منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - الأداب فى التعامل مع الوالدين
الموضوع
:
الأداب فى التعامل مع الوالدين
عرض مشاركة واحدة
06-22-2022, 10:42 AM
#
1
بيانات اضافيه [
+
]
رقم العضوية :
20
تاريخ التسجيل :
Sep 2012
أخر زيارة :
06-25-2026 (10:40 PM)
المشاركات :
15,303 [
+
]
التقييم :
1836
الجنس ~
لوني المفضل :
Cadetblue
الأداب فى التعامل مع الوالدين
( الأداب فى التعامل مع الوالدين)
خمسة وثلاثون أدباً في التعامل مع الوالدين:
1) إغلاق الجوال في حضرتهم
2) الإنصات لحديثهم
3) تقبل رأيهم
4) التفاعل مع حديثهم
5) النظر إليهم مباشرة بتذلل
6) المدح والإشادة الدائمة لهم
7) مشاركتهم الأخبار المفرحة
8) عدم نقل الأخبار السلبية لهم
9) الثناء على أصدقائهم ومن يحبون
10) التذكير الدائم بإنجازاتهم
11)الإيحاء بالتفاعل مع الحديث حتى لو تكرر منهم
12) عدم ذكر المواقف المؤلمة من الماضي
13)تجنب الأحاديث الجانبية
14) الجلوس باحترام معهم
15) عدم التقليل والانتقاص من أفكارهم
16) عدم مقاطعتهم وتركهم يسترسلون في حديثهم
17) إحترام سنهم وعدم إزعاجهم بالأحفاد
18) عدم معاقبة الأحفاد أمامهم
19) تقبل كافة النصائح والتوجيهات منهم
20) السيادة لهم في حضورهم
21) عدم رفع الصوت عليهم
22) عدم المشي قبلهم أو أمامهم
23) عدم الأكل قبلهم
24) عدم تحديق البصر بهم
25) الافتخار بهم وإن لم يكونوا أهلًا لذلك
26) عدم مد الرجل أمامهم أو إعطاءهم الظهر
27) عدم التسبب بشتمهم
28) الدعاء لهم في كل حين
29) عدم إظهار التعب والتضجر أمامهم
30) عدم الضحك على صدور خطأ منهم
31) خدمتهم قبل أن يطلبوا ذلك
32) الدوام على زيارتهم وعدم الغضب منهم
33) انتقاء الألفاظ الحسنة في الحوار معهم
34) منادتهم بأحب الأسماء إليهم
35) تقديمهم على كل شيء وعلى كل الناس
هما كنز فوق الأرض يُوشك أن يدفن تحت الأرض،
الحسناء
,
رُسل
معجبون بهذا
كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع
فترة الأقامة :
5021 يوم
الإقامة :
بقعة ضوء
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
646
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
3.05 يوميا
آفراح
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى آفراح
البحث عن المشاركات التي كتبها آفراح