منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - و قال ربكم : أدعوني أستجيب لكم ...
عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2018, 09:29 AM   #1


ناصح أمين متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : اليوم (06:20 AM)
 المشاركات : 6,507 [ + ]
 التقييم :  5039
 الاوسمة
وسام بصمة تميز وسام اناقة الحضور وسام روح الأنس وسام حرف روحاني وجداني 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي و قال ربكم : أدعوني أستجيب لكم ...



بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم

المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين .

==================================

======== { و قال ربكم : ادعوني أستجيب لكم. إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين } غافر.


وللدعاء أدب لا بد أن يرعى .
إنه إخلاص القلب لله .
_ و الثقة بالاستجابة مع عدم اقتراح صورة معينة لها أو تخصيص وقت أو ظرف ، فهذا الاقتراح ليس من أدب السؤال .
_ و الاعتقاد بأن التوجه للدعاء توفيق من الله و الاستجابة فضل آخر .
_ وقد كان عمر – رضي الله عنه – يقول :
" أنا لا أحمل همّ الإجابة إنما أحمل همّ الدعاء . فإذا ألهمت الدعاء كانت الإجابة معه " .
و هي كلمة القلب العارف الذي يدرك أن الله حين يقدر الاستجابة يقدر معها الدعاء .
فهما – حين يوفق الله – متوافقان متطابقان .


======== فأما الذين يستكبرون عن التوجه لله فجزاؤهم الحق أن يوجهوا أذلاء صاغرين لجهنم .
و هذه نهاية الكبر الذي تنتفخ به قلوب و صدور في هذه الأرض الصغيرة ، و في هذه الحياة الرخيصة ، وتنسى ضخامة خلق الله
فضلا على نسيانها عظمة الله .
و نسيانها للآخرة و هي آتية لا ريب فيها .
و نسيانها للموقف الذليل في الآخرة بعد النفخة و الاستكبار .


 
 توقيع : ناصح أمين

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس