منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - "آهاتْ الفراتْ"
الموضوع: "آهاتْ الفراتْ"
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-26-2017, 12:16 AM   #1


الصورة الرمزية عطالله دلول
عطالله دلول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1112
 تاريخ التسجيل :  Nov 2017
 أخر زيارة : 06-29-2019 (10:30 AM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي "آهاتْ الفراتْ"



***
عَدنا آهاتْ الفرَاتْ
صَعَدتْ للسَما البعيدهْ
صَارتْ بلادي خرابه
مُدنها صاحَتْ مستغيثه
هَذا فُراتي أَوصلوا
مَاتتْ أَطَفالْ وشبابهْ
***
شُوفوا أَخوي گباليْ
ما أَگدرْ أَوصلْ أَشوفهْ
ذاكْ جاريْ العَزيزْ
يَجربْ يشَحذْ أَنفاسهْ
أَغربْ الصورة شفتها
بَلادي بَاتْ المنكوبهْ
***
صارتْ الناسْ وتعطفْ
گبل چانتْ بيوتنا تحوفهْ
فراتي وما يگبلْ المنهْ
من أَول التاريخ مَعروفهْ
مَو تكبرْ ولا عنجهيهْ
شهمْ الكرامهْ دروبهْ
***
تَصورْ جَريَحْ وبالگاعْ
أَمتارْ وما أَگدرْ أَشيلهْ
يسَبحْ بَركةْ الدمْ
صامَدْ ولا لمنهْ يترجهْ
رَغمْ هَذأ الصارْ
بدمهْ تتحنه چفوفهْ
***
ابَن الفَراتْ الصَامَدْ
شَامَخْ علوا السَما چتوفهْ
شَهمْ وأَبي أَقسمْ
هَذا الوطَنْ ما نعوفهْ
تبگى شَامَخْ يا فَراتْ
الباعكْ خسرْ نفسهْ
***
رَغمْ كَلْ هَذا الحصَارْ
بالفشَكْ تارسْ جيوبهْ
صَامدْ ما رضخْ للطاغوتْ
ولا ساوم على ناموسهْ
خضعتْ الروحْ لربها
صَابرةْ تنتظرْ گدرههْ
***
أَمنتْ بعشگكْ الوطنْ
بسْ هَذأ مطلبهْ
ما طَلبتْ العونْ من أَحد
تنتظر رحمةْ خ
لگهْ
بصدري صارتْ آهاتْ
بحياتي هي مكتوبهْ
***
شعر
خالد عبد الجبار الفرج


 

رد مع اقتباس