منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - هنا القاهرة والناس الطيبة
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-07-2018, 04:33 PM   #4


الصورة الرمزية السعيد
السعيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1095
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 العمر : 49
 أخر زيارة : 11-22-2018 (07:57 AM)
 المشاركات : 12,670 [ + ]
 التقييم :  1432
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هنا القاهرة والناس الطيبة





يسعد أوقاتكم يارب



قبل أن أبدأ في اليوم الثاني في ربوع القاهرة الجميلة تذكرت نقطة لم أتحدث عنها في اليوم الأول وهو تطبيق Careem اللي استخدمه في تنقلاتي في القاهرة وكالعادة في أي مدينة أزورها أحب الاستفادة من هذه الخدمة التي توفر وقت وجهد واحتيال بعض سائقي التكاسي وطبعا مشرفتنا الرائعة ماقصرت بالشرح :

UBER & careem خدمة تاكسي بديلة في مصر

طبعاً مشواري الأول بها كان من فندق الجزيرة سوفتيل وحتى ملحق هيلتون رمسيس التطبيق لا يحتاج من أكثر من اتصال بالانترنت ورقم هاتف احتياط اذا احتجت تتصل على السائق طريقة طلب السيارة سهلة جدا بمجرد تختار نوع السيارة (اقتصادية - بزنس ) وبعدها تحدد مكان الاصطحاب على الخريطة وبعدها مكان الوصول وراح يعطيك تقدير الأجرة للمشوار وبعدها اضغط يلا راح يعمل بحث عن أقرب سيارة لموقعك وعند قبول الطلب راح يعطيك صورة السائق ونوع السيارة ولونها ورقم السائق وطبعا تقدر تتابع معه على الخريطة حتى الوصول اذا وصل راح تظهر لك رقم لوحة السيارة وطبعاً الدفع في البرنامج كاش أو بطاقة ائتمان وبعد الوصول راح تجيك فاتورة المشوار على الإيميل وهذه نموذج لمشواري



ونبدأ صباحنا الجميل بهذه الأجواء المنعشة والإطلالة الجميلة



وبما إنه الحجز كان يشمل الإفطار قلنا ننزل نجرب بوفيه الإفطار عندهم من الساعة 6 ونص - 11 صباحاً طبعا نزولي كان على العاشرة صباحاً وكان البوفيه مزدحم والمكان صغير وهذا الشي الوحيد اللي اعتبرته سلبي في الفندق رغم انه مساحات الجلسات كبيرة جدا كان في مجال لاستغلال مساحة أكبر لعرض البوفيه ولكنه متنوع ومتغير يومياَ وكذلك يوجود قسم للأومليت حسب اختياراتك وكذلك الفول وطبعاً كل الثلاث أيام لم أفكر مطلقاً في تجربة الجلسات الداخلية حيث الجلسة بقرب النيل لها طعم آخر



طبعاً هذا اليوم كنا مخططين نزور فيه القرية الفرعونية واتفقت مع السائق يكون عندي الساعة 1 ظهراً واتصلت تأكدت من أوقات الدوام في القرية وكان من 10-7 مساءا وطبعا استغليت هذا الوقت بتصوير الفندق على سناب المنتدى وهذه بعض الصور

اللوبي من الدور الأول
طبعا الصالة الرياضية والسبا في الدور الأول















هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1080x1920.



وبعد هذه الجولة حااان وقت الذهاب إلى القرية الفرعونية :

تعتبر القرية الفرعونية بمثابة تجربة حياتية فريدة فريدة من نوعها حيث بالابحار فى القنوات المائية التى تحيط بالقرية حيث ستجد نفسك فى قلب التاريخ المصرى فكلما تدير وجهك يميناً او يساراً ستجد اصوات و علامات الحياه المصرية القديمة و فى النهاية ستستسلم لاحساسك الذى سيؤكد لك عبورك للزمن الماضى المضيء



وصلنا واتجهنا إلى شباك التذاكر وكانت الأسعار كالتالي :

280 جنيه للشخص (شاملة زيارة القرية والمقبرة + المتاحف + جولة بالمركب + وجبة غداء)
250 جنيه للشخص ( شاملة زيارة القرية والمقبرة + المتاحف )
220 جنيه للشخص ( شاملة زيارة القرية والمقبرة + اختيار متحف واحد )

طبعاً اخترنا آخر جولة لأنه ما أحد نصحنا بجولة المركب والغداء

الجولة تبدأ بمركب أول ما يبدأ يمشي راح تسمع تسجيل صوتي يحكي تاريخ القرية ثم يمر بك على تماثيل الآلة اللي كانوا يعبدوها زمان مع شرح عن كل آلة وبعد ذلك راح تمروا على الحياة المصرية القديمة وتشوفوا أشهر صناعات الفراعنة (صناعة الفخار ، الأسلحة ، التحنيط ، الورق ، وغيرها الكثير ) بعد ذلك راح ينزلوكم بمكان يلاقيكم فيه مرشد سياحي ومعاه رقم راح يكون رقم مجموعتكم حيأخذكم جولة في القرية والأسواق اللي فيها والمقبرة ومتحف عمر الشريف وبعد كده يتركم يتكملوا وقتكم في القرية أو تغادروا بس اللي بيروحها يخصص لها يوم كامل لأنه تأخذ وقت احنا خلصنا منها 6 ونص تقريبا والآن أتركم مع الصور



















































 
 توقيع : السعيد



رد مع اقتباس