منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-02-2018, 07:43 AM   #28


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رحلة تحقيق الأحلام في عشرة ليالي وتسعة أيام






أقل من ساعة ونصف بقيت قبل موعد انطلاق الباص، لم أجد في جعبتي – رغم التحضير المسبق – خطة بديلة لقضاء هذه الفترة، فكل شيء آخر يحتاج لأكثر من هذه الفترة. اقترحت على الأولاد الذهاب لتناول الغداء لكنهم رفضوا ، وفضلوا الوجبة الدسمة التي في الباص ، وهنا قفز عبدالحميد وقال: وراكم ما تروحوا تشتروا قهوة وشيكولاته...وراكم ما تروحوا تشتروا ملابس وطاسات ودناديش مثل باقي العرب !! تسوقوا تسوقوا يا عرب...ما تبون تتسوقون!! من الصبح غاثيني إنتوا وعيالكم ...يللا عاد تسوقوا ...طبعاً أم عبده والأولاد أصبحوا هكذا وأنا هكذا ...ما بديييي . بس مافي فايدة...قهوة وشيكولاته..الناس حتقطع بعض.

للأمانة : عبدالحميد اقترح مرتين فقط أن نذهب للتسوق....وأنا اخترعت هذا الكلام لمجرد المزاح، حرام أتهم الرجل الذي كان بصراحة في قمة الود ودماثة الأخلاق.


ذهبنا إلى مصنع القهوة الموجود في شارع Jalan Bagan Jermal والمعروف باسم coffee tree طبعاً أول ما تدخل باعتبارك عربي تقف وحدة صينية تصبلك قهوة عربية وتقولك (يللا هيو...يللا هيو...هلا بالشيك)، ثم تناولك لوحدة ثانية تصبلك قهوة فرنسية، وثالثة قهوة إيطالية، يا إنك تتقهوى هناك ...صراحة الجماعة عارفين معنى ضيافة السائح وتأثيرها عليه، أضف إلى كميات كبيرة من كلمات الثناء بالعربي المكسر....مكسر ع الآخر معلقة في كل مكان من مثل (لقد جأنا هذه مكان وممتاز ورخيص) .... وقد تمنيت أن ألتقي بمن كتب هذه التعليقات وأعزمه على غرفة فاضية فيها أنا وهو وكرباج ذنب فيل ...ورجاء ما أحد يدخل ...........الطعم عادي جداً برأيي على عكس باقي المجموعة، المهم أنهم يأخذونك في جولة داخل المحل ويعرضون عليك كل الخيارات مع السعر. بعد ذلك عرضت علينا واحدة من المضيفات الجلوس والتصوير...وهنا واتتني فكرة الانتقام

- تتصور شيك (شيخ) مع أولاد
- آه ..آه ...نتصور شو في ورانا!!
- أوكي صورتكم
- لا ..عبده ما كان مبتسم بالصورة....كمان وحدة
- أوكي تمام ...خليني أروح أشوف غيرك...
- لحظة لحظة ....صوريني كذا (ترفع يد فوق راسك ويد ورا ظهرك )
- يا معلم إنتا .... فك عني
- لا لا ...صوريني كذا .... ولا كذا .....
- يا جماعة من وين جاي هاد؟؟!!
- صورينا ..الأولاد لحال والبنات لحال..وصورة وأنا مش منتبه ...وصو

طبعاً أعطتنا جوالاتنا ومشيت

اشترينا قهوة فرنسية منعاً للإحراج بعد هذه الضيافة...كما اشترينا حلوى تشبه الحلوى الجيلاتينية لكنها مصنوعة من الفواكه الطبيعية...صحية للغاية وبصراحة طعمها رائع، وشيكولاتة للأكل على الماشي. هناك أيضاً معرض للشاي وآخر للملابس التقليدية والرسم على القماش. زرناها بسرعة لكن لم نشتر شيئاً هذه المرة.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.



حان موعد فراق بينانج، فاتجهنا بسرعة إلى حيث اتجهنا صباحاً.



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.
أطول علم ماليزي

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.
وين هذا؟؟؟ جانب آخر من بينانج الخضراء

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.


وصلنا لمحطة الباصات، شكرت عبدالحميد الذي كان لطيفاً جداً وكريماً جداً معي ومع أبنائي فأكرمته ب180 رنجت تقريباً. أعطاني رقم صديق له في كوالا، وتودعنا، ثم ركبنا باص أيرولاين


كنت أرغب في أن أكون أول من يتحدث عن هذه الباصات، ولكن سبقني إليها أخونا الرائع أبو عبدالله (الأسفار) بهذا التقرير الرائع ولذلك سأتحدث عنها باختصار

باصات أيرولاين قمة في الروعة والجمال، مقاعد مميزة ومريحة ومجهزة بتلفاز خاص و مساحة واسعة للأقدام تماماً كمقاعد الطائرة ولكن بمساحات أوسع. الخدمة خمس نجوم من العاملين (تعرفت على السائق و المضيف: محمد فهمي وإسلام) المهم عرضوا علي الطابق السفلي والذي هو مكون من غرفة جلوس فخمة، لكن للأسف بدون تلفاز.... طبعاً رفض الأولاد. الحمام ضيق جداً ولا يخدمك كثيراً. لكن هناك توقف في الرحلة بعد مرور حوالي ساعتين ونصف. منّى الأولاد أنفسهم بوجبة الغداء المفتخرة والتي كانت عبارة عن نودلز مع كاسة شاي...



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.
مخزن اللحافات والمخدات والسماعات


الدرجة الأولى ...الغرفة السفلى من الباص، وهي عبارة عن 7 مقاعد كنب

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.
هيك يعني

هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 933x538.
محمد فهمي


المطبخ



 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس