منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   قل : ما أنفقتم من خير .... (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=10298)

ناصح أمين 05-20-2019 09:33 AM

قل : ما أنفقتم من خير ....
 
بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم

المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين


==================================={ قل : ما أنفقتم من خير} البقرة .

و لهذا التعبير إيحاءان :

الأول : أن الذي ينفق خير .. خير للمعطي و خير لآخذ و خير للجماعة و خير في ذاته فهو عمل طيب .

الثاني : أن يتحرى المنفق أفضل ما عنده فينفق منه ، و خير ما لديه فيشارك الآخرين فيه .



======== فالإنفاق تطهير للقلب و تزكية للنفس ، ثم منفعة للآخرين و عون ..

و تحري الطيب و النزول عنه للآخرين هو الذي يحقق للقلب الطهارة و للنفس التزكية ، و للإيثار معناه الكريم .

على أن هذا الإيحاء ليس إلزاما ، فالإلزام – كما ورد في آية أخرى – أن ينفق من الوسط لا أردأ ما عنده و لا أغلى ما عنده .

و لكن الإيحاء هنا يعالج تطويع النفس لبذل ما هو خير و التحبيب فيه على طريقة القرآن الكريم في تربية النفوس و إعداد القلوب .

وجدان 05-20-2019 01:20 PM

رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
 
جزاك الله كل خيرر

منال نور الهدى 05-22-2019 06:16 PM

رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
 
بارك الله بك وجزاك الله جزاء الحسن أخي ناصح أمين
في أمان الله وحفظه

عاشقة الأنس 05-23-2019 08:42 AM

رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
 
في ميزان حسناتك وبارك الله فيك

آفراح 05-24-2019 04:36 AM

رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
 
جوزيت كل خير وبورك فيك
تحية

محمد العتابي 05-24-2019 10:40 AM

رد: قل : ما أنفقتم من خير ....
 
جزاك الله خيرا


الساعة الآن 09:01 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.