منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاض إبْنُ بَطُوطَة لِسْيَاحَة والسَفَر (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=25)
-   -   [موضوع مميز] الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=7933)

السعيد 10-18-2017 09:14 AM

الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 





رحلتي الأستكشافية للجزر الفليبينية





نقاط هامة قبل الدخول للتقرير :




1- كان الهدف الرئيس للرحلة هو أستكشاف جزر جديدة لم تتم زيارتها من قبل ( أعني السياح والهواة ) .



2- تمت مراسلة معظم خبراء السفر والترحال للفلبين للتأكد من مواقع الجزر الغير معروفة ( وهي كثيرة ولكن لأخذ الخبرة ولتكون البداية جيدة ).



3- تم تسجيل أحداثيات الكثير من المواقع التي تم المرور بها ..حسب المقدرة والإمكانية للأتصالات ..



4-معظم الجزر التي زرتها لم تصور من قبل .



5- تم زيارة مدن عديدة وتصويرها وهي غير موجودة على النت ..



6- تمت تجربة وتوثيق جميع وسائل النقل الجوية الداخلية في الفلبين ..



7- تمت تجربة وتوثيق جميع وسائل النقل الأرضية في الفلبين وأسعارها ..



8- متعتي الرئيسية هي في المغامرة وهي وقودي في هذه الرحلة .







نتوكل على الله ونبدأ التقرير :





الأولى والثانية والثالثة ::



&& تأريخ الرحلة : 26-10-2011م وحتى 10-11-2011م


تخللها رحلتين إلى هونج كونج و مكاو وستكون معلوماتها منفصلة عن هذا التقرير ...


&& أعضاء الرحلة : عسل2020 معظم الرحلة


عدا أول ليلتين في مانيلا فقد كنت بصحبة أثنين من الأحبة ..


&& الخطوط :





الخطوط العربية السعودية .


سعر التذكرة : 2345ريال ( الرياض - مانيلا - الرياض )


بدأت الرحلة من :


تجهيز المعلومات والخرائط ..الأدوية - الكماليات الضرورية ...الكاميرا والعدسات ((كانون 550 والعدسات : 10-22 و18-135- والعدسة الأساسية وكلها كانون))






بطارية أحتياطية - مشترك للكهرباء - وكيبل للمعلومات ونقلها ..ذاكرات خارجية يتم نقل الصور عليها كل يوم بحيث يكون هناك عدد من

النسخ الأحتياطية في حال فقد أحدها ( كانت لدي 4 نسخ موزعة على الحقائب و جيوب ملابسي ) .. تمت الأستعانة ببرامج تحديد


الأحداثيات من خلال جهاز الآيفون وتشغيل شبكة النت هناك ..


اللابتوب والذي كان له فضل كبير في التواصل معكم بعد الله وفي نقل الصور ...وكان وزنه خفيف وسهل الحمل ..


المبلغ المالي = 2000 دولار وتم صرف 1800 دولار وبقي 200 دولار ..مصروف من غير الفنادق والطيران ..





حقيبة الملابس .. تزن 5 كيلو فقط لغرض التنقل السهل والسريع ...





حقيبة الكاميرا والكهرباء ..والأغراض السهلة والمهمة





عموري في لحظة الوداع ....إلى لقاء قريب يا أغلى من الروح ...





ولي العهد -- ناصر -- وهو حزين للفراق ...لحظة توصيله لي للمطار






صالة الفرسان الذهبية بمطار الرياض








بوابة الرحلة





درجة رجال الأعمال وموقع مريح





الأقلاع الساعة 11 مساءً والوصول للعاصمة مانيلا :الساعة الواحدة ظهراً ..









الناس نايمه وعسل ما فيه أمل ينام ( والله المدة مو قليلة حوالي 10 ساعات بالجو ) ..













باقي ساعة وربع على الوصول لمانيلا




وجبة جت بوقتها ههههههههه










نموذجان لورقة الجوزازت والجمارك




































كورنيش مانيلا











السعيد 10-18-2017 09:16 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh4.googleusercontent.com/-X...Q/s867/136.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-i...A/s867/140.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-8...k/s867/144.JPG

طيران سيبو من أفضل خطوط الطيران الأقتصادي في الفلبين وله محطات متعددة خارجياً

https://lh4.googleusercontent.com/-B...o/s867/147.JPG

مطار مانيلا الدولي سابقا يعرف الآن بمطار نينوي أكينو الدولي في
مانيلا Ninoy Aquino International Airport أو بمصطلح (NAIA)
ويخدم المدينة وضواحيهاويقع على الحدود بين منطقتي باساي
وباراناكي ويبعد 7كيلومترات جنوب مانيلا ويقع جنوب غرب مدينة
مكاتي وهو البوابة الدولية الرئيسية للقادمين إلى الفلبين ومحور
كل شركات الطيران ..

