تقرير المزعوط الاكاديري لمملكة المغرب يناير .2015 - منتديات رياض الأنس
  التسجيل   التعليمات   التقويم   مشاركات اليوم   البحث

سَمَاءُ الأُنسِ تُمطِر حَرْفًا تُسْقِي أرْضَهَا كلِمة رَاقِيَة وبِـ قَافِيَة مَوزُونَة و نبْضُ حرْفِ يُفجِّرُ ينَابِيع الفِكْرِ سَلسَبِيلًا، كُن مَع الأُنِسِ تُظِلُّ بوارِفِ أبجدِيَتِهَا خُضْرَة ونُظْرَة وبُشْرَى لـ فنِّ الأدبِ و مَحَابِرَهُ. وأعزِف لحنًا وقَاسِم النَاي بِروحَانِيَة وسُمُوِ الشُعُورَ و أَرْسُم إبْدَاعًا بِـ أَلْوَانٍ شَتَّى تُحْيِ النَفْسَ بِـ شَهقَةِ الفَنِّ نُورًا وسًرُورَا كَلِمةُ الإِدَارَة




جديد المواضيع


رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر ( لسياحة ورحلات الطبيعية )

الإهداءات
منال نور الهدى : الإستغفار : سعادة لقلبك ، وغذاء لروحك ، وصفاء لعقلك ، و بركة في مالك ، و صلاح في نفسك و ذريتك ، ورضا من ربك ، فلا تغفل عنه ! منال نور الهدى : لآ نَملُك إختِيَار ﺍﻷقَدار ..! لَكننَا قَريبُونْ مَن صَاحبّ ﺍﻷقَدار رَبي ﺃحسَن أقَدارنَا وَزدَها رضاً برحمتك منال نور الهدى : إن كنت حُرمت من بعض النِعم فقد صُرف عنك أضعافها من النِقم فاحمد الله على كل حال ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 02-20-2018, 01:48 PM   #1


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي تقرير المزعوط الاكاديري لمملكة المغرب يناير .2015



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً الحمد لله أنه يسر لي هذا السفرة وكانت ممتعة من جميع النواحي
وأن شاء الله يعجبكم تقرير المزعوط الأكـاديري المتواضع لمملكة المغرب .



طبعاً التقرير ديالي بيكون دقيق البداية من مطار الملك خالد الدولي حتى وصولي لمملكة المغرب
** تفاصيل الرحلة **
تم الحجز ع متن الخطوط السعودية بـ 2570 ريال لشخص واحد ، أخترت جميع مقاعدي بجانب النافذة


لماذا تم الحجز ع السعودية ؟

لأنه أفضل خط سير للمغرب من خلال تجربه سابقة .

تواريخ الرحلة :

من 21 يناير 2015

إلى 30 يناير 2015

خط السير :

