منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   سأعود ياتركيا سأعود ووعدُ ربي أن أعود ،،، سأعود كالصبح الذي ماغاب إلا كي يعود (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=8770)

السعيد 03-03-2018 04:18 PM

سأعود ياتركيا سأعود ووعدُ ربي أن أعود ،،، سأعود كالصبح الذي ماغاب إلا كي يعود
 
سم الله

نبدأ


الرحلة كانت العام الماضي عائلية الوالدة الله يطول في عمرها على طاعته وبعض أخواني

والمنسق وشايل كل شي كالعادة تــميــمــ http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif



كانت الوجهه

أولا اسطنبول 4 أيام ثم طرابزون يومين ثم اوزنجول 6 أيام ثم العودة أسطنبول 4 أيام



نبدأ مع صور أسطنبول وأعتذر لقلتها وين راحت ماأدري http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(39).gif

والعشق اللي حبيته السلطان أحمد اللي يحب المشي متعه هالمكان حبيته أكثر من تقسيم بكثير حارة المجرمين

وراح أذكر قصة حدثت لنا في شارع الإستقلال الموحش بأجناسه وأزقته بآخر الموضوع






ولاتذكر تركيا ولاتذكر مساجدها


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9353385211.jpg


وايضا بائع السميت نسيناه http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9579226131.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9352501951.jpg


أزقة السلطان أحمد ياروعتها


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9353385262.jpg


وهنا قصر التوب كابي سراي أكبر قصور إسطنبول عذرا لقلة الصور

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9362716671.jpg

وعند دخول القصر نشاهد المطل على البسفور ونكتفي بهذا القدر للقصر



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9353385313.jpg


نعود للسلطان أحمد وتحديدا السوق المصري كله بهار وخرده http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(155).gif

صورني


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9353385374.jpg


أقولك صورني بالطيب بالغصب http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(50).gif



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9360582121.jpg

وهنا أحد الساحات بالسلطان أحمد http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(149).gif



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9361881951.jpg

المسجد الأزرق كما أعتقد


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9362257581.jpg


طريق الترام مهم الإنتباه للأطفال لقربه من الطريق لايفصله شئ




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9360582182.jpg

تروح تركيا وماتمر مادو مايصير تصبيره بعد التعب واللف




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9362257642.jpg

نكمل لف بالسلطان أحمد عبر أسواقها الشعبية قريب من السوق المسقوف

خلك فطن لمحفظتك واللي معك

ولاتحاول تحارشهم اوتحتك فيهم والمقصود الباعه لو تقول نزل عطاك ذيك النظره

ويمكن يحط راسه براسك زي ماحصل !




وشكلنا تعبنا نلف لازم نسد الجوع


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9361757041.jpg


شغلها زين ونظيف والجلسة حلوه http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...3936058267.jpg


شعبي ياعم وماله نحب الأرض متعوده http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(92).gif



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9360582465.jpg

احجز لي هالجلسه الكبيره نبي نتمدد قبل وبعد الغداء http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(150).gif


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9361338443.jpg

وصلت المحروسة بسم الله شوي شوي نبي نصور وخر بس انت فاضي وانا مولع https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9361338494.jpg


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9361338392.jpg


الأكل مش سئ لكن ليس مشهي ولذيذ بس يسد الجوع http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(50).gif



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9423154771.jpg

نروح لمقهى بيرلوتي عبر التلفريك


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9423154822.jpg


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9423154934.jpg

وجلسه حلوه قبل الغروب مع قطرات المطر



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9423154995.jpg

وجلسه عشاء عند جسر البسفور رائعه




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9360582243.jpg



وهنا أحد الحدائق الجميله للعشاق في منطقة السلطان أحمد ومن أراد أن يفضفض http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif




وبكذا نوقف عند السلطان أحمد وراح ننتقل بعد يومين لطرابزون وأوزنجول وإيدر

أرض الطبيعه والنفس البشوشه مذهله بأرضها وشعبها كمدن الشمال عامة



أعتذر عن قلة الصور بالسلطان أحمد وإسطنبول

في رحلتنا بالعوده لإسطنبول راح نروح سوا لبحيرة سبانجا والشلالات القريبه منها لاتبعدون الجاي مدهش