https://lh4.googleusercontent.com/-c...%252520728.jpg

موقع المطار وأحداثياته ..

https://lh3.googleusercontent.com/-I...4/s867/149.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-i...s/s867/158.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-k...E/s867/177.JPG

صالة الجوازات ---زحمة كبيرة

https://lh4.googleusercontent.com/-S...8/s867/178.JPG

السوق الحرة

https://lh5.googleusercontent.com/-A...0/s867/176.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-p...U/s867/180.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-T...c/s867/183.JPG

صالة العفش

https://lh3.googleusercontent.com/-c...E/s867/184.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-0...Y/s867/185.JPG

إدارة الجمارك

وبصراحة تعامل الجوازات والجمارك من ألطف ما يكون ولم ألحظ أي ملاحظة بسيطة

https://lh4.googleusercontent.com/-K...Q/s867/188.JPG

الصالة الخارجية ... وأنصح بعدم الصرف من هنا ففيه فرق كبير عن الخارج ...

https://lh6.googleusercontent.com/-n...o/s867/191.JPG


يتبع الحلقة 3


http://www.mekshat.com/vb/clear.gifالحلقة الثالثة :

https://lh6.googleusercontent.com/-I...M/s867/194.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-E...A/s867/196.JPG

على يمين المخرج

https://lh6.googleusercontent.com/-s...E/s867/197.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-0...M/s867/199.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-G...Y/s867/200.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-2...A/s867/202.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-B...U/s867/211.JPG


لحظة الخروج من المطار

https://lh5.googleusercontent.com/-7...U/s590/214.JPG


يأكل برحي من تمرنا هههههههه

https://lh3.googleusercontent.com/-K...8/s867/216.JPG


أنتظار طويل في المطار


https://lh3.googleusercontent.com/-9...8/s590/218.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-E...I/s867/219.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-F...U/s590/222.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-s...Y/s867/223.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-A...0/s867/224.JPG

الجيب (jeep) من أشهر وسائل النقل وأكثرها شعبية في الفلبين ... لرخص سعره بحدود 8 بيسو ( أقل من ريال ) المشوار ...

https://lh5.googleusercontent.com/-m...4/s867/225.JPG

فتح العداد = 40 بيسو ...

https://lh4.googleusercontent.com/-7...Q/s867/226.JPG


عرض مغري


https://lh3.googleusercontent.com/-9...w/s867/228.JPG


مانيلا عاصمة مزدحمة دوماً وبالذات في المواقع الحيوية

https://lh6.googleusercontent.com/-X...0/s867/230.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-T...U/s867/234.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-X...8/s867/238.JPG

السعيد 10-18-2017 09:19 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh3.googleusercontent.com/-V...k/s867/244.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-r...Q/s867/245.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-x...A/s867/247.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-J...Y/s590/253.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-_...0/s590/254.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-C...Y/s867/259.JPG
https://lh4.googleusercontent.com/-T...Q/s867/262.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-x...M/s867/263.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-7...Y/s867/270.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-4...E/s867/271.JPG

من الفنادق الهامة بالمنطقة والمطعم المجاور له صحي وحلو ( جاي بالتفصيل )

https://lh5.googleusercontent.com/-z...Y/s867/272.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-b...8/s867/274.JPG

صاحب التأكسي أخذ مخالفة لأنه أنعطف على الخط بقوة ومن غير إشارة ولم تنفع مع رجل المرور الشفاعة ولا دهن السير ...

https://lh3.googleusercontent.com/-u...4/s867/278.JPG


الرابعة والخامسة :


توقفنا عند فندقنا الجميل وهو :


https://lh5.googleusercontent.com/-N...s/s590/300.JPG


فندق من فئة الخمسة نجوم ...

https://lh3.googleusercontent.com/-j...0/s590/296.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-5...E/s867/297.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-h...s/s867/303.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/--...%252520727.jpg

موقع الفندق والشارع والأحداثيات

ويقع في منطقة حيوية جداً هي منطقة pasay الشهيرة بمواقع حيوية مثل الفنادق الكبيرة مثل السوفتيل و مول آسيا ( رابع أكبر مول بالعالم ) .

https://lh4.googleusercontent.com/-i...s912/pasay.jpg
خريطة لمنطقة pasay ...القريبة من مكاتي وكذلك للبحر


https://lh4.googleusercontent.com/-m...k/s867/312.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-4...s/s867/316.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-A...Q/s867/317.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-y...c/s867/319.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-r...0/s867/323.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-K...0/s867/328.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-b...o/s867/333.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-y...o/s867/335.JPG

غرفة واسعة وجميلة ومرتبة

لاحظوا الصورة القادمة :


https://lh4.googleusercontent.com/-i...Y/s867/336.JPG

شاشة البلازما بخلفية رائعة

https://lh6.googleusercontent.com/-C...U/s867/339.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-P...o/s867/344.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-x...E/s867/345.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-I...0/s590/346.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-h...o/s867/347.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-t...7/IMG_3564.JPG

