منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - المربـيـة .. { ضمن فعاليات النقاش الهادفة },,~
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2021, 04:53 AM   #3



الصورة الرمزية رُسـ نسمه ــــل
رُسـ نسمه ــــل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1245
 تاريخ التسجيل :  Jul 2022
 أخر زيارة : 01-04-2023 (10:49 AM)
 المشاركات : 3,691 [ + ]
 التقييم :  1700
 الدولهـ
algeria
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: المربـيـة .. { ضمن فعاليات النقاش الهادفة },,~



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جميلتي كلمات

سررت جدا بموضوعك هذا لتفاقم مشاكله في مجتمعنا
العربي والاجنبي حتى ...والامر وجب فيه حقا النقاش.
احسنت وجدا

* هل أنت من المؤيدين او المعارضين، ولماذا ؟

لست مؤيدة ولست معارضة ساكون بين البنين
لان واقع الحال فرض نفسه في حياتنا
اصبحت الام عاملة خارج منزلها لتقتات لبيتها واولادها...فتضطر الى مربيةتعينها على التربية..
واعترض أحيانا على الامهات الذين يعتمدن كل الاعتماد على المربية حتى صارت تشاركها اولادها في كل شيء؟!!؟


* هل المربية تعطي الطفل ماتعطيه الأم لطفلها
من حقوق التربية ؟

الام لا يعوضها اب حتى فكيف تعوضها امرأة اخرى!؛:
لأن المربية تقتضي اجرا وراء تربيتها لكن الام
تعطيهم بحب ورضا لانهم فلذات اكبادها
المربية لن تحبهم مثلها فبذلك لن تعطيهم جميع الحقوق
الذي يحتاجها الطفل عند الرعاية الا من رحم ربك.

* رأيك بشكل عام حول الموضوع ؟

الموضوع مهما تكلمنا فيه لن نستطيع
ان نوفيه حقه من العتاب والقهر على ما يسمم زمننا اليوم
ومن بين ذلك اهمال الامهات وتكاسلهم في تربية ابنائهم
والاتكال على المربيات سواء عربيات او اجنبيات
كم من حادثة صارت للاطفال من قبل المربيات العصبيات
الهمجيات..وكم من ام اهملت طفلها لاجل راحتها واصبح
الطفل يحب مربيته بدل امه وتندمت..
وكم من جرائم سمعنا عنها من قبل المربيات
ومن قبل الامهات المربيات ايضا..
وكم من اطفال تعلموا اساليب المربيات الغير المسلمات
بسبب ذاك الاختيار الخاطئ المربية..
وكم من أمور خالفت وامور تناسقت
قد تكون هناك مربيات فاضلات ونعم التربية
..
لكن على الأم ان تعي تمام ان الابن هي من انجبته
وهو هدية الرحمن عز وجل لها
فعليها الاعتناء بهديته ..

شكرا لك كلمات كم انت رائعة


اختك في الله رسل

________


 

رد مع اقتباس