منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008 (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=8037)

السعيد 11-01-2017 01:56 PM

رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/223569.png


هذا تقرير رحلتي في صيف 2008 لألمانيا وبلجيكا اقدمه لكم واتمنى ان ينال اعجابكم ورضاكم

مدة الرحله 32 يوم تبداء من تاريخ 18/7/2008 الى 18/8/2008

https://www.travelzad.com/photo/files/421444.jpg

وكان قد وقع اختيارنا انا وزوجتي على زيارة برلين و ان نعيد زيارة دسلدورف
ففتحت موضوع اطلب مساعدة الأخوان في ترتيب الجدول فلم يقصروا وساعدوني في وضع هذا الجدول لي

هامبورج اربع ايام
برلين تسع ايام
هانوفر يومان
دسلدورف يومان
بروكسل ست ايام
دسلدورف ثمان ايام

وكنت قبل اكثر من اربعة شهور من تاريخ الرحله قد طلبت اصدار التأشيرة الأوروبيه والتذاكر عن طريق مكتب سياحي اتعامل معه من زمان
وبعد اربعة عشر يوم كانت التأشيره والتذاكر جاهزة

وكان حجز التذاكر على الخطوط الاماراتية درجة سياحية انا وزوجتي وطفله عمرها اربع سنوات

https://www.travelzad.com/photo/files/421445.jpg

وبعد تأكيد الحجز واستخراج التأشيرة
بداء البحث عن فنادق
ووقع اختياري بعد البحث والتحري على

هامبورج Park Hyatt

برلين STEIGENBERGER

هانوفر KASTENS LUISENHOF

دسلدورف في كلا الزيارتين NIKKO

بروكسل MARRIOTT

وكان سعر الفنادق كلها 24558 درهم اماراتي

وبعدين استأجرت سياره من شركة sixt

https://www.travelzad.com/photo/files/421446.jpg

استلمها من مطار هامبورج واسلمها في مطار دسلدورف
وكانت عباره عن BMW318d موديل 2009

https://www.travelzad.com/photo/files/421281.jpg

وطلبتها مع النفقيشن وكرسي طفل وديزل وتماتيك
واستلمتها ديزل و نفقيشن ولكن لم يكن كرسي الطفل موجود ولم تكن تماتيك
وطلبت كرسي طفل على حسابي وسوف اراجع المكتب في الرياض للتفاهم حول هذه النقطه

وعند استلامي لها كان قد قطعت ثمانية كيلوات فقط وسلمتها لهم وقد قطعت 2300 كيلو

السعيد 11-01-2017 02:00 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
تقريري الاول عن

https://www.travelzad.com/photo/files/421419.jpg

موقعها في خريطة المانيا

https://www.travelzad.com/photo/files/421420.jpg

ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه
سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن

https://www.travelzad.com/photo/files/421421.jpg

1 - فندق Park Hyatt

2 - مجمع Alsterhaus للتسوق

3 - مجمع Karstadt للتسوق

4 - مجمع EUROPA PASSAGE ايضاً للتسوق

والدائرة هي منطقه تسوق ومقاهي
ولا انسى الشارع المقابل لفندق Park Hyatt فهو ايضاً شارع حيوي

والشارع المقابل لمجمع Alsterhaus كله مقاهي ومحلات

السعيد 11-01-2017 03:59 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
السكن كان في Park Hyatt

من تاريخ 18/7/2008 الى 22/7/2008

النوع
Double room + 1 child + Breakfast

التكلفة
4825 درهم اماراتي







الوبي والرسبشن في الدور الثاني














قاعه الأفطار




سيب الغرف



الغرفه







المياة اكرمكم الله

https://www.travelzad.com/photo/files/483279.jpg





الفندق رائع جداً وتعاملهم اروع من الرائع وموقعه ممتاز وتحته مباشره مجمع صغير وامامه مباشره ايضاً شارع حيوي
وغرفه واسعه واثاثه جديد

السعيد 11-01-2017 04:10 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

ولكن اولأ بعطيكم معلومه يا اهل السعودية
يمكن اغلبكم يعرفها
ولكن على الأقل يوجد من لا يعرفها

وهي مختصه بالأتصالات السعودية

https://www.travelzad.com/photo/files/273726.gif

الأوله هي
الاتصالات السعودية تتمنى لكم طيب الإقامة في ألمانيا ويسرها تزويدكم بالأرقام التالية:
رقم سفارة المملكة هو 4930889250+
رقم الخطوط السعودية 496969818894+

والثانية
تجول على شبكة فودا فون وتمتع بخصم 50% لتصبح تعرفه الاتصال إلى السعودية 6.93 ريال/دقيقة و استقبال المكالمات 1.5 ريال/دقيقة.
هذه التعرفة غير خاضعة للحد الائتماني, ولضمان استمرارية الخدمة اثناء تجوالك, يمكنك طلب رفع الحد الائتماني مؤقتا بالاتصال على 96614555555+

كما قلت لكم في السابق
يوجد تحت فندق Park Hyatt مجمع تجاري صغير
وهو مفتح الأبواب حتى لو اغلقت المحلات لانه يعتبر مدخل للفندق من جهة اخرى
وهذه صوره

https://www.travelzad.com/photo/files/421275.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421276.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421277.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421278.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421279.jpg


مدخل الفندق والسوق

https://www.travelzad.com/photo/files/421280.jpg

السعيد 11-01-2017 04:14 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وهذه صور للشارع الذي يقع عليه الفندق ونفس الشي يقع عليه مركز Karstadt ومركز EUROPA PASSAGE
واسم الشارع هو Monckeber Gstr

https://www.travelzad.com/photo/files/421265.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421266.jpg


برجر كنج يقع على نفس الشارع

https://www.travelzad.com/photo/files/421267.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421268.jpg


وهذه صور لمجمع EUROPA PASSAGE الرائع جداً

https://www.travelzad.com/photo/files/421269.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421270.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421271.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421272.jpg


اكتشفت ان ايد هاردي ماتسوى عندهم شي
تلقونها في كل مكان وفي اي مكان
طبعاً انا ما البسها ابد
ولكن تعجبني الوانها
احس انها لوحه فنيه

https://www.travelzad.com/photo/files/421273.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/421274.jpgx

السعيد 11-01-2017 04:20 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وبعد ان تقطع الجسر الصغير تصل الى Alsterarkaden
وهو عباره عن ممر كله مقاهي وبعض المحال


https://www.travelzad.com/photo/files/421072.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421073.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421074.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421075.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421076.jpg



https://www.travelzad.com/vb/images/.../wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 700x1008.https://www.travelzad.com/photo/files/421077.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421078.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421079.jpg


وتقهويت في مقهى جوديفا

https://www.travelzad.com/photo/files/421080.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421081.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/421082.jpg

السعيد 11-01-2017 04:24 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
ومقابل البحيره شارع اسمه Jungfernstieg رائع فيه مقاهي حلوه واسواق كبيره من ظمنها مركز Alsterhaus الرائع

اولاً هذه صورة البحيره وفيها نافوره زي حقت جده https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/119.gif

https://www.travelzad.com/photo/files/420962.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/419847.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420963.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420964.jpg



وهذي بداية الشارع طبعاً بيكون خلفك وانت متجه للشارع مركز Europa-Passage الي شفنا صوره في رد سابق


https://www.travelzad.com/photo/files/420965.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420966.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420967.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420968.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420969.jpg



وهذه صورة مركز Alsterhaus وللأسف ماصورته من داخل لكثرة العرب والخليجيين فيها

https://www.travelzad.com/photo/files/420970.jpg

وهذه الصورة بداية الشارع من جهة المباني

https://www.travelzad.com/photo/files/420971.jpg

السعيد 11-01-2017 04:27 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
ولو كملت الطريق بيلف فيك الشارع شوي يسار والا انت وسط ساحة Gaensemarkt وهي تعتبر في وسط السنتر
ايضاً هي عباره عن محلات وكفيات

https://www.travelzad.com/photo/files/420955.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420956.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420957.jpg


تراها تمطر الأن
https://www.travelzad.com/photo/files/420958.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420959.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420960.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420961.jpg

السعيد 11-01-2017 04:29 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وفي نهاية الطريق
يأتينا هذا المجمع المكون من دور واحد فقط والباقي مكاتب
وهو على كل حال ادواره في جهه واحده فقط
ولكن اغلب المحلات الموجوده فيه روعه واسماء ايطالية
وتحت الأرض يوجد سوبر ماركت
اسم المركز Hanse Viertel

https://www.travelzad.com/photo/files/420748.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420749.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420750.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420751.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420752.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420753.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420754.jpg

السعيد 11-01-2017 04:32 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
ولو كان اتجاهي بعد خروجي من الفندق يمين
ستقابلني محطة قطار هامبرج
حلوه وكبيره جداً وكثيرة المحلات


https://www.travelzad.com/photo/files/420736.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420737.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420738.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420739.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420740.jpg


ويوم الأحد وفي الشارع المقابل للمحطة كان فيها سوق للخرده وكتب وكل شي مستعمل
الصراحه مافيه شي ينشرى ولكن يصلح للتمشي

https://www.travelzad.com/photo/files/420741.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420742.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420743.jpg


