منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   ريآض شهِية طيبة (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=53)
-   -   فتة المقدوس (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=3852)

سجى 06-21-2014 09:02 PM

فتة المقدوس
 

http://atyabtabkha-recipes.s3.amazon...894b2e795a.jpg


المكوّنات

  • بدجان حجم كبير، مقطّع إلى مكعبات متوسّطة الحجم - 2
  • زيت للقلي - بحسب الحاجة
  • لتحضير صلصة الطماطم:
  • ماء - كوبان
  • مرق دجاج ماجي - مكعّب
  • معجون طماطم - ملعقة كبيرة
  • دبس رمّان - ملعقتان كبيرتان
  • ملح - بحسب الرغبة
  • فلفل أسود - بحسب الرغبة
  • لتحضير صلصة الزبادي:
  • طحينة - ملعقتان كبيرتان
  • لبن زبادي - نصف كوب
  • ثوم مهروس - فص
  • عصير ليمون حامض - 1
  • ملح - بحسب الرغبة
  • خبز مقطّع إلى مربعات، مقلي - بحسب الرغبة
  • للتزيين:
  • صنوبر محمّص - بحسب الرغبة
  • لوز محمّص - بحسب الرغبة
  • لتحضير اللحم المفروم:
  • سمن أو زيت - ملعقة صغيرة
  • لحم مفروم - بحسب الرغبة
  • ملح - بحسب الرغبة
  • فلفل أسود - بحسب الرغبة

طريقة العمل

- حمّي الزيت في مقلاة عميقة واقلي فيه الباذنجان ثمّ ضعيه على محارم ورقية.
2- لتحضير صلصة الطماطم، أسكبي القليل من الماء في قدر ثمّ أضيفي إليه معجون الطماطم ومرق الدجاج ودبس الرمان ثمّ نكّهي بالملح والفلفل بحسب رغبتك.
3- عند الغليان، أضيفي مكعبات الباذنجان المقلية واتركي المزيج على النار لحوالى ساعة حتى ينضج الباذنجان.
4- لتحضير صلصة الزبادي، ضعي في وعاء الثوم وأضيفي إليه الطحينة وعصير الليمون الحامض وحرّكي جيداً حتى تتجانس المكوّنات.
5- أسكبي اللبن فوق المزيج ونكّهي بالملح ثمّ حرّكي المكوّنات حتى تتجانس.
6- لتحضير اللحم المفروم، ذوّبي السمنة في مقلاة على حرارة متوسّطة وأضيفي إليها اللحم.
7- نكّهي بالملح والفلفل الأسود واتركي المزيج على النار حتى ينضج اللحم.
8- للتقديم، وزّعي الخبز المقلي في قعر الطبق ثمّ ضعي فوقه مكعبات الباذنجان بعد تصفيتها من المرق.
9- أسكبي القليل من المرق على الوجه ثمّ غطّي الوجه بصلصة الزبادي.
10- أخيراً، زيّني الوجه باللحم والصنوبر واللوز وقدّمي الطبق مباشرةً على سفرتك. صحة وهناء.


محمد العتابي 06-23-2014 06:25 PM

وصفة شهية اخت سجى
شكراً لكِ على الطرح
تحياتي

سجى 06-24-2014 12:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العتابي (المشاركة 37123)
وصفة شهية اخت سجى
شكراً لكِ على الطرح
تحياتي




شرفت اخى بتواجدك العطر

قتيبه العاشق 06-24-2014 10:49 AM

الف شكرعلى الطرح الجميل


الساعة الآن 11:38 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.