![]() |
رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/223569.png هذا تقرير رحلتي في صيف 2008 لألمانيا وبلجيكا اقدمه لكم واتمنى ان ينال اعجابكم ورضاكم مدة الرحله 32 يوم تبداء من تاريخ 18/7/2008 الى 18/8/2008 https://www.travelzad.com/photo/files/421444.jpg وكان قد وقع اختيارنا انا وزوجتي على زيارة برلين و ان نعيد زيارة دسلدورف ففتحت موضوع اطلب مساعدة الأخوان في ترتيب الجدول فلم يقصروا وساعدوني في وضع هذا الجدول لي هامبورج اربع ايام برلين تسع ايام هانوفر يومان دسلدورف يومان بروكسل ست ايام دسلدورف ثمان ايام وكنت قبل اكثر من اربعة شهور من تاريخ الرحله قد طلبت اصدار التأشيرة الأوروبيه والتذاكر عن طريق مكتب سياحي اتعامل معه من زمان وبعد اربعة عشر يوم كانت التأشيره والتذاكر جاهزة وكان حجز التذاكر على الخطوط الاماراتية درجة سياحية انا وزوجتي وطفله عمرها اربع سنوات https://www.travelzad.com/photo/files/421445.jpg وبعد تأكيد الحجز واستخراج التأشيرة بداء البحث عن فنادق ووقع اختياري بعد البحث والتحري على هامبورج Park Hyatt برلين STEIGENBERGER هانوفر KASTENS LUISENHOF دسلدورف في كلا الزيارتين NIKKO بروكسل MARRIOTT وكان سعر الفنادق كلها 24558 درهم اماراتي وبعدين استأجرت سياره من شركة sixt https://www.travelzad.com/photo/files/421446.jpg استلمها من مطار هامبورج واسلمها في مطار دسلدورف وكانت عباره عن BMW318d موديل 2009 https://www.travelzad.com/photo/files/421281.jpg وطلبتها مع النفقيشن وكرسي طفل وديزل وتماتيك واستلمتها ديزل و نفقيشن ولكن لم يكن كرسي الطفل موجود ولم تكن تماتيك وطلبت كرسي طفل على حسابي وسوف اراجع المكتب في الرياض للتفاهم حول هذه النقطه وعند استلامي لها كان قد قطعت ثمانية كيلوات فقط وسلمتها لهم وقد قطعت 2300 كيلو |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
تقريري الاول عن https://www.travelzad.com/photo/files/421419.jpg موقعها في خريطة المانيا https://www.travelzad.com/photo/files/421420.jpg ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن https://www.travelzad.com/photo/files/421421.jpg 1 - فندق Park Hyatt 2 - مجمع Alsterhaus للتسوق 3 - مجمع Karstadt للتسوق 4 - مجمع EUROPA PASSAGE ايضاً للتسوق والدائرة هي منطقه تسوق ومقاهي ولا انسى الشارع المقابل لفندق Park Hyatt فهو ايضاً شارع حيوي والشارع المقابل لمجمع Alsterhaus كله مقاهي ومحلات |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
السكن كان في Park Hyatt من تاريخ 18/7/2008 الى 22/7/2008 النوع Double room + 1 child + Breakfast التكلفة 4825 درهم اماراتي الوبي والرسبشن في الدور الثاني قاعه الأفطار سيب الغرف الغرفه المياة اكرمكم الله https://www.travelzad.com/photo/files/483279.jpg الفندق رائع جداً وتعاملهم اروع من الرائع وموقعه ممتاز وتحته مباشره مجمع صغير وامامه مباشره ايضاً شارع حيوي وغرفه واسعه واثاثه جديد |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
ولكن اولأ بعطيكم معلومه يا اهل السعودية يمكن اغلبكم يعرفها ولكن على الأقل يوجد من لا يعرفها وهي مختصه بالأتصالات السعودية https://www.travelzad.com/photo/files/273726.gif الأوله هي الاتصالات السعودية تتمنى لكم طيب الإقامة في ألمانيا ويسرها تزويدكم بالأرقام التالية: رقم سفارة المملكة هو 4930889250+ رقم الخطوط السعودية 496969818894+ والثانية تجول على شبكة فودا فون وتمتع بخصم 50% لتصبح تعرفه الاتصال إلى السعودية 6.93 ريال/دقيقة و استقبال المكالمات 1.5 ريال/دقيقة. هذه التعرفة غير خاضعة للحد الائتماني, ولضمان استمرارية الخدمة اثناء تجوالك, يمكنك طلب رفع الحد الائتماني مؤقتا بالاتصال على 96614555555+ كما قلت لكم في السابق يوجد تحت فندق Park Hyatt مجمع تجاري صغير وهو مفتح الأبواب حتى لو اغلقت المحلات لانه يعتبر مدخل للفندق من جهة اخرى وهذه صوره https://www.travelzad.com/photo/files/421275.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421276.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421277.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421278.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421279.jpg مدخل الفندق والسوق https://www.travelzad.com/photo/files/421280.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وهذه صور للشارع الذي يقع عليه الفندق ونفس الشي يقع عليه مركز Karstadt ومركز EUROPA PASSAGE واسم الشارع هو Monckeber Gstr https://www.travelzad.com/photo/files/421265.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421266.jpg برجر كنج يقع على نفس الشارع https://www.travelzad.com/photo/files/421267.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421268.jpg وهذه صور لمجمع EUROPA PASSAGE الرائع جداً https://www.travelzad.com/photo/files/421269.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421270.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421271.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421272.jpg اكتشفت ان ايد هاردي ماتسوى عندهم شي تلقونها في كل مكان وفي اي مكان طبعاً انا ما البسها ابد ولكن تعجبني الوانها احس انها لوحه فنيه https://www.travelzad.com/photo/files/421273.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421274.jpgx |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وبعد ان تقطع الجسر الصغير تصل الى Alsterarkaden وهو عباره عن ممر كله مقاهي وبعض المحال https://www.travelzad.com/photo/files/421072.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421073.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421074.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421075.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421076.jpg https://www.travelzad.com/vb/images/.../wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 700x1008.https://www.travelzad.com/photo/files/421077.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421078.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421079.jpg وتقهويت في مقهى جوديفا https://www.travelzad.com/photo/files/421080.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421081.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/421082.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
ولو كملت الطريق بيلف فيك الشارع شوي يسار والا انت وسط ساحة Gaensemarkt وهي تعتبر في وسط السنتر ايضاً هي عباره عن محلات وكفيات https://www.travelzad.com/photo/files/420955.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420956.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420957.jpg تراها تمطر الأن https://www.travelzad.com/photo/files/420958.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420959.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420960.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420961.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وفي نهاية الطريق يأتينا هذا المجمع المكون من دور واحد فقط والباقي مكاتب وهو على كل حال ادواره في جهه واحده فقط ولكن اغلب المحلات الموجوده فيه روعه واسماء ايطالية وتحت الأرض يوجد سوبر ماركت اسم المركز Hanse Viertel https://www.travelzad.com/photo/files/420748.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420749.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420750.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420751.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420752.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420753.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420754.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
ولو كان اتجاهي بعد خروجي من الفندق يمين ستقابلني محطة قطار هامبرج حلوه وكبيره جداً وكثيرة المحلات https://www.travelzad.com/photo/files/420736.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420737.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420738.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420739.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420740.jpg ويوم الأحد وفي الشارع المقابل للمحطة كان فيها سوق للخرده وكتب وكل شي مستعمل الصراحه مافيه شي ينشرى ولكن يصلح للتمشي https://www.travelzad.com/photo/files/420741.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420742.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420743.jpg وهذا افخم شارع في هامبورج وهو قريب من البحيرة ونسيت احطه قبل وبحطه لكم الان https://www.travelzad.com/photo/files/420744.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420745.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420746.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420747.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
