![]() |
مادام في كليهما شقاء
*****مادام في كليهما شقاء
**,,قال:،كانوا فرحين أمام الطوفان ،،ومن كان عقله قليل لا يرى ولا يُبصر فطريقنا نحو البحر والنهاية ،،،والطوفان ،، وأنا في نقطة العمر ،،واالزمان يدور حولي كالبحر من كل جانب ،،كيف يتهمُّ لشيء ،من يعرف قصر العمر وطول الزمان ،،!!,,فقبل طوفان الموت لا تبني ،، ولا يهمّك هَمٌّ،،،فهو يُزيل كل شيء ،،،وبعد الطوفان ،، اذهب وعش بسلام وابنِ ما شئت ،،،حين تسكن العاصفة ولا موت يهدم بيتك ،،،،، ****..قال: فالماضي جميل ،، أذكره كثيرا وأنا غارق فيه ،،قلت: .أنت ستنسى الحاضر وعملك الذي يكون فيه ،،،إلاّ وميض ذِكْرٍ ،،ينعش القلب لحظة وتمضي ،،،،،،،ولكنّي أنتبهُ أنا دائما ،،الى راكب ينزل من قطار ،،،وأَنتبهُ إلى مركبٍ يأتي من عمق البحر ،،،يرسو على الشاطىء لحظة ويأخذ مسافرا ،،،،،،،إلى عمق البحر في الموج والظلام ،،،أنا أفكّر في النهاية ،،،ومّن ينتهي في يوم ما ،،،،،،،،لا ذكريات له **إذا عرفتَ منافقا ،، لاتُسلِّم عليه ،،،،،واصرفْ بصَرَك عنه كي لا تحجب طريقَك الغيومُ ،،،،!فهؤلاء لهم صورتان ،،فتتمزّق عينُك وهي تحدّق في الصورتين ،،،! ثم تعود اليك وهي خائبة ،،لم تعرف أيّ صورة هو،،! **،،،،الناس أصحاب أنفسهم ،،،وإذا ضحكنا فنحن نضحك مع أنفسنا ونتكلّم معها أيضا ،،،،الناس مُخرِجون لكلّ حواراتهم مع بعضهم ،،وممثلون ،،،،،،،،إلاّ بعض شموع ،،! ، يفهمون معنى الصدق ،،ويؤمنون بإعانة الإنسان،،،،يفهمون أنّ حياتي السليمة هي مع الإنسان كحبيب وصديق ورفيق ومعلّم ومتعلّم **جمال الإنسان في نسيجه النفسيّ ،،في أفكار روحه ،،ليس في جنسه ،،! فالجمال والقبح شيء في صفاتنا في المعني ،،وربما يعينه ويؤكّده الشكل ،،كما تحبّ رحيق الزهرة وشكلها معا ،،،ولكنّك ترفض الإنسان مهما كان جميل الشكل ،،إذا كرهتَ طريقته وصفاته ،،،،و تشوّهه من الداخل يشوّه شكله من الخارج ،،،،في عينك ،،فتكره حتى جمال شكله ،،،،،، ****أمّة فيها هؤلاء اللئام ،،هي أمّة بلا خير ،،،،،،،،،،لقد مشى فقير عارٍ،،تحت المطر في الشارع الطويل ،،ورآه خلق كثير ،،ولم يخلع أحد رداءه ويعطِه له ،،! ولقد تجمّعوا على فقير يأكل من قمامة ،،،ولم يُعنه أحدٌ بلقمة ،،،وأنا مشيتُ وأنا أسألُ نفسي ،،،،فلماذا اخترعنا الدولة ،،،! ولم نبقَ في الصحراء ،،،،مادام في كليما جوع وخوف وشقاء والجوع هو إثم نفوسنا الملَطّخة بانانيّتنا، ،فلو كنّا صالحين ما جاع أحد الكاتب / عبدالحليم الطيطي |
رد: مادام في كليهما شقاء
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الدولة تفرض قوانينها على الضعيف والفقير وتستعرض عضلاتها عليه وكأن الأرض ملكها وكأن الامر بيدها وتناست هذه الدولة أن لها رعية ستحاسب عليهم يوم القيامة نسأل الله الهدي والهداية جزاك الله كل خير استاذ عبدالحليم الطيطي |
رد: مادام في كليهما شقاء
مقال رائع وقيم
بورك فيك وجوزيت كل خير تحية |
رد: مادام في كليهما شقاء
نسأل الله العفو والعافية والهدي والهداية
لو كان العدل لأصبحنا بخير بارك الله بك وجزاك الله خير جزاء أخي عبد الحليم الطيطي في أمان الله وحفظه |
رد: مادام في كليهما شقاء
شكرا على هذا الموضوع القيم .
جزاك الله خيرا . |
رد: مادام في كليهما شقاء
بارك الله فيك على هذا الطرح القيّم
|
رد: مادام في كليهما شقاء
ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻞ ﺧﻴﻴﻴﺮﺭ
|
رد: مادام في كليهما شقاء
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الأنس http://www.riyadelounss.com/vb/rmd20...s/viewpost.gif لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الدولة تفرض قوانينها على الضعيف والفقير وتستعرض عضلاتها عليه وكأن الأرض ملكها وكأن الامر بيدها وتناست هذه الدولة أن لها رعية ستحاسب عليهم يوم القيامة نسأل الله الهدي والهداية جزاك الله كل خير استاذ عبدالحليم الطيطي الف سلام يا عاشقة الأنس |
رد: مادام في كليهما شقاء
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آفراح http://www.riyadelounss.com/vb/riyad...s/viewpost.gif مقال رائع وقيم بورك فيك وجوزيت كل خير تحية اشكرك يا أفراح وأسلّم عليك |
رد: مادام في كليهما شقاء
http://www.riyadelounss.com/vb/style...te-user_03.png
http://www.riyadelounss.com/vb/style...te-user_01.png المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الأنس http://www.riyadelounss.com/vb/style...s/viewpost.gif http://www.riyadelounss.com/vb/style...te-user_09.png http://www.riyadelounss.com/vb/style...te-user_07.png http://www.riyadelounss.com/vb/style...e/quote_04.png http://www.riyadelounss.com/vb/style...e/quote_03.png http://www.riyadelounss.com/vb/style...e/quote_01.png لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الدولة تفرض قوانينها على الضعيف والفقير وتستعرض عضلاتها عليه وكأن الأرض ملكها وكأن الامر بيدها وتناست هذه الدولة أن لها رعية ستحاسب عليهم يوم القيامة نسأل الله الهدي والهداية جزاك الله كل خير استاذ عبدالحليم الطيطي http://www.riyadelounss.com/vb/style...e/quote_10.png وجزاك وألف شكر للفهم العميق ولك الف سلام http://www.riyadelounss.com/vb/style...e/quote_08.png |
| الساعة الآن 09:23 AM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.