| كَلِمةُ الإِدَارَة |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| جديد المواضيع |
رِيَاضُ الْقَصِيدَة وَ الشِعْرُ المَوْزُون "يمنع المنقول"
( لـ الْقَافِيَة و الشِعْرِ الْمَوْزُون ) |
الإهداءات |
![]() |
|
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() أعتابها ولا أغضب الله أكبر يا بنية فاسمعي يا بنت صلبي لا تجوري فتأثمي زخم الأيادي في الزبادي يضرني أنا بالفؤاد وباليقين تفهمي ويموج صدري كالبحار يرجني لا بالتطاول والسباب وتعشمي الذنب ذنبك لا غبار بمعدني عيشي حياتك مثل طفل تكرمي وتعيش طوعا والوداد يهمني يشفيك ربي يا بنية فاهمي ما كان قولي بالوئام يضرني ولا قلت قولا في الظلام لأنتمي ما كان خبزي للجياع يذلني فلزمت داري وكان بيتي ملزمي ناجيت ربي يا بنية يقلني ما كان قولك بالغرور بملهمي سأظل صخراً ما الجماد يشدني حق الأخوة في الكتاب ومغرمي قد صرت كبشاً والفراء يجلني أبكي شبابي يوم قالوا معلمي واليوم جئت والشرور تخلني عشت السنين وما بكلب عضني ستعيش هرجا في الديار وتنحني يا بنت صلبي ما دهاك تكلمي أبغي العدول وما دهاك سينجلي إن كان ودك في الوداد ما تندمي إن السكينة في الديار تحضني تقضين عمرك في النزاع لتنعمي قد عض كلبك ابن أختك واسألي بنت الأصول لا تطوف بمجرم هذا سحاب في الديار لتخجلي الحق حق وفي الأحشاء تألمي قولي لبعلك يا عزيزة واعلمي الود ود وفي الشرور تشاؤمي يهديك ربي يا بنية عدني الحق حق ما بشيء بمعجمي بقلم / سيد يوسف مرسي |
وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم
|
|
|
#2 |
![]()
سليلة الأبجدية
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الله الله على الأسلوب و الجزل الرائع
مديح و نصح لها بقافية تستحق الاشادة والانحاء اعجابا صح لسانك ملايين و أبدعت أبدعت أستاذ رسيد يوسف مرسي ودي لك |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
أسلوب جزل و قافية تترنم قولا و حزما و فهما وردا أعجز الوزن
وثقة تعالت وضوحا و كبرياءا وثقة قصيدة بها من البلاغة والجزالة وروعة الضاد تصدح اعجابا رائع شاعرنا الراقي والرائع سيد يوسف مرسي لروحك السعادة |
أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم. جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
ما اجمل هذا القصيد وكلماته الرائعة والمميزة شاعرنا الرائع
تحية |
![]() كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
أسعد الله مساؤكم بكل خير وآدام الله لكم عطر الذائقة وبهاء التذوق حضوركم شرف وثراؤكم زاخر بالخير كم مني تحية بحجم السماء ومودتي لا عدمناكم أبداً أستاذتنا عاشقة الأنس محبتي وتقديري وأكثر |
|
وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
لشاعرتنا أ/ أفراح وباقة ورد تليق بسموكم |
|
وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
لروحكم البهاء والسعادة ولحضوركم النور والثراء كنتم كما عرفناكم قمة التذوق ودفء حميم دائما نسعد ونسر لا عدمناكم أبداً سيدة الرياض ولا عدمنا بهاء ورقة وثراء حضوركم تحية تليق بكم بحجم السماء كبيرة ومحبتي ,اكثر |
|
وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
سلمكم الله وسلم خطاكم
كم سعدنا بحضوركم الراقي ألف ألف شكر وتحية تليق بكم وبالوجدان ومحبتي وأكثر |
وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم
|
|
|
#10 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
تحية تليق بكم بحجم السماء لا عدمنا حضوركم الراقي ومحبتي وأكثر |
|
وجل الثمـــــــار بأعلى الغصون *** وخير الكلام بليغ الأثر بسم الله الرحمن الرحيم
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدليلية (Tags) |
| أعاتبها, أغضب, وما |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 ) | |
| أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
|
|