منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008 (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=8037)

السعيد 11-01-2017 01:56 PM

رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/223569.png


هذا تقرير رحلتي في صيف 2008 لألمانيا وبلجيكا اقدمه لكم واتمنى ان ينال اعجابكم ورضاكم

مدة الرحله 32 يوم تبداء من تاريخ 18/7/2008 الى 18/8/2008

https://www.travelzad.com/photo/files/421444.jpg

وكان قد وقع اختيارنا انا وزوجتي على زيارة برلين و ان نعيد زيارة دسلدورف
ففتحت موضوع اطلب مساعدة الأخوان في ترتيب الجدول فلم يقصروا وساعدوني في وضع هذا الجدول لي

هامبورج اربع ايام
برلين تسع ايام
هانوفر يومان
دسلدورف يومان
بروكسل ست ايام
دسلدورف ثمان ايام

وكنت قبل اكثر من اربعة شهور من تاريخ الرحله قد طلبت اصدار التأشيرة الأوروبيه والتذاكر عن طريق مكتب سياحي اتعامل معه من زمان
وبعد اربعة عشر يوم كانت التأشيره والتذاكر جاهزة

وكان حجز التذاكر على الخطوط الاماراتية درجة سياحية انا وزوجتي وطفله عمرها اربع سنوات

https://www.travelzad.com/photo/files/421445.jpg

وبعد تأكيد الحجز واستخراج التأشيرة
بداء البحث عن فنادق
ووقع اختياري بعد البحث والتحري على

هامبورج Park Hyatt

برلين STEIGENBERGER

هانوفر KASTENS LUISENHOF

دسلدورف في كلا الزيارتين NIKKO

بروكسل MARRIOTT

وكان سعر الفنادق كلها 24558 درهم اماراتي

وبعدين استأجرت سياره من شركة sixt

https://www.travelzad.com/photo/files/421446.jpg

استلمها من مطار هامبورج واسلمها في مطار دسلدورف
وكانت عباره عن BMW318d موديل 2009

https://www.travelzad.com/photo/files/421281.jpg

وطلبتها مع النفقيشن وكرسي طفل وديزل وتماتيك
واستلمتها ديزل و نفقيشن ولكن لم يكن كرسي الطفل موجود ولم تكن تماتيك
وطلبت كرسي طفل على حسابي وسوف اراجع المكتب في الرياض للتفاهم حول هذه النقطه

وعند استلامي لها كان قد قطعت ثمانية كيلوات فقط وسلمتها لهم وقد قطعت 2300 كيلو

السعيد 11-01-2017 02:00 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
تقريري الاول عن

https://www.travelzad.com/photo/files/421419.jpg

موقعها في خريطة المانيا

https://www.travelzad.com/photo/files/421420.jpg

ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه
سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن

https://www.travelzad.com/photo/files/421421.jpg

1 - فندق Park Hyatt

2 - مجمع Alsterhaus للتسوق

3 - مجمع Karstadt للتسوق

4 - مجمع EUROPA PASSAGE ايضاً للتسوق

والدائرة هي منطقه تسوق ومقاهي
ولا انسى الشارع المقابل لفندق Park Hyatt فهو ايضاً شارع حيوي

والشارع المقابل لمجمع Alsterhaus كله مقاهي ومحلات

السعيد 11-01-2017 03:59 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
السكن كان في Park Hyatt

من تاريخ 18/7/2008 الى 22/7/2008

النوع
Double room + 1 child + Breakfast

التكلفة
4825 درهم اماراتي







الوبي والرسبشن في الدور الثاني














قاعه الأفطار




سيب الغرف



الغرفه







المياة اكرمكم الله

https://www.travelzad.com/photo/files/483279.jpg





الفندق رائع جداً وتعاملهم اروع من الرائع وموقعه ممتاز وتحته مباشره مجمع صغير وامامه مباشره ايضاً شارع حيوي
وغرفه واسعه واثاثه جديد

السعيد 11-01-2017 04:10 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

ولكن اولأ بعطيكم معلومه يا اهل السعودية
يمكن اغلبكم يعرفها
ولكن على الأقل يوجد من لا يعرفها

وهي مختصه بالأتصالات السعودية

https://www.travelzad.com/photo/files/273726.gif

الأوله هي
الاتصالات السعودية تتمنى لكم طيب الإقامة في ألمانيا ويسرها تزويدكم بالأرقام التالية:
رقم سفارة المملكة هو 4930889250+
رقم الخطوط السعودية 496969818894+

والثانية
تجول على شبكة فودا فون وتمتع بخصم 50% لتصبح تعرفه الاتصال إلى السعودية 6.93 ريال/دقيقة و استقبال المكالمات 1.5 ريال/دقيقة.
هذه التعرفة غير خاضعة للحد الائتماني, ولضمان استمرارية الخدمة اثناء تجوالك, يمكنك طلب رفع الحد الائتماني مؤقتا بالاتصال على 96614555555+