وهاذي تشويقه لإيدر http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9362906331.jpg

السعيد 03-04-2018 09:52 AM

رد: سأعود ياتركيا سأعود ووعدُ ربي أن أعود ،،، سأعود كالصبح الذي ماغاب إلا كي يعود
 
صباح الخير

لنقلع إلى طرابزون عبر خطوط أونر


http://www.m5zn.com/newuploads/2015/...3ed3de8b4c.png




http://www.m5zn.com/newuploads/2015/...35f2443c87.png





وتم الوصول بحمد الله


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 884x512.http://www.m5zn.com/newuploads/2015/...1d545b0d11.png





لنسكن عبر إطلالة جميلة في تحفة طرابزون النوفوتيل


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9600488516.jpg


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9600488365.jpg


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9600488577.jpg




ونخرج من الغد نستكشف طرابزون


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9600488679.jpg


وننتقل لمطل بوزتبه جلسه لابأس بها مع الشاي التركي الثقيل



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...6004887110.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9601582991.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9600488628.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9601414792.jpg

مطل رائع


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9601414843.jpg



فيخرج لنا من بين الأشجار القريبة هذا الرجل مع زوجته أو والدته ماشاء الله همه بالعمل وجمع الحطب لموسم الشتاء





https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9601414914.jpg


ونشاهد إجتماع الأحبة عبر كورنيش طرابزون http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%28141%29.gif



لم أصور الكثير داخل طرابزون عذرا ياأحبه


سننتقل للفاتنة أوزنجول بعد المكوث في طرابزون ليومين




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603012642.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603012511.jpg




http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603012683.jpg


والبداية مع أول مساجدها



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603959738.jpg


ولوحة الوصول للقرية




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603012724.jpg



الأمن مستتب بحمد الله


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603012845.jpg


وطريق القرية الجميلة



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603013148.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9646628542.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9606325352.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603012896.jpg

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9646628593.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603959311.jpg


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9606325646.jpg


السعيد 03-04-2018 09:54 AM

رد: سأعود ياتركيا سأعود ووعدُ ربي أن أعود ،،، سأعود كالصبح الذي ماغاب إلا كي يعود
 

وبحيرتها الفاتنة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(141).gif




وأحد الأيام المطيرة قرب القرية والضباب يتلقفنا من كل صوب



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603474812.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603474863.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603474761.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603013027.jpg


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9606325595.jpg




ويوم آخر كشتة بالمرتفعات القريبة من أوزنجول

https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9646628441.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603959534.jpg



القهوة لابد منها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(22).gif



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603959636.jpg



وقت الغداء إنهمر المطر الغزير حتى قام صاحب المنزل بدعوتنا للدخول بمنزله

شكرناه واعتذرنا منه وأكملنا طبخنا وغدائنا

لكنه أبى إلا أن يكرمنا وقدم لنا بعض التفاح وقمنا بإطعامهم الكبسة السعودية http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2847%29.gif



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9603959789.jpg


ولم يغب عنا إبنهم الجميل بحركاته مع ديكه

وأمه وأبوه تعال ياولد وهو لايسمع ولايرى إلا العائلة السعودية http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2889%29.gif


في أحد الأيام صعدنا للمقهى المطل على البحيرة وأكملنا صعودنا

وجلسنا بأحد المنعطفات الموجود بها جلسات

كانت كشته طبخ ونفخ سمتها الضباب والمطر راح أوقف بهالتشويقيتين من نفس الكشتة

المطل رائع وافضل من المقهى بمراحل


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9606325758.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...9605225812.png



وبذكر لكم بالتقرير القادم قصة الشايب والعجوز اللي أسعدتني جدا عبر خدمة إنسانية

كانت سمتها السير بالمجهول دون توقف ولانفهم لبعض

يتكلم تركي وأنا عربي إنجليزي مافيه عنده ابدا وين رايحين طيب !!!

