06-21-2014, 08:54 PM
|
#1
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 43
|
|
تاريخ التسجيل : Oct 2012
|
|
أخر زيارة : 06-01-2026 (09:56 PM)
|
|
المشاركات :
3,997 [
+
] |
|
التقييم : 988
|
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
سينامون رول هشة

المكوّنات
- حليب - ثلاثة أرباع كوب
- خميرة - ملعقتان صغيرتان ونصف
- بيض - 3
- دقيق - 4 أكواب وربع
- نشاء ذرة - نصف كوب
- سكر - نصف كوب
- ملح - ملعقة صغيرة ونصف
- زبدة مليّنة - 12 ملعقة كبيرة
- للحشوة:
- سكر أسمر - كوب ونصف
- قرفة - ملعقة كبيرة ونصف
- ملح - ربع ملعقة صغيرة
- زبدة غير مملّحة ومليّنة - 4 ملاعق كبيرة
- لتحضير الزينة:
- جبن كريم - 227 غرام
- زبدة - نصف كوب
- فانيليا - ملعقة صغيرة
- سكر بودرة - 3 أكواب
- حليب - ملعقة كبيرة
- طريقة العمل
1- ذوّبي الخميرة في الحليب ثمّ أضيفي البيض واخفقي المكوّنات جيّداً.
2- أخلطي الدقيق، نشاء الذرة، السكر والملح في وعاءٍ كبير باستخدام خلاط كهربائي.
3- أضيفي مزيج الحليب واخلطي المكونات من جديد حتى تتماسك.
4- أضيفي الزبدة، ملعقة تلو الأخرى واستمرّي بالخلط لحوالى 10 دقائق إضافية.
5- إعجني العجينة قليلاً بيديك ثمّ ضعيها في وعاء مدهون بالزبدة.
6- غطّي الوعاء ثمّ ضعيه جانباً لساعتين من الوقت في مكانٍ دافئ حتى يتضاعف حجم العجينة.
7- في هذه الأثناء، لتحضير الحشوة، أخلطي في وعاءٍ كبير السكر، القرفة، الملح والزبدة.
8- إفردي العجينة إلى مستطيل، إدهنيها بالقليل من الزبدة ثمّ وزّعي مزيج السكر والقرفة عليها.
9- لفّي العجينة ثمّ قطّعيها إلى 8 رولز.
10- أنقلي السينامون رولز إلى صينية فرن مدهونة بالزبدة ثمّ اتركيها جانباً في مكانٍ دافئ حتى يتضاعف حجمها.
11- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية ثمّ اخبزي السينامون رولز حتى تصبح ذهبية اللون أي لحوالى 35 دقيقة.
12- لتحضير الزينة، أخفقي معاً جبن الكريم، الزبدة، السكر، الفنايليا والحليب في وعاءٍ كبير.
13- زيّني السينامون رولز مزيج جبن الكريم ثمّ قدّميها.
|
|
|
|