كما قلت لكم في السابق
يوجد تحت فندق Park Hyatt مجمع تجاري صغير
وهو مفتح الأبواب حتى لو اغلقت المحلات لانه يعتبر مدخل للفندق من جهة اخرى
وهذه صوره

https://www.travelzad.com/photo/files/421275.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421276.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421277.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421278.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421279.jpg


مدخل الفندق والسوق

https://www.travelzad.com/photo/files/421280.jpg

السعيد 11-01-2017 04:14 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وهذه صور للشارع الذي يقع عليه الفندق ونفس الشي يقع عليه مركز Karstadt ومركز EUROPA PASSAGE
واسم الشارع هو Monckeber Gstr

https://www.travelzad.com/photo/files/421265.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421266.jpg


برجر كنج يقع على نفس الشارع

https://www.travelzad.com/photo/files/421267.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421268.jpg


وهذه صور لمجمع EUROPA PASSAGE الرائع جداً

https://www.travelzad.com/photo/files/421269.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421270.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421271.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421272.jpg


اكتشفت ان ايد هاردي ماتسوى عندهم شي
تلقونها في كل مكان وفي اي مكان
طبعاً انا ما البسها ابد
ولكن تعجبني الوانها
احس انها لوحه فنيه

https://www.travelzad.com/photo/files/421273.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421274.jpgx

السعيد 11-01-2017 04:20 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وبعد ان تقطع الجسر الصغير تصل الى Alsterarkaden
وهو عباره عن ممر كله مقاهي وبعض المحال


https://www.travelzad.com/photo/files/421072.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421073.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421074.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421075.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421076.jpg



https://www.travelzad.com/vb/images/.../wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 700x1008.https://www.travelzad.com/photo/files/421077.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421078.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421079.jpg


وتقهويت في مقهى جوديفا

https://www.travelzad.com/photo/files/421080.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421081.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421082.jpg

السعيد 11-01-2017 04:24 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
ومقابل البحيره شارع اسمه Jungfernstieg رائع فيه مقاهي حلوه واسواق كبيره من ظمنها مركز Alsterhaus الرائع

اولاً هذه صورة البحيره وفيها نافوره زي حقت جده https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/119.gif

https://www.travelzad.com/photo/files/420962.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/419847.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420963.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420964.jpg



وهذي بداية الشارع طبعاً بيكون خلفك وانت متجه للشارع مركز Europa-Passage الي شفنا صوره في رد سابق


https://www.travelzad.com/photo/files/420965.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420966.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420967.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420968.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420969.jpg



وهذه صورة مركز Alsterhaus وللأسف ماصورته من داخل لكثرة العرب والخليجيين فيها

https://www.travelzad.com/photo/files/420970.jpg

وهذه الصورة بداية الشارع من جهة المباني

https://www.travelzad.com/photo/files/420971.jpg

السعيد 11-01-2017 04:27 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
ولو كملت الطريق بيلف فيك الشارع شوي يسار والا انت وسط ساحة Gaensemarkt وهي تعتبر في وسط السنتر
ايضاً هي عباره عن محلات وكفيات

https://www.travelzad.com/photo/files/420955.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420956.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420957.jpg


تراها تمطر الأن
https://www.travelzad.com/photo/files/420958.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420959.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420960.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420961.jpg

السعيد 11-01-2017 04:29 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وفي نهاية الطريق
يأتينا هذا المجمع المكون من دور واحد فقط والباقي مكاتب
وهو على كل حال ادواره في جهه واحده فقط
ولكن اغلب المحلات الموجوده فيه روعه واسماء ايطالية
وتحت الأرض يوجد سوبر ماركت
اسم المركز Hanse Viertel

https://www.travelzad.com/photo/files/420748.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420749.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420750.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420751.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420752.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420753.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420754.jpg

السعيد 11-01-2017 04:32 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
ولو كان اتجاهي بعد خروجي من الفندق يمين
ستقابلني محطة قطار هامبرج
حلوه وكبيره جداً وكثيرة المحلات


https://www.travelzad.com/photo/files/420736.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420737.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420738.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420739.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420740.jpg


ويوم الأحد وفي الشارع المقابل للمحطة كان فيها سوق للخرده وكتب وكل شي مستعمل
الصراحه مافيه شي ينشرى ولكن يصلح للتمشي

https://www.travelzad.com/photo/files/420741.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420742.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420743.jpg


وهذا افخم شارع في هامبورج وهو قريب من البحيرة ونسيت احطه قبل
وبحطه لكم الان

https://www.travelzad.com/photo/files/420744.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420745.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420746.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420747.jpg


الساعة الآن 09:48 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.