كانت مغامره ولكن بنشوف وش صار بسبة هالمغامره http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2850%29.gif

السعيد 03-04-2018 10:03 AM

رد: سأعود ياتركيا سأعود ووعدُ ربي أن أعود ،،، سأعود كالصبح الذي ماغاب إلا كي يعود
 

مساء الخير

نكمل ماتبقى لنا بشئ بسيط من أوزنجول

وماذا شاهدنا بيوم العيد من القرويين الأتراك وماذا قدم لنا أحدهم من هدية


كان يوم العيد مختلف عن عيدنا بكل تأكيد فرحته وتفاصيله كل شئ مختلف

الأتراك رجال ونساء كلن مشغول ولايتوقفون عن العمل




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0963950261.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0965335151.jpg



يذبحون ( القربان ) لله عزوجل حسب تعبيرهم

اغلب البيوت هذا وضعها ولكنهم لايتركون الدم يسيل بالشارع لابد من التنظيف بالمكانس والماء

بعد الذبح والتقطيع من الرجال يبدأ عمل النساء يفرشون اللحم ويبدأون التقطيع الصغير

في أحد المرات وفي غمرة فرحة العيد جلسنا بأحد الطرق المطله على منظر فاتن كعادة الفاتنة أوزنجول

وشابين على القهوة جانا رجل تركي بشوش وقدم لنا من أضحيته هدية العيد مشكورا



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0964386411.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0972492561.jpg


كانت روح أهل الشمال صافية ورائعة كروعة أوزنجول https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(114).gif

أتانا صبيحة العيد وآثار الذبح واضحة وسألنا من وين لما ذكرنا السعودية رحب فينا كثير واخذ يعطي معنا



نختم الفاتنة أوزنجول بهذه الصورتين


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x1350.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0966316671.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0964912761.jpg




نودع الفاتنة أوزنجول وننتقل لإيدر

فيه كم صوره نسيت اسم منطقتها ياليت تذكروني فيها وتحديدا هالأربع صور يبدو لي منطقتين مختلفه

وحده منهم منطقة شلالات بمنعطف عند جسر

والثانية فيه مرتفع الضباب يلتف من حولك بكل مكان ولها درج متعب صعوده سحبه وحده



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0965208721.jpg



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0965613041.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0965412291.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0965799241.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0965992541.jpg


جلسة قهوة وشاهي مع هالمنظر الفتان



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0966538211.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x477.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0966817261.jpg





https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0967000191.jpg





https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0967040591.jpg





https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0967264531.jpg





https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0972719041.jpg




كل ماسبق قبل إيدر في منطقة نسيت أسمها






والان الوصول لإيدر


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0972626381.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1425.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0967522661.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0972921181.jpg


وجلسات ساحرة بالرائعة إيدر



https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0973017351.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4097307251.jpg


صوره حلوه تكفى https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0973148371.jpg


لابد من القهوة


وبعدها داهمنا الضباب المصحوب برذاذ قوي أجبرنا على التحرك من المكان

والوجهه كانت أحد الأنهار العذبة بطريق العودة حقيقة لم أعطي إيدر حقها بالزيارة

أعتقد أني أغفلت جزء منها ليس بالهين لكن الجو هو من أجبرنا على ذلك


كانت الوجهه هنا وتم طبخ الغداء قبل آذان المغرب بقليل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0973820681.jpg





https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0973497611.jpg





https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0973531021.jpg




https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0973337251.jpg





https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 950x1692.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...0973898991.jpg



السعيد 03-04-2018 10:10 AM

رد: سأعود ياتركيا سأعود ووعدُ ربي أن أعود ،،، سأعود كالصبح الذي ماغاب إلا كي يعود
 


بوقف لحد هنا وممكن إضافة كم صورة بس من جد معاناة قاعد ارفع الصور وحده وحده

اعتقد ان هناك مشكلة من شركة الاتصالات مابي احطها بمركز التحميل https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif

الصور عشان احملها احتاج ارفعها مرة مرتين ويالله تضبط


بكذا اكون ختمت رحلة إيدر اللي كانت سريعه ليوم واحد من الظهر لحد قبل آذان المغرب وبعدها رجعنا أوزنجول للمبيت

راح يكون تقريري القادم توديع للفاتنة أوزنجول بصورة فجرية أثناء مغادرتنا لها كان المطر يودعنا https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(148).gif

والعودة كانت لإسطنبول وقضاء آخر 4 أيام فيها قبل العودة للرياض

طبعا بيكون فيها صور لبحيرة سبانجا وماجاورها من الشلالات

ومدينة الالعاب فيا لاند

وجزء بسيط من شارع الاستقلال ومطعم شيك شاك صور تعذب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(94).gif


راح يكون التقرير اذا مشت أموري تمام بحد أقصى الأربعاء بعد القادم ( أيه هين مواعيدك دمار ) https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif


صباح الخير

... نكمل التقرير الأخير ...


