منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   المواعظه والآثار (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=1434)

سجى 04-14-2013 07:09 PM

المواعظه والآثار
 
المواعظه والآثار..





المواعظ والآثار


أخي في الله

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...23505ed5bc.jpg
تأمل واعتبر

قال أبو سليمان الداراني: لو لم يبك
الغافل باقي عمره إلا على ما فاته
من لذة
الطاعة فيما مضى من عمره، لكان
ينبغي أن يبكي على ذلك حتى
يخرج من الدنيا.


لماذا الجفاف ياعين ؟!

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...68c849d072.jpg

<b>
قال صلى الله عليه وسلم: ( عينان
لا تصيبهما النار أبداً: عين بكت
من خشية الله،
وعين باتت تحرس في سبيل الله
)

[رواه الترمذي عن ابن
عباس رضي الله عنهما،
وصححه الألباني]
</b>يحيى بن معاذ الرازى إمام من
أئمة الزهد والعبادة وله مواعظ مشهورة.

والمقصود أن لكل شيء مناً،
فالوصول إلى الله يحتاج إلى بذل
وتضحية، والأمر يسير على من
وفقه الله تعالى لذلك، وأما غير
الموفقين فشتان شتان.


لا تجالسوهم

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...cef0bd6e5b.jpg
قائل هذا النص هو سيد التابعين
في زمانه، ولد لسنتين مضت من
خلافة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه
- ومات بالمدينة وهو ابن أربع
وثمانين سنة.

ويقصد بقوله هذا ألا نرضى بأعمال
الظالمين ولا نميل إليهم ولا نستعين
بهم فنكون
كأننا قد رضينا بأعمالهم فنكون من
أصحاب النار
وكفى به مآلاً لإحباط أعمالنا ، بل
علينا إنكار
ما استنكر من أعمالهم ما استطعنا إلى
ذلك سبيلا ولو كان بالقلب، وذلك أضعف الإيمان


وقوله مأخوذ من مشكاة قوله تعالى :
﴿وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ
فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ
اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ﴾
[ هود: 113 ]

قتيبه العاشق 04-15-2013 01:12 AM

بارك الله فيك على الطرح القيم

منال نور الهدى 04-16-2013 07:25 PM

جزآك الله خير جزاء وبارك الله بك لطرحك القيم
في آمان الله وحفظه

سجى 04-16-2013 08:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قتيبه العاشق (المشاركة 9870)
بارك الله فيك على الطرح القيم




اسعدنى تواجدك العطر

سجى 04-16-2013 08:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى (المشاركة 10031)
جزآك الله خير جزاء وبارك الله بك لطرحك القيم
في آمان الله وحفظه

اسعدنى تواجدك العطر

آفراح 04-18-2013 11:24 AM

بورك فيكي وجوزيتي خيرا

محمد العتابي 04-18-2013 05:39 PM

جزاكِ الله خيراً اخت سجى على الطرح القيم
تحياتي

حكاية روح 04-20-2013 08:37 AM

كل الشكر والامتنان لروعة طرحك
دمتى مميزة بحروفك

سجى 04-20-2013 12:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفــرَاح (المشاركة 10183)
بورك فيكي وجوزيتي خيرا





أسعدني كثيرا مرورك وتعطيرك هذه الصفحه

سجى 04-20-2013 12:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الصمت (المشاركة 10328)
كل الشكر والامتنان لروعة طرحك
دمتى مميزة بحروفك

أسعدني كثيرا مرورك وتعطيرك هذه الصفحه


الساعة الآن 05:13 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.