وهذا افخم شارع في هامبورج وهو قريب من البحيرة ونسيت احطه قبل
وبحطه لكم الان

https://www.travelzad.com/photo/files/420744.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420745.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420746.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420747.jpg

السعيد 11-01-2017 04:37 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
اليوم بنتجه لحديقة حيوانات هامبورج واسمها Hagenbecks Tierpark


ولها قسمين حيوانات بحرية وحيوانات برية
وتستطيع ان تجمع زيارتها او تختار واحده فقط
وهي تبعد عن وسط هامبورج فقط 6 كيلو
اذا هي تعتبر في هامبورج نفسها

في هذه الصورة يتبين لنا موقعها


https://www.travelzad.com/photo/files/420662.jpg

بجانبها مواقف مجانيه ولكنها مليانه
ولم اجد الا خلفها ولكن فوق الرصيف لأني شفت سيارات كثيره واقفه فوق الرصيف


https://www.travelzad.com/photo/files/420663.jpg



مدخلها

https://www.travelzad.com/photo/files/420664.jpg

مدخل القسم البري

https://www.travelzad.com/photo/files/420665.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420666.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420667.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420668.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420669.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420670.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420671.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420672.jpg


دجاج راهي

https://www.travelzad.com/photo/files/420673.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420674.jpg


وصلنا لأهم قسم عند بنتي
تموت في شي اسمه فيل حتى انها مألفه فيه اغنية
تقول كلماتها فلفلينا فل فلفلينا فل فل ههههههههههههههههه بس


https://www.travelzad.com/photo/files/420675.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420676.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420522.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420677.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420678.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420679.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/420680.jpg


وعطته اكل

https://www.travelzad.com/photo/files/420681.jpg

السعيد 11-01-2017 04:39 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وهنا انتهى تقرير هامبورج وبقت المعلومات التي جمعتها من هنا وهناك

منطقه السنتر او hautpbahnhof مركز تسوق جميع المحلات

وفيه مدينه العاب DOM شارع s.t pole
Tierpark حديقه الحيونات وفيها اماكن ترفيه للطفال
وبحيره الستر منطقه جميله جداا وراقيه


هناك منتزه جميل أيضاً كما روي لنا وهو يبعد عن هامبورج بحوالي " 90كم " وهو يقع في المنطقة القريبة من بلدة " Lubeck " التي تبعد عن هامبورج بحوالي " 75كم "

الدخول لها بسعر " 19,50يورو " للكبار و " 17,50يورو " للصغار أقل من " 15سنه " والدخول مجاني للأقل من " 4سنوات " ...
ويصلح فقط في يوم مشمس لان اكثر الألعاب مائية ...



Stadt Park شتات بارك حديقه مفتوحه لتمشى

منطقه Altona التونا وهي منطقه عاديه ولكن يوجد بها نفس الاسوق فى السنتر لاكن (( ارخص ))
حديقه الزهور Dammtor من اجمل الحدائق فيها النافوره الموسيقيه تشتغل يومين من الساعه 9 الى 10 بليل
والسبت والاحد من الصباح حتى 10 ليلاً فيها ملاعب اطفال مفتوحه


شارع abc street وما حوله فهي منطقة تسوق وتمشيه .

بحيرة الستر وهي قريبه من الشارع المذكور سابقا طبعا التمشيه حولها وهناك كافيه اسمه اليكس على البحيره انصحكم بزيارته .

الهافن وهو ميناء هامبورج الشهير انصحك بزيارته
وايضا اخذ قارب يقوم بعمل دوره على الميناء ليريك كيفية صناعة السفن والمخازن التي يتم فيها تخزين الشاهي والقهوه في السابق
كما يوجد في منطقة الهافين مطاعم السمك وسوق السمك ايضا بامكانك اخذ وجبه هناك .

محمية الحيوانات البريه . . .wild life park الحيوانات تمشي معنا
وهو يبعد عن هامبورج نصف ساعه

وهنا يكون قد تم تقرير هامبورج

السعيد 11-03-2017 01:54 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

والأن ابداء معكم في المدينة الثانيه وهي برلين

https://www.travelzad.com/photo/files/487382.jpg

موقعها في خريطة المانيا

https://www.travelzad.com/photo/files/487383.jpg


ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه
سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن

https://www.travelzad.com/photo/files/487384.jpg

1 - فندق STEIGENBERGER

2 - مجمع (Kaufhaus des Westens (KaDeWe للتسوق

3 - مجمع Europa-Center للتسوق

والمستطيل الأزرق هو شارع Kurfuerstendamm

والدائرة هي Berlin Zoo او حديقة الحيوان

السعيد 11-03-2017 01:57 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

السكن كان في STEIGENBERGER

من تاريخ 22/07/2008 الى 31/07/2008

النوع
Double room + 01 child + Breakfast

التكلفة
6651 درهم اماراتي

اول ما وصلنا واستلمنا غرفتنا كانت مطله على الشارع وكان ديكوها غير الذي شاهدته في الصور من المواقع
ولكنها نوع ما واسعه وقريبه من كل شي
وهذا ما جعلني اسكت
وطبعاً على طول خرجنا نستكشف المدينة
وعند عودتنا في المساء للنوم
اكتشفنا ان المكيف عطلان
واتصلت عليهم واخبروني ان المكيف المركزي عطلان على الفندق كله
وزياده على هذا كله
كان المكيف العطلان فوق غرفتنا مباشرة
وكان الطرق مسموع وبوضوح
وعندها طلفح الكيل
ونزلت الى الرسبشن اعترض على هذه المعامله
وعندها عرضوا علي ان اغير الغرفه الى قسم جديد او مجدد وبعيد عن الضوضاء واكبر من السابقة
ولكن نفس المشكله المكيف لا يعمل بها
فطلبت مشاهدة الغرفه اولاً
وبعد مشاهدتي لها اعجبتني ووافقت
وللأسف ان صور الغرفه الجديده مسحتها ابنتي الله يصلحها

https://www.travelzad.com/photo/files/487371.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/487372.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/487373.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/487374.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/487375.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/487376.jpg

يوجد مقابل الفندق حديقه فيها ملاهي صغيره للأطفال
وهذا هو المنضر المطله عليه غرفتنا الأولى

https://www.travelzad.com/photo/files/487377.jpg

وهذه هي صور الغرفة الاولى

https://www.travelzad.com/photo/files/487378.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/487379.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/487380.jpg

المسبح التابع للفندق

https://www.travelzad.com/photo/files/487381.jpg

وفي اخر يوم وانا اسوي شك اوت
اشوف المكيف المركزي على سياره جاي من فرنسا (على كلامهم) بيركبونه اليوم :105:

طبعاً الفندق رائع
وموقعه رائع بعيد عن ازعاج الشوارع وفي نفس الوقت قريب من كل شي
ولاحضت ان اغلب سكانه من كبار السن فلا يوجد فيه ازعاج اطفال ولا مراهقين
ولكن مشكلته الوحيده الخارجة عن اراداتهم عطل مكيفهم
ولكن بشكل عام تعاملهم راقي وسلس
ووجدت اكثر من موضف في الفندق من العرب
وهم من نصحني بعدم الوقوف في مواقف الفندق
لأنه مكلف جداً
فقد نصحوني بأن اوقفها في المواقف الجانبيه على الشارع من بعد التاسعة مساء الى التاسعة صباحاً
وبعدها اسلم مفتاح السياره لواحد منهم وهو يوقفها بمعرفته مقابل الفندق
وبهذه الطريقة لم ادفع يورو واحد طول مدة اقامتي في برلين الا اول يوم

السعيد 11-03-2017 02:40 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

وكعادة السياح اذا كانت زيارتهم للمدينه هي الأولى
فهم يحاولون ان يكتشفوا المناطق التي حولهم
وكان اقرب مكان واوضحها لنا هو شارع Kurfurstendamm
الشارع رائع جداً وفيه محلات ومراكز تجاريه كبيره وصغيرة
وهو من أنشط الشوارع في أوروبا ويعج بالناس ليل نهار
وبالذات عند كنيسة Kaiser Wilhelm Memorial Church او كنيسة الذكرى والنافورة التي بجانبها

والأن مع الصور

هذا مركز Europa-Center القريب من الكنيسة
https://www.travelzad.com/photo/files/418667.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/487369.jpg


وهذه المقاهي التي بين المركز و الكنيسة

https://www.travelzad.com/photo/files/418668.jpg

وهذي النافورة
https://www.travelzad.com/photo/files/418669.jpg

كنيسة Kaiser Wilhelm Memorial Church
او بالأحرى برج كنيسة ويعتبر بقايا كنيسة متمثل بشكل برج وهو كل ماتبقي من الكنيسة التي بنيت في أواخر القرن التاسع عشر وخصصت لذكرى وسوف ترون داخلها عرضا تاريخيا لدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية والدخول مجاني
https://www.travelzad.com/photo/files/418670.jpg

