منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - قد جاءكم من الله نور ....
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-27-2020, 06:29 AM   #1


ناصح أمين متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 760
 تاريخ التسجيل :  Jul 2016
 أخر زيارة : اليوم (05:40 AM)
 المشاركات : 6,510 [ + ]
 التقييم :  5039
 الاوسمة
وسام بصمة تميز وسام اناقة الحضور وسام روح الأنس وسام حرف روحاني وجداني 
لوني المفضل : Cadetblue


افتراضي قد جاءكم من الله نور ....



بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد - صلى الله عليه و سلم -

المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين . .==================================


========{ قد جاءكم من الله نور و كتاب مبين ...} المائدة.

و ليس أدق ولا أصدق و لا أدل على طبيعة هذا الكتاب .. القرآن .. و على طبيعة هذا المنهج .. الإسلام من أنه " نور " .

إنها حقيقة يجدها المؤمن في قلبه و في كيانه و في حياته و في رؤيته و تقديره للأشياء و الأحداث و الأشخاص ..

يجدها بمجرد أن يجد حقيقة الإيمان في قلبه ..

" نور " تشرق به كينونته فتشف و تخف و ترف .

و بشرق به كل شيء أمامه فيتضح و يتكشف و يستقيم .



======== ثقلة الطين في كيانه ، و ظلمة التراب ، و كثافة اللحم و الدم ، و عرامة الشهوة و النزوة ..

كل أولئك يشرق و يضيء و يتجلى ..

تخف الثقلة ، و تشرق الظلمة ، و ترق الكثافة ، و ترف العرامة

و اللمس و الغبش في الرؤية ، و التأرجح و التردد في الخطوة ، و الحيرة و الشرود في الاتجاه و الطريق البهيم الذي لا معالم فيه ..

كل أولئك يشرق و يضيء و يتجلى ..

يتضح الهدف و يستقيم الطريق إليه و تستقيم النفس على الطريق .


 
 توقيع : ناصح أمين

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس