العودة   منتديات رياض الأنس > |~ قناديـل الفكــر بالحجــة والبيــان ~| > رياض فضاء المعرفة > رياض تطوير الذات وتنمية المهارات
 

رياض تطوير الذات وتنمية المهارات يهتم بالقدرات الشخصية وتحفيز الذات وكافة جوانب تنمية المهارات وتقنية الحرية النفسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 01-13-2019, 04:53 AM   #1


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 07-31-2020 (07:01 PM)
 المشاركات : 19,921 [ + ]
 التقييم :  6139
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي كــــــــن قائــــــــداً





مقدمه



القياده هي عمليه تأثيريه تُسَجْلْ لدى المتلقي مما يعطيه التفاعل والتجاوب

مع هذا المؤثر لبذل الجهود لتحقيق الإنجاز سواء كان هذا المؤثر على النطاق

العام أو النطاق الخاص بمعنى القائد في ميدان العمل ينتهج الأساليب المحفزه

لمرؤسيه لكي يتجاوبوا معها ويتفانوا في الجهود لتحقيق المخرجات التي تعطي

نتائج مرضيه لتلك القياده..

أو تكون قياده على المستوى الشخصي بحيث يكون مؤثر يأساليبه في محيطه الأسري

أو بيئته الإجتماعيه (أقارب ,,أصدقاء,,زملاء)




الموضوع




هل القائد هو المدير أم هناك فرق بينهما ذهب أكثر المختصون بأنه يوجد فرق بينهما:

القائد:هو الذي يهتم بالنهائيات فليس أسير لأسلوب أو طريقه معينه مما يجعله صاحب إبتكار وتطوير


أما المدير:

فهو الذي يلتزم بتنفيذ وتطبيق الخطط المحدده له مسبقاً وليس معني بالنتائج على المدى البعيد وعلى هذا الأساس

لكون القائد يهتم بالنتائج فهو يحتاج لمدراء ليصل من خلالهم لتلك الأهداف...

ومن قناعتي الشخصيه القياده فن لا يتقنه إلا متمكن لديه المؤهلات التي تجعل جميع المتفاعلين معه ينقادون له

طوعاً وينضوون تحت لواء قيادته ويتابعون سير الأهداف المراده والمحدده من قبله..

ولعل هذه الأهداف تكمن في:


التمكن المعلوماتي :

قد يكون من أسباب أفة الأمر الجهل به ورب المثل القائل :

(قلدها في راس عالم وأطلع منها سالم) يتوافق لأن من دلالات التمكن السيطره على المعلومه أما فاقدها

فسيقود العمليه للمسار الخط
أ...

إكتساب الخبره والمراس:

مما يتيح له مجال رحب في أساليب القياده وأختيار مايناسبها في منظومته

القياديه وتجعل من ينقادون له في تفاعل مستم
ر..


قوة الحجه والإقناع:

ومن وجهة نظري هي جل العمليه القياديه لما يترتب عليها من مسار في القرارات

وإملاء التعليمات وحبك فن التحدث في الإجتماعات بحيث ينسق إختيار الكلمات التي تتوافق مع خطه

القيادي في شرح الخطط التشغيليه أو الطارئ
ه..



الخلاصه



ماتقدم يتعلق في جله إن لم يكن كله بمنظومات تقدم أنشطه ومنفعه للمجتمع وتحتاج لقائد مؤثر يحلق

بها في سماء النجاح ويهبط بها على أرض الإنتاج,,ولكن هل نستطيع أن نوجه لأنفسنا العنوان(كن قائداً)

نعم فمن قيادة النفس للنجاح المؤثر في الغير معرفة مكامن قوتها وأوجه قصورها فما قوي يدعم وما قصر يعزز

ولا شك قمة النجاح القيادي ترويضها على الأوامر والنواهي
...





أدناه منقووووول
من كتاب:كيف تؤثر على الاخرين وتكسب الاصدقاء
للمؤلفة"ديل كارنجي



غالباً ما تنطوي مهمه قياده الاخرين على تغير اتجاهات وسلوكيات الناس
،فاليك بعض المفقترحات لتحقق ذلك"
1) ابدا بالمدح والتقدير الصادق
2) نبه الاخرين الى اخطائهم بشكل غير مباشر
3)تحدث عن اخطائك قبل ان تنتقد الشخص الاخر
4)اطرح اسئله بدلاً من ان تصدر اوامر مباشره
5)امدح اقل بادره تحسن وكن صادق في مدحك
6)قم بالتشجيع
7)اجعل الشخص سعيد بفعل الشيء الذي تقترحه عليه فعله.


بقلمي وسبق نشره


 
 توقيع : مداد اليراع

[CENTER][CENTER]


كوكتيل الشكر مقدم لك بكاس
وباقات معطرة بالمسك والكادي
شكراً من الاعماق سوالف احساس
إهداءك فاق كل محسوس ومادي
له في الاخاء والسخاء نبراس
نقطة على سطر كمل يراع مدادي


رد مع اقتباس
قديم 01-13-2019, 10:58 AM   #2



الصورة الرمزية آفراح
آفراح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 07-11-2020 (10:21 PM)
 المشاركات : 14,594 [ + ]
 التقييم :  2757
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كــــــــن قائــــــــداً



مقال مثري وضح لنا الفرق بين المدير والقائد
احسنت واكثر الكاتب المبدع مداد اليراع على الاثراء والفائدة المهمة
تحية


 
 توقيع : آفراح


كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع


رد مع اقتباس
قديم 01-13-2019, 03:27 PM   #3
سليلة الأبجدية



الصورة الرمزية عاشقة الأنس
عاشقة الأنس متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 390
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : اليوم (04:49 AM)
 المشاركات : 3,392 [ + ]
 التقييم :  1817
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كــــــــن قائــــــــداً



ملخص أوجز لنا بين القيادة وبين إدارة المدير
ويبقى القائد معلم ومحفز ومدرب في الميدان وليس بالكلام والأمر
أستاذ مداد اليراع عميق انت دائما
ودي لك


 
 توقيع : عاشقة الأنس


كل الشكر للأستاذة المصممة البارعة سوالف احساس على التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 01-14-2019, 04:34 AM   #4


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 07-31-2020 (07:01 PM)
 المشاركات : 19,921 [ + ]
 التقييم :  6139
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كــــــــن قائــــــــداً



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح مشاهدة المشاركة
مقال مثري وضح لنا الفرق بين المدير والقائد
احسنت واكثر الكاتب المبدع مداد اليراع على الاثراء والفائدة المهمة
تحية
وأحسنتِ وأكثر على اثرائك وإيثارك اختي الكريمة أفراح


 
 توقيع : مداد اليراع

[CENTER][CENTER]


كوكتيل الشكر مقدم لك بكاس
وباقات معطرة بالمسك والكادي
شكراً من الاعماق سوالف احساس
إهداءك فاق كل محسوس ومادي
له في الاخاء والسخاء نبراس
نقطة على سطر كمل يراع مدادي


رد مع اقتباس
قديم 01-14-2019, 04:36 AM   #5


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 07-31-2020 (07:01 PM)
 المشاركات : 19,921 [ + ]
 التقييم :  6139
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كــــــــن قائــــــــداً



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الأنس مشاهدة المشاركة
ملخص أوجز لنا بين القيادة وبين إدارة المدير
ويبقى القائد معلم ومحفز ومدرب في الميدان وليس بالكلام والأمر
أستاذ مداد اليراع عميق انت دائما
ودي لك
وعميق هنا أثرائك وغزير إيثارك اختي الكريمة عاشقة الأنس


 
 توقيع : مداد اليراع

[CENTER][CENTER]


كوكتيل الشكر مقدم لك بكاس
وباقات معطرة بالمسك والكادي
شكراً من الاعماق سوالف احساس
إهداءك فاق كل محسوس ومادي
له في الاخاء والسخاء نبراس
نقطة على سطر كمل يراع مدادي


