منتديات رياض الأنس - عرض مشاركة واحدة - قل : ما أنفقتم من خير ....
الموضوع
:
قل : ما أنفقتم من خير ....
عرض مشاركة واحدة
05-20-2019, 09:33 AM
#
1
بيانات اضافيه [
+
]
رقم العضوية :
760
تاريخ التسجيل :
Jul 2016
أخر زيارة :
اليوم (05:39 AM)
المشاركات :
6,505 [
+
]
التقييم :
5039
الاوسمة
لوني المفضل :
Cadetblue
مجموع الاوسمة
: 9
قل : ما أنفقتم من خير ....
بسم الله الرحمن الرحيم
و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم
المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين
==================================={
قل : ما أنفقتم من خير
} البقرة .
و لهذا التعبير إيحاءان :
الأول : أن الذي ينفق خير .. خير للمعطي و خير لآخذ و خير للجماعة و خير في ذاته فهو عمل طيب .
الثاني : أن يتحرى المنفق أفضل ما عنده فينفق منه ، و خير ما لديه فيشارك الآخرين فيه .
======== فالإنفاق تطهير للقلب و تزكية للنفس ، ثم منفعة للآخرين و عون ..
و تحري الطيب و النزول عنه للآخرين هو الذي يحقق للقلب الطهارة و للنفس التزكية ، و للإيثار معناه الكريم .
على أن هذا الإيحاء ليس إلزاما ، فالإلزام – كما ورد في آية أخرى – أن ينفق من الوسط لا أردأ ما عنده و لا أغلى ما عنده .
و لكن الإيحاء هنا يعالج تطويع النفس لبذل ما هو خير و التحبيب فيه على طريقة القرآن الكريم في تربية النفوس و إعداد القلوب .
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
فترة الأقامة :
3630 يوم
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
200
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
1.79 يوميا
ناصح أمين
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى ناصح أمين
البحث عن المشاركات التي كتبها ناصح أمين