عنوان الفندق

https://lh4.googleusercontent.com/-w...c/s867/351.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-f...4/s867/356.JPG


المنطقة الخلفية للصورة ذات الأبراج هي منطقة التجارة وتسمى مكاتي وهي شهيرة جداً

https://lh4.googleusercontent.com/-0...Q/s867/363.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/--...4/s867/370.JPG


ضبط القهيوه

https://lh5.googleusercontent.com/-3...g/s867/371.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-h...E/s867/373.JPG

برحي حائل ...........هائل

https://lh6.googleusercontent.com/-Q...7/IMG_3449.JPG

هالجسر له أهمية كبيرة في المنطقة فهو الواصل للبحر ولمول آسيا من أسفل ولطريق روكسس بلفود...الهام

https://lh3.googleusercontent.com/-S...7/IMG_3451.JPG
مجمع للسكن ومعظم أحياء مانيلا الفقيرة والغنية بهذه الطريقة

https://lh4.googleusercontent.com/-J...0/IMG_3453.JPG

جولة في شارع : edsa الهام جداً

https://lh6.googleusercontent.com/-y...7/IMG_3454.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-P...7/IMG_3455.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-x...7/IMG_3457.JPG

إيدك بيدي ...

https://lh3.googleusercontent.com/-A...7/IMG_3459.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-q...7/IMG_3460.JPG


هذا الفندق كان لي تجربة سكن فيه آخر ليلة سأذكرها بحول الله

https://lh6.googleusercontent.com/-F...7/IMG_3462.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-Z...7/IMG_3463.JPG

السعيد 10-18-2017 09:22 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
للداخل إلى وسط مانيلا ...

https://lh6.googleusercontent.com/-r...7/IMG_3466.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-Z...7/IMG_3468.JPG


للمتجه جهت البحر وآسيا مول

https://lh4.googleusercontent.com/-a...7/IMG_3495.JPG


جولة في مول هالمول الصغير :

https://lh5.googleusercontent.com/-_...7/IMG_3496.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-9...7/IMG_3497.JPG

صراف لتبديل العملة




نموذج للتعبئة وضرورة وجود الجواز

https://lh3.googleusercontent.com/-U...7/IMG_3473.JPG


سعر الصرف الدولار = 43 بيسو

https://lh3.googleusercontent.com/-6...7/IMG_3474.JPG
وضرورة وضع أرقام العملة !!!
بعض محلات الصيرفة عليها تشديد والغالب لا !!!

https://lh5.googleusercontent.com/-c...7/IMG_3475.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-b...7/IMG_3476.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-x...7/IMG_3477.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-K...7/IMG_3481.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-d...7/IMG_3482.JPG

هذه المحطة للقطار لي تجربة سأفرد لها صفحات خاصة

https://lh6.googleusercontent.com/-k...7/IMG_3489.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-R...0/IMG_3490.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-2...7/IMG_3493.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-1...0/IMG_3504.JPG


السيارة الشعبية


https://lh3.googleusercontent.com/-R...7/IMG_3508.JPG


محطة أنطلاق الباصات


https://lh6.googleusercontent.com/-K...7/IMG_3509.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-P...7/IMG_3513.JPG


أكلة فليبنية شهيرة ولكن ريحتها تلوع الكبد

https://lh3.googleusercontent.com/--...7/IMG_3514.JPG

البايسكل إحدى وسائل النقل الرخيصة جداً 15-20 بيسو للمشوار

https://lh3.googleusercontent.com/-W...7/IMG_3523.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-2...7/IMG_3524.JPG


عنوانه ولكنه يغش وهو مسلم فالصرف عنده 1 دولار = 42 بيسو

https://lh3.googleusercontent.com/-Y...7/IMG_3569.JPG


بعض أوراق ونقد العملة الفليبينية ..

https://lh6.googleusercontent.com/-f...7/IMG_3527.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-g...7/IMG_3531.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-u...7/IMG_3532.JPG

يا مدور الرزق

https://lh5.googleusercontent.com/-q...7/IMG_3535.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-x...0/IMG_3536.JPG


سعر الوقود في مانيلا


https://lh3.googleusercontent.com/-j...7/IMG_3537.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-y...7/IMG_3543.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-0...7/IMG_3547.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-D...7/IMG_3555.JPG


آسيا مول ....بصورة من الفندق

محل صغير مثل السوبرماركت ..






شوفوا سعر الحليب :


37 بيسو !!!! = دولار تقريباً !!!!


عدنا للفندق وللقهوة العربية الأصيلة والبسبوسة المحلية ( مجلوبة معنا ) سلمت أيادي من عملها ومن حملها :



أشرقت شمس يوم جديد



البحث عن حجز لجزيرتي الجديدة ....

