08-01-2018, 09:05 AM
|
#8
|
|
بيانات اضافيه [
+
]
|
|
رقم العضوية : 1095
|
|
تاريخ التسجيل : Oct 2017
|
|
العمر : 49
|
|
أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
|
|
المشاركات :
12,670 [
+
] |
|
التقييم : 1432
|
|
|
لوني المفضل : Cadetblue
|
|
رد: الرحلة الاستكشافية الثالثة للمعشوقة ماليزيا
بعد قضاء ليلة بمثابة الترانزيت في فندق مريديان كوالا, و بعد عمل التشيك اوت صباحا توجهنا الى مطار klia2 عبر المترو من محطة kl sentral و هذه فائده السكن في المريديان.
الوجهة كانت الى جزيرة صباح و تحديدا الى كوتا كنابالو عبر طيران اسيا( تذكرة لشخصين ب666 رنجت)
الرحلة كانت في الساعه 10:20صباحا الاجراءات كانت سهله الحمد لله و ركبنا الطيارة و بعد ساعتين و نصف
في تمام الساعه 12:50 ظهرا وصلنا بحمد الله الى مطار كوتا كنابالو صالة طيران اسيا و طبعا تختلف عن صالة الماليزية بصراحة الاجراءات كانت بطيئة في الجوازات و الصالة متهالكة جدا
بعد التختيم و الخروج لاخذ تاكسي طبعا ما في شنط
لقينا مكتب للتاكسي و طلبنا واحد ب15 رنجت الى منتجعنا القريب جدا من المطار ما يتعدى 5 دقائق
و هو شانغريلا تانجونج ارو الجميل
الحجز كان عبارة عن غرفة مطلة على البحر مبنى تانجونج بسعر 2522 ريال.
بلحظات وصلنا الى المنتجع الرائع
استقبلونا من امام الباب استقبال رائع و رحنا الى الاستقبال اللوبي شرح و كبير بس الموظفين بطيئين صراحة اخذنا حوالي الساعه و نصف للدخول للغرفة و في هذه الاثناء اخذنا جولة على المنتجع





المنتجع كبير و فيه عدة مسابح احدها بالعاب مائية للاطفال
طبعا في عدة محلات في المنتجع مثل بقالة صغيره و محل لبيع الملابس البحرية و مكتب سياحي و بما انه ما عندنا معلومات كافيه عن البلد قررنا ندخل المكتب السياحي تعامهلم راقي بصراحه أغلب الرحلات هي بحرية لجزر تنكو عبدالرحمن 
المهم استقرينا على رحلة واحده و هي الى القرية التراثية بقيمة 382 رنجت شاملة التوصيل و وجبة في القرية.
بعدها رجعنا الى الاستقبال و كانت الغرفة جاهزه( الصورة للغرفة مساءا بعد العوده من الخارج)


و احلى اطلالة





و بيني و بين البحر في ملعب قولف صغير
بعد ما ارتحنا الى بعد العصر طلعنا الى امام اللوبي و طلبنا تاكسي الى سوق ايماجو بسعر 25 رنجت سعر ثابت
المول هذا جديد و كبير و حلو و كل شي فيه بس عيبه انه هادي يمكن هذه طبيعة المدينة.
المهم اتفقت مع السواق اني اتصل عليه يرجعنا للفندق
دخلنا المول الحلو 
تمشينا فيه محلات حلويات و معجنات و مطاعم و محلات الملابس المعروفة اذكر منها HM
بعدين تعشينا في بيتزا هت.
و اتصلت على السواق و انتظرنا لما جا و اخذنا للفندق بنفس القيمة
جلسنا بالغرفة و في البلكونة الجميلة الى وقت النوم.
في اليوم الثاني صحينا مبكرا و كان اليوم اول ايام عيد الاضحى كل عام و انتم بخير لو متأخرة
المهم بعد الافطار انتظرنا الى موعد الرحلة الساعه 12 المهم على الموعد لقينا الفان بإنتظارنا و على طريقنا مرينا على زوجين صينيين في فندق ثاني اخذناهم معنا و كان من اول في الفان كذلك زوجين اوربيين,
المهم اخذ الطريق ما يقارب 40 دقيقة اى القرية لان الدنيا كانت زحمة.
المهم وقفنا في الاستقبال لتكمل المجموعه 8 أشخاص و بدأ يشرح الدليل عن القرية و توجيهات عامة
المهم بدأنا الدخول للقرية( القرية عبارة عن اجزاء توصف السكان الاصليين لجزيرة صباح و العوائل و القبائل التي سكنت هنا)
بأحط صور متفرقة للقرية




طريقة اشعال النار بفرك الخشب و الحجر

و هنا في هالجرة يلي على الشجرة يحطو رماد الاطفال يلي ماتوا

و من عاداتهم اذا رغب الشاب بالزواج ان يغير على القرى المجاورة و يقتل شخص و يعلقه هنا

طبعا اغلب القبائل نصرانية بس كان في وحده منهم مسلمة مرينا عليهاو اكلنا من اكلهم و هي عبارة عن ارز مطحون و يقلى بالزيت
و في اخر الجولة في عرض مسرحي
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 996x600.
للاسف الصور الاخرى كلها فيها نساء بلبسهم التقليدي
بعدها اخذونا الى البوفيه و هو عبارة عن دجاج مقلي و نودلز و قطع من الفاكهه و شاي و قهوة.
طبعا اخذت الجولة ما يقارب 3 ساعات, بعدها استقلينا السيارة بإتجاه الفندق.
و صلنا و كنا متعبين من الرحلة فقلنا نطلب العشاء الى الغرفة


و بعدها على النوم.
في اليوم الثالث و بعد الافطار رحنا الى مجمع سوريا حلو و اول شي سويناه هو المساج ,
بعدها جولة في المجمع. و تغدينا في بيتزا هت كذلك الاسعار اقل من 50 رنجت طبعا.
بعده طلعنا مشي على الواجهه البحرية الى مجمع اوشيانا مرورا بالسوق الشعبي و منطقة مثل الكورنيش
مشينا ما يقارب 20 دقيقة و صلنا للمول جديد و لسى ما اكتمل افتتاح المحلات كلها اخذنا جولة سريعة و شرينا من باسكن روبنز و جلسنا على الواجهة البحرية في لحظات الغروب
بعدها اخذنا تكسي الى الفندق و كملنا باقي اليوم في الغرفة.
في يوم الخروج افطرنا صباحا و عملنا تشيك اوت ظهرا للعودة الى كوالالمبور.
نصيحة في النهاية
جزيرة صباح جميلة و تستحق الزيارة لكن اذا ما كنت من محبين الرحلات البحرية و الغوص و السباحة
فلا أنصح بها المدينة صغيرة و لا يوجد بها الكثير يعني اما تقضيها في منتجعك او في الرحلات البحرية و هذه وجهة نظري
|
|
|
|