منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - سبب العنوسة
الموضوع: سبب العنوسة
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-08-2016, 06:42 PM   #4


الصورة الرمزية القلب الكبير
القلب الكبير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 723
 تاريخ التسجيل :  May 2016
 العمر : 66
 أخر زيارة : 12-10-2016 (07:43 AM)
 المشاركات : 155 [ + ]
 التقييم :  335
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حبيب قلبي
كما قلت لك أنفاً كل مجتمع وله ظروفه
المشكلة في أنك تربط الموضوع بنواحٍ غريبة وخاصة الدين واستشهدت
بالدول الغنية وهي دول الخليج البترولية طبعاً .
كنت احب الابتعاد عن هذه الناحية .. فحتي تتكلم عن الدين وما امر به
أقول لك إن رب هنا هو رب هناك فديننا واحد وإلهنا واحد ..
ولكن يكمن السؤال ...
إذا كان تعداد الدول العربية الإسلامية قد تعدي الملايين !!!
فكم من هذه الملايين يتمسك بتعاليم الدين الحنيف ؟؟؟!!!!!
تأكد يا عزيزي أنك لو أحببت التحدث من هذا المنطلق لكانت صدمة كبري لك
ومازالت أقول لك أن لكل مجتمع ظروفه وعاداته وتقاليده ...
فالمجتمع الخليجي يختلف كلياً عن المجتمع الشامي الذي يختلف بدوره
عن مجتمعات أفريقيا الشمالية رغم أن ديننا واحد وإلهنا واحد ..
ولكن ظروف الدول العربية للأسف تأثرت كثيراً بالمستعمر وثقافته فتجد أنه في الوقت
الذي تعامل عرب البدو مع الإمبراطورية العثمانية والانجليز والفرنسيين كلٌّ حسب مصالحهم
وتأسيس ممالكهم بالتعاون مع هذا أو ذاك تجد ان عرب الشام تفرنجوا إلي حد كبير بالثقافة
الفرنسية ومع تعدد الطوائف الدينية من مسلمين وشيعة ومارون وغيرهم راح الدين إلي حال
سبيله ولم يتبقي إلا ما تم اكتسابه من ثقافات أفرنجية .. وأخيراً تجد الشمال الأفريقي يعاني من
البعد عن العادات والقيم القديمة إلا من رحم ربي وتجد الجميع يرزح تحت طائلة الثقافات الأجنبية
خاصة الفرنسية بل تجد الكثير يتباهي بلهجته الفرنسية ناسياً متعمدا أنه عربيٌّ مسلم ... حتي هنا في مصر
لا يمكن ان لا اعتقد مدي التأثير الإنجليز علي الشعب المصري ولولا القلة التي تمسكت باهداب العروبة والدين لكنت
تجد أحدهم يفضل العيش في لندن وضواحيها عن العيش في مصر المحروسة .. وباتت العلاقة التي تربط الشمال
الأفريقي بعضه البعض مبارايات كرة القدم والتحدي الكامن الأهوج فيما بينهم وووأسفاه ...
عزيزي .. اسمح لي أنا أكبر منك سنا من المؤكد وقراءاتي كثيرة في الدين والتاريخ وبعض المعارف الأخري
وعلي علمٍ كبير إلي حدٍ ما بتاريخ الشعوب العربية كيف كانت وكيف أصبحت .. وربنا يسترها معها
وصدقني يا حبيبي أنه من الخطأ الفاحش للأسف أن تربط كلامك اليوم بالدين .. وإلا فسوف أحتاج إلي مراجع
ومجلدات حتي أبين لك ما نحيا فيه من أخطاءٍ وأخطاء نحن عنها لاهون .
وأخير فإذا ابتعدنا عن الدين أقول لك فعلا أن ظروف المجتمعات العربية هي التي فرضت العنوسة علي الشباب
ليس الفتيات فحسب ولكن الفتيان أيضا ... فإذا أحببت الربط بالدين أقول لك ....
ففروا إلي الله
وهذا أمر إلهي للمسلمين كافة ( ولا اقول المؤمنين ) ولكن للأسف لا يلتفتون إليه
فهل المسلم اليوم لديه استعداد أن يستعفف ويصوم إذا دعاه نداء التزاوج مع الفاقة التي يحياها
أترك لك الإجابة علي هذا السؤال !!!


 
 توقيع : القلب الكبير




ألف شكر لإبنتي الحبيبة حنان القلب علي التوقيع الرائع ،، ربي يبارك لي في عمرك يا غالية



رد مع اقتباس