المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سينامون رول هشة


سجى
06-21-2014, 08:54 PM
http://atyabtabkha-recipes.s3.amazonaws.com/recipes/430x242/fe/f6/fef6f971605336724b5e6c0c12dc2534.jpg


المكوّنات






حليب - ثلاثة أرباع كوب
خميرة - ملعقتان صغيرتان ونصف
بيض - 3
دقيق - 4 أكواب وربع
نشاء ذرة - نصف كوب
سكر - نصف كوب
ملح - ملعقة صغيرة ونصف
زبدة مليّنة - 12 ملعقة كبيرة
للحشوة:
سكر أسمر - كوب ونصف
قرفة - ملعقة كبيرة ونصف
ملح - ربع ملعقة صغيرة
زبدة غير مملّحة ومليّنة - 4 ملاعق كبيرة
لتحضير الزينة:
جبن كريم - 227 غرام
زبدة - نصف كوب
فانيليا - ملعقة صغيرة
سكر بودرة - 3 أكواب
حليب - ملعقة كبيرة
طريقة العمل





1- ذوّبي الخميرة في الحليب ثمّ أضيفي البيض واخفقي المكوّنات جيّداً.
2- أخلطي الدقيق، نشاء الذرة، السكر والملح في وعاءٍ كبير باستخدام خلاط كهربائي.
3- أضيفي مزيج الحليب واخلطي المكونات من جديد حتى تتماسك.
4- أضيفي الزبدة، ملعقة تلو الأخرى واستمرّي بالخلط لحوالى 10 دقائق إضافية.
5- إعجني العجينة قليلاً بيديك ثمّ ضعيها في وعاء مدهون بالزبدة.
6- غطّي الوعاء ثمّ ضعيه جانباً لساعتين من الوقت في مكانٍ دافئ حتى يتضاعف حجم العجينة.
7- في هذه الأثناء، لتحضير الحشوة، أخلطي في وعاءٍ كبير السكر، القرفة، الملح والزبدة.
8- إفردي العجينة إلى مستطيل، إدهنيها بالقليل من الزبدة ثمّ وزّعي مزيج السكر والقرفة عليها.
9- لفّي العجينة ثمّ قطّعيها إلى 8 رولز.
10- أنقلي السينامون رولز إلى صينية فرن مدهونة بالزبدة ثمّ اتركيها جانباً في مكانٍ دافئ حتى يتضاعف حجمها.
11- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية ثمّ اخبزي السينامون رولز حتى تصبح ذهبية اللون أي لحوالى 35 دقيقة.
12- لتحضير الزينة، أخفقي معاً جبن الكريم، الزبدة، السكر، الفنايليا والحليب في وعاءٍ كبير.
13- زيّني السينامون رولز مزيج جبن الكريم ثمّ قدّميها.

قتيبه العاشق
06-24-2014, 10:49 AM
الف شكرعلى الطرح الجميل