منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - سينامون رول هشة
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-21-2014, 08:54 PM   #1


الصورة الرمزية سجى
سجى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 43
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 06-01-2026 (09:56 PM)
 المشاركات : 3,997 [ + ]
 التقييم :  988
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي سينامون رول هشة







المكوّنات



  • حليب - ثلاثة أرباع كوب
  • خميرة - ملعقتان صغيرتان ونصف
  • بيض - 3
  • دقيق - 4 أكواب وربع
  • نشاء ذرة - نصف كوب
  • سكر - نصف كوب
  • ملح - ملعقة صغيرة ونصف
  • زبدة مليّنة - 12 ملعقة كبيرة
  • للحشوة:
  • سكر أسمر - كوب ونصف
  • قرفة - ملعقة كبيرة ونصف
  • ملح - ربع ملعقة صغيرة
  • زبدة غير مملّحة ومليّنة - 4 ملاعق كبيرة
  • لتحضير الزينة:
  • جبن كريم - 227 غرام
  • زبدة - نصف كوب
  • فانيليا - ملعقة صغيرة
  • سكر بودرة - 3 أكواب
  • حليب - ملعقة كبيرة
  • طريقة العمل



1- ذوّبي الخميرة في الحليب ثمّ أضيفي البيض واخفقي المكوّنات جيّداً.
2- أخلطي الدقيق، نشاء الذرة، السكر والملح في وعاءٍ كبير باستخدام خلاط كهربائي.
3- أضيفي مزيج الحليب واخلطي المكونات من جديد حتى تتماسك.
4- أضيفي الزبدة، ملعقة تلو الأخرى واستمرّي بالخلط لحوالى 10 دقائق إضافية.
5- إعجني العجينة قليلاً بيديك ثمّ ضعيها في وعاء مدهون بالزبدة.
6- غطّي الوعاء ثمّ ضعيه جانباً لساعتين من الوقت في مكانٍ دافئ حتى يتضاعف حجم العجينة.
7- في هذه الأثناء، لتحضير الحشوة، أخلطي في وعاءٍ كبير السكر، القرفة، الملح والزبدة.
8- إفردي العجينة إلى مستطيل، إدهنيها بالقليل من الزبدة ثمّ وزّعي مزيج السكر والقرفة عليها.
9- لفّي العجينة ثمّ قطّعيها إلى 8 رولز.
10- أنقلي السينامون رولز إلى صينية فرن مدهونة بالزبدة ثمّ اتركيها جانباً في مكانٍ دافئ حتى يتضاعف حجمها.
11- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية ثمّ اخبزي السينامون رولز حتى تصبح ذهبية اللون أي لحوالى 35 دقيقة.
12- لتحضير الزينة، أخفقي معاً جبن الكريم، الزبدة، السكر، الفنايليا والحليب في وعاءٍ كبير.
13- زيّني السينامون رولز مزيج جبن الكريم ثمّ قدّميها.


 
 توقيع : سجى



رد مع اقتباس