منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ... (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=7498)

ناصح أمين 03-26-2017 07:51 AM

الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
 
بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم
المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين .

======== و من الحالات الواقعية
ما نراه أحيانا من رغبة الزوج في أداء الوظيفة الفطرية مع رغبة الزوجة عنها
لعائق من السن أو لمرض
و رغبة الزوجين كليهما في استدامة العشرة الزوجية و كراهية الانفصال .

======== فكيف نواجه مثل هذه الحالات ؟
نواجهها بهز الكتفين و ترك كل من الزوجين يخبط رأسه في الجدار ...
أو بالحذلقة الفارغة و التظرف السخيف .
إن هز الكتفين لا يحل مشكلة ...
و الحذلقة و التظرف لا يتفقان مع جدية الحياة الإنسانية .

======== و عندئذ نجد أنفسنا أمام احتمال من ثلاثة احتمالات
1_ أن نكبت الرجل و نصده عن مزاولة نشاطه الفطري
بقوة التشريع و قوة السلطان .
2_ أن نطلق هذا الرجل يخادن و يسافح من يشاء من النساء .
3_ أن نبيح لهذا الرجل التعدد وفق ضرورات الحال و نتوقى طلاق الزوجة الأولى .

======== الاحتمال 1
ضد الفطرة و فوق الطاقة ...
و ضد احتمال الرجل العصبي و النفسي ...
و ينتج عن هذا كراهية الحياة الزوجية التي تكلفه هذا العنت
و معاناة جحيم هذه الحياة ...
و هذا ما يكرهه الإسلام الذي يجعل من البيت سكنا و من الزوجة أنسا و لباسا .
======== الاحتمال 2
ضد اتجاه الإسلام الخلقي ...
و ضد منهجه في ترقية الحياة البشرية و رفعها و تطهيرها
كي تصبح لائقة بالإنسان الذي كرمه الله على الحيوان .
======== الاحتمال 3
هو وحده الذي يلبي ضرورات الفطرة الواقعية ...
و يحتفظ للزوجة الأولى برعاية الزوجية ...
و يحقق رغبة الزوجين في الإبقاء على عشرتهما و على ذكرياتهما ...
و ييسر على الإنسان الخطو الصاعد في رفق و يسر و واقعية .

======== و شيء كهذا يقع حالة عقم الزوجة
مع رغبة الزوج الفطرية في النسل .
حيث يكون أمامه طريقان لا ثالث لهما :
1_ أن يطلقها ليستبدل بها زوجة أخرى تلبي رغبة الإنسان الفطرية في النسل .
2_ أو أن يتزوج بأخرى و يبقى على عشرته مع الزوجة الأولى .

======== و قد يهدر قوم من المتحذلقين و من المتحذلقات
بإيثار الطريق الأول
و لكن تسعا و تسعين زوجة على الأقل من كل مائة سيتوجهن باللعنة إلى من يشير على الزوج بهذا الطريق ...
الطريق الذي يحطم عليهن بيوتهن بلا عوض منظور ...
و كثيرا ما تجد الزوجة العاقر أنسا و استرواحا للأطفال الصغار تجيء بهم الزوجة الثانية من زوجها
فيملأن عليهم الدار حركة و بهجة أيا كان ابتئاسها لحرمانها الخاص .

آفراح 03-26-2017 09:50 AM

رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
 
جوزيت كل خير وبورك فيك
تحية

ناصح أمين 03-27-2017 08:35 AM

رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
 
أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن

مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي

و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمت بكل الحب والخير

تشكراتي و احتراماتي


|~ تـوقـيـع:

منال نور الهدى 03-27-2017 05:16 PM

رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
 
توضيح مهم وهام أخي ناصح أمين
وجزاك الله خير جزاء ووفقك لما يحبه ويرضاه
في أمان الله وحفظه

ناصح أمين 03-29-2017 07:43 AM

رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
 
أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن

مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي

و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمت بكل الحب والخير

تشكراتي و احتراماتي

ابو الملكات 03-30-2017 12:26 PM

رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
 
جزاك الله خير ورحم والديك وانار قلبك وعقلك بنور الايمان وجعل عملك هذا في ميزان حسناتك وجعل الجنة مثواك امين يارب

ناصح أمين 03-31-2017 07:41 AM

رد: الطلاق أم زوجة ثانية ؟ ...
 
أتمنى أن تصدق قلبي و قلمي عندما أقول أن

مرورك الراقي يرسم الابتسامة على وجهي
أشكرك لحضورك الجميل لكل جديدي

و لردودك الرقيقة التي تزيد حروفي وكلماتي
جمالا ساحرا و عبيرا ورديا
دمت بكل الحب والخير

تشكراتي و احتراماتي


الساعة الآن 06:19 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.