منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاضُ الْقَصِيدَة وَ الشِعْرُ المَوْزُون "يمنع المنقول" (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=16)
-   -   [مزن قافية] أعاتبها ولا أغضب (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=7900)

سيد يوسف مرسي 10-06-2017 10:10 PM

أعاتبها ولا أغضب
 
http://www.riyadelounss.com/vb/uploaded/1_pp.gif




أعتابها ولا أغضب

الله أكبر يا بنية فاسمعي
يا بنت صلبي لا تجوري فتأثمي

زخم الأيادي في الزبادي يضرني
أنا بالفؤاد وباليقين تفهمي

ويموج صدري كالبحار يرجني
لا بالتطاول والسباب وتعشمي

الذنب ذنبك لا غبار بمعدني
عيشي حياتك مثل طفل تكرمي

وتعيش طوعا والوداد يهمني
يشفيك ربي يا بنية فاهمي

ما كان قولي بالوئام يضرني
ولا قلت قولا في الظلام لأنتمي

ما كان خبزي للجياع يذلني
فلزمت داري وكان بيتي ملزمي

ناجيت ربي يا بنية يقلني
ما كان قولك بالغرور بملهمي

سأظل صخراً ما الجماد يشدني
حق الأخوة في الكتاب ومغرمي

قد صرت كبشاً والفراء يجلني
أبكي شبابي يوم قالوا معلمي

واليوم جئت والشرور تخلني
عشت السنين وما بكلب عضني

ستعيش هرجا في الديار وتنحني
يا بنت صلبي ما دهاك تكلمي

أبغي العدول وما دهاك سينجلي
إن كان ودك في الوداد ما تندمي

إن السكينة في الديار تحضني
تقضين عمرك في النزاع لتنعمي

قد عض كلبك ابن أختك واسألي
بنت الأصول لا تطوف بمجرم

هذا سحاب في الديار لتخجلي
الحق حق وفي الأحشاء تألمي

قولي لبعلك يا عزيزة واعلمي
الود ود وفي الشرور تشاؤمي

يهديك ربي يا بنية عدني
الحق حق ما بشيء بمعجمي

بقلم / سيد يوسف مرسي

عاشقة الأنس 10-07-2017 12:38 PM

رد: أعاتبها ولا أغضب
 
الله الله على الأسلوب و الجزل الرائع
مديح و نصح لها بقافية تستحق الاشادة والانحاء اعجابا
صح لسانك ملايين و أبدعت أبدعت أستاذ رسيد يوسف مرسي
ودي لك

منال نور الهدى 10-08-2017 08:45 PM

رد: أعاتبها ولا أغضب
 
أسلوب جزل و قافية تترنم قولا و حزما و فهما وردا أعجز الوزن
وثقة تعالت وضوحا و كبرياءا وثقة
قصيدة بها من البلاغة والجزالة وروعة الضاد تصدح اعجابا
رائع شاعرنا
الراقي والرائع سيد يوسف مرسي
لروحك السعادة

آفراح 10-15-2017 01:16 PM

رد: أعاتبها ولا أغضب
 
ما اجمل هذا القصيد وكلماته الرائعة والمميزة شاعرنا الرائع
تحية

سيد يوسف مرسي 10-30-2017 03:28 PM

رد: أعاتبها ولا أغضب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الأنس (المشاركة 71289)
الله الله على الأسلوب و الجزل الرائع
مديح و نصح لها بقافية تستحق الاشادة والانحاء اعجابا
صح لسانك ملايين و أبدعت أبدعت أستاذ رسيد يوسف مرسي
ودي لك


أسعد الله مساؤكم بكل خير وآدام الله لكم عطر الذائقة وبهاء التذوق
حضوركم شرف وثراؤكم زاخر بالخير كم مني تحية بحجم السماء ومودتي
لا عدمناكم أبداً أستاذتنا عاشقة الأنس
محبتي وتقديري وأكثر

سيد يوسف مرسي 10-30-2017 04:15 PM

رد: أعاتبها ولا أغضب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح (المشاركة 71399)
ما اجمل هذا القصيد وكلماته الرائعة والمميزة شاعرنا الرائع
تحية

بوركتم وبورك حضوركم شكري وتقديري ومحبتي
لشاعرتنا أ/ أفراح وباقة ورد تليق بسموكم

سيد يوسف مرسي 10-30-2017 04:20 PM

رد: أعاتبها ولا أغضب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى (المشاركة 71311)
أسلوب جزل و قافية تترنم قولا و حزما و فهما وردا أعجز الوزن
وثقة تعالت وضوحا و كبرياءا وثقة
قصيدة بها من البلاغة والجزالة وروعة الضاد تصدح اعجابا
رائع شاعرنا
الراقي والرائع سيد يوسف مرسي
لروحك السعادة


لروحكم البهاء والسعادة ولحضوركم النور والثراء
كنتم كما عرفناكم قمة التذوق ودفء حميم
دائما نسعد ونسر لا عدمناكم أبداً سيدة الرياض
ولا عدمنا بهاء ورقة وثراء حضوركم
تحية تليق بكم بحجم السماء كبيرة
ومحبتي ,اكثر

وجدان 01-05-2018 01:12 PM

رد: أعاتبها ولا أغضب
 
يسلموووو على الابداااع

وماننحرم ياارب

سيد يوسف مرسي 03-17-2018 08:39 PM

رد: أعاتبها ولا أغضب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدان (المشاركة 76011)
يسلموووو على الابداااع

وماننحرم ياارب

سلمكم الله وسلم خطاكم
كم سعدنا بحضوركم الراقي
ألف ألف شكر وتحية تليق بكم وبالوجدان
ومحبتي وأكثر

سيد يوسف مرسي 03-17-2018 08:42 PM

رد: أعاتبها ولا أغضب
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح (المشاركة 71399)
ما اجمل هذا القصيد وكلماته الرائعة والمميزة شاعرنا الرائع
تحية

من القلب تحية ومن الود أجمله
تحية تليق بكم بحجم السماء لا عدمنا حضوركم الراقي
ومحبتي وأكثر


الساعة الآن 12:26 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.