اليوم بنتجه لحديقة حيوانات هامبورج واسمها Hagenbecks Tierpark ولها قسمين حيوانات بحرية وحيوانات برية وتستطيع ان تجمع زيارتها او تختار واحده فقط وهي تبعد عن وسط هامبورج فقط 6 كيلو اذا هي تعتبر في هامبورج نفسها في هذه الصورة يتبين لنا موقعها https://www.travelzad.com/photo/files/420662.jpg بجانبها مواقف مجانيه ولكنها مليانه ولم اجد الا خلفها ولكن فوق الرصيف لأني شفت سيارات كثيره واقفه فوق الرصيف https://www.travelzad.com/photo/files/420663.jpg مدخلها https://www.travelzad.com/photo/files/420664.jpg مدخل القسم البري https://www.travelzad.com/photo/files/420665.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420666.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420667.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420668.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420669.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420670.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420671.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420672.jpg دجاج راهي https://www.travelzad.com/photo/files/420673.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420674.jpg وصلنا لأهم قسم عند بنتي تموت في شي اسمه فيل حتى انها مألفه فيه اغنية تقول كلماتها فلفلينا فل فلفلينا فل فل ههههههههههههههههه بس https://www.travelzad.com/photo/files/420675.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420676.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420522.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420677.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420678.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420679.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/420680.jpg وعطته اكل https://www.travelzad.com/photo/files/420681.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وهنا انتهى تقرير هامبورج وبقت المعلومات التي جمعتها من هنا وهناك منطقه السنتر او hautpbahnhof مركز تسوق جميع المحلات وفيه مدينه العاب DOM شارع s.t pole Tierpark حديقه الحيونات وفيها اماكن ترفيه للطفال وبحيره الستر منطقه جميله جداا وراقيه هناك منتزه جميل أيضاً كما روي لنا وهو يبعد عن هامبورج بحوالي " 90كم " وهو يقع في المنطقة القريبة من بلدة " Lubeck " التي تبعد عن هامبورج بحوالي " 75كم " الدخول لها بسعر " 19,50يورو " للكبار و " 17,50يورو " للصغار أقل من " 15سنه " والدخول مجاني للأقل من " 4سنوات " ... ويصلح فقط في يوم مشمس لان اكثر الألعاب مائية ... Stadt Park شتات بارك حديقه مفتوحه لتمشى منطقه Altona التونا وهي منطقه عاديه ولكن يوجد بها نفس الاسوق فى السنتر لاكن (( ارخص )) حديقه الزهور Dammtor من اجمل الحدائق فيها النافوره الموسيقيه تشتغل يومين من الساعه 9 الى 10 بليل والسبت والاحد من الصباح حتى 10 ليلاً فيها ملاعب اطفال مفتوحه شارع abc street وما حوله فهي منطقة تسوق وتمشيه . بحيرة الستر وهي قريبه من الشارع المذكور سابقا طبعا التمشيه حولها وهناك كافيه اسمه اليكس على البحيره انصحكم بزيارته . الهافن وهو ميناء هامبورج الشهير انصحك بزيارته وايضا اخذ قارب يقوم بعمل دوره على الميناء ليريك كيفية صناعة السفن والمخازن التي يتم فيها تخزين الشاهي والقهوه في السابق كما يوجد في منطقة الهافين مطاعم السمك وسوق السمك ايضا بامكانك اخذ وجبه هناك . محمية الحيوانات البريه . . .wild life park الحيوانات تمشي معنا وهو يبعد عن هامبورج نصف ساعه وهنا يكون قد تم تقرير هامبورج |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
والأن ابداء معكم في المدينة الثانيه وهي برلين https://www.travelzad.com/photo/files/487382.jpg موقعها في خريطة المانيا https://www.travelzad.com/photo/files/487383.jpg ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن https://www.travelzad.com/photo/files/487384.jpg 1 - فندق STEIGENBERGER 2 - مجمع (Kaufhaus des Westens (KaDeWe للتسوق 3 - مجمع Europa-Center للتسوق والمستطيل الأزرق هو شارع Kurfuerstendamm والدائرة هي Berlin Zoo او حديقة الحيوان |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
السكن كان في STEIGENBERGER من تاريخ 22/07/2008 الى 31/07/2008 النوع Double room + 01 child + Breakfast التكلفة 6651 درهم اماراتي اول ما وصلنا واستلمنا غرفتنا كانت مطله على الشارع وكان ديكوها غير الذي شاهدته في الصور من المواقع ولكنها نوع ما واسعه وقريبه من كل شي وهذا ما جعلني اسكت وطبعاً على طول خرجنا نستكشف المدينة وعند عودتنا في المساء للنوم اكتشفنا ان المكيف عطلان واتصلت عليهم واخبروني ان المكيف المركزي عطلان على الفندق كله وزياده على هذا كله كان المكيف العطلان فوق غرفتنا مباشرة وكان الطرق مسموع وبوضوح وعندها طلفح الكيل ونزلت الى الرسبشن اعترض على هذه المعامله وعندها عرضوا علي ان اغير الغرفه الى قسم جديد او مجدد وبعيد عن الضوضاء واكبر من السابقة ولكن نفس المشكله المكيف لا يعمل بها فطلبت مشاهدة الغرفه اولاً وبعد مشاهدتي لها اعجبتني ووافقت وللأسف ان صور الغرفه الجديده مسحتها ابنتي الله يصلحها https://www.travelzad.com/photo/files/487371.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487372.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487373.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487374.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487375.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487376.jpg يوجد مقابل الفندق حديقه فيها ملاهي صغيره للأطفال وهذا هو المنضر المطله عليه غرفتنا الأولى https://www.travelzad.com/photo/files/487377.jpg وهذه هي صور الغرفة الاولى https://www.travelzad.com/photo/files/487378.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487379.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487380.jpg المسبح التابع للفندق https://www.travelzad.com/photo/files/487381.jpg وفي اخر يوم وانا اسوي شك اوت اشوف المكيف المركزي على سياره جاي من فرنسا (على كلامهم) بيركبونه اليوم :105: طبعاً الفندق رائع وموقعه رائع بعيد عن ازعاج الشوارع وفي نفس الوقت قريب من كل شي ولاحضت ان اغلب سكانه من كبار السن فلا يوجد فيه ازعاج اطفال ولا مراهقين ولكن مشكلته الوحيده الخارجة عن اراداتهم عطل مكيفهم ولكن بشكل عام تعاملهم راقي وسلس ووجدت اكثر من موضف في الفندق من العرب وهم من نصحني بعدم الوقوف في مواقف الفندق لأنه مكلف جداً فقد نصحوني بأن اوقفها في المواقف الجانبيه على الشارع من بعد التاسعة مساء الى التاسعة صباحاً وبعدها اسلم مفتاح السياره لواحد منهم وهو يوقفها بمعرفته مقابل الفندق وبهذه الطريقة لم ادفع يورو واحد طول مدة اقامتي في برلين الا اول يوم |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وكعادة السياح اذا كانت زيارتهم للمدينه هي الأولى فهم يحاولون ان يكتشفوا المناطق التي حولهم وكان اقرب مكان واوضحها لنا هو شارع Kurfurstendamm الشارع رائع جداً وفيه محلات ومراكز تجاريه كبيره وصغيرة وهو من أنشط الشوارع في أوروبا ويعج بالناس ليل نهار وبالذات عند كنيسة Kaiser Wilhelm Memorial Church او كنيسة الذكرى والنافورة التي بجانبها والأن مع الصور هذا مركز Europa-Center القريب من الكنيسة https://www.travelzad.com/photo/files/418667.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487369.jpg وهذه المقاهي التي بين المركز و الكنيسة https://www.travelzad.com/photo/files/418668.jpg وهذي النافورة https://www.travelzad.com/photo/files/418669.jpg كنيسة Kaiser Wilhelm Memorial Church او بالأحرى برج كنيسة ويعتبر بقايا كنيسة متمثل بشكل برج وهو كل ماتبقي من الكنيسة التي بنيت في أواخر القرن التاسع عشر وخصصت لذكرى وسوف ترون داخلها عرضا تاريخيا لدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية والدخول مجاني https://www.travelzad.com/photo/files/418670.jpg وهذه صور للشارع https://www.travelzad.com/photo/files/418671.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418672.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418673.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418674.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418675.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418676.jpg مجسم Skulptur https://www.travelzad.com/photo/files/418677.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418678.jpg فندق Kempinski Hotel https://www.travelzad.com/photo/files/418679.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418680.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418681.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418682.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418683.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418684.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418685.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418686.jpg فندق Hotel Concorde وتحته على طول مطعم فابيانو الرائع https://www.travelzad.com/photo/files/418687.jpg حبيبي الي ما استغني عنه https://www.travelzad.com/photo/files/418688.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
طبعاً المركز كبير جداً جداً جداً وكان عندي يقين انه لا يوجد مركز تسوق شامل وكبير افضل من الجالري لافييت في باريس ولكن بعد زيارتي لهذا المركز اصبح هو الأول والثاني والثالث والرابع وبعده يأتي الجالري لافييت واي شي يخطر في بالك موجود فيه الا وسائل النقل والحيوانات الحية وهو (Kaufhaus des Westens (KaDeWe شوفو الأسماء الي فيه https://www.travelzad.com/photo/files/418655.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418656.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418657.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418658.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418467.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418659.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418660.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418661.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418662.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418663.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418664.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418665.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418666.jpg وش رايكم في الصوره البانورامية طبعاً هي ثلاث صور لزقتها في بعض https://www.travelzad.com/photo/files/418651.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418652.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418653.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418654.jpg وبكمل التقرير في وقت اخر انشاء الله |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
