![]() |
قل : ما أنفقتم من خير ....
بسم الله الرحمن الرحيم
و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين ==================================={ قل : ما أنفقتم من خير} البقرة . و لهذا التعبير إيحاءان : الأول : أن الذي ينفق خير .. خير للمعطي و خير لآخذ و خير للجماعة و خير في ذاته فهو عمل طيب . الثاني : أن يتحرى المنفق أفضل ما عنده فينفق منه ، و خير ما لديه فيشارك الآخرين فيه . ======== فالإنفاق تطهير للقلب و تزكية للنفس ، ثم منفعة للآخرين و عون .. و تحري الطيب و النزول عنه للآخرين هو الذي يحقق للقلب الطهارة و للنفس التزكية ، و للإيثار معناه الكريم . على أن هذا الإيحاء ليس إلزاما ، فالإلزام – كما ورد في آية أخرى – أن ينفق من الوسط لا أردأ ما عنده و لا أغلى ما عنده . و لكن الإيحاء هنا يعالج تطويع النفس لبذل ما هو خير و التحبيب فيه على طريقة القرآن الكريم في تربية النفوس و إعداد القلوب . |
رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
جزاك الله كل خيرر
|
رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
بارك الله بك وجزاك الله جزاء الحسن أخي ناصح أمين
في أمان الله وحفظه |
رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
في ميزان حسناتك وبارك الله فيك
|
رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
جوزيت كل خير وبورك فيك
تحية |
رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
جزاك الله خيرا
|
| الساعة الآن 09:01 PM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.