![]() |
الإنهزامية
حين يهرب الإنسان من التعامل مع واقعه بواقعيّة عندما لايثق الإنسان بإمكانياته وقدراته حين يعطي قدمية أمر قف عن مواصلة المسير نحو الأمام وأستسلم للأمر (محلك راوح)متلذذاً بالمبررات حاولت في ماتقدم آن أعطي تعريفات للإنهزامية فالبفعل هناك قدرات وامكانات قبرت بسبب عدم ثقة أصحابها فيها وإستسلامهم لقرارات سلبية قد تحدثها تفاعلات عديدة منها فشل المحاولة من المرة الأولى او الخجل في غير موضعة ودواعيه او النقد الغير بناء.. كيف نقتل الروح الإنهزامية.. **الإتكال على الله في جميع الأمور فالأخذ بالأسباب مطلوب بمعنى أي جهد تقوم به أحتسبه لله ولا تلتفت للمخلوق فمن عمل لله سترة الله امام خلقه.. **المصالحه مع النفس بحيث تعرف قدراتها وقدرها وماذا تريد وتعزيز تلك القدرات ودعم مايحتاج فكلاً منا كما قيل هو الطبيب الأول لنفسه **الإستفادة من الأخرين قيل من سبقك بيوم اعلم منك بسنة والقصد من هذا القول أنه أكتسب خبرة فلامانع من الإستشارة والإستنارة بالراي الصائب من اصحابه وهذا لايعني ان لاأجده عند الصغير فالراي الموفق يعتبر هبه موجوده عند الفئات العمرية فلاسن له ولامقام وإعتبار إجتماعي.. **كثرة المطالعات حين يكون في الجعبة منوعات من العلوم والمعارف بأنواعها في مناحي الحياة إذاً أنت تعرف أكثر إذاً أنت قادر على العطاء أكثر. علاوةً على إن تلك المعرفة والدراية دافع قوي على تنصيب الثقة على العرش الذي تستحقة.. الخلاصـــــــة سم الله ووجه الروح الإنهزامية نحو القبله ثم اقطع راسها بسيف الثقة واسلخها بسكين الإبداع وابحث عن مفتاحه السري فكل روح لاتخلو منه... |
رد: الإنهزامية
اقتباس:
كلام سليم جدا وفيه مفاتيح لكل باب ولكل حل من أراد السير قدما فليجعل نصب عينيه الهدف ولا يرى الجانب المظلم مقالة رائعة وهادفة وفيها التحفيز فكر يستحق الاشادة أخي الكاتب مداد اليراع لروحك السعادة |
رد: الإنهزامية
اقتباس:
سلمتِ ومن لطفك وكل الشكر لجميل ماتفضلتِ به هنا اختي الكريمة |
رد: الإنهزامية
الخلاصة كانت مفتاح والعلاج أستاذ مداد اليراع
تحياتي لسيل وعطر مدادك أستاذ مداد اليراع ودي لك |
رد: الإنهزامية
اقتباس:
وتحياتي لحضورك الكريم هنا اختي الكريمة |
رد: الإنهزامية
موضوع فيه ما يجعلنا نتفاءل اكثر ونقتل فينا الانهزامية
شكرا كثيرا على ما دونه قلمك وبورك في فكرك كاتبنا الرائع مداد اليراع تحية |
رد: الإنهزامية
اقتباس:
|
رد: الإنهزامية
موضوع روووعهه
يسلمووو وما ننحرم ياااارب |
رد: الإنهزامية
اقتباس:
|
| الساعة الآن 12:01 AM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.