08-13-2018, 08:24 AM
|
#9
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 1095
|
|
تاريخ التسجيل : Oct 2017
|
|
العمر : 49
|
|
أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
|
|
المشاركات :
12,670 [
+
] |
|
التقييم : 1432
|
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
رد: الرحلة الثنائية لأربع دول أوربية (بلجيكا، هولندا، ألمانيا، فرنسا)
الجميلة الألمانية...بادن بادن..
المسافة من دوسلدورف الى بادن بادن تقدر ب 375 كلم
وتحتاج لقرابة 3 ساعات ونصف للوصول اليها
حيث أن الطريق مختلف السرعات..
فتارة تكون السرعة مفتوحة.. وتارة تكون أقل من 100 كلم
وذلك لوجود تحويلات لقرى ومدن في الطريق
اضافة الى انه كان في اجزاء منه يخضع لصيانة حيث يتحد المساران الى مسار واحد



في اختيار السكن في بادن بادن حرصنا على الحجز المسبق هذه المرة
وذلك لرغبتنا في الحصول على شقة فيها مطبخ..
لان (الثاية) مافكيناها من وصلنا..
واشتقنا للكبسة... فكان القرار اختيار شقة مسبقا
ودائما افضل الحجز من خلال بوكنق
رغم انه خذلني مرات سابقة .. لكني اراه الافضل
حرصنا في الاختيار ان تكون الشقة في سنتر بادن بادن
ووجدنا هذه الشقق
Apparthaus Pfeifer
والعنوان يشير الى انها وسط المدينة
بعد الوصول للمكان.. توجهنا للاخداثية من خلال تطبيق بوكنق
وبحثنا عن شقق.. ولم نجد شيئا..
لنتصل برقم الهاتف الموجود.. وترد علينا سيدة أشارت الى ان موعدنا الساعة 2 ظهرا وعلينا الانتظار
وفعلا انتظرنا...
وبعد وصولها كانت لاتعرف الانجليزية نهائيا.. وكان معها شاب ذكر لنا ان هذا المكان هو مقر المكتب للشقق وليس الشقق نفسها
وانه علينا ان نتبعهم لنصل للشقق...
وفعلا تبعناهم لنكتشف ان موقع الشقق يبتعد عن السنتر قرابة نصف كيلو..
والشقة في مكان مرتفع (طلعة)...
لكنها كانت مناسبة جدا..
غرفة بسريرين منفصلين.. وصالة كبيرة فيها اريكة تستخدم كسرير
ومطبخ متكامل من كل الاغراض وصالة طعام.. ودورة مياه...
وكانت في الدور الثاني ولا يوجد اسنسير...
وبعد نقاش وكلام اننا حجزنا في السنتر وليس هنا...
خيرونا بين الحصول عليها او الغاء الحجز...
وبعد تفكير ... قررنا ان نـأخذها خاصة ان البحث قد يستغرق وقتا أطول..


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 840x460.

الشقة كما ذكرت واسعة..
وتبعد عن وسط المدينة 500 متر يعني مشي 10 دقائق تقريبا
وقريب منها سوبر ماركت كبير.. ومغسلة..
بعد الشقة..
نزلنا في جولة على الاقدام لوسط بادن بادن
وكان الجو يميل للبرودة
وكان الهدوء يلف المدينة لقلة عدد السياح حسب مافهمنا من احدهم..







وكانت الحديقة القريبة من السنتر رائعة..
بتوسط النهر فيها
وفي مسطحاتها الخضراء التي تصلح للتمشي على الاقدام
وسط مناظر بديعة.. وجو جميل






تسوقنا في وسط المدينة..
وبحثنا عن غايتنا.. وهو دجاج لنكبس عليه كبستنا
وبحثنا في اكثر من سوبر ماركت موجود في المدينة
لكن أحد الأتراك ذكر لنا اننا لن نجد في بادن بادن دجاج حلال..
وهو ماجعلنا نختار شراء سمك لنجعل الكبسة صيادية...
بادن بادن جميلة وهادئة..
مميزاتها قربها من كثير من الاماكن التي يمكن زيارتها
ووجود سوق جيد داخلها
ومطاعم وكافيهات
تشتهر بوجود منتجعات صحية مميزة فيها لوجود المياه المعدنية التي نستخدم في المصحات
واسمها (بادن بادن) يعني بالالمانية المياه الحارة...
عدد سكانها يصل الى قرابة 600 ألف نسمة
وتعتبر المدينة من أجمل المدن السياحية في ألمانيا
ليس فيها بحيرة ..
فقط نهر يجري في طرف منها
انطباعي الأولي عنها أنها تصلح لأيام لاتزيد عن يومين
ولايمكن مقارنتها بأي حال من الاحوال بامثال زيلامسي او انتر لاكن... او حتى اوزنجول..
منها كانت انطلاقتنا لبعض الزيارات التي سأتحدث عنها في الحلقات التالية...
فكونوا على انتظار
|
|
|
|