نكمل الأن باقي صور اقسام المركز https://www.travelzad.com/photo/files/418616.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418617.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418618.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418619.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418620.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418621.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418622.jpg قسم العاب الأطفال شي خيااااااااااااال الكبار انبهروا به اكثر من الأطفال https://www.travelzad.com/photo/files/418623.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418624.jpg والأن دور العطور ولكن لن اصور الا قسم واحد فقط وهو قسم مكاليف وهو دايم مزحوم وبالذات من العرب وبالأخص الخليجيين وبالتحديد اكثر الأماراتيين وبعد جهد جهيد قدرت اصور القسم بدون عرب لأنه مستحيل يفضى هذا القسم https://www.travelzad.com/photo/files/487367.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418625.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418626.jpg مع انه الصراحه ما اعجبني العطر او اني ما عرفت اختار صح لأني ما شميت كل العطور لأن حاسة الشم انعدمت عندي حتى مع ريحه البن ولكن مافي فايدة والحين قسم الأكترونيات مع انه كبير وكل شي موجود فيه بس اكثر مالفت انتباهي هالأشياء طبعاً ماهوب شكلها ولكن اسعارها وهي باليورو https://www.travelzad.com/photo/files/418627.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418628.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418629.jpg وهذا نقش على القزاز بتشوفون نقش على قزاز موية ايفيان و دلينك ولو تشوفون الي وراهم بعد فيه كولا الوان واشكال غريبه https://www.travelzad.com/photo/files/418630.jpg مويه الأيفيان هذي شفتها في التلفزيون السعودي قدام الملك عبدلله يوم العيد والحين مع قسمي المفضل مافيه يوم الا لازم امر عليه https://www.travelzad.com/photo/files/418631.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418632.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418633.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418634.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487368.jpg والأن نطلع لقسم المقاهي وهو في الدور قبل الأخير هذا ركن الشاهي انواع كثيييييييييييره من الشاهي تعبت وانا اشوف https://www.travelzad.com/photo/files/418635.jpg وهذا الركن المفضل لأم تنه https://www.travelzad.com/photo/files/418636.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418637.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418638.jpg طبعاً مع الفرق الشاسع جداً بالطعم والشكل والريحة بين هذا الركن و الفرع الكبير في الرياض وازيد عليه ان كل حلوياتهم طازجه بتقولون كيف عرفت مره من المرارير وحنا عندهم وفي اخر الوقت والسوق قفل ابوابه الا على الخارجين وانا وام عيالي نتقهوى ونحلي ولا اشوف الي يخدمون في المقهى يجيبون الله يكرمكم كيس زباله ويشل من الكيك الي شفتو صوره في الأعلى ويكب في الكيس الأسود والله وانا انقهر واسئلهم ليش كذا قالت خلاص هذا ماراح احد ياكله لاننا قفلنا وبكره نسوى جديد لأنه ادارة المقهى ترفض تقديم حق امس صح انه تبذير وكان ودي انهم يوزعونه على الي بالشارع بس الي ابهرني انهم امينين في شغلهم ونضيفين والحين قسم المطعم وهو في اخر دور الصراحه اكلهم روعه وطبعاً مثل المقهى الأكل الي ما خلص يكبونه في الزباله والله قهر والصراحه اسعار الأكل غاليه نوع ما ولكن طعمه يستاهل طبعاً الأسعار بتكون بالشكل هذا الطبق الرئيسي والحلويات بالوجبه واما السلطات والمقبلات والفواكة فهي بالوزن https://www.travelzad.com/photo/files/418639.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418640.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418641.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418642.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418643.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418644.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418645.jpg جلسات المطعم https://www.travelzad.com/photo/files/418646.jpg المنظر المطل عليه المطعم https://www.travelzad.com/photo/files/418647.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418648.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418649.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
حديثنا اليوم عن Berlin Zoo
وهو يقع خلف مركز Europa-Center يعني هو قريب جداً من شارع Kurfurstendamm https://www.travelzad.com/photo/files/418469.jpg وهي تضم اكبر مجموعه حيوانات في العالم تفتح يوميا من 9 - 7 مساء وللأسف نسيت اسعار الدخول https://www.travelzad.com/photo/files/418470.jpg تقع حديقة الحيوانات في tiergarten park التي كانت قد تشوهت معالمها بفعل مدافع الحرب وجردت من خشبها الذي كان البرلينيون المتجلدون من البرد يستخدمونه للتدفئة خلال سنتي 1945-1946 وفي القسم الشمالي من المنتزه تقع الحديقة الانجليزية وهو قصر صغير عند ضفة النهر بني في الماضي لأخ فريدريك العظيم ويشكل المسكن الرسمي للرئيس الألماني https://www.travelzad.com/photo/files/418471.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418472.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418473.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418474.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418475.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418476.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418477.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418478.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418479.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418480.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418481.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418482.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418483.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418484.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418485.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
هذي المنطقه مقابله KaDeWe https://www.travelzad.com/photo/files/418324.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418325.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418326.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418327.jpg هذي الصورة على الطريق رايحين لمركز سوني طبعاً راكبين دراجه نفرين https://www.travelzad.com/photo/files/418328.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418329.jpg وهذي الصور وانا على السياره قاطع حديقة tiergarten park على شان نوصل الى بوابة Brandenburger https://www.travelzad.com/photo/files/418330.jpg وهذا دوار Siegessaeule المشهور https://www.travelzad.com/photo/files/418331.jpg وهذي بوابة Brandenburger وهي للعلم بوابة الحائط الذي كان يفصل يوما بين الشرق والغرب لايزال يترك أثاره وان الفرق بين الشرق والغرب من حيث النمو والازدهار لازال واضحا https://www.travelzad.com/photo/files/418332.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/486757.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418333.jpg المنطقه المحيطة بالبوابة https://www.travelzad.com/photo/files/293101.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418334.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418335.jpg وهالصورة بعد البوابه وعلى شارع اونتر دين ليندن Unter Den Linden او مايسمى الشارع الفاخر https://www.travelzad.com/photo/files/418336.jpg وبعد البوابه يجي شارع اونتر دين ليندن Unter Den Linden - او مايسمى الشارع الفاخر - شارع عريق وراقي جدا مليء بالامكان العريقه والمهمه للزياره ولا تفوتكم زيارته وخاصة في اليل له اضائة خيالية وللأسف صوره انمسحت مع الي انمسح ولكن لقيت لكم صور من النت ونفس الي شفت https://www.travelzad.com/photo/files/418176.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418177.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418178.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418179.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418180.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/418124.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
صورنا اليوم عن السوني سنتر Sony Center طبعاً زيارتي له كانت اكثر من مره وهذا سبب تنوع الصور ليلية ونهارية الصراحه المكان رائع جداً ولا يمل منه والمنطقه الواقع فيها راقيه ورائعة وهو يشمل على مطاعم ومقاهي وسينما وDB الي تروح له U2 الأحمر S1 الوردي S2 الأخضر S25 الأخضر اسعار التذاكر في سينما السوني سنتر(imax) الافلام العاديه سعر التذكره للكبار والصغار ٧ يورو اما الافلام بتقنية 3D الكبار ٩ يورو الصغار الى ١١ سنه ٧،٥٠ يورو موقعه على النت Www.cinestar-imax.de اول شي اعتذر على اهتزاز الصور لأني الكاميرا كان فيها مشكله ولاعرفت اعدلها وهذي اول صوره اخذتها من النت https://www.travelzad.com/photo/files/417105.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417106.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417107.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417108.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417109.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417110.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417111.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417112.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417113.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417114.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417115.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417116.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417117.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417118.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417119.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417120.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/417121.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
صورنا الأن عن مجمع Arkaden وهو مقابل لمركز Sony Center والمجمع رائع جداً جداً وواسع وفيه احلى ايسكريم في العالم المنطقة المقابله للسوني https://www.travelzad.com/photo/files/415973.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415974.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415975.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415976.jpg والصور الأن عن مركز تسوق مشهور جداً على مستوى العالم ولكن هذه المرة ليس من المدينة التي اشتهر فيها انه مركز غاليري لافيت الفرنسي Galeries Lafayette وهو موجود في شارع فريدريش Fredrich strasse وهو شارع تسوق مشهور ومليئ بالمحال والمشهورة والمراكز الكبيرة وهذه صور الغاليري https://www.travelzad.com/photo/files/415965.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415966.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415967.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415968.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415969.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415970.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415971.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415972.jpg الصراحه المركز فقط اسم ولا يستاهله ايضاً لأنه اقل من عادي ولا يقارن في الغاليري لافييت باريس الملفت فيه فقط تصميمة |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