وهذه صور للشارع

https://www.travelzad.com/photo/files/418671.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418672.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418673.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418674.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418675.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418676.jpg

مجسم Skulptur
https://www.travelzad.com/photo/files/418677.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418678.jpg

فندق Kempinski Hotel
https://www.travelzad.com/photo/files/418679.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418680.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418681.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418682.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418683.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418684.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418685.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418686.jpg

فندق Hotel Concorde وتحته على طول مطعم فابيانو الرائع
https://www.travelzad.com/photo/files/418687.jpg

حبيبي الي ما استغني عنه
https://www.travelzad.com/photo/files/418688.jpg

السعيد 11-03-2017 02:50 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 


طبعاً المركز كبير جداً جداً جداً
وكان عندي يقين انه لا يوجد مركز تسوق شامل وكبير افضل من الجالري لافييت في باريس
ولكن بعد زيارتي لهذا المركز اصبح هو الأول والثاني والثالث والرابع وبعده يأتي الجالري لافييت

واي شي يخطر في بالك موجود فيه الا وسائل النقل والحيوانات الحية

وهو (Kaufhaus des Westens (KaDeWe

شوفو الأسماء الي فيه

https://www.travelzad.com/photo/files/418655.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418656.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418657.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418658.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418467.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418659.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418660.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418661.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418662.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418663.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418664.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418665.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418666.jpg
وش رايكم في الصوره البانورامية
طبعاً هي ثلاث صور لزقتها في بعض

https://www.travelzad.com/photo/files/418651.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418652.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418653.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/418654.jpg



وبكمل التقرير في وقت اخر انشاء الله

السعيد 11-03-2017 03:10 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
نكمل الأن باقي صور اقسام المركز

https://www.travelzad.com/photo/files/418616.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418617.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418618.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418619.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418620.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418621.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418622.jpg


قسم العاب الأطفال
شي خيااااااااااااال
الكبار انبهروا به اكثر من الأطفال

https://www.travelzad.com/photo/files/418623.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418624.jpg



والأن دور العطور
ولكن لن اصور الا قسم واحد فقط
وهو قسم مكاليف
وهو دايم مزحوم وبالذات من العرب وبالأخص الخليجيين وبالتحديد اكثر الأماراتيين
وبعد جهد جهيد قدرت اصور القسم بدون عرب لأنه مستحيل يفضى هذا القسم

https://www.travelzad.com/photo/files/487367.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418625.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418626.jpg

مع انه الصراحه ما اعجبني العطر
او اني ما عرفت اختار صح لأني ما شميت كل العطور لأن حاسة الشم انعدمت عندي حتى مع ريحه البن ولكن مافي فايدة


والحين قسم الأكترونيات
مع انه كبير وكل شي موجود فيه
بس اكثر مالفت انتباهي هالأشياء
طبعاً ماهوب شكلها
ولكن اسعارها وهي باليورو

https://www.travelzad.com/photo/files/418627.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418628.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418629.jpg


وهذا نقش على القزاز
بتشوفون نقش على قزاز موية ايفيان و دلينك
ولو تشوفون الي وراهم بعد فيه كولا الوان واشكال غريبه

https://www.travelzad.com/photo/files/418630.jpg

مويه الأيفيان هذي شفتها في التلفزيون السعودي قدام الملك عبدلله يوم العيد



والحين مع قسمي المفضل
مافيه يوم الا لازم امر عليه

https://www.travelzad.com/photo/files/418631.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418632.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418633.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418634.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/487368.jpg



والأن نطلع لقسم المقاهي
وهو في الدور قبل الأخير

هذا ركن الشاهي
انواع كثيييييييييييره من الشاهي
تعبت وانا اشوف

https://www.travelzad.com/photo/files/418635.jpg


وهذا الركن المفضل لأم تنه

https://www.travelzad.com/photo/files/418636.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418637.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418638.jpg

طبعاً مع الفرق الشاسع جداً بالطعم والشكل والريحة بين هذا الركن و الفرع الكبير في الرياض
وازيد عليه ان كل حلوياتهم طازجه
بتقولون كيف عرفت
مره من المرارير وحنا عندهم وفي اخر الوقت والسوق قفل ابوابه الا على الخارجين
وانا وام عيالي نتقهوى ونحلي
ولا اشوف الي يخدمون في المقهى يجيبون الله يكرمكم كيس زباله
ويشل من الكيك الي شفتو صوره في الأعلى ويكب في الكيس الأسود
والله وانا انقهر
واسئلهم ليش كذا قالت خلاص هذا ماراح احد ياكله لاننا قفلنا
وبكره نسوى جديد لأنه ادارة المقهى ترفض تقديم حق امس
صح انه تبذير وكان ودي انهم يوزعونه على الي بالشارع
بس الي ابهرني انهم امينين في شغلهم ونضيفين


والحين قسم المطعم وهو في اخر دور
الصراحه اكلهم روعه وطبعاً مثل المقهى الأكل الي ما خلص يكبونه في الزباله
والله قهر

والصراحه اسعار الأكل غاليه نوع ما
ولكن طعمه يستاهل

طبعاً الأسعار بتكون بالشكل هذا
الطبق الرئيسي والحلويات بالوجبه
واما السلطات والمقبلات والفواكة فهي بالوزن

https://www.travelzad.com/photo/files/418639.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418640.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418641.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418642.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418643.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418644.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418645.jpg


جلسات المطعم

https://www.travelzad.com/photo/files/418646.jpg


المنظر المطل عليه المطعم

https://www.travelzad.com/photo/files/418647.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418648.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418649.jpg

السعيد 11-03-2017 03:15 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
حديثنا اليوم عن Berlin Zoo
وهو يقع خلف مركز Europa-Center يعني هو قريب جداً من شارع Kurfurstendamm

https://www.travelzad.com/photo/files/418469.jpg

وهي تضم اكبر مجموعه حيوانات في العالم
تفتح يوميا من 9 - 7 مساء وللأسف نسيت اسعار الدخول

https://www.travelzad.com/photo/files/418470.jpg

تقع حديقة الحيوانات في tiergarten park التي كانت قد تشوهت معالمها بفعل مدافع الحرب
وجردت من خشبها الذي كان البرلينيون المتجلدون من البرد يستخدمونه للتدفئة خلال سنتي 1945-1946
وفي القسم الشمالي من المنتزه تقع الحديقة الانجليزية
وهو قصر صغير عند ضفة النهر بني في الماضي لأخ فريدريك العظيم ويشكل المسكن الرسمي للرئيس الألماني


https://www.travelzad.com/photo/files/418471.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418472.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418473.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418474.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418475.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418476.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418477.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418478.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418479.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418480.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418481.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418482.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418483.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418484.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418485.jpg

السعيد 11-03-2017 03:21 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
هذي المنطقه مقابله KaDeWe

https://www.travelzad.com/photo/files/418324.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418325.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418326.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418327.jpg


هذي الصورة على الطريق رايحين لمركز سوني
طبعاً راكبين دراجه نفرين

https://www.travelzad.com/photo/files/418328.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418329.jpg


وهذي الصور وانا على السياره قاطع حديقة tiergarten park على شان نوصل الى بوابة Brandenburger


https://www.travelzad.com/photo/files/418330.jpg


وهذا دوار Siegessaeule المشهور

https://www.travelzad.com/photo/files/418331.jpg

وهذي بوابة Brandenburger
وهي للعلم بوابة الحائط الذي كان يفصل يوما بين الشرق والغرب لايزال يترك أثاره
وان الفرق بين الشرق والغرب من حيث النمو والازدهار لازال واضحا

https://www.travelzad.com/photo/files/418332.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/486757.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418333.jpg

المنطقه المحيطة بالبوابة

https://www.travelzad.com/photo/files/293101.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418334.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418335.jpg


وهالصورة بعد البوابه وعلى شارع اونتر دين ليندن Unter Den Linden او مايسمى الشارع الفاخر

https://www.travelzad.com/photo/files/418336.jpg

وبعد البوابه يجي شارع اونتر دين ليندن Unter Den Linden - او مايسمى الشارع الفاخر - شارع عريق وراقي جدا مليء بالامكان العريقه والمهمه للزياره
ولا تفوتكم زيارته وخاصة في اليل له اضائة خيالية

وللأسف صوره انمسحت مع الي انمسح
ولكن لقيت لكم صور من النت ونفس الي شفت

https://www.travelzad.com/photo/files/418176.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418177.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418178.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418179.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418180.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/418124.jpg


السعيد 11-03-2017 03:32 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
صورنا اليوم عن السوني سنتر Sony Center
طبعاً زيارتي له كانت اكثر من مره وهذا سبب تنوع الصور ليلية ونهارية
الصراحه المكان رائع جداً ولا يمل منه
والمنطقه الواقع فيها راقيه ورائعة
وهو يشمل على مطاعم ومقاهي وسينما

وDB الي تروح له
U2‏ الأحمر ‏
S1‏ الوردي ‏
S2 الأخضر ‏
S25 الأخضر

اسعار التذاكر في سينما السوني سنتر(imax‏)‏
الافلام العاديه سعر التذكره للكبار والصغار ٧ يورو
اما الافلام بتقنية 3D
الكبار ٩ يورو
الصغار الى ١١ سنه ٧،٥٠ يورو