الآن مع المطعم الفاااااخر في الفندق وإفطاااااااااااار جميل من الفجر ...






أومليت جميل ولذيذ بصراحة طيحت عنده ههههههه


العسل الأهم

السعيد 10-18-2017 09:23 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
الآن مع الجولة الصباحية :

https://lh6.googleusercontent.com/-B...7/IMG_3620.JPG


الترايسكل = هام في المشاوير البعيدة تقريباً بين المدن وداخل المدينة = 20 -30 بيسو للمشوار

https://lh5.googleusercontent.com/-2...7/IMG_3624.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-9...7/IMG_3626.JPG
https://lh5.googleusercontent.com/-y...7/IMG_3632.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-C...7/IMG_3633.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-8...7/IMG_3637.JPG

نحن الآن في شارع adsa الهام والمطعم المقابل من المطاعم الشهيرة جداً جداً في الفلبين كلها

https://lh6.googleusercontent.com/-t...7/IMG_3639.JPG

jolibee يمتاز برخص الوجبات وهو شبيه بماكندونالز من حيث الأصناف وطريقة التقديم

https://lh4.googleusercontent.com/-Q...7/IMG_3640.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-e...7/IMG_3641.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-J...7/IMG_3642.JPG

النوم غلاب

https://lh6.googleusercontent.com/-0...7/IMG_3650.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-3...7/IMG_3652.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-h...7/IMG_3653.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-B...7/IMG_3655.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-7...7/IMG_3656.JPG

أحد المولات الصغيرة


https://lh4.googleusercontent.com/-E...7/IMG_3662.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-X...7/IMG_3664.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-m...7/IMG_3666.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-d...7/IMG_3671.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-F...7/IMG_3676.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-m...0/IMG_3677.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-a...0/IMG_3678.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-N...7/IMG_3680.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-3...7/IMG_3681.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-w...7/IMG_3682.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-E...7/IMG_3686.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-c...0/IMG_3689.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-U...7/IMG_3691.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-k...0/IMG_3692.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-p...7/IMG_3693.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-n...7/IMG_3699.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-_...7/IMG_3700.JPG
https://lh3.googleusercontent.com/-e...7/IMG_3703.JPG


نحن سنتجه إلى منطقة greenhills

https://lh3.googleusercontent.com/-z...7/IMG_3704.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-e...7/IMG_3711.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-N...7/IMG_3712.JPG




السعيد 10-18-2017 09:25 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 


من أشهر المولات في الفليبين sm


https://lh6.googleusercontent.com/-i...7/IMG_3714.JPG
https://lh4.googleusercontent.com/-o...7/IMG_3717.JPG
https://lh4.googleusercontent.com/-f...7/IMG_3719.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-c...7/IMG_3724.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-G...7/IMG_3727.JPG
فندق كراون بلازا

https://lh5.googleusercontent.com/-x...7/IMG_3728.JPG

فندق الهولدي إن

https://lh6.googleusercontent.com/-c...7/IMG_3729.JPG

الفنادق متقابلة
https://lh5.googleusercontent.com/-Y...7/IMG_3731.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-d...7/IMG_3732.JPG
خريطة المنطقة والمول : Robinsons Galleria Quezon City
https://lh5.googleusercontent.com/-v...4/galleria.jpg


السعيد 10-18-2017 09:29 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
السادسة والسابعة





نكمل جولتنا والتي سنتوقف هنا عند Green hills Mall
































https://lh5.googleusercontent.com/-2...0/IMG_3834.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-4...0/IMG_3836.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-L...7/IMG_3837.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-F...7/IMG_3840.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-b...7/IMG_3844.JPG

أسعار الأجهزة أغلى من الخليج !!!


https://lh5.googleusercontent.com/-N...7/IMG_3845.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-9...7/IMG_3846.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-h...0/IMG_3847.JPG

أحد عروض شركة الأتصالات ( smart) وهي سيئة مقارنة بشركة قلوب المنافسة
https://lh4.googleusercontent.com/-g...7/IMG_3850.JPG


السعيد 10-18-2017 09:31 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

أحد مكاتب شركة سمارت وقد جربتها في سفرتي وكانت سيئة في التغطية وفي النت ...وبخاصة خارج مانيلا

https://lh6.googleusercontent.com/-q...7/IMG_3852.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-d...7/IMG_3853.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-w...7/IMG_3855.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-r...7/IMG_3860.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-4...7/IMG_3857.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-B...0/IMG_3866.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-m...7/IMG_3864.JPG




https://lh6.googleusercontent.com/-E...7/IMG_3870.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-k...7/IMG_3872.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-P...7/IMG_3874.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-e...7/IMG_3880.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-Y...0/IMG_3881.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-Y...7/IMG_3882.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-u...0/IMG_3885.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-l...7/IMG_3888.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-J...7/IMG_3889.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-V...7/IMG_3892.JPG
بيض أحمر اللون هههههههه

https://lh6.googleusercontent.com/-G...7/IMG_3894.JPG

سمك ورقي هههههههههههه

https://lh4.googleusercontent.com/-s...7/IMG_3898.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-V...7/IMG_3900.JPG

