منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - أفضل طريقة للتخلص من حب الشباب
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-24-2014, 08:34 AM   #1



الصورة الرمزية محمد العتابي
محمد العتابي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 04-28-2024 (06:56 AM)
 المشاركات : 22,652 [ + ]
 التقييم :  6412
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
 الاوسمة
شارة الاداري المميز وسام العطاء وسام أوفياء الأنس وسام الحضور المميز 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي أفضل طريقة للتخلص من حب الشباب






حب الشباب من الأمراض الجلدية المزمنة التي تلازم المريض فترات طويلة, ويختلف نوع الإصابة (حبوبا حمراء أو صديدية، رؤوسا سوداء أو بيضاء، تكيسات أو غيرها) من شخص إلى آخر, وكذلك شدة الإصابة ودرجة انتشار المرض (هل هو محدد في الوجه أم منتشر في أماكن أخرى, مثل الظهر, والأكتاف, والصدر).

ويختلف العلاج بصورة كبيرة على حسب نوع الإصابة وشدتها, ودرجة انتشارها, وهل تترك هذه الحبوب أو الإصابات آثارا أو ندبا.

العلاج لا بد أن يكون ممتدا وفعالا, وتحت الإشراف الطبي, ويكون هدفه في الأساس التخلص من الأعراض والمظاهر المختلفة لحب الشباب, ثم استخدام مستحضرات أو كريمات تقي من تكراره مرة أخرى, وأهمية ذلك تكمن في المحافظة على الوجه, وفي حالتك الظهر والأكتاف, كذلك من تكرار الإصابات مرة أخرى, وبالتالي حدوث آثار لحب الشباب جديدة بعد علاج الآثار القديمة.

وأنصحكم باستخدام غسول الـ (Clenance, Effaclar or Normderm) مرتين يوميا, مرة صباحا, ومرة مساء, وبعد غسيل الوجه في الصباح لا بد من استخدام واق من الشمس مناسب, بمعامل وقاية على الأقل 30, مثل: ( Avene for acne prone skin or Anthelios gel cream).

بعد غسيل الوجه في المساء لا بد أن تضع كريما ينظم تقرن الجلد, ويجدده, ويمنع ظهور حبوب جديدة, ويساعد في التخلص من البقع, مثل كريم الـ (Tretinoin) ولا بد أن تستعمل هذا الكريم لعدة أشهر, وإذا كان هناك حبوب في الوقت الحالي فيمكن استعمال (Zineryt lotion) مرتين يوميا لمدة شهر, وهذه الخطة العلاجية كافية لعلاج حب الشباب, والبقع البنية التي تظهر بعد الالتئام في حالتك, إن شاء الله.

وتوجد علاجات أخرى كثيرة موضعية, وأخرى يتم تناولها عن طريق الفم, ويكون وصفها حسب تقييم الطبيب المعالج, وبعد شرح المحاذير والمعلومات الخاصة بكل عقار.


 

رد مع اقتباس