![]() |
مرثيتي للوالدة "صفيه"رحمها الله
هو الموت لا يرضي سوي الحِبِ مغنما=وكم قبلها يختار شهماً وأنجما
وكم خبأ الدهر الخؤن فجائعاً=تنــــوء بهــــــــــا صم الجبـــــــال لتصرما وإن عــــــــزاء المرء عند مصابه =إذا داهــــــــم الخطب الجليل تبسما لقدعظم السلوان فيك صفيتي و=لكنـــــه في المصطفـي كان أعظما ففقْد النبي ينسيك فقد أحبــــــة=ولكــنّ فقد الام بعد النبي الأسمى يعــــــز علــــينا أن نفــارق مثلها=ولكــــــن خير الناس من كان سلما لقد ودعوا من لا نطيق فراقها =قليلاً، وربي إن قضى الأمر أحكما فأنت الذي قويتها عند ضعفها =وأنت إلهي لم تزل بعد منعما ونحن احتسبنا يا إلــهي صفينا =صفية فارحمها برحمتك العظما رضينا بما يقضي الإلـه وقد قضي=بأن تذهب الأقمارعن كبد السما بكيناكِ حتي تفقد العين ماءها و=حتي يكاد الجفن أن يذرف الدما وأسوتنا خير النبيين قد بكا =وسنته فيها لنا الخير والنما فقد ضاقت الأرض الفسيحة بعدكم= وقد حلك الجو المضيءُ وأظلما سقى الله أرضاً تسكنين بقربها =وقبرك برد الماء سحاً وديما ولا زال فيه المسك يعلو أريجه =وينبت وشي الزهر فيه المنمما ويفرشه من سندس راق حسنه= وإستبرق فاق النعيم المتمما ويسقيك ربي سلسبيلاً بفضله =شراباً طهوراً يطرد الجوع والظما كذلك من حوض النبي رحيقه =كما المسك والكافور ماء تنسما ويعطيك بالقرآن إنساً وراحة =كما كان في الدنيا أنيسك مكرما ويعطيك مما يشتهي كل طيب =يسرّ كما قد كنت للطيب معلما ويجزيك في الجنات فاكهة الشتا= تكون كما في الصيف والماء زمزما وقيها إلـهي وحشة القبر والعنا =وبدل لها من كل ما تكره النعما ويارب فاغسلها بماء وبعده =بسدر وبرد اللذين هما هما إلهي إلهي نقها من خطيئة =كما قد ينقى الثوب إذ هو أزحما وحل عليها من رضاك سحائباً =تكون رضا لا سخط من بعده ينما لتسكن ريحاناً وروحاً وجنة =مع الأهل والأحباب دوماً لترحما كذالك في جار النبي وصحبه =من الرسل والأحباب يا فوز من سما وقد يصطفي الرحمن عبداً لقربه= كما يصطفي خير الأنام تكرما لقد كنت شمساً للضعيف مضيئة= وكنت إذا اشتد الزمان له النعما وصومك عن قول القبيح وفعلهك=صبرك في صوم الهواجر للظما لأنك نبراس العبادة والتقي =وأنك رمز للسماحة أينما وصفحك عند الظلم كالنخلة التي= تجود بطيب التمر دوماً لمن رما ولست بمن يغتاب ناساً بقوله =ولست بمن ينمي كمن خان أو نما عملت بقول الله أمراً لنسوة ="وقرن" فلم تمشي إلي غير ما هما وهمك هم الدين لا هم عابث= إذا ذكرت أخراه في السبق أحجما كذلك ما قال الرسول بأن يقل =من الخيرهذا العبد أو يصمتا فما أمرتِ بمعروف وانكرت ضده =فلا خير في من لا يري فعلك الأسما وفضلك عمّ الناس والعطف عمهم= جميعهم، بل أنت كنت الأبَ الأما كففت فلا شر لديك بمختشى =وبذلك للمعروف أيقنته علما تجسد فيك الخير مذ كنت طفلة= فزدتِ وما يزداد إلا تقدما تساميتِ في فعل الحرائر عفة =وعلمتنا نهج الحبيب المقوما فنحن علي الدرب الذي قد رسمته=فكل الذي يرضيك قد كان أقدما دعونا لك المولى بواسع رحمة =يرحم ربي مَن عليك ترحما ويجزي إلهي والديك بفضله=ويجزيك عنا الخير يسمو إلي السما بجاه إمام المرسلين محمد=عليه صلاتي مع سلامي دائما |
رد: مرثيتي للوالدة "صفيه"رحمها الله
رحِمهَا الله بِرحمتِه الواسِعة وتغَمدَها بمغفِرتِه وعفوِه
و إنْ شَاء الله هِي فِي جنَة الفردوس |
رد: مرثيتي للوالدة "صفيه"رحمها الله
اللهم آمين وجزاكم الله خيرا ورحم السلف وبارك في الخلف
|
رد: مرثيتي للوالدة "صفيه"رحمها الله
مرثية شجية
رحم الله الوالدة برحمته الواسعة وجعلك الله من البارين لها |
| الساعة الآن 02:05 AM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.