منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - الرحلة الاستكشافية الثالثة للمعشوقة ماليزيا
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-01-2018, 09:05 AM   #8


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الرحلة الاستكشافية الثالثة للمعشوقة ماليزيا






بعد قضاء ليلة بمثابة الترانزيت في فندق مريديان كوالا, و بعد عمل التشيك اوت صباحا توجهنا الى مطار klia2 عبر المترو من محطة kl sentral و هذه فائده السكن في المريديان.

الوجهة كانت الى جزيرة صباح و تحديدا الى كوتا كنابالو عبر طيران اسيا( تذكرة لشخصين ب666 رنجت)

الرحلة كانت في الساعه 10:20صباحا الاجراءات كانت سهله الحمد لله و ركبنا الطيارة و بعد ساعتين و نصف

في تمام الساعه 12:50 ظهرا وصلنا بحمد الله الى مطار كوتا كنابالو صالة طيران اسيا و طبعا تختلف عن صالة الماليزية بصراحة الاجراءات كانت بطيئة في الجوازات و الصالة متهالكة جدا

بعد التختيم و الخروج لاخذ تاكسي طبعا ما في شنط

لقينا مكتب للتاكسي و طلبنا واحد ب15 رنجت الى منتجعنا القريب جدا من المطار ما يتعدى 5 دقائق

و هو شانغريلا تانجونج ارو الجميل

الحجز كان عبارة عن غرفة مطلة على البحر مبنى تانجونج بسعر 2522 ريال.

بلحظات وصلنا الى المنتجع الرائع

استقبلونا من امام الباب استقبال رائع و رحنا الى الاستقبال اللوبي شرح و كبير بس الموظفين بطيئين صراحة اخذنا حوالي الساعه و نصف للدخول للغرفة و في هذه الاثناء اخذنا جولة على المنتجع

















المنتجع كبير و فيه عدة مسابح احدها بالعاب مائية للاطفال

طبعا في عدة محلات في المنتجع مثل بقالة صغيره و محل لبيع الملابس البحرية و مكتب سياحي و بما انه ما عندنا معلومات كافيه عن البلد قررنا ندخل المكتب السياحي تعامهلم راقي بصراحه أغلب الرحلات هي بحرية لجزر تنكو عبدالرحمن

المهم استقرينا على رحلة واحده و هي الى القرية التراثية بقيمة 382 رنجت شاملة التوصيل و وجبة في القرية.

بعدها رجعنا الى الاستقبال و كانت الغرفة جاهزه( الصورة للغرفة مساءا بعد العوده من الخارج)








و احلى اطلالة

















و بيني و بين البحر في ملعب قولف صغير


بعد ما ارتحنا الى بعد العصر طلعنا الى امام اللوبي و طلبنا تاكسي الى سوق ايماجو بسعر 25 رنجت سعر ثابت

المول هذا جديد و كبير و حلو و كل شي فيه بس عيبه انه هادي يمكن هذه طبيعة المدينة.

المهم اتفقت مع السواق اني اتصل عليه يرجعنا للفندق

دخلنا المول الحلو

تمشينا فيه محلات حلويات و معجنات و مطاعم و محلات الملابس المعروفة اذكر منها HM

بعدين تعشينا في بيتزا هت.

و اتصلت على السواق و انتظرنا لما جا و اخذنا للفندق بنفس القيمة

جلسنا بالغرفة و في البلكونة الجميلة الى وقت النوم.

في اليوم الثاني صحينا مبكرا و كان اليوم اول ايام عيد الاضحى كل عام و انتم بخير لو متأخرة

المهم بعد الافطار انتظرنا الى موعد الرحلة الساعه 12 المهم على الموعد لقينا الفان بإنتظارنا و على طريقنا مرينا على زوجين صينيين في فندق ثاني اخذناهم معنا و كان من اول في الفان كذلك زوجين اوربيين,

المهم اخذ الطريق ما يقارب 40 دقيقة اى القرية لان الدنيا كانت زحمة.

المهم وقفنا في الاستقبال لتكمل المجموعه 8 أشخاص و بدأ يشرح الدليل عن القرية و توجيهات عامة

المهم بدأنا الدخول للقرية( القرية عبارة عن اجزاء توصف السكان الاصليين لجزيرة صباح و العوائل و القبائل التي سكنت هنا)

بأحط صور متفرقة للقرية














طريقة اشعال النار بفرك الخشب و الحجر





و هنا في هالجرة يلي على الشجرة يحطو رماد الاطفال يلي ماتوا





و من عاداتهم اذا رغب الشاب بالزواج ان يغير على القرى المجاورة و يقتل شخص و يعلقه هنا





طبعا اغلب القبائل نصرانية بس كان في وحده منهم مسلمة مرينا عليهاو اكلنا من اكلهم و هي عبارة عن ارز مطحون و يقلى بالزيت

و في اخر الجولة في عرض مسرحي


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 996x600.


للاسف الصور الاخرى كلها فيها نساء بلبسهم التقليدي

بعدها اخذونا الى البوفيه و هو عبارة عن دجاج مقلي و نودلز و قطع من الفاكهه و شاي و قهوة.

طبعا اخذت الجولة ما يقارب 3 ساعات, بعدها استقلينا السيارة بإتجاه الفندق.


و صلنا و كنا متعبين من الرحلة فقلنا نطلب العشاء الى الغرفة








و بعدها على النوم.

في اليوم الثالث و بعد الافطار رحنا الى مجمع سوريا حلو و اول شي سويناه هو المساج ,

بعدها جولة في المجمع. و تغدينا في بيتزا هت كذلك الاسعار اقل من 50 رنجت طبعا.

بعده طلعنا مشي على الواجهه البحرية الى مجمع اوشيانا مرورا بالسوق الشعبي و منطقة مثل الكورنيش

مشينا ما يقارب 20 دقيقة و صلنا للمول جديد و لسى ما اكتمل افتتاح المحلات كلها اخذنا جولة سريعة و شرينا من باسكن روبنز و جلسنا على الواجهة البحرية في لحظات الغروب


بعدها اخذنا تكسي الى الفندق و كملنا باقي اليوم في الغرفة.

في يوم الخروج افطرنا صباحا و عملنا تشيك اوت ظهرا للعودة الى كوالالمبور.

نصيحة في النهاية

جزيرة صباح جميلة و تستحق الزيارة لكن اذا ما كنت من محبين الرحلات البحرية و الغوص و السباحة
فلا أنصح بها المدينة صغيرة و لا يوجد بها الكثير يعني اما تقضيها في منتجعك او في الرحلات البحرية و هذه وجهة نظري


 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس