منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - ارتباط المؤمن بالله و بالناس ...
الموضوع
:
ارتباط المؤمن بالله و بالناس ...
عرض مشاركة واحدة
08-16-2016, 08:28 AM
#
1
بيانات اضافيه [
+
]
رقم العضوية :
760
تاريخ التسجيل :
Jul 2016
أخر زيارة :
يوم أمس (06:20 AM)
المشاركات :
6,507 [
+
]
التقييم :
5039
الاوسمة
لوني المفضل :
Cadetblue
مجموع الاوسمة
: 9
ارتباط المؤمن بالله و بالناس ...
بسم الله الرحمن الرحيم.
و الصلاة على سيدنا و حبيبنا محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم
المؤمن الصادق الحق هو الذي يأخذ من الجانب المادي بنصيب و من الجانب
الروحي بنصيب .
لأنه جسم و روح معاً .
فالتوازن بينهما أمر ضروري تقتضيه حياة الإنسان في الدنيا و في الآخرة .
وكتابه الكريم قد قضى على المادية الخالصة بقوله :
<<
فمن الناس من يقول ربنا آتنا في الدنيا و ما له في الآخرة من خلاق
>> البقرة الآية 200
و قضى على الروحية البحتة بقوله :
<<
يأيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم
>> المائدة الآية 87
و من ثم فالمؤمن الحق يهتم بالجانب الديني ، فيقوم به خير قيام و يؤديه على أكمل وجه ...
و يهتم بالجانب الدنيوي فيعطيه حقه من العناية و الرعاية و الجهد .
و كلا الجانبين : الرحى و المادي ، أو الديني و الدنيوي تبرز فيهما الروح الاجتماعية بروزاً واضحاً لا يحتاج إلى كثير من النظر ...
فكل العبادات و المعاملات تلاحظ فيها الروح الاجتماعية تهيمن عليها .
و إذا تقوى المؤمن بدنا و إرادة ، و روحاً و إنسانية ، استطاع أن ينهض بعبادته
خير نهوض ، و ينفع نفسه و أسرته و مجتمعه أعظم نفع ... و هذا هو المؤمن الصحيح .
و المؤمن الحق هو الذي تأبى عليه نفسه أن يعتزل الناس و يعيش طول نهاره
في صومعة أو مسجد ....
و إنما ينزل إلى الميدان فيعطى و يأخذ ، و ينفع و ينتفع ، و يفيد و يستفيد ،
كل ذلك بالروح التي تربطه بربه ، و التي بها يمارس شعائره الدينية ...
و هي الفهم الصادق ، و الوعي الصحيح ، و الإدراك العميق للغايات و الأهداف .
و هذا هو المؤمن الحق لأنه يرتبط بالله ارتباطاً قوياً صادقاً ...
و يرتبط بدينه ارتباطاً قوياً صادقاً .....
و يرتبط بالناس ارتباطاً قوياً صادقاً ، أساسه الحب و الإخاء ، و العدل و الرحمة
و التعاون و التآزر ...
يقول الله تعالى في الارتباط بالله على أساس الإيمان الصحيح و الوعي الصادق
و الحب القوي :
<<
إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا و لا تحزنوا و أبشروا بالجنة التي كنتم توعدون ، نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا و في الآخرة و لكم فيها ما تشتهى أنفسكم و لكم فيها ما تدعون
>> فصلت 3-4
<<
ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون الذين آمنوا و كانوا يتقون
لهم البشرى في الحياة الدنيا و في الآخرة لا تبديل لكلمات الله ذلك هو الفوز العظيم
>> يونس 62-63
و يقول صلى الله عليه و سلم :
<<
إن الله تعالى يقول يوم القيامة : أين المتحابون بجلالي ، اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي
>> أخرجه الإمام مسلم
و هكذا فالمؤمن الصحيح ... الصادق محب لله ... مخلص له ... محب لدينه
مدرك لحكمه و أهدافه ... محب للناس ... ساع في مصالحهم و منافعهم ...
و هذا و أمثاله هم المؤمنون حقاً و صدقاً الذين قال الله تعالى فيهم :
<<
يخرجهم من الظلمات إلى النور ، لهم البشرى في الحياة الدنيا و في الآخرة
>>
==
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا و هب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب
==
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
فترة الأقامة :
3633 يوم
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
200
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
1.79 يوميا
ناصح أمين
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى ناصح أمين
البحث عن المشاركات التي كتبها ناصح أمين