منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - الأداب فى التعامل مع الوالدين
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2022, 10:42 AM   #1



الصورة الرمزية آفراح
آفراح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 أخر زيارة : 06-25-2026 (10:40 PM)
 المشاركات : 15,303 [ + ]
 التقييم :  1836
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي الأداب فى التعامل مع الوالدين



( الأداب فى التعامل مع الوالدين)
خمسة وثلاثون أدباً في التعامل مع الوالدين:
1) إغلاق الجوال في حضرتهم
2) الإنصات لحديثهم
3) تقبل رأيهم
4) التفاعل مع حديثهم
5) النظر إليهم مباشرة بتذلل
6) المدح والإشادة الدائمة لهم
7) مشاركتهم الأخبار المفرحة
8) عدم نقل الأخبار السلبية لهم
9) الثناء على أصدقائهم ومن يحبون
10) التذكير الدائم بإنجازاتهم
11)الإيحاء بالتفاعل مع الحديث حتى لو تكرر منهم
12) عدم ذكر المواقف المؤلمة من الماضي
13)تجنب الأحاديث الجانبية
14) الجلوس باحترام معهم
15) عدم التقليل والانتقاص من أفكارهم
16) عدم مقاطعتهم وتركهم يسترسلون في حديثهم
17) إحترام سنهم وعدم إزعاجهم بالأحفاد
18) عدم معاقبة الأحفاد أمامهم
19) تقبل كافة النصائح والتوجيهات منهم
20) السيادة لهم في حضورهم
21) عدم رفع الصوت عليهم
22) عدم المشي قبلهم أو أمامهم
23) عدم الأكل قبلهم
24) عدم تحديق البصر بهم
25) الافتخار بهم وإن لم يكونوا أهلًا لذلك
26) عدم مد الرجل أمامهم أو إعطاءهم الظهر
27) عدم التسبب بشتمهم
28) الدعاء لهم في كل حين
29) عدم إظهار التعب والتضجر أمامهم
30) عدم الضحك على صدور خطأ منهم
31) خدمتهم قبل أن يطلبوا ذلك
32) الدوام على زيارتهم وعدم الغضب منهم
33) انتقاء الألفاظ الحسنة في الحوار معهم
34) منادتهم بأحب الأسماء إليهم
35) تقديمهم على كل شيء وعلى كل الناس
هما كنز فوق الأرض يُوشك أن يدفن تحت الأرض،


 
 توقيع : آفراح


كلمة شكر لا تفي حقك على الاهداء مصممتنا المبدعة سوالف احساس على الرمزية والتوقيع


رد مع اقتباس