الأحجام صغيرة على قدهم ههههههه

https://lh3.googleusercontent.com/-p...7/IMG_3901.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-p...7/IMG_3902.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-i...7/IMG_3904.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-R...0/IMG_3905.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-Y...0/IMG_3908.JPG

سعر الخط مع النت والشرائح
















هدية لعيونكم الغالية على قلبي


السعيد 10-18-2017 09:32 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
محل عصيرات وسندوتشات





منجا طاااااااااااااااازه





موقع المول والأحداثيات



سينبون







تلاحظون الصف الطويل من الناس .... بأنتظار تأكسي بس بالدور


يجب التنبه عند الذهاب للمولات وبخاصة نهاية الأسبوع على صعوبة إيجاد تآكسي للعودة ....

المول جيد وكبير ومتنوع والأسعار مماثلة للخليج عدا المحلية مثل الألبسة وغيرها ...

السعيد 10-18-2017 09:33 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
برج وهذا موقعنا ،


https://lh4.googleusercontent.com/-9...%252520738.jpg



https://lh6.googleusercontent.com/-X...0/IMG_3981.JPG

شكلهم يغنون هههههههههه


https://lh4.googleusercontent.com/-o...0/IMG_3990.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-O...%252520741.jpg


https://lh4.googleusercontent.com/-R...0/IMG_4003.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-0...0/IMG_4010.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-F...%252520743.jpg


https://lh6.googleusercontent.com/-m...0/IMG_4017.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-A...0/IMG_4024.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-Z...0/IMG_4031.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-Q...%252520742.jpg



https://lh3.googleusercontent.com/-s...0/IMG_4035.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-W...0/IMG_4038.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-d...0/IMG_4049.JPG

الشارع الشهير ...http://www.mekshat.com/vb/images/smilies/rain.gif
oxas blvd


https://lh3.googleusercontent.com/-d...%252520746.jpg


شهرة هذا الشارع أو الكورنيش لوقوع أهم المراكز الحيوية عليه والسفارات الهامة ...


https://lh6.googleusercontent.com/-F...0/IMG_4051.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-N...0/IMG_4053.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-i...0/IMG_4054.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-1...0/IMG_4062.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-_...0/IMG_4063.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-9...0/IMG_4066.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-Y...0/IMG_4068.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-d...0/IMG_4071.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-w...0/IMG_4074.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-i...7/IMG_4080.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-0...0/IMG_4088.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-N...7/IMG_4090.JPG

Rizal Park‬

ريزال بارك ، والمعروف أيضا باسم حديقة Luneta أو بالعامية Luneta ، هو التاريخية الحضرية حديقة تقع في قلب مدينة مانيلا ، الفلبين ، المتاخمة للمدينة القديمة المسورة من مانيلا ، وتسمى الآن Intramuros .(( لي وقفة طويلة فهي منطقة جميلة )) منذ الحقبة الاستعمارية الاسبانية ، كانت حديقة المكان المفضل للاسترخاء ، التنشئة الاجتماعية ، في المناطق الحضرية واحة للعائلة نزهات أيام الآحاد و الأعياد . انها واحدة من كبرى المعالم السياحية في مانيلا.
تقع على طول خليج مانيلا ، وقد Luneta الموقع لبعض اللحظات الأكثر أهمية في تاريخ الفلبين.
د.خوسيه ريزال أثار في 30 ديسمبر ، 1896 ، نيران الثورة الفلبينية ضد المستعمر الاسباني ، ورفع الشهيد والبطل القومي في البلاد. تم تغيير اسمها رسميا حديقة ريزال بارك في شرفه ونصب له بمثابة نقطة الاتصال الرمزي للحديقة. إعلان الاستقلال الفلبينية عقدت في الفترة من القاعدة الأمريكية هنا يوم 4 يوليو 1946 وكذلك التجمعات السياسية ل فرديناند ماركوس و كورازون أكينو في عام 1986 التي أدت إلى ثورة EDSA اسقاط الديكتاتور.

https://lh4.googleusercontent.com/-s...7/IMG_4091.JPG

نصب ريزال التي تواجه Quirino المدرج.




