منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رياض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=33)
-   -   اشحن هاتفك بالنباتات في الليل والنهار (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=5816)

محمد العتابي 04-26-2016 06:32 PM

اشحن هاتفك بالنباتات في الليل والنهار
 
https://1.bp.blogspot.com/-UWzzdl9aH...%25D8%25AA.jpg


سيكون بوسعك قريباً أن تشحن هاتفك 3 مرات باليوم عبر نبتة صغيرة تتواجد في غرفتك أو مكتب العمل..؛ إذ قررت شركة إسبانية صناعة جهاز لشحن الأجهزة الالكترونية عبر توصيله بالنباتات مباشرة.
وأطلقت شركة “آركين تيكنولوجيز” على الجهاز الذي طورته اسم “بيولايت” Bioo Lite وهو عبارة عن وعاء تزرع فيه نبتة صغيرة٬ ويستخدم الطاقة المتولدة عن عملية التمثيل الضوئي في توليد الطاقة الكهربائية.
ويعتمد الجهاز، وفق ما أورد موقع أخبار 24، على الآلية التي يعمل بها التمثيل الضوئي الذي يحول الماء وثاني أوكسيد الكربون إلى أوكسجين ومكونات عضوية.
هذا، وتسهم البكتيريا التي يحتويها وعاء “بيولايت” في تفكيك المكونات العضوية وتحرير إلكترونات تنتقل عبر أسلاك كهربائية دقيقة تصل بطريقها إلى موصل USB يمكن توصيله إلى الأجهزة الإلكترونية لشحنها.
وتقول الشركة إن هذا الجهاز يتيح شحن هاتف جوال 3 مرات في اليوم٬ وإنه يولد الطاقة الكهربائية في الليل والنهار.
وفيما يتعلق بسرعة الشحن، فإن “بيولايت” – كما أعلنت الشركة- يمكّن المستخدم من شحن الهاتف الجوال بنفس السرعة التي يتم بها شحن هاتف من كمبيوتر٬ ويختلف الأمر حسب حجم بطارية الهاتف.




آفراح 04-27-2016 11:15 AM

طريقة رائعة لشحن الهاتف
شكرا على الطرح الجميل محمد
تحية

محمد العتابي 04-27-2016 06:07 PM

شكراً لمرورك افراح
تحياتي

وجدان 05-04-2016 11:31 AM

حلوة الطريقة
يسلموووو وما ننحرم

محمد العتابي 05-04-2016 06:43 PM

مروركِ احلى وجدان
تحياتي


الساعة الآن 11:36 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.