والأن مع مجمع Friedrichstadt-Passagen وايضاً على نفس شارع الغاليري ويرتبط به بنفق تحت الأرض وكأنهم مركز واحد لأن النفق ايضاً فيه محلات ومطاعم والصراحه هذا المجمع اجمل بمراحل من الغاليري ويكفي ان فيه اغلب الماركات العالمية والوانه وديكوره رائعه جداً ويعطيك احساس بالفخامة صورة ليلية https://www.travelzad.com/photo/files/415955.jpg صورة نهارية https://www.travelzad.com/photo/files/415956.jpg https://www.travelzad.com/vb/images/.../wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 700x1054.https://www.travelzad.com/photo/files/415957.jpg عمل فني داخل المركز وهوعباره عن سيارات خرده تم ضغطها على بعض https://www.travelzad.com/photo/files/415958.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415959.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415960.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415961.jpg هنا نلاحض في الأسف الممر الذي يربط بين المركز هذا والغاليري https://www.travelzad.com/photo/files/415962.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415963.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415964.jpg وهذه الصور لساحة جندار منماركت Gendarmenmarkt وهي تعتبر أجمل ساحه في برلين متوسطه بين كنيستين و حولها عدد من الفنادق والمطاعم الراقيه ومنها المطعم المشهور باجتماع السياسين والطبقه المخمليه في المانيا فيه وهو مطعم بورشارت - تقدر تجربه بس اسعاره شوي في العلالي https://www.travelzad.com/photo/files/415944.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415945.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415946.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415947.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415948.jpg صور متفرقه الباص السياحي https://www.travelzad.com/photo/files/415949.jpg نافورة بين بنايتين وجدت الأطفال يسبحون فيها من موجة حر اصابة برلين اخر يومين من تواجدي فيها https://www.travelzad.com/photo/files/415950.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415951.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415952.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415953.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415954.jpg المعلومات التي جمعتها من هنا وهناك عن برلين بالنسبه للاماكن السياحيه الهامه .. عندك اونتر دين ليندن Unter Den Linden - او مايسمى الشارع الفاخر - شارع عريق وراقي جدا مليء بالامكان العريقه والمهمه للزياره وفيه مقهى اينشتاين وهو مقهى راائع وملتقى للمثقفين في برلين وفيه ساحة جندار منماركت Gendarmenmarkt وهي تعتبر أجمل ساحه في برلين متوسطه بين كنيستين و حولها عدد من الفنادق والمطاعم الراقيه ومنها المطعم المشهور باجتماع السياسين والطبقه المخمليه في المانيا فيه وهو مطعم بورشارت - تقدر تجربه بس اسعاره شوي في العلالي بالنسبه للتسوق .. عندك عدد كبير من الاسواق فيه في ساحة بوتسدام Potsdamer Platz .. وهي ساحة عصريه جدا وقلب برلين الجديد بمباني حديثه بنيت مكان بناء جدار برلين السابق عدد من الاسواق من اشهرها المبنى التجاري Ka Da We اختصارا لـ كافهاوس دس فستنس " متجر الغرب " وموجود في شارع تاونتسين شتراسه وعمر المتجر 100 سنه وهو شامل كل شي كل ماتتخيل و يوجد في نفس الساحه سوني سنترSony Centre وتجد فيه محلات واسواق والعاب وسينما وغيرها .. وتحدث عنه اخوي القناص غير كذا ستجد اغلب فروع المتاجر الالمانيه المشهوره مثل كاوفهوف قاليري kaufhof gallerieوغيرها .. في اماكن متعدده وتجد فرع انيق جدا من غاليري لافيت الفرنسي في شارع فريدريش Fredrich strasse وهو شارع تسوق مشهور ومن الشوارع المشهوره بالتسوق فرانزوزشه شتراسه Franzosische Strasse او مايسمى الشارع الفرنسي .. شارع (( Kurfurstendamm )) وهو من أشهر الشوارع في برلين للتسوق حيث يقع علي هذا الشارع العديد من الاسواق والمحال التجارية المشهوره (( Europa Center )) العنوان : tauentzien. str Hakesche Hoefe العنوان : tauentzien. str مجمع عادي جدا واسعاره عاديه (( rathaus cafe )) أشهر كفي شوب في برلين وهو مقابل مبنى البلدية اما عن اللاسعار مرتفعه شوي تم تقرير برلين |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
والأن ابداء معكم في المدينة الثالثة وهي هانوفر https://www.travelzad.com/photo/files/415887.jpg موقعها في خريطة المانيا https://www.travelzad.com/photo/files/487019.jpg ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن https://www.travelzad.com/photo/files/415888.jpg 1 - الأوبرا Opera 2 - فندق كاستنس لويزنهوف KASTENS LUISENHOF 3 - محطة القطار Bahnhof 4 - منطقة الداون تاون downtown والدائرة الكبيره هي ساحة راش بلاتس Raschplatz والدائرة الصغيرة هي المدينة القديمه السكن كان في KASTENS LUISENHOF من تاريخ 31/7/2008 الى 2/8/2008 النوع Double room + 01 child + Breakfast التكلفة 1784 درهم إماراتي الفندق كلاسيكي وقديم ولكنه نظيف جداً وايضاً غرفه واسعه ولكن للأسف الصور ظالمتها ومطله على شارع راقي ورائع جداً والموظفين فيه صحيح انهم قليل ولكنهم نشيطين جداً ولا انسى انهم بشوشين ومتعاونين الى اقصى حد https://www.travelzad.com/photo/files/487003.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487004.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487005.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487006.jpg اعتذر على اهتزاز الصورة https://www.travelzad.com/photo/files/487007.jpg الرسبشن https://www.travelzad.com/photo/files/487008.jpg جانب من الوبي https://www.travelzad.com/photo/files/487009.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487010.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487011.jpg ممرات الفندق https://www.travelzad.com/photo/files/487012.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487013.jpg ندخل الغرفة https://www.travelzad.com/photo/files/487014.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/487015.jpg الله يكرمكم الحمام https://www.travelzad.com/photo/files/487016.jpg الشارع المطل عليه غرفتنا https://www.travelzad.com/photo/files/487017.jpg جانا مطر في اخر يوم غير طبيعي https://www.travelzad.com/photo/files/487018.jpg الصراحه المدينه رائعه جداً جداً جداً وللأسف تستاهل اكثر من 5 ايام ولكن اختياري لها كانت لتبسط المسافه من برلين الى دسلدورف السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعاً قبل ان اضع الصور احب ان اخبركم ان اغلب الاماكن الجميله في هذه المدينه قريبة من بعض طبعاً غير التي خارج المدينه وهي بشكل عام صغيره ولكنها جميله جداً وراقيه الصور الان عن محطة القطار والساحة التي امامها الساحة التي امام المحطة ليلاً https://www.travelzad.com/photo/files/415826.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415827.jpg والأن نهاراً https://www.travelzad.com/photo/files/415828.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415829.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415830.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415831.jpg موقف السياكل امام المحطة https://www.travelzad.com/photo/files/415832.jpg ومقابلها موقف التكاسي https://www.travelzad.com/photo/files/415833.jpg بوابة المحطة https://www.travelzad.com/photo/files/414986.jpg من داخل المحطة https://www.travelzad.com/photo/files/415834.jpg ويلاحض اهتمامهم بذوي الأحتياجات الخاصه والعميان بالذات وهذا كروكي للمحطة بلغة برايل ولاحضت انهم يعاملونهم كأي شخص تام ولا يحسسونهم بأنه ناقصهم شي كفار ولكن تعاملهم اسلامي https://www.travelzad.com/photo/files/415835.jpg ولو تقدمنا الى الأمام ووضعنا المحطة خلفنا https://www.travelzad.com/photo/files/414987.jpg لأتجهنا الى السنتر وبالتحديد شارع Bahnhof strasse وهو شارع تسوق مبتكر شارع دورين حركه جديده في التسوق حلو جداً وكان الجو وقتها خياااااااااااااااااال https://www.travelzad.com/photo/files/415836.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415837.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415838.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415839.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415840.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415841.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415842.jpg ليلاً https://www.travelzad.com/photo/files/415843.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/415844.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وهذه الصور الان باقي منطقة الداون تاون وكلها محلات يمين ويسار وهي منطقه حيوية لا تفضى لا ليل ولا نهار https://www.travelzad.com/photo/files/414974.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414975.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414976.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414977.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414978.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414979.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414980.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414981.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414982.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414983.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414984.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414985.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
