منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - كرسي حلاق
الموضوع: كرسي حلاق
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-2018, 11:10 AM   #1


الصورة الرمزية مداد اليراع
مداد اليراع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1184
 تاريخ التسجيل :  Jul 2018
 أخر زيارة : 11-11-2022 (08:05 PM)
 المشاركات : 25,611 [ + ]
 التقييم :  6439
 الاوسمة
وسام التواجد اليومي وسام كاتب مميز وسام أوفياء الأنس وسام روح الأنس 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي كرسي حلاق







درج في المفهوم عندالأغلبيه الترميز لكرسي الحلاق






في عدم الإستمراريه والديمومه لأن الوضع على كرسي




الحلاق لايستغرق إلا دقائق معدودة ثم يأتي غير الذي




كان جالساً به وهكذا وهذا اللقب يطلق على اصحاب




المناصب والمسؤليات ترميزاً لعدم بقائهم فيها ابدياً




ومن حيث المنطق فهذا الصحيح فدوام الحال من المحال فسيغادر




يوماً بالإحالة على التقاعد او تغيبه المنية ولكن الا تتفقون




معي بأن الأصح ان نستبدل المفردة بكرسي الخادم نعم ونعم الخادم




فوالله لو استشعر كل مسؤل عظمة الخدمة التي يقدمها لمجتمعة


سواء بطريق مباشر او غير مباشر لأستلذ واطعم من اللذة كل من يتفنن




في خدمتهم ويجعل من هذا الكرسي شعار التكليف لا التشريف




فنقول ليكون هذا الكرسي لتقديم المنفعة وليتخذ من عمر بن عبدالعزيز




خامس الخلفاء الراشدين انموذجاً فحين تولى الخلافة كان يرد على


المهنئين : بل عزوني ولا تهنئوني وذلك لعظمة المسؤلية التي يعي جيداً إن احسن فيها



نال الرضا من الخالق والمخلوق..


بقلمي وسبق نشره


 
 توقيع : مداد اليراع







رد مع اقتباس