رد مع اقتباس
قديم 01-17-2019, 12:01 AM   #6


الصورة الرمزية آماني
آماني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 08-08-2020 (10:59 PM)
 المشاركات : 2,177 [ + ]
 التقييم :  1007
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كــــــــن قائــــــــداً



القيادة فن من فنون العمل الايجابي والانتاجي لا يخوضه الا المتمرسون الناجحون
مداد اليراع حرفك وقود مشتعل بالافكارالمتجددة
مودة


 
 توقيع : آماني



الخطوة الأولى وحتى وإن تعثرت فهي بداية مشرفة
حينها ثق أن العمل سينجح



رد مع اقتباس
قديم 01-17-2019, 05:44 PM   #7


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 07-31-2020 (07:01 PM)
 المشاركات : 19,921 [ + ]
 التقييم :  6139
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كــــــــن قائــــــــداً



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آماني مشاهدة المشاركة
القيادة فن من فنون العمل الايجابي والانتاجي لا يخوضه الا المتمرسون الناجحون
مداد اليراع حرفك وقود مشتعل بالافكارالمتجددة
مودة
جميل مااضفتي اختي اماني
وإيثارك السامي يجعل معنويات الروح متجددة


 
 توقيع : مداد اليراع

[CENTER][CENTER]


كوكتيل الشكر مقدم لك بكاس
وباقات معطرة بالمسك والكادي
شكراً من الاعماق سوالف احساس
إهداءك فاق كل محسوس ومادي
له في الاخاء والسخاء نبراس
نقطة على سطر كمل يراع مدادي


رد مع اقتباس
قديم 01-18-2019, 05:16 PM   #8



الصورة الرمزية محمد العتابي
محمد العتابي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : يوم أمس (08:56 AM)
 المشاركات : 19,555 [ + ]
 التقييم :  4112
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كــــــــن قائــــــــداً



احسنت مداد اليراع على المعلومة الهامة
تحياتي


 
 توقيع : محمد العتابي





رد مع اقتباس
قديم 01-19-2019, 06:29 PM   #9


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 07-31-2020 (07:01 PM)
 المشاركات : 19,921 [ + ]
 التقييم :  6139
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كــــــــن قائــــــــداً



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العتابي مشاهدة المشاركة
احسنت مداد اليراع على المعلومة الهامة
تحياتي

تسلم اخي محمد وكل الشكر لوجودك الذي انار المتصفح


 
 توقيع : مداد اليراع

[CENTER][CENTER]


كوكتيل الشكر مقدم لك بكاس
وباقات معطرة بالمسك والكادي
شكراً من الاعماق سوالف احساس
إهداءك فاق كل محسوس ومادي
له في الاخاء والسخاء نبراس
نقطة على سطر كمل يراع مدادي


رد مع اقتباس
قديم 08-23-2019, 10:43 AM   #10


الصورة الرمزية وجدان
وجدان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 368
 تاريخ التسجيل :  Feb 2014
 أخر زيارة : 07-13-2020 (09:51 PM)
 المشاركات : 2,290 [ + ]
 التقييم :  426
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كــــــــن قائــــــــداً



موضوع روووعهه
يسلمووو وما ننحرم ياااارب


 
 توقيع : وجدان



تشكرااات كثيراات على التوقيع سوالف القميييلة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
قائــــــــداً, كــــــــن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء : 0 , والزوار : 1 )
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



HTML | RSS | Javascript | Archive | External | RSS2 | ROR | RSS1 | XML | PHP | Tags