طرق جانبية وانا متجه للمدينة القديمة https://www.travelzad.com/photo/files/414459.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414460.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414461.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414462.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414463.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414464.jpg وانا في الطريق للمدينة القديمة وجدت تجمهر غير عادي وبعد المزورق والتلصلص لقيت انهم مسوين سباق دراجات لجميع الفئات حتى البزران والله مشاركين معهم https://www.travelzad.com/photo/files/414465.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414466.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414467.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414468.jpg وسائل الأعلام https://www.travelzad.com/photo/files/414469.jpg وهذي هي المدينة القديمة https://www.travelzad.com/photo/files/414444.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414445.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414446.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414447.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414448.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414449.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414450.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414451.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414452.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414453.jpg وبعدها قرصنا الجوع وقررنا العشاء في مطعم مشويات ولكن من الجوع نسويت اصور الأكل بس صورت لكم السلطة والورد الي جنب الطاولة https://www.travelzad.com/photo/files/414454.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414455.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414456.jpg وهالصور ونحن متجهين الى دسلدورف قبل الخروج من هانوفر https://www.travelzad.com/photo/files/414457.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414458.jpg الاماكن التي تستطيع زيارتها : متحف "فيلهلم بوش" (Wilhelm-Busch-Museum) ومتحف "شبرينغل" بدوره (Sprengel Museum) او بحيرة "ماش زي" او "الحدائق الجورجية" المجاورة لـ"حدائق القصور" (Herrenhäuser Gärten) او تتمشى فى ساحة الـ"راش بلاتس" (Raschplatz) او ساحة (ليندن ) حديقة الحيوان وهي مشهوره والمترو الذي يذهب اليها اسمه zoo ياخذك مقابل بوابة الحديقه . زيارة بحيرة الماتشزا maschsee والتمشيه حولها . زيارة المدينة القديمه في هانوفر وهي ليست ببعيده عن منطقة السنتر بكثير . زيارة مدينة تبعد حوالي 50 كيلو عن هانوفر اسمها celle وهي مدينة معروفه بقدمها وتتميز بالمباني القديمه الذي يصل بعضها الى 700 سنه تقريبا يوجد بها ايضا الحديقه الفرنسيه وهذا عنوان المدينه والمنطقة القديمه فيها historische altstadt celle . زيارة السفاري بارك وهي تبعد عن هانوفر حوالي 70 كيلو ايضا جدا جدا جميله ومعروفه . زيارة الهايدا بارك وهي ملاهي ايضا جدا جميله ومعروفه على مستوى المانيا وتبعد حوالي 60 كيلو من هانوفر وهي مابين هامبورق وهانوفر . Heide-Park Soltau, Heidenhof, 29614 Soltau زيارة الفوجل بارك وهي اكبر حديقة طيور على مستوى العالم تبعد عن هانوفر 70 كيلو وهي في منطقة اسمها فالس رودا . اما هذه المعلومات اخذتها من شخص خارج المنتدى طبعا مدينه هانوفر اشتهرت بالمعارض حيث يقام فيها اكثر من معرض عالمي في السنه . هانوفر فيها مستشفيات عديده لكن المشهور منها . المستشفى الجامعي اللي اسمه ال mhh جامع كل التخصصات وفيه بروفيسورات مشهورين على مستوى العالم وايضا في مستشفى ال ini وهذا متخصص فقط في المخ وفيه بروفيسور الماني من اصل ايراني ايضا مشهور في عمليات المخ . المدينه مساحتها كويسه لاهي كبيره جدا ولا هي صغيره ايضا حجمها مناسب تبعد ساعه وعشر دقايق بالقطار من هامبورج وايضا تبعد ساعه وعشرين دقيقه بالقطار من برلين العاصمه وممكن انك تزور هالمدنينتين من هنوفر . فيها مطاعم عربيه مثل مطعم اسمه حبيبي وايضا فيها مطاعم تركيه وايرانيه وايضا سوبرماركتات عربيه وتركيه متناثر اغلبها في نص البلد . نص البلد فيها حلو جدا ومرتب والمدينه اعيد بناءها من جديد بالطرق الحديثه لانها من المدن الالمانيه اللي دمرت ايام الحرب العالميه . فيها بحيره حلوه الناس يمشوا حولها اسمها المتشزاي ممكن ايضا انك تروحلها وتتمشى وهي ايضا جنب فندق الكونراد ماريوت . نص البلد اسمه كروبكا وهي اللي فيها التسوق والتمشيه وفي محطه مترو اسمها كروبكا هي اللي تنزل فيها اذا بتروح نص البلد . فيها ايضا الحدائق الملكيه حلوه ومرتبه وكثير يجوها من اوروبا يزوروها . وايضا المحطه الرئسيسه للقطار حلوه ومرتبه وفيها قهوه مشهوره تلقا تجمعات فيها كثير وهي ايضا ( محطه القطار ) قريبه من منطقه كروبكا جدا . قريب من هانوفر ايضا ملاهي اسمها الهايدا بارك حلوه ومعروفه وضخمه وايضا فيه الفوجل بارك وهذي حديقه للطيور فقط ايضا جميله وفيه سفاري بارك كل هذا اللي ذكرتها قريبه من بعضها البعض وتبعد عن هانوفر تقريبا 60 كلم . افضل شي للتنقلات هناك هو المترو والباصات وفيه كرت شهري قيمته تقريبا 56 يورو الافضل انك تشتريه وتستخدمه اوفرلك من التكاسي لان تكاسيهم غاليه شوي . السكن يختلف المنطقه والحجم لكن تتراوح من 600 يورو الى 1200 يورو على حسب فندق صغير او عماره سكنيه فيها تنظيف للغرف او ما فيها كل هذا يفرق في السعر . اذا رايح عن طريق امر علاج فهناك المكتب الصحي بيوفرلك مترجم يفيدك في التحركات ويعلمك كيفيه استخدام المترو والباصات وهي سهله عموما يعني اسبوع تضبطها . تم تقرير هانوفر |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
والأن ابداء معكم في المدينة الرابعة وهي دسلدورف وللعلم هذه هي الزيارة الثانيه لنفس المدينه على التوالي https://www.travelzad.com/photo/files/414441.jpg موقعها في خريطة المانيا https://www.travelzad.com/photo/files/414442.jpg ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن https://www.travelzad.com/photo/files/414443.jpg 1 - فندق NIKKO 2 - فندق INTERCONTINENTAL 3 - شارع الملوك konigsallee 4 - مركز Schadow Arkaden للتسوق 5 - محطة Central Station 6 - مركز Seven ايضاً للتسوق 7 - مركز Kaufhof للتسوق ايضاً وايضاً https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/115.gif |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
طبعاً تواجدي في دسلدورف في هذه الرحله كان على فترتين الفتره الأولى كان من تاريخ 2/8/2008 الى تاريخ 4/8/2008 وبعدها ذهبت الى بروكسل ورجعت لدسلورف وكان من تاريخ 10/8/2008 الى تاريخ 18/8/2008 وكان السكن في الفترتين في نفس الفندق وهو فندق NIKKO اربع نجوم ولكن للحق يستحق اكثر وكم قلت السكن كان في NIKKO من تاريخ 2/8/2008 الى 4/8/2008 النوع 01 Comfort room + 01 child + breakfast التكلفة Total stay : 1470 dh https://www.travelzad.com/photo/files/414427.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414428.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414429.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414430.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414431.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414432.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414433.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414434.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414435.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414436.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414437.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414438.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/414439.jpg ما ادري من الي مصور هالصوره شكلها تنه مالها داعي بس بحطها في التقرير https://www.travelzad.com/vb/images/.../wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 700x1244.https://www.travelzad.com/photo/files/414440.jpg سيكون هناك صور اخرى للفندق ولكن في الفتره الثانيه لأن الغرفه اختلفت عن الاولى ولكن الفندق بشكل عام روعه واغلب ساكنيه من الخليج ومن شرق اسيا لانه بالأساس صيني |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
نبداء الأن التجول في المدينة ونحن الأن في الطريق الى السنتر وبالتحديد الى شارع الملوك https://www.travelzad.com/photo/files/413591.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/413592.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/413593.jpg مركز بي سي الرائع للملابس كبييييييييييير واسعاره حلوه ومعتدله https://www.travelzad.com/photo/files/413594.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/413595.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/413596.jpg مركز اخر https://www.travelzad.com/photo/files/413597.jpg وصلنا للنهر الموجود في شارع الملوك https://www.travelzad.com/photo/files/413598.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/413599.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/413600.jpg هاقد وصلنا للشارع واول ما واجهنا هو الكافهوف https://www.travelzad.com/photo/files/413601.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/413602.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/413603.jpg صورة من مقهى على شارع الملوك https://www.travelzad.com/photo/files/413604.jpg وحنا نمشي لقينا احتفال لهم وكانو يوزعون ورد على من يضع لهم قطع معدنيه في كؤسهم التي بأيديهم وكان المشاركين كبار سن وهذا الذي جعلني اعتقد انهم يجمعون المال للمرضى او للعجزة وشاركتهم ببعض العمل المعدنيه اولاً لفعل الخير والثاني لتخفيف ثقل الجيب من وزنها ولكن بعدين اكتشفت انهم يجمعون المال لأنقاذ مصنع خمر من الأفلاس :112: حسبي الله عليهم https://www.travelzad.com/photo/files/413605.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/413606.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
نكمل طريقنا في شارع الملوك وهنا مجمع سفنز من اجمل المجمعات على الشارع https://www.travelzad.com/photo/files/410631.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410632.jpg] الدور الأرضي كله مطاعم https://www.travelzad.com/photo/files/410633.jpg] وباقي الأدوار كل شيئ الا الأخير اجهزه واكترونيات روووعه https://www.travelzad.com/photo/files/410634.jpg] طريق متفرع من الشارع https://www.travelzad.com/photo/files/410635.jpg وجاء وقت العشاء واخترنا هذا المطعم الذي اكتشتفه بالصدفه ولكن للحق من احلى والذ المطاعم الإطالية طبعاً هو في وسط مجمع تجاري صغير وللأسف غير واضح ولكن له جلسات خارجية ولكن للقهوة https://www.travelzad.com/photo/files/410636.jpg] وهذا اسمه https://www.travelzad.com/photo/files/410637.jpg اجرب الزوم https://www.travelzad.com/photo/files/410638.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410639.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
