيء مقابل توبة صادقة منك . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#37 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
========== فوائد الصمت السبع :
1 - عبادة من غير عناء . 2 - زينة من غير حلي . 3 - هيبة من غير سلطان . 4 - حصن من غير حائط . 5 - الإستغناء عن الإعتذار لأحد . 6 - راحة للكرام الكاتبين . 7 - ستر لعيوب الجاهلين . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#38 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هناك أشخاص تبحث عن أخطائك لكي ترحل عنك ..
و هناك أشخاص تعمي عيونها عن أخطائك لأنها تحبك . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#39 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
مثل الأخوة في الله كمثل اليد و العين ..
إذا دمعت العين مسحت اليد دمعها .. و إذا تألمت اليد بكت العين لأجلها . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
|
|
#40 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
قال الحسن البصري : لقد رأيت في حياتي كثيرا من أبناء أمة محمد ï·؛ من شاربي الخمر ، أو تاركي الصلاة ، أو مرتكبي المعاصي الأخرى، إذا ذكَّرتَهم بالله فاضت أعينهم بالدمع من خشية الله، وحسرة وندامة على أنفسهم ، ورأيت عند كثير منهم قلوبا طيبة وخصبة لزراعة الخير فيها ولكنها للأسف تفتقد الزارع ولا تنقصهم إلا التذكرة و لكنهم لم يجدوا من ينصحهم فارحموهم ولا تحتقروهم اكرهوا معصيتهم ولكن لا تحقدوا عليهم لا تتركوهم وحدهم إذا علمتم من أنفسكم أنكم قادرون على أن تأخذوا بأيديهم إلى الله . سأل شاب الشيخ محمد الغزالي : ما حكم تارك الصلاة يا شيخ ؟ فأجابه : حكمه أن تأخذه معك إلى المسجد كن داعياً قبل أن تكون قاضياً إنَّ مَثلَ الداعية الذي لا يجالس ولا ينصح إلا الأتقياءَ كمَثلِ الرجل الذي لا يقدم طعامه إلا للشبعان أو كمثل الطبيب الذي لا يداوي إلا السليم المُعافى يقول الغزالي : قلت يوماً لرجل تعود شرب الخمر : ألا تتوب إلى الله؟ فنظر إليَ بانكسار ودمعت عيناه، وقال: ادعُ الله لي..!! تأملت في حال الرجل ورق له قلبي.. إن بكاءه شعور بمدى تفريطه في جنب الله، وحزنه على مخالفته، ورغبته في الاصطلاح معه، إنه مؤمن يقينا ، ولكنه مبتلى! وهو ينشد العافية ويستعين بي على تقريبها.. قلت لنفسي: قد يكون حالي مثل هذا الرجل أو أسوأ. صحيح أنني لم أذق الخمر قط ، فإن البيئة التي عشت فيها لا تعرفها ، لكني ربما تعاطيت من خمر الغفلة ما جعلني أذهل عن ربي كثيرا ، وأنسى حقوقه .. إنه يبكى لتقصيره ، وأنا وأمثالي لا نبكي على تقصيرنا ، قد نكون بأنفسنا مخدوعين..!! وأقبلت على الرجل الذي يطلب مني الدعاء ليترك الخمر، قلت له: تعال ندعُ لأنفسنا معا.. {رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ} اكره الخطأ لا المخطئ ابغض المعصية و ارحم العاصي .. انتقد القول و احترم القائل .. فإن مهمتك أن تقضي على المرض لا على المريض . |
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|