بعد ختام أيام الفاتنة أوزنجول كانت الوجهه إسطنبول عبر مطار طرابزون

تم ترتيب العفش من الليل كوني سأرجع لطرابزون بالسيارة وأسلمها بالمطار

التحرك كان بعد صلاة الفجر وكان شعور غريب جدا عنوانه وداعية ياآخر ليلة تجمعنا

وداعية أبت الأمطار والغيوم إلا أن تودعنا خير وداع https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(141).gif

أعتذر الصورتين ليست بالدقة والوضوح المناسب لكن هي الوحيدة المتوفرة حاليا

راجع بر وكأننا تأخرنا بالخروج للمطار ربكه شوي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(148).gif

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1830378981.jpg


https://www.arabtrvl.com/vb/images/s.../wol_error.gifهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 850x567.http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1831340121.jpg

مشتاق لهواك إيه مشتاق https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(88).gif


تم الوصول للمطار وسلمنا السيارة على عجل من عند الشارع

كنت متواصل مع موظف الشركة قبل الوصول للمطار ومن قبلها بيوم محرصه

ماحصلتك بتحصل مفتاحك فوق الكفر ماراح أفوت رحلتي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/201.gif

إنطلقنا لإسطنبول

والمخطط كان المبيت قرب تقسيم كنوع من التغيير

بالبداية السلطان أحمد في الوصول والمغادرة حبينا نغير شوي
بسم الله أقلعت الطائرة

الصورة إفتراضية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(47).gif

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1831045731.jpg


وصلنا إسطنبول بحمد الله

كان توزيع الأيام الأربعة مابين تمشيات وتسوق

وزيارة لبحيرة سبانجا وماجاورها من الشلالات

وزيارة ملاهي فيا لاند والسوق المجاور لها

والذهاب لشارع الإستقلال بتقسيم تمشية

وراح أوضح قصتنا مع الحونشية اللي ذكرتها بأول موضوعي بشارع الإستقلال

شارع حونشية بكل معنى الكلمة من تشوف أشكال بعض اللي يمشون فيه يجيك توجس وريبة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif

نبدأ بالملاهي فيا لاند

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1841984675.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1841984788.jpg


طبعا قلبي رهيف https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/201.gif

مستحيل اركب الألعاب السريعة وتهورت وركبت هاللعبة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4184198476.jpg

والله لايوريكم ماشوف شي بعد ماسويت قوي وفتحت عيوني وحنا فوق

ويارباه لما تنزل من فوق وتطلع بسرعه قلبي بيطلع وأنواع الصراخ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif

المفروض ماأركب غير هاللعبة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(7).gif

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1841984747.jpg

طبعا من بعدها صرت بوضع المتفرج بالأغلب الخوف مليح https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(47).gif

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8483211510.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4184198463.jpg
تركبها ياتــمــيــمــ https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/202.gif أبشر https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1841984644.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1841984521.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1841984829.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1842804961.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8419848610.jpg

شور جامد

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843088521.jpg

الخوافين راكبينها أو بيعيدون أيام الطفولة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4184308863.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843088562.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1848321079.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1848320998.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843088685.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1848320796.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1848320897.jpg


فاصل تمثيلي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(127).gif



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843088644.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843088716.jpg


مولانا وردتنا الأخبار أن الحشاش الغجري قادم بجنوده ويريد الإستيلاء على الجزيرة


الوالي : أهلا به في قبره https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/200.gif

قل لجنود الجزيرة مولاكم يأمركم التجهيز للقتال

الجندي : سمعا وطاعة مولانا


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843088767.jpg


الجندي : ياقوم مولانا يأمركم بالتجهيز للقتال والدفاع عن الجزيرة


الجنود يرددون : كلنا فداء لمولانا طيب نشوف https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843088849.jpg





http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8430888710.jpg




http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4184308888.jpg





http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843863072.jpg





http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843863031.jpg





http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843863144.jpg





http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843863185.jpg





http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843863257.jpg


وفي غمرة العمل الحشاش يقترب من الجزيرة وفجأه



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843863298.jpg



إبتدأ الضرب بالمدافع من البحر من الحشاش الغجري https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif

ياويلك ياالوالي جنودك بياكلونها وأنت نشوف وش بتسوي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(88).gif


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1843863339.jpg


الحشاش الغجري : هيا بنا لنقتحم الجزيرة ونردي الوالي وجنوده قتلا هيا ياقوم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(47).gif



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8438633710.jpg




http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4184386313.jpg


الجندي : أخبر مولانا أن بعض الجنود بدأوا بالهرب بعد إنطلاق المدافع من الحشاش وجنوده , ماذا !!



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4184472621.jpg



الجنود بدأوا بالإنهيار ويرفعون العلم الأبيض إشارة للإستسلام


راح فيها الوالي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1844726242.jpg



الوالي يشدد الحراسة على نفسه ظنا منه أنه سيستطيع المقاومة لكن هيهات هيهات فاتك القطار




الوالي يخرج لجنوده ويفاجأهم بقرار تاريخي يهز الجزيرة عن بكرة أبيها !!!

ماذا حصل ! نعرف ذلك بالحلقة القادمة من التقرير https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(89).gif

أمزح ههههههههه


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1848320614.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1844726324.jpg


الوالي يخرج من قصره بالجزيرة على خيله ( أهم شي خيول بجزيرة بحرية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(47).gif )

هاربا منها ويريد النجاة بنفسه ويعلن سقوط الولاية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(88).gif

ويتوعد بالثأر من الحشاش الغجري ومن جنوده الذين خانوه وهربوا واستسلموا لايزال يهايط الوالي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/201.gif


وتنتهي قصة الوالي بهروبه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(155).gif

السعيد 03-04-2018 10:14 AM

رد: سأعود ياتركيا سأعود ووعدُ ربي أن أعود ،،، سأعود كالصبح الذي ماغاب إلا كي يعود
 

خلصنا من الوالي وهياطه

الآن نرجع للعالم الحقيقي

كنا بشارع الإستقلال بتقسيم

وشفنا مطعم شيك شاك https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(94).gif

مستحيل نفوته خصوصا أهل الرياض محرومين منه https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(57).gif


صور لفتح الشهية بس https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(56).gif


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846409861.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846409984.jpg



البطاطس مع الجبن حاجه ثانية https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(94).gif


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846410035.jpg


المطعم له إطلالة على شارع الإستقلال ونشاهد الشارع المزجوم دوما بتقسيم



..................


الآن ننتقل لآخر مرحلة بالتقرير رحلة بحيرة سبانجا ومعشوقية والشلالات المجاورة لها

بحيرة سبانجا هادئة جدا وأنصح لمن يزورها القيام بجولة بالقرية أو الحي المجاور لها

نهاية البحيرة خذ يمين ولفلف لحد ماتحصل البيوت للأتراك ومحلات يمين يسار متعة بمعنى الكلمة



تم الإتفاق مع السائق الذهاب لها من الصباح تقريبا الساعة 8 هو عندنا

وكان المطر يستقبل يومنا من الصباح



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846792011.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846792114.jpg


جو رائع جدا لكنه سبب لنا إشكالية نعرفها بعدين https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(55).gif


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846792052.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846792145.jpg



تم الوصول للبحيرة


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846792176.jpg


الأغلب دخل من هنا مؤكد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(95).gif


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1847743751.jpg



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8477442410.jpg




http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846792289.jpg


البحيرة يمين والمطاعم يسار وهذا ممشى البحيرة


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...8467923210.jpg


أحد المطاعم


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1847744038.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1847744139.jpg


ياروعة الجو وأوراق الشجر المتساقطه إذا ماني غلطان بالخريف


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1846792258.jpg


وبائع الذرة



http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1847743997.jpg


أحد مساجد الحي القريب من البحيرة


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1847743956.jpg



وش السالفة بواري وزينة للسيارات


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1847743874.jpg


العائلة كلهم محتفلين


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1847743915.jpg


بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكم في خير

زواج الحبايب https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1848320331.jpg


بيت بسيط أعجبني جدا


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1848320422.jpg

شارع العليا حقهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif

هو الرئيسي بالحي


..................