سارية العلم الاستقلال، ويقف عند 107 مترا (351 قدما) ، هو أعلى سارية العلم في الفلبين.على هذه البقعة أمام النصب التذكاري ريزال ، في 09:15 4 يوليو 1946 ، كان الاستقلال الكامل للجمهورية الفلبين أعلنت النحو الذي أذن به رئيس الولايات المتحدة هاري ترومان .بجوار سارية العلم ،والاستقلال المدرج الكبير ، الذي صممه المهندس المعماري خوان أريلانوبنيت ، فقط لهذه المناسبة.
وفي عام 1949 اكتملQuirino المدرج.، وهو مدرج دائمة ، نسخة طبق الأصل من المدرج الاستقلال على طول خليج مانيلا حيث كان الرئيسElpidio Quirinoأدى اليمين بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية منذ ذلك الحين ، المنتخب حديثا رئيساً للفلبين ..


تتخذ تقليديا اليمين ايتهم وتقديم عناوينهم الافتتاحية للأمة في المدرج ، والتي تم تغيير اسمها في وقت لاحق بعد Quirino الرئيس.وقد عقدت العديد من الأحداث الهامة السياسية والثقافية والدينية في فترة ما بعد حقبة الحرب هنا.

https://lh4.googleusercontent.com/-M...7/IMG_4093.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-L...al%252520p.jpg

موقع الحديقة وكذلك المنطقة التأريخية :
Intramuros
هو أقدم حي في مانيلا



السعيد 10-18-2017 09:35 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
الثامنة والتاسعة (((( 8 - 9 ))))

https://lh5.googleusercontent.com/-1...7/IMG_4257.JPG


Intramuros

الحي الأسباني القديم Intramurosوالشهير في مانيلا يقع على الضفة الجنوبية من نهر الباسيغ ومن أقدم أحياء العاصمة مانيلا واسمها مأخوذ من كلمة لاتينية
تعني داخل الجدران "in the walls " أي المدينة المسوَرة ...لأنها كانت محاطة بسور ضخم له جدران عالية سميكة ..ويوجد حوله قلعة حصينة وخنادق مائية لحمايتها من ثورة السكان الأصليين كانت هذه المنطقة قبل قدوم الأسبان مقر لمملكة مانيلا الإسلامية تحت قيادة الحاكم المسلم ::الفلبيني راجا سليمان والكثير يعتقد أن أصل كلمة مانيلا
يأتي من "أمان الله ولكنها في الحقيقة تأتي من كلمة فلبينية Mayniland وهي مشتقة من كلمتين بالتاغالوغ may وهي مشتقة من كلمة mayroon أي يوجد وكلمة أخرى وهي niland وهي شجيرة صغيرة تنمو على مصب النهر ذات أزهار صغيرة دقيقة وحادة وعند دمج الكلمتين أصبحت manila أي المكان الذي توجد به هذه الشجيرة ومنطقة .

مانيلا القديمة تتميز بموقع استراتيجي بين النهر والخليج جعلها مكانا مثالياً للتجارة والحرف اليدوية والتبادل التجاري مع بقية شعوب آسيا وخاصة التجار الصينيين وازدهرت مملكة مانيلا الإسلامية قبل قدوم المحتلين الأسبان ..

في عام 1570م وصل الغزاة الأسبان إلى مانيلا بقيادة مارتن دي غويتي وميغيل لوبيز دي ليغازبي وشنوا حرباً ضروساً على المسلمين والمواطنين الفلبينيين وانتصر الأسبان واجبروا الحاكم المسلم راجا سليمان على توقيع اتفاقية السلام في مقابل تسليمه مانيلا لهم عام 1571م واستولوا على مواردها الاقتصادية والاستراتيجية وأصبحت مستعمرة أسبانية بقيادة الحاكم العام ميغيل لوبيز دي ليغازبي الذي بدأ بتخطيط انتراموروس على النمط الغربي في القرون الوسطى وإنشاء الكنائس والأديرة والطرق والحصون والمدارس المسيحية لتنصير المسلمين في مساحة بلغت 64 هكتاراً محاطة بجدران ارتفاعها 22مترا وسمكها 8 متر لحماية الأسبان
من السكان المحليين واكتمل بناء انتراموروس سنة 1606م وأصبحت المركز السياسي والعسكري والديني لهم ومن أبرز
المنشآت داخلها كنيسة سانت أوغسطين وكاتدرائية مانيلا والمجلس البلدي الثقافي ومقر الحاكم الأسباني قبل أن ينتقل إلى قلعة سانتياغو ولم يكن مسموحاً إلا للأسبان والميستيزو (المهجنون) بالإقامة داخل انتراموروس والمشاركة بالقضايا السياسية أما الغالبية العظمى من السكان الأصليين والصينيين فكانوا يقيمون خارج سور المدينة القديمة وفي أثناء الحرب العالمية الثانية تضررت المدينة وتهدمت أجزاء كبيرة منها من قبل اليابانيون الذين احتلوا الفلبين وكذلك القوات الأمريكية التي حاصرت اليابانيين وأخرجتهم منها بعد أن دمرت ما بقي منها وفي بداية الثمانينات اهتمت الحكومة الفلبينية بتشكيل لجنة إدارية لإعادة وتعمير انتراموروس وترميم السور القديم تحت
إشراف السيدة الأولى ايميلدا ماركوس وأصبحت المنطقة مصدر جذب للسياح الأجانب والمحليين وامتزج ماضي القرون الوسطى والمباني التاريخية القديمة بالحياة العصرية الحديثة حيت تتوفر المطاعم السريعة مثل الجوليبي وماكدونالد وستاربكس والمؤسسات التعليمية بجوارالقلعة والخنادق المائية التي كانت تحمي المدينة وتم تشييد ملعب غولف وحدائق جميلة تجتذب السياح ..