مركز اركدان https://www.travelzad.com/photo/files/410622.jpg الاجواء دائماً رائعة https://www.travelzad.com/photo/files/410623.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410624.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410625.jpg هذه الصور من نافذة مطعم كافهوف https://www.travelzad.com/photo/files/410626.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410627.jpg فندق جديد افتتح على شارع الملوك ومقابل الكافهوف وبشراكة كويتية https://www.travelzad.com/photo/files/486500.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410628.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410629.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410630.jpg معرض موجود في احد المراكز وكان رائع اقتطفت لكم منه هذه الصور وللعلم هي مجسمه https://www.travelzad.com/photo/files/410615.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410616.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410382.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410617.jpg محل كله كاميرات وعدسات روعه https://www.travelzad.com/photo/files/410618.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410619.jpg وحلينا في واحد من المطاعم https://www.travelzad.com/photo/files/410620.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/410621.jpg وهذه صور لغرفتنا عن زيارتنا له مره اخرى في العوده قبل المغادره وهذي قصتها قصه كان المفروض يعطوونا نفس غرفتها الي عطونا اياها اول مره ولكن لأنهم لم يجدوا غرف فاضيه مع ان الحجز مؤكد الا انهم رقونا الى غرفه اكبر وافضل مع اني اكدت عليهم اني لن ادفع الفرق واكدوا لي اني فعلاً لن ادفع الفرق والحمد لله طلع كلامهم صحيح وكم قلت السكن كان في NIKKO من تاريخ 10/08/2008 الى 18/08/2008 التكلفة Total stay : 5880 dh https://www.travelzad.com/photo/files/409574.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409575.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409576.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409577.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409578.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409579.jpg وهذي الصور للمطعم في الصباح للفطور https://www.travelzad.com/photo/files/409580.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409581.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409582.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409583.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409584.jpg ماعليش على الاهتزاز اصور وكني اسرق https://www.travelzad.com/photo/files/409585.jpg هالصور امام الفت https://www.travelzad.com/photo/files/409586.jpg وهذي صوره للوبي سقطت سهواً https://www.travelzad.com/photo/files/409587.jpg وبما ان الفندق ياباني فهذا مطعم ياباني بديكوراته وحتى لبس القائمين على خدمته https://www.travelzad.com/photo/files/409588.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/409589.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وفي يوم من الأيام احسست ان تنه ملت من الأسواق (حتى ابوها) فقررنا ان نجعل يومنا هذا لها كله من اوله الى اخره وكان اختيارنا وقع على فنتازيا لاند الصراحه الملاهي روعه جداً وتستاهل الذهاب لها https://www.travelzad.com/photo/files/404682.jpg Phantasia land فنتازيا لاند تشمل على ٤ فنادق ٦ اماكن تسوق ١٣ مطعم ١٢ مبيعات وجبات خفيفه ٦٣ لعبه https://www.travelzad.com/photo/files/404683.jpg معلومات عنها الموقع * تقع في بلدة (برول) Bruhl القريبة من مدينة (كولون) Cologne الالمانية . * تعتبر أقدم المنتزهات الترفيهية في أوربا . * تحتضن 70 قسماً لكل منها ديكوره الخاص ومميزاته التى توفر للجميع أفضل الأوقات . https://www.travelzad.com/photo/files/404684.jpg أسعار التذاكر * للكبار 25.5 يورو * للصغار 21.5 يورو أسعار تذاكر ليومين متتالين لذات الشخص * للكبار 37 يورو * للصغار 27 يورو * الاطفال والبالغين الدخول لهم مجاناً اذا صادف يوم عيد ميلادهم (بشرط تقديم ما يثبت) * الاطفال مجاناً للي طولة أقل من من متر الاوقات 9.00 صباحاً - 6.00 مساءاً في الصيف 9.00 صباحاً - 9.00 مساءاً https://www.travelzad.com/photo/files/404685.jpg الاقامة 1- فندق غراني بيرغيشت(Grani Hotel Berggeist) - يبعد عن مدخل المنتزة الرئيسي 400 متر - يحتوي على 20 غرفة . 2- فندق فانتازيا (Hotel Phantasia) - يتبع الحي الصيني وهو مصمم وفقاً للهندسة المعمارية الصينية. - يضم الفندق 165 غرفة و 13 جناحاً فخماً. 3- مخيم الحفار سموكي (Smokey's Digger Camp) - يتبع مدينة سيلفر وهو عبارة عن مخيم يمكنك المبيت فيه . - الخيم مصممه على طراز خيم الهنود الحمر . - يضم 10 خيم وتتراوح سعة الخيمة الواحدة من 7 -10 أشخاص أقسام المنتزة برلين القديمة (Alt Berlin) سيحملكم ديكور هذا المكان الجميل إلى ماضي المدينة ليعرفكم على شوارعها الفسيحة ومبانيها التاريخية ومتاجرها حيث تباع الحلويات الالمانية الشهيرة مثل قالب الحلوى المصنوع من دقيق البندق . رؤية النجوم (Galaxy) مملكة1001 ليلة (1001 Nights) الأرجوحة الآلية (Powered Carousel) القارب الرومنسي مدينة الصين (ChinaTown) ستشعرون أنكم في رحاب الصين لحظة وصولكم إلى (ChinaTown) وتعرف أيضاً بإسم أرض الإبتسامات ستشاهدون هنا نماذج من الأبنية التى تنتشر في الصين منذ مئات السنين . ومن المعروف أنه أحضر لبناء هذا الحي مئات البنائين والفنانين الصينيين ليجعلوا من هذه البقعة التى تمتد على مساحة 24 متر مربع نموذجاً مصغراً من الصين على الأراضي الألمانية . قلعة ريكشا الشبح (Phantom Riksha) قصر فينج (Feng Ju Palace) مكسيكو (Mexico) أشجار نخيل . نبات صبار . طرقات على جانبيها موسيقيون يعزفون على آلاتهم الموسيقية ألحاناً شجيه ، منازل ومعابد قديمة لشعب المايا .. كل هذا يجعلكم تنتقلون في لحظات إلى أرض المكسيك وتعيشون أوقاتاً سعيدة وأنتم تتعرفون على معالم المكسيك التاريخية .. ننصحكم في هذا القسم لصعود الدرج الذي يوصلكم إلى معبد المايا وبسلوك الأزقة الضيقة التى تقودكم إلى ساحة المدينة حيث تقام الاحتفالات والمهرجانات الشهيرة في المكسيك وفي أميركا اللاتينية . سيلفر سيتي (Silver City) الظّهر في سيلفر سيتي والهواء يُملأها برائحة الرصاص يمثل جزء الحياة اليوميّة لرعاة البقر .. الكوبوي هذي هي سيلفر سيتى . مغامر كولورادو (Colorado Adventure) سيلفر المصغره [Silver Mine] قـلـعـة اللـغـــز (Mystery Castle) النهر السريع (Rapid River) العروض الفنية (Shows) أكثرية القصص الخرافية التى سمعناها أيام الطفولة ستشاهدونها في إطار العروض الفنية التي تقدمها (فاتنتازيا لاند) هنا عرض بساط الريح الذي يقام بالقرب من بوابة برلين الشهيرة .. وهنا أيضاً أكثر من عرض فولكلوري سيشعل الحماس والفرح في قلوب الحضور فلكل قسم أو مدينة مهرجانها الخاص الذي يعرض جانباً مهماً من فولكلورهم الوطني . https://www.travelzad.com/photo/files/404686.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404687.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404688.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404689.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404690.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404691.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404692.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404693.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404694.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404695.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404696.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404697.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404698.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404699.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404700.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404701.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404702.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404703.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404704.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404705.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404706.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404707.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404708.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404709.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404710.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404711.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404712.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404713.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404714.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404715.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404716.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404717.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404718.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404719.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404720.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404721.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