موقعه على النت
Www.cinestar-imax.de ‏ ‏

اول شي اعتذر على اهتزاز الصور لأني الكاميرا كان فيها مشكله ولاعرفت اعدلها
وهذي اول صوره اخذتها من النت

https://www.travelzad.com/photo/files/417105.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/417106.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417107.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417108.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417109.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417110.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417111.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417112.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417113.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417114.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417115.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417116.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417117.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417118.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417119.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417120.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/417121.jpg

السعيد 11-03-2017 03:34 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
صورنا الأن عن مجمع Arkaden
وهو مقابل لمركز Sony Center
والمجمع رائع جداً جداً وواسع
وفيه احلى ايسكريم في العالم


المنطقة المقابله للسوني

https://www.travelzad.com/photo/files/415973.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415974.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415975.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415976.jpg
والصور الأن عن مركز تسوق مشهور جداً على مستوى العالم
ولكن هذه المرة ليس من المدينة التي اشتهر فيها
انه مركز غاليري لافيت الفرنسي Galeries Lafayette
وهو موجود في شارع فريدريش Fredrich strasse وهو شارع تسوق مشهور ومليئ بالمحال والمشهورة والمراكز الكبيرة

وهذه صور الغاليري


https://www.travelzad.com/photo/files/415965.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415966.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415967.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415968.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415969.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415970.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415971.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415972.jpg


الصراحه المركز فقط اسم
ولا يستاهله ايضاً لأنه اقل من عادي
ولا يقارن في الغاليري لافييت باريس
الملفت فيه فقط تصميمة

السعيد 11-03-2017 03:39 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

والأن مع مجمع Friedrichstadt-Passagen وايضاً على نفس شارع الغاليري ويرتبط به بنفق تحت الأرض وكأنهم مركز واحد لأن النفق ايضاً فيه محلات ومطاعم

والصراحه هذا المجمع اجمل بمراحل من الغاليري
ويكفي ان فيه اغلب الماركات العالمية والوانه وديكوره رائعه جداً ويعطيك احساس بالفخامة

صورة ليلية

https://www.travelzad.com/photo/files/415955.jpg


صورة نهارية

https://www.travelzad.com/photo/files/415956.jpg


https://www.travelzad.com/vb/images/.../wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 700x1054.https://www.travelzad.com/photo/files/415957.jpg


عمل فني داخل المركز
وهوعباره عن سيارات خرده تم ضغطها على بعض

https://www.travelzad.com/photo/files/415958.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415959.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415960.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415961.jpg


هنا نلاحض في الأسف الممر الذي يربط بين المركز هذا والغاليري

https://www.travelzad.com/photo/files/415962.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415963.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415964.jpg
وهذه الصور لساحة جندار منماركت Gendarmenmarkt وهي تعتبر أجمل ساحه في برلين متوسطه بين كنيستين و حولها عدد من الفنادق والمطاعم الراقيه

ومنها المطعم المشهور باجتماع السياسين والطبقه المخمليه في المانيا فيه وهو مطعم بورشارت - تقدر تجربه بس اسعاره شوي في العلالي

https://www.travelzad.com/photo/files/415944.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415945.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415946.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415947.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415948.jpg




صور متفرقه

الباص السياحي

https://www.travelzad.com/photo/files/415949.jpg


نافورة بين بنايتين
وجدت الأطفال يسبحون فيها من موجة حر اصابة برلين اخر يومين من تواجدي فيها

https://www.travelzad.com/photo/files/415950.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415951.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415952.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415953.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415954.jpg

المعلومات التي جمعتها من هنا وهناك عن برلين

بالنسبه للاماكن السياحيه الهامه ..
عندك اونتر دين ليندن Unter Den Linden - او مايسمى الشارع الفاخر - شارع عريق وراقي جدا مليء بالامكان العريقه والمهمه للزياره

وفيه مقهى اينشتاين وهو مقهى راائع وملتقى للمثقفين في برلين

وفيه ساحة جندار منماركت Gendarmenmarkt وهي تعتبر أجمل ساحه في برلين متوسطه بين كنيستين و حولها عدد من الفنادق والمطاعم الراقيه

ومنها المطعم المشهور باجتماع السياسين والطبقه المخمليه في المانيا فيه وهو مطعم بورشارت - تقدر تجربه بس اسعاره شوي في العلالي

بالنسبه للتسوق .. عندك عدد كبير من الاسواق
فيه في ساحة بوتسدام Potsdamer Platz .. وهي ساحة عصريه جدا وقلب برلين الجديد بمباني حديثه بنيت مكان بناء جدار برلين السابق
عدد من الاسواق من اشهرها
المبنى التجاري Ka Da We اختصارا لـ كافهاوس دس فستنس " متجر الغرب "
وموجود في شارع تاونتسين شتراسه وعمر المتجر 100 سنه وهو شامل كل شي كل ماتتخيل

و يوجد في نفس الساحه سوني سنترSony Centre وتجد فيه محلات واسواق والعاب وسينما وغيرها .. وتحدث عنه اخوي القناص

غير كذا ستجد اغلب فروع المتاجر الالمانيه المشهوره مثل كاوفهوف قاليري kaufhof gallerieوغيرها .. في اماكن متعدده

وتجد فرع انيق جدا من غاليري لافيت الفرنسي في شارع فريدريش Fredrich strasse وهو شارع تسوق مشهور

ومن الشوارع المشهوره بالتسوق فرانزوزشه شتراسه Franzosische Strasse او مايسمى الشارع الفرنسي ..



شارع (( Kurfurstendamm ))
وهو من أشهر الشوارع في برلين للتسوق حيث يقع علي هذا الشارع العديد من الاسواق والمحال التجارية المشهوره

(( Europa Center ))
العنوان : tauentzien. str


Hakesche Hoefe
العنوان : tauentzien. str
مجمع عادي جدا واسعاره عاديه


(( rathaus cafe ))
أشهر كفي شوب في برلين وهو مقابل مبنى البلدية اما عن اللاسعار مرتفعه شوي




تم تقرير برلين

السعيد 11-03-2017 03:46 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

والأن ابداء معكم في المدينة الثالثة وهي هانوفر


https://www.travelzad.com/photo/files/415887.jpg


موقعها في خريطة المانيا


https://www.travelzad.com/photo/files/487019.jpg


ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه
سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن


https://www.travelzad.com/photo/files/415888.jpg


1 - الأوبرا Opera

2 - فندق كاستنس لويزنهوف KASTENS LUISENHOF

3 - محطة القطار Bahnhof

4 - منطقة الداون تاون downtown

والدائرة الكبيره هي ساحة راش بلاتس Raschplatz
والدائرة الصغيرة هي المدينة القديمه
السكن كان في KASTENS LUISENHOF

من تاريخ 31/7/2008 الى 2/8/2008

النوع
Double room + 01 child + Breakfast

التكلفة
1784 درهم إماراتي

الفندق كلاسيكي وقديم ولكنه نظيف جداً وايضاً غرفه واسعه ولكن للأسف الصور ظالمتها
ومطله على شارع راقي ورائع جداً
والموظفين فيه صحيح انهم قليل ولكنهم نشيطين جداً
ولا انسى انهم بشوشين ومتعاونين الى اقصى حد


https://www.travelzad.com/photo/files/487003.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/487004.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/487005.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/487006.jpg


اعتذر على اهتزاز الصورة

https://www.travelzad.com/photo/files/487007.jpg


الرسبشن

https://www.travelzad.com/photo/files/487008.jpg


جانب من الوبي

https://www.travelzad.com/photo/files/487009.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/487010.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/487011.jpg


ممرات الفندق

https://www.travelzad.com/photo/files/487012.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/487013.jpg


ندخل الغرفة

https://www.travelzad.com/photo/files/487014.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/487015.jpg


الله يكرمكم الحمام

https://www.travelzad.com/photo/files/487016.jpg


الشارع المطل عليه غرفتنا

https://www.travelzad.com/photo/files/487017.jpg

جانا مطر في اخر يوم غير طبيعي

https://www.travelzad.com/photo/files/487018.jpg

الصراحه المدينه رائعه جداً جداً جداً
وللأسف تستاهل اكثر من 5 ايام
ولكن اختياري لها كانت لتبسط المسافه من برلين الى دسلدورف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعاً قبل ان اضع الصور احب ان اخبركم ان اغلب الاماكن الجميله في هذه المدينه قريبة من بعض
طبعاً غير التي خارج المدينه
وهي بشكل عام صغيره ولكنها جميله جداً وراقيه

الصور الان عن محطة القطار والساحة التي امامها

الساحة التي امام المحطة ليلاً

https://www.travelzad.com/photo/files/415826.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415827.jpg


والأن نهاراً

https://www.travelzad.com/photo/files/415828.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415829.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415830.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415831.jpg