https://lh3.googleusercontent.com/-W...0/IMG_4258.JPG

موقع للتعريف بتأريخ المنطقة وكذلك مخططها :

http://www.aenet.org/manila-expo/page12.htm

https://lh5.googleusercontent.com/-o...7/IMG_4259.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/--...0/IMG_4266.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-L...al%252520p.jpg

السور المحيط بالمنطقة .. والموقع مقابل السهم الأعلى ...

https://lh3.googleusercontent.com/-l...7/IMG_4267.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-F...7/IMG_4268.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-r...7/IMG_4270.JPG

الجزء العلوي من السور والمنطقة الواسعة فيه ...

https://lh3.googleusercontent.com/-B...7/IMG_4273.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-w...7/IMG_4274.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-n...7/IMG_4275.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-O...7/IMG_4281.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-C...7/IMG_4283.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-Y...7/IMG_4289.JPG


على اليمين : Walled City Dormitory

https://lh4.googleusercontent.com/-z...7/IMG_4299.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-w...7/IMG_4301.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-0...7/IMG_4303.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-8...7/IMG_4305.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-8...0/IMG_4313.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-m...7/IMG_4317.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-O...0/IMG_4319.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-X...7/IMG_4324.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-Q...7/IMG_4326.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-A...7/IMG_4327.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-0...0/IMG_4328.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-a...7/IMG_4329.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-F...7/IMG_4331.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-c...7/IMG_4333.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-_...7/IMG_4338.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-E...7/IMG_4348.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-F...0/IMG_4355.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-q...7/IMG_4356.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-J...7/IMG_4360.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-h...7/IMG_4365.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-B...7/IMG_4371.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-e...7/IMG_4384.JPG
https://lh3.googleusercontent.com/-e...7/IMG_4394.JPG


أعتقد كانت أحواض خاصة بالماء ..

السعيد 10-18-2017 09:36 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh5.googleusercontent.com/-Y...7/IMG_4410.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-L...7/IMG_4413.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-4...7/IMG_4416.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-v...7/IMG_4102.JPG


مدخل الجزء الشمالي من المنطقة ...

https://lh6.googleusercontent.com/-K...7/IMG_4107.JPG

ساحة plaza roma

https://lh4.googleusercontent.com/-k...7/IMG_4108.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-6...7/IMG_4111.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-k...44/1%2B747.jpg

الأحداثيات


https://lh4.googleusercontent.com/-z...7/IMG_4113.JPG


عربة الخيل من الممكن التجول بها في المنطقة ولكن الحذر من أصحابها فالتلاعب كبير جداً ...
https://lh6.googleusercontent.com/-y...7/IMG_4122.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-J...7/IMG_4124.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-M...7/IMG_4129.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-t...0/IMG_4136.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-F...44/1%2B748.jpg

https://lh6.googleusercontent.com/-a...7/IMG_4138.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-9...7/IMG_4140.JPG








هنا طلبت من السائق وهذا قبل ركوبي معه أن يذهب بي إلى موقع محدد وخارج المنطقة القديمة ليس بعيداً عنها وهو موقع قيل لي أنه كان مقر إسلامي وتحول إلى كنيسة ولا أعلم هل هذا الكلام موثق أم لا :


خرجنا عبر الجسر إلى منطقة الحي الصيني :





















كل شيء هنا صيني






الفندق صيني



هذا هو الموقع ...

طبعاً حالياً كنيسة قائمة وكبيرة ...