اليوم رحلتنا الى كولن العجيبه https://www.travelzad.com/photo/files/404456.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404457.jpg المدينه رائعه جداً وتستحق الزيارة طبعاً من اسمها تعرف ان الكولونيا مسماه عليها http://www.files2net.com/files/64250...895d6ef8_o.jpg وفيها الكاتدرائية المعروفه بنيت الكاتدرائية عام 1164م وترتفع ابراجها 157 مترا واستغرق بناؤها حتى شكلها النهائي 300 عام https://www.travelzad.com/photo/files/404458.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404459.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404460.jpg الساحه المقابله للكاتدرائية كلها مهرجين ونشاطات فنية وفيها قطار يدور فيك كولن https://www.travelzad.com/photo/files/404461.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404462.jpg تنه تصور مع واحد من المهرجين https://www.travelzad.com/photo/files/404463.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404464.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404465.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404466.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404467.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404468.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404469.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404470.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404471.jpg والأن نتعمق الى شوارع الأسواق المدينه اسواقها رائعه جداً https://www.travelzad.com/photo/files/404472.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404473.jpg داهمتنا الأمطار الله يجيبها لنا في البلاد العربية https://www.travelzad.com/photo/files/404474.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404475.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404476.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404477.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404478.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404479.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404480.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404481.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404482.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404483.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404484.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404485.jpg وهذا مركز كبير جداً اسمه Globetrotter وهو مختص بجميع لوازم الرحلات ترى فيه درابيل خياااااااااال ندمت اني ماشريت منها صانعتها شركة شوارفيسكي للكرسالات بس تراها غاليه https://www.travelzad.com/photo/files/404486.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404487.jpg https://www.travelzad.com/vb/images/.../wol_error.gifهذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 682x1023.https://www.travelzad.com/photo/files/404488.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404489.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404490.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404491.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/404492.jpg وفيه اماكن لتجربة ملابس وجزم تسلق الجبال ولكن تنه جرب تسلق بدون ملابسهم ولا جزمهم https://www.travelzad.com/photo/files/404493.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وهذا اليوم الثاني المخصص لتنه
وكان اتجاهنا الى ملاهي موفي بارك MOVIE PARK https://www.travelzad.com/photo/files/401599.jpg سعر التذاكر للبالغ ٣١ يورو وللطفل بعمر ٤ سنوات ٢٧ يورو موقعهم هنـا وهي تعتبر افضل للأطفال من ملاهي فنتازيا لاند https://www.travelzad.com/photo/files/401600.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401601.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401602.jpg من حفلات الأطفال اعتقد ان اسم البطله دورا https://www.travelzad.com/photo/files/401603.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/485444.jpg من الألعاب المائية الراااااااااااااااائعه جلست انا وتنه ساعه وحنا نلعبه ماطلعنا الا وحنا نرتخ <<< غرقانين بالبدوي هذا الدب غرقنا ورش علينا لين قال بس https://www.travelzad.com/photo/files/401604.jpg وهذا ابو الدب خبل كنه ولده هههههه https://www.travelzad.com/photo/files/401605.jpg الطرق في وسط مدينة الملاهي مرتبه ونضيفه وامينه https://www.travelzad.com/photo/files/401606.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401607.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401608.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401609.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401610.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401611.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401612.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401613.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401614.jpg تلاحضون الحجابات منتشره لأن العرب والخليجيين منتشرين فيها https://www.travelzad.com/photo/files/401615.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401616.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401617.jpg هالعبه خطيييييييره طبعاً هي للكبار https://www.travelzad.com/photo/files/401618.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401619.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401620.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401621.jpg وهذي بعد للكبار https://www.travelzad.com/photo/files/401622.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401623.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401624.jpg وايضاً مائية https://www.travelzad.com/photo/files/401625.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401626.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401627.jpg وهذي للصغار مره https://www.travelzad.com/photo/files/401628.jpg واما هالعبه فهي داخليه ولكن لأنها مضلمه تكون الصور غير واضحة https://www.travelzad.com/photo/files/401629.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401630.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401631.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401632.jpg الملاهي رائعه واكثر العابها للصغار وانصح بها بشده |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
صورنا اليوم عن مدينة بون Bonn https://www.travelzad.com/photo/files/401573.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401574.jpg والمدينه ليست بعيده عن دسلدورف ولا كولن وهي صغيره نسبياً واصغر من كولن وبالطبع اصغر من دسلدورف وهي مدينة الموسيقار العالمي لودفيغ فان بيتهوفن (Ludwig van Beethoven) وفي الصور ستشاهد منزله https://www.travelzad.com/photo/files/250236.jpg وما ادري عن هالمعلومه ولكني سمعت انها كانت العاصمه الألمانيه قبل الوحده الصراحه المدينه لم تعجبني ولكن للحق لم تدم زيارتي لها اكثر من 4 ساعات ولم ازورها كلها يعني انطباعي عنها غير مهم https://www.travelzad.com/photo/files/401575.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401576.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401577.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401578.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401579.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401580.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401581.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401582.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401583.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401584.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401585.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401586.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401587.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401588.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401589.jpg وهذا بيت موسيقارهم https://www.travelzad.com/photo/files/401590.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401591.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401592.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401593.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401594.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401595.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401596.jpg صديقة تنه تصادقو لمدة نص ساعه فقط بس اعجبتني وصورتها https://www.travelzad.com/photo/files/401597.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وبعد ان عدنا من بروكسل الى دسلدورف جلسنا كم يوم في دسلدورف
ولا اعتقد اني بضيف معلومات او صور جديده عن المدينه ولكن سأضيف صور للمطار طبعاً وقفت السيارة في المواقف ورحت لشركة سكست وعطيتهم رقم الوقف الي انا واقف فيه على شان يشيكون على السياره https://www.travelzad.com/photo/files/398317.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398318.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398319.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398320.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398321.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398322.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398323.jpg هالزرافه تابعه لشركة سكست https://www.travelzad.com/photo/files/398324.jpg شوفو حجم الناس عندها https://www.travelzad.com/photo/files/398325.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398326.jpg الصراحه المطار روعه وكبير ولكن مشكلته السوق الحره اي كلام |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
معلوم ان هوايتي التصوير بهدف او بدون هدف وهذي صور موجوده في ذاكرة الكاميرا وحبيت انزلها لكم يمكن يكون فيها فائدة اولاً هذي الصور على الطرق في المانيا وطبعاً اكثر من طريق وليس طريق محدد اعجبتني صور المراوح وصورتها https://www.travelzad.com/photo/files/398283.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398284.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398285.jpg الجو والخضار https://www.travelzad.com/photo/files/398286.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398287.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398288.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398289.jpg ترى الي طالع ماهوب خشمي اصبعي اسوق واصور https://www.travelzad.com/photo/files/398227.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398290.jpg استراحة على الطريق https://www.travelzad.com/photo/files/398291.jpg اقرب https://www.travelzad.com/photo/files/398292.jpg محطة https://www.travelzad.com/photo/files/398293.jpg اقرب https://www.travelzad.com/photo/files/398294.jpg مطعم تابع للمحطة https://www.travelzad.com/photo/files/398295.jpg السوبر ماركت التابع للمحطة https://www.travelzad.com/photo/files/398296.jpg ماتصدق ان هذي بقالة محطه على الطريق كل شي مرتب وحلو وحتى الحمامات اكرمكم الله عليها عامله لتنضيفها https://www.travelzad.com/photo/files/398297.jpg كل شي حطو له ايسكريم https://www.travelzad.com/photo/files/398298.jpg ترى هذا سعر الديزل وانصح كل من اراد استأجار سياره ان يأخذ ديزل لأن الديزل والبانزين سعرهم متقارب مع الأخذ بالأعتبار ان البنازين يخلص قبل الديزل https://www.travelzad.com/photo/files/398299.jpg السيارة الي استاجرتها https://www.travelzad.com/photo/files/398300.jpg وجبتي اليومية في المقاهي https://www.travelzad.com/photo/files/398301.jpg دببه اعجبني لونها اول مره اشوف دب لونه رصاصي https://www.travelzad.com/photo/files/398302.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398303.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398304.jpg انواع الكيري عندهم وحنا ماعندنا الا نوع واحد https://www.travelzad.com/photo/files/398305.jpg مارحت لأوروبا ورجعت الا ومعي كراتين من هذي https://www.travelzad.com/photo/files/398306.jpg ما ادخن ولا احب الدخان ولكن لفت نضري سعره على وش ؟ https://www.travelzad.com/photo/files/398307.jpg لازم اشتري من هذا على الطريق https://www.travelzad.com/photo/files/398308.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398309.jpg من زود الحرص اشغل الجارمنين الي جابيه معي والي مدمج في السيارة https://www.travelzad.com/photo/files/398310.jpg موقف السيارة على الطريق والعداد شغال https://www.travelzad.com/photo/files/398311.jpg تراها تذكرتين https://www.travelzad.com/photo/files/398312.jpg حاولت اعرف لهذا ولكن فشلت https://www.travelzad.com/photo/files/398313.jpg الخوف من الخالفات كل شوي اروح اجدد لأن اكثر شي تحطه اذا انا مانيب غلطان يورورين https://www.travelzad.com/photo/files/398314.jpg تنه وامها شرو من هالماركة لين صفرو عداد الفيزة https://www.travelzad.com/photo/files/398315.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/398316.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
والأن ابداء معكم في المدينة الخامسة وهي بروكسل وللعلم هذه هي الزيارة الثانيه لنفس المدينه على التوالي قبل انطلاقتنا من دسلدورف كان هناك تخطيط لزيارة اوتلت في بلجيكا وهو يقع في حدود 3 دول وهي المانيا و بلجيكا و هولندا t:وقد كتبت عنه قبل ان ازوره عند بحثي عنه على هذا الرابط هنــا الأوت لت اسمه ماسمشلين https://www.travelzad.com/photo/files/258988.gif Maasmechelen Village Zetellaan, 100 3630 Maasmechelen Belgien +32 (89) 77 40 00 f:+32 (89) 77 40 20 https://www.travelzad.com/photo/files/401534.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/399453.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401535.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401536.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401537.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401538.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401539.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401540.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401541.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401542.jpg السوق يتسحق العنوه وهو رائع جداً ولكن لوقوعه قرب اكبر المدن و في حدود ثلاث دول فأن بضاعته لا تستمر على الرفوف |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وبعدها اكملنا طريقنا الى مدينتنا السادسة بروكسل
https://www.travelzad.com/photo/files/401532.jpg موقعها في خريطة بلجيكا https://www.travelzad.com/photo/files/401533.jpg ومثل ما كنت عليه في تقاريري السابقه سوف استعين بقوقل ايرث لتحديد اهم الاماكن https://www.travelzad.com/photo/files/281646.jpg 1- ساحة Grand place 2- مركز CIty2 Shopping Mall 3- فندق Sheraton Brussels Hotel 4- شارع nieuw strasse 5- Royal galleries of Saint Hubertus رابط السوق 6- ساحة Grasmarkt/Agoraplein 7- فندق Le Meridien 8- محطة القطار Brussels Central Station 9- فندق Marriott Brussel السكن كان في MARRIOTT من 4/8/2008 الى 10/8/2008 النوع Double room + 01 child + Breakfast التكلفة 3948 درهم اماراتي ما يميز هذا الفندق توسطه المنطقه الحيوية في بروكسل ونضافته واثاثه الجديد وتعامل موظفية وتحته مباشرة مطعم ماكدونالد والكثير من المطاعم قريبة منه وايضاً السوبرماركت وايضاً مغسلة ملابس ويعيب عليه ارتفاع اسعار المواقف الخاصة فيه ولكني وجدت بجانبه مواقف الأربعة والعشرين ساعه بـ على ما اعتقد لا تزيد عن 10 يورو https://www.travelzad.com/photo/files/483282.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/483283.jpg لايفوتكم مطعم البيتزا الي قدامه رووووووووعه https://www.travelzad.com/photo/files/401530.jpg يمديكم على الجو :( https://www.travelzad.com/photo/files/401531.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/483284.jpg الوبي https://www.travelzad.com/photo/files/483285.jpg ترى ماهيب شناطنا https://www.travelzad.com/photo/files/483286.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/483287.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/483288.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/483289.jpg المطعم الخاص بالفندق https://www.travelzad.com/photo/files/483290.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/483291.jpg الغرف https://www.travelzad.com/photo/files/483292.jpg احاول دائماً اسبق اهلي على شان اصور الغرفه قبل لا يحوسونها بس ما الحق ماعندهم حس سياحي :112: https://www.travelzad.com/photo/files/483293.jpg وخرت الأكياس على شانكم https://www.travelzad.com/photo/files/483294.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/483295.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وكما قلت لكم سابقاً بروكسل تم زيارتها سابقاً ولكن الجديد هو بعض الصور وبعض الأماكن التي لم ازورها سابقاً وهذه صور من نفس المدينة ساحة Grand place الجراند بلس وما يتفرع منها من شوارع https://www.travelzad.com/photo/files/401174.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401175.jpg الشوارع المتفرعه https://www.travelzad.com/photo/files/401176.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401177.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401178.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401179.jpg الساحة ليلاً https://www.travelzad.com/photo/files/401180.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401181.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401182.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401183.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401184.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401185.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401186.jpg محلات الحلويات الواقعه بالساحة https://www.travelzad.com/photo/files/401187.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401188.jpg لايفوتكم هذا المحل فيه بساكيت وحلويات روووعه زاد وزن العفش منها و وزن تان تان https://www.travelzad.com/photo/files/401189.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401086.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401190.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401191.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401192.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401193.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401194.jpg وصلنا الى اقدم سوق مغطى في اوروبا Royal galleries of Saint Hubertus https://www.travelzad.com/photo/files/401195.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401196.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401197.jpg محلات الحلويات الواقعه عليه https://www.travelzad.com/photo/files/401198.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401199.jpg يمديكم تاكلوني https://www.travelzad.com/vb/images/smilies/11ight.gif https://www.travelzad.com/photo/files/401200.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401201.jpg محل اخر https://www.travelzad.com/photo/files/401202.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401203.jpg انواع الفهاوة هنا https://www.travelzad.com/photo/files/401204.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401205.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/400967.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401206.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401207.jpg ساحة Grasmarkt/Agoraplein المقابله للمركز المغطى https://www.travelzad.com/photo/files/401208.jpg شارع nieuw strasse https://www.travelzad.com/photo/files/401209.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401210.jpg |
رد: رحلتي لألمانيا وبلجيكا صيف 2008
وهذه صور لمنطقة louizaplein الراقية https://www.travelzad.com/photo/files/401157.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401158.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401159.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401160.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401161.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401162.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401163.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401164.jpg مقهى هاجن داز مكان تجمع الخليجيين الي مضيع خليجي يلقاه هنا https://www.travelzad.com/photo/files/401165.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401166.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401167.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/400968.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401168.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401169.jpg فندق كونراد ايضاً اغلب سكانه اهل الخليج وبالذات اهلنا الإماراتيين https://www.travelzad.com/photo/files/401170.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401171.jpg جنبه محل اطفال روعه وكبير ولا فيه لعبه الا متوفره فيه https://www.travelzad.com/photo/files/401172.jpg https://www.travelzad.com/photo/files/401173.jpg |
| الساعة الآن 11:04 AM |
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by
Advanced User Tagging (Lite) -
vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.