الذهاب : الرياض > جدة > الدار البيضاء

العودة : الدار البيضاء > جدة > الرياض




** تنبية : أرجو من الجميع ربط الأحزمة للإنطلاق

وأتنمى لكم أحلى زعطات خلال هذه الرحلة

مع تحيات الكابتن / المزعوط الأكــاديري **







الأربعاء 21 يناير 2015 م

كان هذا اليوم موعد رحلتي

حيث قمت بإنهاء تجهيز حقيبة السفر مُنذ وقت مبكر ووضع الملابس داخلها

طبعاً حاولت أني أنام شوي أرتاح بس مافي أمل نهائياً رحت للمطار وأنا مواصل

كان موعد الإقلاع من الرياض في الساعة 8:30صباحاً

طبعاً تعرفون كانت الأجواء باردة في الرياض وأخوكم ماقصر تدفئ كويس وخاصة أني أطلع الفجر للمطار برد يعني ، صليت الفجر تقريباً كانت الساعة 5:15 صباحاً وبعدها صحى أخوي عشان يوديني للمطار بعدها توكلنا ع الله للمطار والطرق فاضية أحسن شيء وصلت تقريباً للمطار ع الساعة 6:00 صباحاً وقفت عند صالة (1) الدولية اللي فيها الخطوط السعودية بعدها ودعت أخوي ، المهم كانت الصدمة أنو يوم دخلت أستغربت لم يكن في المطار زحمة وتوجهت لكونتر الخطوط السعودية قال وين رايح قلت للمغرب قال موب هنا في الصالة الداخلية لأني أبي أطلع لجدة وبعدها للمغرب ، وعلطوول بسرعة عشان الحق اقص البوردينق واخلص أمور شحن حقيبتي وسألته عن حاجة بالنسبة لحقيبة السفر هل أحصل عليها في جدة أو في الدار البيضاء قال لي في الدار قصيت 2 بوردينق الرياض > جدة ومن جدة > الدار البيضاء ، قلت أوكـ طبعاً ولله خلصت كل شيء ودخلت داخل الصالة اللي لا حظته أنو معظم اللي كانوا عند بوابة اللي رايحة لجدة لابسين إحرامات وهم كانوا من الجنسية الباكستانية المهم مالكم بالطويلة تم النداء الأخير للرحلة وفتحت البوابة وركبت الطيارة كان تقسيم المقاعد 3-4-3 وأقلعت الطيارة في موعدها المحدد 8:30 ص .




















هنا وقت الأقلاع طبعاً بعدها بنص ساعة تم توزيع وجبة الأفطار






هنا تشاهدون أننا أقتربنا من جدة لم يتبقى سوى 27 دقيقة














باقي 9 دقائق للوصول لجدة






طبعاً هنا دخلنا جدة













هنا لحظة الهبوط في مطار الملك عبدالعزيز الدولي











 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-20-2018, 02:09 PM   #2


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تقرير المزعوط الاكاديري لمملكة المغرب يناير .2015






طبعاً راح أكمل اليوم لكم عند وصولي لمطار الملك عبدالعزيز بجدة تقريباً كان الوصول هناك 10:00 صباحاً نزلت من الطيارة وتوجهت لركوب الحافلة التي سوف تنقلنا إلى الصالات طبعاً الصالة الداخلية لإستلام حقيبتي ومن ثم التوجة إلى صالة الرحلات الدولية طبعاً أستلمت حقيبتي وتوجهت لإنهاء إجراءات شحن الحقيبة والحمد لله خلصت وكان معي وقت لموعد رحلتي أكثر من ساعتين توجهت بعدها إلى محل كوفي شوب لإحتساء القهوة وأخذ قسطاً من الراحة لحين موعد رحلتي بعدها إنتظار ... إنتظار حتى تم النداء للرحلة المتوجهة إلى الدار البيضاء ثم توجهت إلى جوازات المطار لإنهاء إجراءات الخروج والمغادرة ....


ومن بعدها ذهبت إلى بوابة المغادرة والإنتظار لركوب الحافلة بعدها أتت الحافلة ومن ثم توجهنا إلى الطيارة بعد صعودي للطيارة توجهت إلى مقعدي وجلست طبعاً لم تكن مزدحمة وكان تقسيم مقاعد الطيارة 3/4/3

حصل لي موقف طريف ومضحك وفيه نوع من الإستغراب والدهشة بنفس الوقت مع المضيفة المغربية

طبعاً قلت لكم جلست ع مقعدي وبعدها جت أحدى المضيفات وفتحت الرف العلوي الخاص بالشنط وطلعت مجموعة من الوسادات والشراشف الخاصة بالنوم وقالت لي بلهجتنا كذا ( يالأخو قوم ساعدني شوي وقعدت أنظرها شوي ومستغرب بنفس اللحظة قالت لي لا تناظر ولا شيء خلاص ماأبغاك تساعدني في أي حاجة وسمعتها تقول لي كل هذا الجسم ومدري شنو المسكينة أرتفع ضغطها شوي علطوول ناديتها بأسمها قالت هلا وأنا عاد أحب العناد قلت لها زي كذا أذكري الله وبعدين راح أساعدكـ قعدت تضحكـ المهم أعتذرت مني وتقول أنا أمزح وكذا قلت لها ماشي مشكل باللهجة المغربية ، بس كانت طيبة وصاحبة تنكيت وكل شيء خلال فترة الرحلة ) .

المهم مالكم بالطويلة راح أطرح لكم الصور وكلها في الطيارة


الطيارة من الداخل



طبعاً مجموعة من الصور وقت الإقلاع

































بعدها تم توزيع كرت الدخول لمملكة المغرب














بعدها بفترة تم توزيع وجبة الغداء



طبعاً هنا الآن ع الأجواء المصرية ( المزارع )





















الوقت المتبقي للوصول



طبعاً كنت فاضي وطفشان وشغلت الكاميرا الأفقية






مجموعة من الصور للغيوم أعجبني شكلها سبحان الله










 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-20-2018, 02:22 PM   #3


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تقرير المزعوط الاكاديري لمملكة المغرب يناير .2015







طبعاً قبل الوصول للأراضي المغربية تم توزيع وجبة خفيفة وكان وصولي تقريباً الساعة الرابعة عصراً بتوقيت المغرب








والآن طبعاً هبطنا ولله الحمد بسلام ولاحظت هذا الشيء عند الأخوة المغاربة وقت الهبوط جميع النساء يقمن بالزغاريد لووولي مع التصفيق هههه طبعاً وأنا معهم علطوول تصفيق علطوول .
تحذير * لا ينصح بالمشاهدة إلا أصاحب القلوب القوية *
أمـــامكم الجمال المغـــربي
















بسبب الإرهاق والتعب لم أقم بتصوير المطار من الداخل
طبعاً وقت الوصول أخذت نفساً عميقاً لإستنشاق الهواء المغربي نزلت وركبنا الحافلة وتوجهنا إلى الصالة دخلت وتوجهت بعدها إلى الجوازات المهم وصلت إلى موظف الجوازات وعطيته جوازي قالي الحمد لله ع السلامة ومن هالكلام الزين يبغى أدهن سيره بعدها قعدت أناظر ع إحدى اللوحات اللي في المطار عشان ما أعطيه وجه زيادة المهم يقولي بأسمي أنت أول مرة تجي للمغرب قلت لا بس الجواز جديد المهم قفلت معه وختم جوازي بعدها نزلت وتوجهت إلى أقرب محل للصرافة تقريباً صرفت مبدئياً 1000 ريال وحال وصولي لمطار أكادير اقوم بصرف جزء من المبلغ الكاش المتوفر لدي أما الباقي فهو في الصراف وصرفت ولله الحمد بعدها رحت عشان أستلم الحقيبة وأنتظر وأنتظر حقيبتي تأخرت أوويلي والمهم أحد العمالة قاعد يناظر فيه وقلت لها أبغاك تجيب لي حقيبتي وعطيته الكرت وراح شوي وإلا وهو جابها طبعاً عطتيه دراهم لأنه يستاهل صراحة وبعدها رحت شريت شريحة مع نت كان سعرها تقريباً 200 درهم
طبعاً كان باقي لي رحلة ثانية ع الخطوط المغربية إلى أكــادير بس كانت في 8:30 مساءً ماشي مشكل ( أبو أحمد يعرفها ) ننتظر كانت معي حقيبتي لأنو بدري ع رحلتي الثانية أكثر من ثلاث ساعات قمت أتمشى بالمطار وأتفرج مطار محمد الخامس الدولي من الخارج



بعدها قبل الرحلة توجهت إلى لشحن الحقيبة وقص البوردينق الحمد لله خلصت وتيسرت أموري بعد مرور الوقت دخلت الصالة 7:30 قبل الرحلة بساعة وأنتظرت حتى فرجت ولله الحمد



هـــلا بالعيال













طبعاً وصلنا ولله الحمد بعد 45 دقيقة لــ أكــادير بس الله لا يوريكم الخطوط المغربية مش حالك خاصة وقت الهبوط أحس أن الطيار مايدري وين الله حاطه هبط ع سرعة وتعال أسمع صوت الفرامل





