![]() |
الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
بسم الله الرحمن الرحيم
و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين . ======== و من الحالات الواقعية ما نراه أحيانا من رغبة الزوج في أداء الوظيفة الفطرية مع رغبة الزوجة عنها لعائق من السن أو لمرض و رغبة الزوجين كليهما في استدامة العشرة الزوجية و كراهية الانفصال . ======== فكيف نواجه مثل هذه الحالات ؟ نواجهها بهز الكتفين و ترك كل من الزوجين يخبط رأسه في الجدار ... أو بالحذلقة الفارغة و التظرف السخيف . إن هز الكتفين لا يحل مشكلة ... و الحذلقة و التظرف لا يتفقان مع جدية الحياة الإنسانية . ======== و عندئذ نجد أنفسنا أمام احتمال من ثلاثة احتمالات 1_ أن نكبت الرجل و نصده عن مزاولة نشاطه الفطري بقوة التشريع و قوة السلطان . 2_ أن نطلق هذا الرجل يخادن و يسافح من يشاء من النساء . 3_ أن نبيح لهذا الرجل التعدد وفق ضرورات الحال و نتوقى طلاق الزوجة الأولى . ======== الاحتمال 1 ضد الفطرة و فوق الطاقة ... و ضد احتمال الرجل العصبي و النفسي ... و ينتج عن هذا كراهية الحياة الزوجية التي تكلفه هذا العنت و معاناة جحيم هذه الحياة ... و هذا ما يكرهه الإسلام الذي يجعل من البيت سكنا و من الزوجة أنسا و لباسا . ======== الاحتمال 2 ضد اتجاه الإسلام الخلقي ... و ضد منهجه في ترقية الحياة البشرية و رفعها و تطهيرها كي تصبح لائقة بالإنسان الذي كرمه الله على الحيوان . ======== الاحتمال 3 هو وحده الذي يلبي ضرورات الفطرة الواقعية ... و يحتفظ للزوجة الأولى برعاية الزوجية ... و يحقق رغبة الزوجين في الإبقاء على عشرتهما و على ذكرياتهما ... و ييسر على الإنسان الخطو الصاعد في رفق و يسر و واقعية . ======== و شيء كهذا يقع حالة عقم الزوجة مع رغبة الزوج الفطرية في النسل . حيث يكون أمامه طريقان لا ثالث لهما : 1_ أن يطلقها ليستبدل بها زوجة أخرى تلبي رغبة الإنسان الفطرية في النسل . 2_ أو أن يتزوج بأخرى و يبقى على عشرته مع الزوجة الأولى . ======== و قد يهدر قوم من المتحذلقين و من المتحذلقات بإيثار الطريق الأول و لكن تسعا و تسعين زوجة على الأقل من كل مائة سيتوجهن باللعنة إلى من يشير على الزوج بهذا الطريق ... الطريق الذي يحطم عليهن بيوتهن بلا عوض منظور ... و كثيرا ما تجد الزوجة العاقر أنسا و استرواحا للأطفال الصغار تجيء بهم الزوجة الثانية من زوجها فيملأن عليهم الدار حركة و بهجة أيا كان ابتئاسها لحرمانها الخاص . |
رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
جوزيت كل خير وبورك فيك
تحية |
رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي جمالا ساحرا و عبيرا ورديا دمت بكل الحب والخير تشكراتي و احتراماتي |~ تـوقـيـع: |
رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
توضيح مهم وهام أخي ناصح أمين
وجزاك الله خير جزاء ووفقك لما يحبه ويرضاه في أمان الله وحفظه |
رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي جمالا ساحرا و عبيرا ورديا دمت بكل الحب والخير تشكراتي و احتراماتي |
رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
جزاك الله خير ورحم والديك وانار قلبك وعقلك بنور الايمان وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك وجعل الجنة مثواك امين يارب
|
رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي جمالا ساحرا و عبيرا ورديا دمت بكل الحب والخير تشكراتي و احتراماتي |
| الساعة الآن 06:19 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.