نروح للشلالات القريبة من البحيرة طبعا نحتاج سيارة

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1849430771.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1849731465.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1849430843.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...4184943082.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1849430935.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1849431068.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1849731364.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1849430986.jpg

http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1849431027.jpg


http://www.arabtrvl.com/up/uploads/a...1849731263.jpg

السعيد 03-04-2018 10:18 AM

رد: سأعود ياتركيا سأعود ووعدُ ربي أن أعود ،،، سأعود كالصبح الذي ماغاب إلا كي يعود
 

طبعا بعدها طلعنا نبي نروح مرتفعات معشوقية ترى الذاكرة ملخبطة شوي

هل هي مرتفعات او لا مو متأكد بس أذكر انه جينا عند البوابة وكان الضباب جدا كثيف وسبقه أمطار

قالوا لنا مسكرين رجعنا بخفى حنين وكنا ودنا نشوفها

وهذا اللي خلاني أقول المطر هاليوم كان إشكالية

مرتفعات معشوقية ماشفناها بسبة المطر المستمر والضباب الكثيف

بكذا أنتهى جدولنا في إسطنبول ونحزم حقابنا للعودة للوطن

...............


راح أذكر الآن قصة الحونشية اللي بشارع الإستقلال بمنطقة تقسيم كنت لمحت عنها بأول التقرير

وقلت راح أذكرها بالنهاية يبي يشوقهم https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif


طبعا كنت أسمع عن هالشارع أنك لازم تكون حذر فيه ولاتدخل بالأزقة لوحدك بآخر الليل أو مع عائلتك

بنفس اليوم اللي تغدينا بشيك شاك

طلعنا لآخر الشارع وخلينا محلات الكنافة والبقلاوة خلفنا اللي رايح للشارع بيعرف قصدي https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif

آخر الشارع كنك تشوف حارة طامنة شوي


شفنا كم ولد شباب اعمارهم 15 - 17 متلثمين ومعهم عصي خشب وكنهم بحالهم مو لمنا ابد

كملنا مشي لحد ماوصلنا الطريق اللي توقف في التكاسي يعتبر نقطة محورية بنهاية الإستقلال وانت ماخذ يمين

وقفنا تاكسي واتفقنا معاه تونا راكبين إلا الحونشية جايين طايرين علينا

إلا ولد أختي توه يركب الحبايب تجمعوا عل التاكسي ويتكلمون مع السواق

الحبيب قام يزاعق عليهم وولد أختي لحق وصك الباب ياخذ ويعطي معهم ويهددهم أنه بينزل

شوي عدت على خير ومشينا نتناقش معاه وش السالفة قال مكثرين شمة وناوينا

وين الشرطة قام يضحك يوم قلت له كنه يقول ماعندك أحد https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(38).gif

الغريب بوضع النهار وبمكان مكشوف وفيه حركة سيارات !!!

هذه سالفة حونشية شارع الإستقلال بينجلد بس هاذي السالفة https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif

هالشارع ماأرتحت فيه أبد من أول ماحطت رجلي فيه فعلا فيه أشكال شبهات

وكأنها خريجة سجون وتوها طالعة منه بدون مبالغة والله هالكلام


...............................


بكذا أنتهى تقريري المتواضع واللي تأخرت في كل مرحلة منه بس العذر والسموحة منكم جميع

سفرتي لأسبانيا وفرنسا الأسبوع القادم الأثنين كاني ماخبطت https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(37).gif

وأغلب التجهيز والحمل علي اللي معي يدربونها https://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/(39).gif


دعواتكم لي ماأستغني عنها

وأوعدكم أن الله أعطاني عمر وكتب لي سفرة بتشوفون تقرير لأسبانيا بمدنها مدريد وبرشلونة وسان سباستيان

وفرنسا بمدنها باريس والقرى القريبة من حدود أسبانيا جافراني وحواليها

راح تكون تغطية أفضل بحول الله والصور بتشوفون الفرق إن شاء الله



http://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gifhttp://www.arabtrvl.com/vb/images/Smilies/%2888%29.gif
في أمان الله


الساعة الآن 05:37 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.