منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - هذه هي شقيقة الرجال الصحابية الجليلة ( رُفيدة الأسلمية )
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2017, 03:26 AM   #2



الصورة الرمزية منال نور الهدى
منال نور الهدى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 05-01-2026 (08:33 PM)
 المشاركات : 23,486 [ + ]
 التقييم :  6763
 الدولهـ
algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen


افتراضي رد: هذه هي شقيقة الرجال الصحابية الجليلة ( رُفيدة الأسلمية )



مهنة التمريض والطب من أنبل وأرقى وأسمى المهن لانها المنقذة لأرواح البشر ومعالجة ومخففة لآلام المرضى
أنها باب مؤدي نحو الجنة من أستغلها أحسن استغلال وجعلها رسالة خيرة
وتلك الصحابية رضي الله عنها جعلتها رسالة وعمل خير في سبيل الله ولم تجعله لربح .
بل كانت هي من تزيد عليه بمالها لأجل أن ترفع بهذه المهنة الشريفة والنبيلة.


وأجيببك على تساؤلك الهادف :
والسؤال هنا استفهامي وهو

هل نحن في هذا الزمن نراعي الضوابط الشرعية
لعمل المرأة في مجال الطب ....؟
الطب من أسمى المهن وأرقاها إن كان صاحبه يعمل بضمير لأن هذا العمل فيه جزاء كبير لمن عرف حقه ووقره.
وبخصوص تساؤلك من عمل بشرف وضمير ينال منه الا التقدير والاحترام ورضى الله وبركاته .
ومن جعله لغايات أخرى شوه المهنة و جعله من المشبوهين الذين لا أمان لهم .



وهل التزمن في هذا العصر من إتبعن
مجال الطب والتمريض ، بالضوابط الشرعية
لمزاولة هذه المِهنة ...وعدم خلق معارضة لهُنّ ...؟

أم هو مجرد دخول المجال للمسلمات إتباع لهذه الصحابية
الجليلة فقط ...دون العمل علي
إتباعها في تعاملاتها

وتقوتها وحرصها علي مزاولة مهنتها
تحت رضى الله ورسوله

صلى الله عليه وسلم ....؟

نسأل الله العفو والعافية والهدي والهداية للجميع
العمل عبادة فمن أستغل مهنته في الخير وفيما يرضي الله
كان أجره مضاعف ومن أستغله لشيء آخر كان هذا العمل عليه .


وماهو نوع الرفض من مجتمعاتنا في هذا الزمان
لمثل هذه المِهن....؟
ليس رفضا وأنما هي العقول المريضة التي تجعل من المهن والأعمال شبهة أو تجعلها لتجارة الغير الشرعية .
وتسلك لها طريق ملتوي لأجل الطمع ولأجل الثراء على حساب الضمير و رسالة المرجوة لهذه المهنة .


جزاك الله خير الجزاء وجعل قلمك نبراسا وعَلَمًا
حفظك الله ورعاك وحماك أخي الفاضل أندبها



 
 توقيع : منال نور الهدى





أطروحاتكم وردودكم الراقية تعكس ما مدى توازن فكركم و ثقافتكم.
جملوا حضوركم بتفاعلكم الذي يترك أثار طيبة وينثر روائح زكية.


رد مع اقتباس