أقسام المنتدى

|~ هدي الرحمن لتلاوآت بنبضآت الإيمان ~| @ رياض روحآنيآت إيمانية @ رياض نسائم عطر النبوة @ رياض الصوتيات والمرئيات الإسلامية @ |~ قناديل الفكر بالحجة والبيآن ~| @ ريـــــــآض فلسفــة الفكـــر و الــــــرأي @ ريــــآض الـــدرر المـنـثـــــورة .. "للمنقول" @ رياض هطول الاحبة @ رياض التهآني و الإهدآءآت @ |~ صرير قلم وحرف يعانق الورق ~ | @ رياض منارة الحرف وعزف الوجدان "يمنع المنقول" @ رياض القصيدة و الشعر "يمنع المنقول" @ رياض القصة و الرواية المنقولة @ رياض صومعة الفكر واعتكاف الحرف @ رياض رشفة حرف @ |~ لباس من زبرجد وأرآئك وألوان تعانق النجوم~| @ رياض حور العين @ رياض آدم الانيق @ رياض الديكور و الاثاث @ رياض المستجدات الرياضية @ رياض ابن بطوطة لسياحة والسفر @ |~ فن يشعل فتيل الإبداع بفتنة تسحر ألباب الفنون ~| @ رياض ريشة مصمم @ رياض الصور المضيئة @ رياض الصور المنقولة @ |~ أفاق التكنولوجيا والمعلومآت الرقمية ~| @ رياض البرامج و الكمبيوتر @ رياض المنسجريات @ رياض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية @ |~ دستور الهيئة الإدارية ~| @ رياض مجلس الادارة @ رياض المشرفين و المراقبين @ رياض الشكاوي والاقتراحات @ رياض الارشيف @ نــــور الأنــس @ ذائقة الشعر و القصائد المنقولة @ "ذائقة الخواطر والنثريات المنقولة" @ رياض رفوف الأنس @ رياض صدى المجتمع @ ريآض الآحاديث النبوية @ رياض الاعجاز القرآني @ ريآض سيرة الصحآبة رضوآن الله عليهم أجمعين @ ريآض الطفولة والأسرة @ ريآض أروقــــــة الأنــــــــس @ رياض ملتقى المرح @ رياض نفحات رمضان @ ريآض شهِية طيبة @ ريآض فعآلية رمضآن المبآرك @ ريآض الفوتوشوب @ ريآض القرآرآت الإدآرية العآمة @ ريآض برنآمج كرسي الإعترآف @ ريآض الفتوحآت والشخصيآت الإسلآمية @ ريآض التاريخ العربي والعالمي @ ريآض إبن سينآ لطب والصيدلة @ |~ وشوشة على ضفآف شهد التحلية ~| @ ريآض مجآلس على ضوء القمر @ ريآض YouTube الأعضآء " لأعمآلهم الخآصة والحصرية " @ ريآض YouTube العآم @ ريآض فكّر وأكسب معلومة جديدة @ ] البصمـــة الأولــــى [ @ رياض Facebook "فيسبوك" @ ريآض المؤآزرة والموآسآة @ رياض تطوير الذات وتنمية المهارات @ رياض فضاء المعرفة @ رياض Twitter "تويتر‏" @ رياض شبكة الأنترنت @ رياض المحادثات @ رياض سويش ماكس @ رياض الأنبياء والرسل @ رياض Google @ رياض الإدارة والمراقبين العامين @ قسم خاص بالشروحات برامج التصميم بكافة أنواعه @ رياض لأعمال المصمم المبدع "ابوفهد" @ ابداع قلم للقصة والرواية (يمنــــــع المنقــــــول) @ أرشيف فعاليات رمضان ( للمشاهدة) @ رياض خاص بأعمال المصممة الرائعة ذات الأنامل الماسية "سوالف احساس" @ |~ بانوراما للإبداع الفتوغرافي ~| @ رياض خاص بأعمال المصممة المبدعة ذات الأنامل الذهبية "سهاري ديزاين" @ |~ واحة غناءة تغازل الأطياف وتتماوج بسحر الألوان ~| @ رياض خاص بالصحفي المتألق محمد العتابي @ رياض عقد اللؤلؤ المنثور "يمنع المنقـــول" @ رياض لتعليم الفتوشوب من الألف الى الياء @


الساعة الآن 04:56 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.