موقف السياكل امام المحطة

https://www.travelzad.com/photo/files/415832.jpg


ومقابلها موقف التكاسي

https://www.travelzad.com/photo/files/415833.jpg


بوابة المحطة

https://www.travelzad.com/photo/files/414986.jpg


من داخل المحطة

https://www.travelzad.com/photo/files/415834.jpg


ويلاحض اهتمامهم بذوي الأحتياجات الخاصه والعميان بالذات
وهذا كروكي للمحطة بلغة برايل
ولاحضت انهم يعاملونهم كأي شخص تام
ولا يحسسونهم بأنه ناقصهم شي
كفار ولكن تعاملهم اسلامي

https://www.travelzad.com/photo/files/415835.jpg



ولو تقدمنا الى الأمام ووضعنا المحطة خلفنا

https://www.travelzad.com/photo/files/414987.jpg

لأتجهنا الى السنتر وبالتحديد شارع Bahnhof strasse
وهو شارع تسوق مبتكر
شارع دورين
حركه جديده في التسوق
حلو جداً وكان الجو وقتها خياااااااااااااااااال

https://www.travelzad.com/photo/files/415836.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415837.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415838.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415839.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415840.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415841.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415842.jpg


ليلاً

https://www.travelzad.com/photo/files/415843.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/415844.jpg

السعيد 11-03-2017 03:51 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

السعيد 11-03-2017 03:56 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

طرق جانبية وانا متجه للمدينة القديمة

https://www.travelzad.com/photo/files/414459.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414460.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414461.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414462.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414463.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414464.jpg


وانا في الطريق للمدينة القديمة
وجدت تجمهر غير عادي
وبعد المزورق والتلصلص لقيت انهم مسوين سباق دراجات لجميع الفئات حتى البزران والله مشاركين معهم

https://www.travelzad.com/photo/files/414465.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414466.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414467.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414468.jpg

وسائل الأعلام

https://www.travelzad.com/photo/files/414469.jpg

وهذي هي المدينة القديمة

https://www.travelzad.com/photo/files/414444.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414445.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414446.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414447.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414448.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414449.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414450.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414451.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414452.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414453.jpg

وبعدها قرصنا الجوع وقررنا العشاء في مطعم مشويات
ولكن من الجوع نسويت اصور الأكل
بس صورت لكم السلطة
والورد الي جنب الطاولة

https://www.travelzad.com/photo/files/414454.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414455.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414456.jpg


وهالصور ونحن متجهين الى دسلدورف قبل الخروج من هانوفر

https://www.travelzad.com/photo/files/414457.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/414458.jpg


الاماكن التي تستطيع زيارتها :
متحف "فيلهلم بوش" (Wilhelm-Busch-Museum)
ومتحف "شبرينغل" بدوره (Sprengel Museum)
او بحيرة "ماش زي"
او "الحدائق الجورجية" المجاورة لـ"حدائق القصور" (Herrenhäuser Gärten)
او تتمشى فى ساحة الـ"راش بلاتس" (Raschplatz)
او ساحة (ليندن )


حديقة الحيوان وهي مشهوره والمترو الذي يذهب اليها اسمه zoo ياخذك مقابل بوابة الحديقه .

زيارة بحيرة الماتشزا maschsee والتمشيه حولها .

زيارة المدينة القديمه في هانوفر وهي ليست ببعيده عن منطقة السنتر بكثير .

زيارة مدينة تبعد حوالي 50 كيلو عن هانوفر اسمها celle وهي مدينة معروفه بقدمها وتتميز بالمباني القديمه الذي يصل بعضها الى 700 سنه تقريبا
يوجد بها ايضا الحديقه الفرنسيه وهذا عنوان المدينه والمنطقة القديمه فيها historische altstadt celle .

زيارة السفاري بارك وهي تبعد عن هانوفر حوالي 70 كيلو ايضا جدا جدا جميله ومعروفه .

زيارة الهايدا بارك وهي ملاهي ايضا جدا جميله ومعروفه على مستوى المانيا وتبعد حوالي 60 كيلو من هانوفر وهي مابين هامبورق وهانوفر .
Heide-Park Soltau, Heidenhof, 29614 Soltau

زيارة الفوجل بارك وهي اكبر حديقة طيور على مستوى العالم تبعد عن هانوفر 70 كيلو وهي في منطقة اسمها فالس رودا .




اما هذه المعلومات اخذتها من شخص خارج المنتدى

طبعا مدينه هانوفر اشتهرت بالمعارض حيث يقام فيها اكثر من معرض عالمي في السنه .

هانوفر فيها مستشفيات عديده لكن المشهور منها .

المستشفى الجامعي اللي اسمه ال mhh جامع كل التخصصات وفيه بروفيسورات مشهورين على مستوى العالم
وايضا في مستشفى ال ini وهذا متخصص فقط في المخ وفيه بروفيسور الماني من اصل ايراني ايضا مشهور في عمليات المخ .

المدينه مساحتها كويسه لاهي كبيره جدا ولا هي صغيره ايضا حجمها مناسب تبعد ساعه وعشر دقايق بالقطار من هامبورج وايضا تبعد ساعه وعشرين دقيقه بالقطار من برلين العاصمه وممكن انك تزور هالمدنينتين من هنوفر .

فيها مطاعم عربيه مثل مطعم اسمه حبيبي وايضا فيها مطاعم تركيه وايرانيه وايضا سوبرماركتات عربيه وتركيه متناثر اغلبها في نص البلد .

نص البلد فيها حلو جدا ومرتب والمدينه اعيد بناءها من جديد بالطرق الحديثه لانها من المدن الالمانيه اللي دمرت ايام الحرب العالميه .

فيها بحيره حلوه الناس يمشوا حولها اسمها المتشزاي ممكن ايضا انك تروحلها وتتمشى وهي ايضا جنب فندق الكونراد ماريوت .

نص البلد اسمه كروبكا وهي اللي فيها التسوق والتمشيه وفي محطه مترو اسمها كروبكا هي اللي تنزل فيها اذا بتروح نص البلد .

فيها ايضا الحدائق الملكيه حلوه ومرتبه وكثير يجوها من اوروبا يزوروها .

وايضا المحطه الرئسيسه للقطار حلوه ومرتبه وفيها قهوه مشهوره تلقا تجمعات فيها كثير وهي ايضا ( محطه القطار ) قريبه من منطقه كروبكا جدا .

قريب من هانوفر ايضا ملاهي اسمها الهايدا بارك حلوه ومعروفه وضخمه وايضا فيه الفوجل بارك وهذي حديقه للطيور فقط ايضا جميله وفيه سفاري بارك كل هذا اللي ذكرتها قريبه من بعضها البعض وتبعد عن هانوفر تقريبا 60 كلم .

افضل شي للتنقلات هناك هو المترو والباصات وفيه كرت شهري قيمته تقريبا 56 يورو الافضل انك تشتريه وتستخدمه اوفرلك من التكاسي لان تكاسيهم غاليه شوي .

السكن يختلف المنطقه والحجم لكن تتراوح من 600 يورو الى 1200 يورو على حسب فندق صغير او عماره سكنيه فيها تنظيف للغرف او ما فيها كل هذا يفرق في السعر .

اذا رايح عن طريق امر علاج فهناك المكتب الصحي بيوفرلك مترجم يفيدك في التحركات ويعلمك كيفيه استخدام المترو والباصات وهي سهله عموما يعني اسبوع تضبطها .




تم تقرير هانوفر

السعيد 11-03-2017 03:59 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 

والأن ابداء معكم في المدينة الرابعة وهي دسلدورف
وللعلم هذه هي الزيارة الثانيه لنفس المدينه على التوالي

https://www.travelzad.com/photo/files/414441.jpg


موقعها في خريطة المانيا


https://www.travelzad.com/photo/files/414442.jpg


ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه
سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن


https://www.travelzad.com/photo/files/414443.jpg

1 - فندق NIKKO

2 - فندق INTERCONTINENTAL

3 - شارع الملوك konigsallee

4 - مركز Schadow Arkaden للتسوق

5 - محطة Central Station

6 - مركز Seven ايضاً للتسوق

7 - مركز Kaufhof للتسوق ايضاً وايضاً https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/115.gif

السعيد 11-03-2017 04:03 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
طبعاً تواجدي في دسلدورف في هذه الرحله كان على فترتين
الفتره الأولى كان من تاريخ 2/8/2008 الى تاريخ 4/8/2008
وبعدها ذهبت الى بروكسل ورجعت لدسلورف وكان من تاريخ 10/8/2008 الى تاريخ 18/8/2008

وكان السكن في الفترتين في نفس الفندق وهو فندق NIKKO اربع نجوم ولكن للحق يستحق اكثر

وكم قلت السكن كان في NIKKO
من تاريخ 2/8/2008 الى 4/8/2008

النوع
01 Comfort room + 01 child + breakfast

التكلفة
Total stay : 1470 dh

https://www.travelzad.com/photo/files/414427.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414428.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414429.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414430.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414431.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414432.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414433.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414434.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414435.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414436.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414437.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414438.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/414439.jpg


ما ادري من الي مصور هالصوره
شكلها تنه
مالها داعي بس بحطها في التقرير

https://www.travelzad.com/vb/images/.../wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 700x1244.https://www.travelzad.com/photo/files/414440.jpg


سيكون هناك صور اخرى للفندق
ولكن في الفتره الثانيه لأن الغرفه اختلفت عن الاولى
ولكن الفندق بشكل عام روعه واغلب ساكنيه من الخليج ومن شرق اسيا لانه بالأساس صيني

السعيد 11-04-2017 01:17 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
نبداء الأن التجول في المدينة
ونحن الأن في الطريق الى السنتر وبالتحديد الى شارع الملوك

https://www.travelzad.com/photo/files/413591.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/413592.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/413593.jpg


مركز بي سي الرائع للملابس كبييييييييييير واسعاره حلوه ومعتدله

https://www.travelzad.com/photo/files/413594.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/413595.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/413596.jpg


مركز اخر

https://www.travelzad.com/photo/files/413597.jpg


وصلنا للنهر الموجود في شارع الملوك

https://www.travelzad.com/photo/files/413598.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/413599.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/413600.jpg


هاقد وصلنا للشارع

واول ما واجهنا هو الكافهوف

https://www.travelzad.com/photo/files/413601.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/413602.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/413603.jpg


صورة من مقهى على شارع الملوك

https://www.travelzad.com/photo/files/413604.jpg


وحنا نمشي لقينا احتفال لهم
وكانو يوزعون ورد على من يضع لهم قطع معدنيه في كؤسهم التي بأيديهم
وكان المشاركين كبار سن وهذا الذي جعلني اعتقد انهم يجمعون المال للمرضى او للعجزة
وشاركتهم ببعض العمل المعدنيه اولاً لفعل الخير والثاني لتخفيف ثقل الجيب من وزنها
ولكن بعدين اكتشفت انهم يجمعون المال لأنقاذ مصنع خمر من الأفلاس :112:
حسبي الله عليهم

https://www.travelzad.com/photo/files/413605.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/413606.jpg

السعيد 11-04-2017 01:27 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
نكمل طريقنا في شارع الملوك

وهنا مجمع سفنز من اجمل المجمعات على الشارع

https://www.travelzad.com/photo/files/410631.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/410632.jpg]

الدور الأرضي كله مطاعم

https://www.travelzad.com/photo/files/410633.jpg]


وباقي الأدوار كل شيئ
الا الأخير اجهزه واكترونيات روووعه

https://www.travelzad.com/photo/files/410634.jpg]


طريق متفرع من الشارع

https://www.travelzad.com/photo/files/410635.jpg


وجاء وقت العشاء
واخترنا هذا المطعم الذي اكتشتفه بالصدفه
ولكن للحق من احلى والذ المطاعم الإطالية
طبعاً هو في وسط مجمع تجاري صغير وللأسف غير واضح
ولكن له جلسات خارجية ولكن للقهوة

https://www.travelzad.com/photo/files/410636.jpg]


وهذا اسمه

https://www.travelzad.com/photo/files/410637.jpg


اجرب الزوم


https://www.travelzad.com/photo/files/410638.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/410639.jpg

السعيد 11-04-2017 01:41 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
مركز اركدان

https://www.travelzad.com/photo/files/410622.jpg


الاجواء دائماً رائعة

https://www.travelzad.com/photo/files/410623.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/410624.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/410625.jpg


هذه الصور من نافذة مطعم كافهوف

https://www.travelzad.com/photo/files/410626.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/410627.jpg


فندق جديد افتتح على شارع الملوك ومقابل الكافهوف وبشراكة كويتية

https://www.travelzad.com/photo/files/486500.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/410628.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/410629.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/410630.jpg
معرض موجود في احد المراكز
وكان رائع اقتطفت لكم منه هذه الصور
وللعلم هي مجسمه

https://www.travelzad.com/photo/files/410615.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/410616.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/410382.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/410617.jpg


محل كله كاميرات وعدسات روعه

https://www.travelzad.com/photo/files/410618.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/410619.jpg


وحلينا في واحد من المطاعم

https://www.travelzad.com/photo/files/410620.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/410621.jpg

وهذه صور لغرفتنا عن زيارتنا له مره اخرى في العوده قبل المغادره

وهذي قصتها قصه
كان المفروض يعطوونا نفس غرفتها الي عطونا اياها اول مره
ولكن لأنهم لم يجدوا غرف فاضيه مع ان الحجز مؤكد
الا انهم رقونا الى غرفه اكبر وافضل
مع اني اكدت عليهم اني لن ادفع الفرق واكدوا لي اني فعلاً لن ادفع الفرق
والحمد لله طلع كلامهم صحيح

وكم قلت السكن كان في NIKKO
من تاريخ 10/08/2008 الى 18/08/2008


التكلفة
Total stay : 5880 dh


https://www.travelzad.com/photo/files/409574.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/409575.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/409576.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/409577.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/409578.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/409579.jpg


وهذي الصور للمطعم في الصباح للفطور

https://www.travelzad.com/photo/files/409580.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/409581.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/409582.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/409583.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/409584.jpg


ماعليش على الاهتزاز
اصور وكني اسرق

https://www.travelzad.com/photo/files/409585.jpg


هالصور امام الفت

https://www.travelzad.com/photo/files/409586.jpg

وهذي صوره للوبي سقطت سهواً

https://www.travelzad.com/photo/files/409587.jpg


وبما ان الفندق ياباني
فهذا مطعم ياباني بديكوراته وحتى لبس القائمين على خدمته

https://www.travelzad.com/photo/files/409588.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/409589.jpg

السعيد 11-04-2017 01:50 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وفي يوم من الأيام احسست ان تنه ملت من الأسواق (حتى ابوها)
فقررنا ان نجعل يومنا هذا لها كله من اوله الى اخره
وكان اختيارنا وقع على فنتازيا لاند

الصراحه الملاهي روعه جداً وتستاهل الذهاب لها


https://www.travelzad.com/photo/files/404682.jpg

Phantasia land
فنتازيا لاند تشمل على
٤ فنادق
٦ اماكن تسوق
١٣ مطعم
١٢ مبيعات وجبات خفيفه
٦٣ لعبه




https://www.travelzad.com/photo/files/404683.jpg


معلومات عنها


الموقع
* تقع في بلدة (برول) Bruhl القريبة من مدينة (كولون) Cologne الالمانية .
* تعتبر أقدم المنتزهات الترفيهية في أوربا .
* تحتضن 70 قسماً لكل منها ديكوره الخاص ومميزاته التى توفر للجميع أفضل الأوقات .



https://www.travelzad.com/photo/files/404684.jpg


أسعار التذاكر
* للكبار 25.5 يورو
* للصغار 21.5 يورو
أسعار تذاكر ليومين متتالين لذات الشخص
* للكبار 37 يورو
* للصغار 27 يورو
* الاطفال والبالغين الدخول لهم مجاناً اذا صادف يوم عيد ميلادهم (بشرط تقديم ما يثبت)
* الاطفال مجاناً للي طولة أقل من من متر

الاوقات
9.00 صباحاً - 6.00 مساءاً
في الصيف
9.00 صباحاً - 9.00 مساءاً



https://www.travelzad.com/photo/files/404685.jpg


الاقامة
1- فندق غراني بيرغيشت(Grani Hotel Berggeist)
- يبعد عن مدخل المنتزة الرئيسي 400 متر
- يحتوي على 20 غرفة .


2- فندق فانتازيا (Hotel Phantasia)
- يتبع الحي الصيني وهو مصمم وفقاً للهندسة المعمارية الصينية.
- يضم الفندق 165 غرفة و 13 جناحاً فخماً.


3- مخيم الحفار سموكي (Smokey's Digger Camp)
- يتبع مدينة سيلفر وهو عبارة عن مخيم يمكنك المبيت فيه .
- الخيم مصممه على طراز خيم الهنود الحمر .
- يضم 10 خيم وتتراوح سعة الخيمة الواحدة من 7 -10 أشخاص


أقسام المنتزة
برلين القديمة (Alt Berlin)

سيحملكم ديكور هذا المكان الجميل إلى ماضي المدينة ليعرفكم على شوارعها الفسيحة ومبانيها التاريخية ومتاجرها حيث تباع الحلويات الالمانية الشهيرة مثل قالب الحلوى المصنوع من دقيق البندق .
رؤية النجوم (Galaxy)

مملكة1001 ليلة (1001 Nights)

الأرجوحة الآلية (Powered Carousel)

القارب الرومنسي



مدينة الصين (ChinaTown)
ستشعرون أنكم في رحاب الصين لحظة وصولكم إلى (ChinaTown) وتعرف أيضاً بإسم أرض الإبتسامات ستشاهدون هنا نماذج من الأبنية التى تنتشر في الصين منذ مئات السنين .
ومن المعروف أنه أحضر لبناء هذا الحي مئات البنائين والفنانين الصينيين ليجعلوا من هذه البقعة التى تمتد على مساحة 24 متر مربع نموذجاً مصغراً من الصين على الأراضي الألمانية .


قلعة ريكشا الشبح (Phantom Riksha)

قصر فينج (Feng Ju Palace)



مكسيكو (Mexico)
أشجار نخيل . نبات صبار . طرقات على جانبيها موسيقيون يعزفون على آلاتهم الموسيقية ألحاناً شجيه ، منازل ومعابد قديمة لشعب المايا .. كل هذا يجعلكم تنتقلون في لحظات إلى أرض المكسيك وتعيشون أوقاتاً سعيدة وأنتم تتعرفون على معالم المكسيك التاريخية .. ننصحكم في هذا القسم لصعود الدرج الذي يوصلكم إلى معبد المايا وبسلوك الأزقة الضيقة التى تقودكم إلى ساحة المدينة حيث تقام الاحتفالات والمهرجانات الشهيرة في المكسيك وفي أميركا اللاتينية .


سيلفر سيتي (Silver City)
الظّهر في سيلفر سيتي والهواء يُملأها برائحة الرصاص يمثل جزء الحياة اليوميّة لرعاة البقر .. الكوبوي هذي هي سيلفر سيتى .

مغامر كولورادو (Colorado Adventure)

سيلفر المصغره [Silver Mine]


قـلـعـة اللـغـــز (Mystery Castle)

النهر السريع (Rapid River)


العروض الفنية (Shows)
أكثرية القصص الخرافية التى سمعناها أيام الطفولة ستشاهدونها في إطار العروض الفنية التي تقدمها (فاتنتازيا لاند) هنا عرض بساط الريح الذي يقام بالقرب من بوابة برلين الشهيرة ..
وهنا أيضاً أكثر من عرض فولكلوري سيشعل الحماس والفرح في قلوب الحضور فلكل قسم أو مدينة مهرجانها الخاص الذي يعرض جانباً مهماً من فولكلورهم الوطني .


https://www.travelzad.com/photo/files/404686.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404687.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404688.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404689.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404690.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404691.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404692.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404693.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404694.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404695.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404696.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404697.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404698.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404699.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404700.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404701.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404702.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404703.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404704.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404705.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404706.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404707.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404708.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404709.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404710.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404711.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404712.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404713.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404714.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404715.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404716.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404717.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404718.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404719.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404720.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404721.jpg

السعيد 11-04-2017 01:57 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
اليوم رحلتنا الى كولن العجيبه

https://www.travelzad.com/photo/files/404456.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404457.jpg

المدينه رائعه جداً وتستحق الزيارة
طبعاً من اسمها تعرف ان الكولونيا مسماه عليها



http://www.files2net.com/files/64250...895d6ef8_o.jpg


وفيها الكاتدرائية المعروفه
بنيت الكاتدرائية عام 1164م
وترتفع ابراجها 157 مترا

واستغرق بناؤها حتى شكلها النهائي 300 عام

https://www.travelzad.com/photo/files/404458.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404459.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404460.jpg


الساحه المقابله للكاتدرائية
كلها مهرجين ونشاطات فنية
وفيها قطار يدور فيك كولن

https://www.travelzad.com/photo/files/404461.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404462.jpg


تنه تصور مع واحد من المهرجين

https://www.travelzad.com/photo/files/404463.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404464.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/404465.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404466.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404467.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404468.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404469.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404470.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404471.jpg


والأن نتعمق الى شوارع الأسواق
المدينه اسواقها رائعه جداً

https://www.travelzad.com/photo/files/404472.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404473.jpg


داهمتنا الأمطار
الله يجيبها لنا في البلاد العربية

https://www.travelzad.com/photo/files/404474.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404475.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404476.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404477.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404478.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404479.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404480.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404481.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404482.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404483.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404484.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404485.jpg


وهذا مركز كبير جداً اسمه Globetrotter وهو مختص بجميع لوازم الرحلات
ترى فيه درابيل خياااااااااال ندمت اني ماشريت منها صانعتها شركة شوارفيسكي للكرسالات بس تراها غاليه


https://www.travelzad.com/photo/files/404486.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404487.jpg


https://www.travelzad.com/vb/images/.../wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 682x1023.https://www.travelzad.com/photo/files/404488.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404489.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404490.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/404491.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/404492.jpg


وفيه اماكن لتجربة ملابس وجزم تسلق الجبال
ولكن تنه جرب تسلق بدون ملابسهم ولا جزمهم

https://www.travelzad.com/photo/files/404493.jpg

السعيد 11-04-2017 02:31 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وهذا اليوم الثاني المخصص لتنه
وكان اتجاهنا الى ملاهي موفي بارك

MOVIE PARK

https://www.travelzad.com/photo/files/401599.jpg


سعر التذاكر للبالغ ٣١ يورو
وللطفل بعمر ٤ سنوات ٢٧ يورو

موقعهم هنـا


وهي تعتبر افضل للأطفال من ملاهي فنتازيا لاند




https://www.travelzad.com/photo/files/401600.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401601.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401602.jpg


من حفلات الأطفال اعتقد ان اسم البطله دورا


https://www.travelzad.com/photo/files/401603.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/485444.jpg


من الألعاب المائية الراااااااااااااااائعه جلست انا وتنه ساعه وحنا نلعبه ماطلعنا الا وحنا نرتخ <<< غرقانين بالبدوي

هذا الدب غرقنا ورش علينا لين قال بس

https://www.travelzad.com/photo/files/401604.jpg


وهذا ابو الدب خبل كنه ولده هههههه

https://www.travelzad.com/photo/files/401605.jpg


الطرق في وسط مدينة الملاهي

مرتبه ونضيفه وامينه

https://www.travelzad.com/photo/files/401606.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401607.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401608.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401609.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401610.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401611.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401612.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401613.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401614.jpg

تلاحضون الحجابات منتشره
لأن العرب والخليجيين منتشرين فيها

https://www.travelzad.com/photo/files/401615.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401616.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401617.jpg


هالعبه خطيييييييره
طبعاً هي للكبار

https://www.travelzad.com/photo/files/401618.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401619.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401620.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401621.jpg


وهذي بعد للكبار

https://www.travelzad.com/photo/files/401622.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401623.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401624.jpg

وايضاً مائية

https://www.travelzad.com/photo/files/401625.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401626.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401627.jpg

وهذي للصغار مره

https://www.travelzad.com/photo/files/401628.jpg

واما هالعبه
فهي داخليه ولكن لأنها مضلمه تكون الصور غير واضحة

https://www.travelzad.com/photo/files/401629.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401630.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401631.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401632.jpg

الملاهي رائعه
واكثر العابها للصغار
وانصح بها بشده

السعيد 11-04-2017 02:53 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
صورنا اليوم عن مدينة بون Bonn

https://www.travelzad.com/photo/files/401573.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401574.jpg

والمدينه ليست بعيده عن دسلدورف ولا كولن
وهي صغيره نسبياً واصغر من كولن وبالطبع اصغر من دسلدورف

وهي مدينة الموسيقار العالمي لودفيغ فان بيتهوفن (Ludwig van Beethoven)
وفي الصور ستشاهد منزله

https://www.travelzad.com/photo/files/250236.jpg

وما ادري عن هالمعلومه ولكني سمعت انها كانت العاصمه الألمانيه قبل الوحده
الصراحه المدينه لم تعجبني ولكن للحق لم تدم زيارتي لها اكثر من 4 ساعات ولم ازورها كلها
يعني انطباعي عنها غير مهم

https://www.travelzad.com/photo/files/401575.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401576.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401577.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401578.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401579.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401580.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401581.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401582.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401583.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401584.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401585.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401586.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401587.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401588.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401589.jpg


وهذا بيت موسيقارهم

https://www.travelzad.com/photo/files/401590.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401591.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401592.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401593.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401594.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401595.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401596.jpg


صديقة تنه
تصادقو لمدة نص ساعه فقط
بس اعجبتني وصورتها

https://www.travelzad.com/photo/files/401597.jpg

السعيد 11-04-2017 02:59 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وبعد ان عدنا من بروكسل الى دسلدورف جلسنا كم يوم في دسلدورف
ولا اعتقد اني بضيف معلومات او صور جديده عن المدينه

ولكن سأضيف صور للمطار

طبعاً وقفت السيارة في المواقف ورحت لشركة سكست وعطيتهم رقم الوقف الي انا واقف فيه على شان يشيكون على السياره

https://www.travelzad.com/photo/files/398317.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/398318.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398319.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398320.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398321.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398322.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398323.jpg


هالزرافه تابعه لشركة سكست

https://www.travelzad.com/photo/files/398324.jpg


شوفو حجم الناس عندها

https://www.travelzad.com/photo/files/398325.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398326.jpg


الصراحه المطار روعه وكبير
ولكن مشكلته السوق الحره اي كلام

السعيد 11-04-2017 03:04 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
معلوم ان هوايتي التصوير
بهدف او بدون هدف
وهذي صور موجوده في ذاكرة الكاميرا وحبيت انزلها لكم
يمكن يكون فيها فائدة

اولاً هذي الصور على الطرق في المانيا وطبعاً اكثر من طريق وليس طريق محدد

اعجبتني صور المراوح وصورتها

https://www.travelzad.com/photo/files/398283.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398284.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398285.jpg


