منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - على كف الغياب
الموضوع: على كف الغياب
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2021, 07:55 PM   #1


الصورة الرمزية بكاء بلادموع
بكاء بلادموع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1082
 تاريخ التسجيل :  Sep 2017
 العمر : 47
 أخر زيارة : 11-09-2024 (08:00 PM)
 المشاركات : 244 [ + ]
 التقييم :  1082
 الاوسمة
وسام عطر الانس وسام شاعر مميز 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي على كف الغياب




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


علي كف الغياب


على كف الغياب
كان حضور الروح باهت
بل مختفي

ونبض الذكريات يحتفي
أين من كانت كل ياءات ندائها
تتلوها بمتلفي

يا جمهورية الحضور تأسفي
قد غاب عنكِ عشقي
فلم ارى فيكي غير تعسفي

هي الوطن
وبها من الكون اكتفي
هي الشمس للصبح إن أشرقت
والبدر إن حل الدجى
هي نور في حياتي لا ينطفي

يا مُحبة الطبيعة للجمال أوصفي
المروج خضر
والانهار عسل مصفى
من نبع السماء
أليس هذا ما توصفي

سأزيدك في معنى الجمال
الجمال
نور من وجهها الدري تجلى
به حياء الأخلاق تحلى
وحين تداعب ساقها أرضي
وهي تخطو بالدلال ماشيه
تنبت جنان رابيه
علي اغصانها الفراشات حور
تطير علي روابيها المطله
وكلا
وكلا وألف كلا
لم أصف منها شيئا
وإن زدت في وصفي
وتفلسفي

سأكتفي
سأكتفي بالقول
عند حضورها
كل من به صفة الجمال يختفي
فكيف للنجم ان يضاهي
نور البدر اليوسفي

كيف لدقات القلوب
أن ترتضي الصمت
ودماء الوريد تنادي
بإسم الهوى يا دقات إهتفي
وغني يا حروف القصيد
فهي القصيد
الذي فيه يا احاسيسي تعزفي

هي المعاني والأماني
هي نوتة سطرتها ألحاني
هي إحتضاني للحياه
بل هي الحياة
سواء عرفتي يا روح
أو لم تعرفي



ياسر ابراهيم خليفه


 

رد مع اقتباس