![]() |
المواعظه والآثار
المواعظه والآثار.. المواعظ والآثار أخي في الله http://imagecache.te3p.com/imgcache/...23505ed5bc.jpg تأمل واعتبر قال أبو سليمان الداراني: لو لم يبك الغافل باقي عمره إلا على ما فاته من لذة الطاعة فيما مضى من عمره، لكان ينبغي أن يبكي على ذلك حتى يخرج من الدنيا. لماذا الجفاف ياعين ؟! http://imagecache.te3p.com/imgcache/...68c849d072.jpg <b> قال صلى الله عليه وسلم: ( عينان لا تصيبهما النار أبداً: عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله ) </b>يحيى بن معاذ الرازى إمام من أئمة الزهد والعبادة وله مواعظ مشهورة. والمقصود أن لكل شيء مناً، فالوصول إلى الله يحتاج إلى بذل وتضحية، والأمر يسير على من وفقه الله تعالى لذلك، وأما غير الموفقين فشتان شتان. لا تجالسوهم http://imagecache.te3p.com/imgcache/...cef0bd6e5b.jpg قائل هذا النص هو سيد التابعين في زمانه، ولد لسنتين مضت من خلافة عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - ومات بالمدينة وهو ابن أربع وثمانين سنة. ويقصد بقوله هذا ألا نرضى بأعمال الظالمين ولا نميل إليهم ولا نستعين بهم فنكون كأننا قد رضينا بأعمالهم فنكون من أصحاب النار وكفى به مآلاً لإحباط أعمالنا ، بل علينا إنكار ما استنكر من أعمالهم ما استطعنا إلى ذلك سبيلا ولو كان بالقلب، وذلك أضعف الإيمان وقوله مأخوذ من مشكاة قوله تعالى : ﴿وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ﴾ [ هود: 113 ] |
بارك الله فيك على الطرح القيم
|
جزآك الله خير جزاء وبارك الله بك لطرحك القيم
في آمان الله وحفظه |
اقتباس:
اسعدنى تواجدك العطر |
اقتباس:
|
بورك فيكي وجوزيتي خيرا
|
جزاكِ الله خيراً اخت سجى على الطرح القيم
تحياتي |
كل الشكر والامتنان لروعة طرحك
دمتى مميزة بحروفك |
اقتباس:
أسعدني كثيرا مرورك وتعطيرك هذه الصفحه |
اقتباس:
|
| الساعة الآن 05:13 AM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.