مطار أكــادير المسيره









طبعاً خلصت أموري ولله وبعدها كان صاحبي ينتظرني في الخارج متزوج من مغربية وبعدها قلت خلنا نمر ع مطعم ماك ونأخذ عشاء لاني مرة جووعان وخذنا طلبنا وبعد توجهت إلى أطلس مارينا ( السكن ) طبعاً شقتي مكونة من صالة وغرفة نوم ودورتين مياه الله يكرمكم ومطبخ ومطلة ع البحر
كان يوميتها 1600 درهم
صور لها

































 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-20-2018, 02:27 PM   #4


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تقرير المزعوط الاكاديري لمملكة المغرب يناير .2015




طبعاً بعد ماتعشيت حاولت أني أنام بس النوم طار أعوذ بالله ومانمت إلا 4 الفجر ونمت وصحيت الساعة 10 صباحاً قمت أصور شوي ورحت أفطر بعدها
إليكم الصور ...




بعد مافطرت رحت أتمشى شوي وبعدها أرجع لشقتي
صور متنوعة






















هذه الصور من شقتي






























بعدها نمت وصحيت العصر كان في بالي أنه أول شيء أروح لمطعم إسماعيل أتغداء وبعده أطلع إلى أكادير العلوية والتصوير من الأعلى
هذي سيارة الفندق وبعدها الطاكسي









بعدها توجهت إلى مطعم إسماعيل









هذا طلبي طاجن خضروات يم يم لذيذ




بعدها توجهت لمدينة أكادير القديمة اللي فى الأعلى ع كلامهم

























هنا في الأسفل ميناء الصيد البحري

























 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-20-2018, 02:34 PM   #5


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تقرير المزعوط الاكاديري لمملكة المغرب يناير .2015







طبعاً في ثالث يوم صحيت من النوم ورحت أتمشى شوي في أكادير وألتقط كم صورة
















هــذا طبعاً المرجان زي المول تقريباً فيه كل شيء












بعدها توجهت إلى روتانا كافية


















طبعاً صورة ماكلت فيه












































طبعاً رجعت إلى المارينا وحبيت أتغداء في أحد المطاعم القريبة







هذا كان الغداء خفيف











هذا البط كان يسمونه المغاربة اسم بس نسيت ويضحك أن شاء الله إذا تذكرته راح أعلمكم
طبعا يتعاركون ع الأكل






أخر صورة لمغيب الشمس






 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
قديم 02-20-2018, 03:02 PM   #6


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تقرير المزعوط الاكاديري لمملكة المغرب يناير .2015







طبعاً في رابع يوم كنت جالس في السكاي قاعد أتقهوى العصر وفجأة شاهدة شخص مو غريب علي المهم أطالع للرجال عشان أتاكد أكثر قلت خلني أقوم وأروح المهم طلع خوويي من الكويت سلمت عليه كيف جيتي ولا علمتني أنك هنا وألخ ..
وسهرنا مع بعض هذا اليوم وقال لي شنو رأيك بكرة نروح لمراكش قلت له خلني بأكادير أحسن وبعد إلحاح وأصر أني أروح معه قلت له يابو فلان ولا تزعل بروح معك .
طبعاً قمنا بزيارة بسيطة لمراكش .


































شلالات أوريكا


















ساحة الفناء






























 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
.2015, لمملكة, المزعوط, المغرب, الاكاديري, تقرير, يناير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكثر من 15 زيارة ولم افكر بوضع صور او تقرير عنها المغرب السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 3 09-29-2018 11:36 AM
تقرير عن رحلتي لتايلند وماليزيا ديسمبر 2015 وذلك لــ 16 ليلة السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 10 09-04-2018 09:41 AM
صفحآت من حياتي فِ اسطنبول .. يناير 2015 السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 7 08-04-2018 08:41 AM
رحلة شتوية لبلاد العثمانيين من 7 يناير إلى 20 يناير متعة إثارة تشويق السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 5 05-12-2018 09:16 AM
رحلتي الأوروبية الجميله يناير 2015 السعيد رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر 16 02-17-2018 02:51 PM


الساعة الآن 09:36 PM