منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - آتركَ البابَ مفتَوحَـآ !
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2016, 05:41 PM   #1



محمد العتابي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 04-28-2024 (06:56 AM)
 المشاركات : 22,652 [ + ]
 التقييم :  6412
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 الاوسمة
شارة الاداري المميز وسام العطاء وسام أوفياء الأنس وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي آتركَ البابَ مفتَوحَـآ !




يقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله :
كنت أسير في طريقي فإذا بقاطع طريق يسرق الناس ،
ورأيت نفس الشخص ( اللص ) يصلي في المسجد ، فذهبت إليه
وقلت : هذه المعاملة لا تليق بالمولى تبارك وتعالى ، ولن يقبل الله منك هذه الصلاة وتلك أعمالك .
فقال السارق : يا إمام ، بيني وبين الله أبواب كثيرة مغلقة ، فأحببت أن " أترك بابا واحدا مفتوحا "

بعدها ب أشهر قليلة ذهبت لأداء فريضة الحج ، وفي أثناء طوافي رأيت
رجلا متعلقا بأستار الكعبة يقول : تبت إليك ، ارحمني ، لن أعود إلى معصيتك . .

فتأملت هذا الأواه المنيب الذي يناجي ربه ، فوجدته " لص الأمس "
فقلت في نفسي " ترك بابا مفتوحا ففتح الله له كل الأبواب " .


إياك أن تغلق جميع الأبواب بينك وبين الله عز وجل
حتى ولو كنت عاصيا وتقترف معاصيَ كثيرة ،
فـ عسى باب واحد أن يفتح لك أبوابا . . . .



 
 توقيع : محمد العتابي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس