منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   ذائقة الشعر و القصائد المنقولة (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=40)
-   -   "آهاتْ الفراتْ" (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=8210)

عطالله دلول 11-26-2017 12:16 AM

"آهاتْ الفراتْ"
 
***
عَدنا آهاتْ الفرَاتْ
صَعَدتْ للسَما البعيدهْ
صَارتْ بلادي خرابه
مُدنها صاحَتْ مستغيثه
هَذا فُراتي أَوصلوا
مَاتتْ أَطَفالْ وشبابهْ
***
شُوفوا أَخوي گباليْ
ما أَگدرْ أَوصلْ أَشوفهْ
ذاكْ جاريْ العَزيزْ
يَجربْ يشَحذْ أَنفاسهْ
أَغربْ الصورة شفتها
بَلادي بَاتْ المنكوبهْ
***
صارتْ الناسْ وتعطفْ
گبل چانتْ بيوتنا تحوفهْ
فراتي وما يگبلْ المنهْ
من أَول التاريخ مَعروفهْ
مَو تكبرْ ولا عنجهيهْ
شهمْ الكرامهْ دروبهْ
***
تَصورْ جَريَحْ وبالگاعْ
أَمتارْ وما أَگدرْ أَشيلهْ
يسَبحْ بَركةْ الدمْ
صامَدْ ولا لمنهْ يترجهْ
رَغمْ هَذأ الصارْ
بدمهْ تتحنه چفوفهْ
***
ابَن الفَراتْ الصَامَدْ
شَامَخْ علوا السَما چتوفهْ
شَهمْ وأَبي أَقسمْ
هَذا الوطَنْ ما نعوفهْ
تبگى شَامَخْ يا فَراتْ
الباعكْ خسرْ نفسهْ
***
رَغمْ كَلْ هَذا الحصَارْ
بالفشَكْ تارسْ جيوبهْ
صَامدْ ما رضخْ للطاغوتْ
ولا ساوم على ناموسهْ
خضعتْ الروحْ لربها
صَابرةْ تنتظرْ گدرههْ
***
أَمنتْ بعشگكْ الوطنْ
بسْ هَذأ مطلبهْ
ما طَلبتْ العونْ من أَحد
تنتظر رحمةْ خ
لگهْ
بصدري صارتْ آهاتْ
بحياتي هي مكتوبهْ
***
شعر
خالد عبد الجبار الفرج


الساعة الآن 12:23 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.