الجو والخضار

https://www.travelzad.com/photo/files/398286.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398287.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398288.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398289.jpg


ترى الي طالع ماهوب خشمي اصبعي
اسوق واصور

https://www.travelzad.com/photo/files/398227.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398290.jpg


استراحة على الطريق

https://www.travelzad.com/photo/files/398291.jpg

اقرب

https://www.travelzad.com/photo/files/398292.jpg

محطة

https://www.travelzad.com/photo/files/398293.jpg

اقرب

https://www.travelzad.com/photo/files/398294.jpg

مطعم تابع للمحطة

https://www.travelzad.com/photo/files/398295.jpg


السوبر ماركت التابع للمحطة

https://www.travelzad.com/photo/files/398296.jpg


ماتصدق ان هذي بقالة محطه على الطريق
كل شي مرتب وحلو
وحتى الحمامات اكرمكم الله عليها عامله لتنضيفها

https://www.travelzad.com/photo/files/398297.jpg


كل شي حطو له ايسكريم

https://www.travelzad.com/photo/files/398298.jpg


ترى هذا سعر الديزل
وانصح كل من اراد استأجار سياره ان يأخذ ديزل
لأن الديزل والبانزين سعرهم متقارب مع الأخذ بالأعتبار ان البنازين يخلص قبل الديزل

https://www.travelzad.com/photo/files/398299.jpg


السيارة الي استاجرتها

https://www.travelzad.com/photo/files/398300.jpg


وجبتي اليومية في المقاهي

https://www.travelzad.com/photo/files/398301.jpg


دببه اعجبني لونها
اول مره اشوف دب لونه رصاصي

https://www.travelzad.com/photo/files/398302.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398303.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398304.jpg


انواع الكيري عندهم وحنا ماعندنا الا نوع واحد

https://www.travelzad.com/photo/files/398305.jpg


مارحت لأوروبا ورجعت الا ومعي كراتين من هذي

https://www.travelzad.com/photo/files/398306.jpg


ما ادخن ولا احب الدخان ولكن لفت نضري سعره
على وش ؟

https://www.travelzad.com/photo/files/398307.jpg



لازم اشتري من هذا على الطريق

https://www.travelzad.com/photo/files/398308.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/398309.jpg


من زود الحرص اشغل الجارمنين الي جابيه معي والي مدمج في السيارة

https://www.travelzad.com/photo/files/398310.jpg


موقف السيارة على الطريق والعداد شغال

https://www.travelzad.com/photo/files/398311.jpg


تراها تذكرتين

https://www.travelzad.com/photo/files/398312.jpg

حاولت اعرف لهذا ولكن فشلت

https://www.travelzad.com/photo/files/398313.jpg


الخوف من الخالفات كل شوي اروح اجدد لأن اكثر شي تحطه اذا انا مانيب غلطان يورورين

https://www.travelzad.com/photo/files/398314.jpg


تنه وامها شرو من هالماركة لين صفرو عداد الفيزة

https://www.travelzad.com/photo/files/398315.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/398316.jpg

السعيد 11-04-2017 03:11 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
والأن ابداء معكم في المدينة الخامسة وهي بروكسل
وللعلم هذه هي الزيارة الثانيه لنفس المدينه على التوالي

قبل انطلاقتنا من دسلدورف كان هناك تخطيط لزيارة اوتلت في بلجيكا وهو يقع في حدود 3 دول وهي المانيا و بلجيكا و هولندا
وقد كتبت عنه قبل ان ازوره عند بحثي عنه على هذا الرابط هنــا

الأوت لت اسمه ماسمشلين

https://www.travelzad.com/photo/files/258988.gif


Maasmechelen Village
Zetellaan, 100
3630 Maasmechelen
Belgien

t:
+32 (89) 77 40 00
f:

السعيد 11-04-2017 03:17 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وبعدها اكملنا طريقنا الى مدينتنا السادسة بروكسل

https://www.travelzad.com/photo/files/401532.jpg

موقعها في خريطة بلجيكا

https://www.travelzad.com/photo/files/401533.jpg




ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه
سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن

https://www.travelzad.com/photo/files/281646.jpg


1- ساحة Grand place

2- مركز CIty2 Shopping Mall

3- فندق Sheraton Brussels Hotel

4- شارع nieuw strasse

5- Royal galleries of Saint Hubertus رابط السوق

6- ساحة Grasmarkt/Agoraplein

7- فندق Le Meridien

8- محطة القطار Brussels Central Station

9- فندق Marriott Brussel

السكن كان في MARRIOTT
من 4/8/2008 الى 10/8/2008

النوع
Double room + 01 child + Breakfast

التكلفة
3948 درهم اماراتي


ما يميز هذا الفندق توسطه المنطقه الحيوية في بروكسل
ونضافته واثاثه الجديد
وتعامل موظفية
وتحته مباشرة مطعم ماكدونالد والكثير من المطاعم قريبة منه وايضاً السوبرماركت وايضاً مغسلة ملابس

ويعيب عليه ارتفاع اسعار المواقف الخاصة فيه
ولكني وجدت بجانبه مواقف الأربعة والعشرين ساعه بـ على ما اعتقد لا تزيد عن 10 يورو

https://www.travelzad.com/photo/files/483282.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/483283.jpg


لايفوتكم مطعم البيتزا الي قدامه رووووووووعه

https://www.travelzad.com/photo/files/401530.jpg


يمديكم على الجو :(

https://www.travelzad.com/photo/files/401531.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/483284.jpg


الوبي

https://www.travelzad.com/photo/files/483285.jpg

ترى ماهيب شناطنا

https://www.travelzad.com/photo/files/483286.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/483287.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/483288.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/483289.jpg


المطعم الخاص بالفندق

https://www.travelzad.com/photo/files/483290.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/483291.jpg


الغرف

https://www.travelzad.com/photo/files/483292.jpg

احاول دائماً اسبق اهلي على شان اصور الغرفه قبل لا يحوسونها بس ما الحق
ماعندهم حس سياحي :112:

https://www.travelzad.com/photo/files/483293.jpg


وخرت الأكياس على شانكم

https://www.travelzad.com/photo/files/483294.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/483295.jpg

السعيد 11-04-2017 03:36 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وكما قلت لكم سابقاً بروكسل تم زيارتها سابقاً

ولكن الجديد هو بعض الصور وبعض الأماكن التي لم ازورها سابقاً

وهذه صور من نفس المدينة

ساحة Grand place الجراند بلس وما يتفرع منها من شوارع

https://www.travelzad.com/photo/files/401174.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401175.jpg


الشوارع المتفرعه

https://www.travelzad.com/photo/files/401176.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401177.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401178.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401179.jpg


الساحة ليلاً

https://www.travelzad.com/photo/files/401180.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401181.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401182.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401183.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401184.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401185.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401186.jpg


محلات الحلويات الواقعه بالساحة

https://www.travelzad.com/photo/files/401187.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401188.jpg


لايفوتكم هذا المحل فيه بساكيت وحلويات روووعه
زاد وزن العفش منها و وزن تان تان

https://www.travelzad.com/photo/files/401189.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401086.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401190.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401191.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401192.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401193.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401194.jpg


وصلنا الى اقدم سوق مغطى في اوروبا
Royal galleries of Saint Hubertus

https://www.travelzad.com/photo/files/401195.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401196.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401197.jpg


محلات الحلويات الواقعه عليه

https://www.travelzad.com/photo/files/401198.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401199.jpg


يمديكم تاكلوني https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/11ight.gif

https://www.travelzad.com/photo/files/401200.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401201.jpg


محل اخر

https://www.travelzad.com/photo/files/401202.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401203.jpg


انواع الفهاوة هنا

https://www.travelzad.com/photo/files/401204.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401205.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/400967.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401206.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401207.jpg


ساحة Grasmarkt/Agoraplein
المقابله للمركز المغطى

https://www.travelzad.com/photo/files/401208.jpg


شارع nieuw strasse

https://www.travelzad.com/photo/files/401209.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401210.jpg




السعيد 11-04-2017 03:41 PM

رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
 
وهذه صور لمنطقة louizaplein الراقية

https://www.travelzad.com/photo/files/401157.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401158.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401159.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401160.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401161.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401162.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401163.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401164.jpg


مقهى هاجن داز مكان تجمع الخليجيين
الي مضيع خليجي يلقاه هنا

https://www.travelzad.com/photo/files/401165.jpg



https://www.travelzad.com/photo/files/401166.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401167.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/400968.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401168.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401169.jpg


فندق كونراد
ايضاً اغلب سكانه اهل الخليج وبالذات اهلنا الإماراتيين

https://www.travelzad.com/photo/files/401170.jpg


https://www.travelzad.com/photo/files/401171.jpg

جنبه محل اطفال روعه وكبير ولا فيه لعبه الا متوفره فيه

https://www.travelzad.com/photo/files/401172.jpg

https://www.travelzad.com/photo/files/401173.jpg


الساعة الآن 11:04 AM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.