الساحة المقابلة للكنيسة : Plaza Lorenzo Ruiz

وهنا وقفة ضرورية حول التنصير في بلاد الفلبين :


فهذه رسالة لأخ فلبيني درس الشريعة الإسلامية هنا في المملكة العربية السعودية أسمه : الطالب/ أبو الخير تراسون - جامعة أم القرى ,,

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا .
ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله خاتم النبيين وإمام المتقين وقائد المجاهدين ، أرسله الله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا وبعد :


فهذه رسالتي تتحدث عن الأمة الإسلامية في الفلبين ، وتكشف عن واقعها وأوضاعها .. حيث كادت أن تنسى أو ينساها العالم الإسلامي، - مع أنها غرة في جبين التاريخ الإسلامي – لولا فضل من الله ورحمة منه بأن وجد من اهتم بقضية الإسلام في هذه الديار ، ووجد من خرج من أبنائها ليتلقوا دروسا في الجامعات الإسلامية حتى استطاعوا أن يشرحوا أوضاع بلادهم ، ويلفتوا أنظار العالم ، ولكن الإسلام في الفلبين – رغم ظهوره ووضوحه – لازال غير واضح أمام المجتمعات الإسلامية وخاصة فيمن يكيد للإسلام والمسلمين في الفلبين من مكائد وما يدبر لهم من تدابير ، وما يواجههم من مخاطر .
لهذا ، لما انتهيت من السنة المنهجية خطر ببالي مآسى وهموم المسلمين في هذه البلاد فاستشرت بعض أساتذتي وزملائي وإخواني الفلبيين بهذا الشأن فنصحوني بل ودفعوني إلى أن أختار موضوعا يتعلق بالإسلام وأعدائه في الفلبين.
ومن ثم عرضت الفكرة على شيخي ومشرفي على هذه الرسالة فوافق – مشكورا – على ذلك بل شجعني وساعدني على وضع الخطة حتى تم تسجيلها على العنوان التالي:
(( التنصير في الفلبين : نشأته وخطره وكيفية مواجهته)) وكان من أسباب اختيار هذا الموضوع .الخاتمة وفيما يلي أهم النتائج التي توصلت إليها من خلال هذا البحث:
1- إن الإسلام وصل إلى الفلبين قبل المستعمرين ، وأن ضوءه انتشر غربا وشرقا ، حيث لم يستطع أحد أن يسد مده لأنه دين ارتضاه الله عزوجل وأظهره على الدين كله . وما يقال من ان الإسلام وصل إلى الفلبين في القرن الثالث عشر الميلادي( السابع الهجري) ليس مقبولا، بل الصحيح أن الإسلام جاء إلى هذه البلاد قبل ذلك بعدة قرون ، حتى وإن لم ينتشر إلا في القرن الثالث أو الرابع عشر الميلاديين ( السابع أو الثامن الهجريين ) .
2- إن عدة إمارات إسلامية أقيمت في الفلبين منذ القرن الثالث عشر الميلادي( السابع الهجري) إلى القرن الخامس عشر الميلادي( التاسع الهجري) وأن المناطق في سولو ، ومنداناو، ومانيلا وما حولها كانت ديارا إسلامية ، ومهبطا للدعاة المسلمين ، وأن الثقافات الإسلامية من الملامح البارزة في جنوب الفلبين قبل القرن السادس عشر الميلادي( العاشر الهجري) .
3- إن دخول الأجانب جزر الفلبين وما معهم من النزعة الصليبية الحاقدة كان من اهم العقبات لإنتشار الإسلام في ربوعها المترامية الأطراف .. وأن الفلبين ذاقت بما ذاق به العالم الإسلامي من مرارة الهزيمة الفكرية الإيمانية ، والتي أصابت المسلمين في الأندلس من ضعف وهوان وانحطاط.
4- إن الحركات التنصيرية في الفلبين بدأت تظهر على مسرح الأحداث منذ وصول الاستعمار الأسباني عام 1521م وان البعثات التنصيرية قد رافقت جيوش الأسبان المستعمرين ، وهم الذين مهدوا لحركة التنصير وأرسوا قواعدها في البلاد بالسيف والصليب .
وجاء الأمريكان بعدهم وحاولوا تنصير المسلمين بالأساليب الخفية المدعومة بالسياسة والقوة .. وما تقلدت الحكم بعدهم من حكومة نصرانية ، والتي بذلت كل ما يتاح لها من خطط وأساليب ووسائل لسحق الإسلام والمسلمين .
5- إن الحروب المتتالية التي دارت بين المسلمين والمستعمرين أدت إلى تعميق الوعي الإسلامي في نفوس المسلمين حيث ظلوا يكافحون الصليمييم ما يقارب نصف قرن ولازالوا يناضلون حتى هذه اللحظة .
6- إن إطلاق (( التنصير )) على المنصرين هو الصحيح الواقعي المناسب من كلمة ( التبشير ) و( المبشرين ) . وأن الحركة الإستعمارية تسعى دائما على خطى واحدة مع حركة التنصير ، لأن المستعمرين هم الذين جاءوا بالمنصرين ، وعينوهم في الوظائف الحساسة في الحكومة الاستعمارية .
7- إن المنظمات الكاثوليكية الأوغسطينية والفرانسسكانية والدومنيكية واليسيوعية .. هم البذرة الأولى للنصرانية في الفلبين جاءوا مع الاسبان ، أما المنظمات البروتستانتية فقد جاءوا مع الأمريكان . ومن جهود هذين المذهبين أقيمت الكنائس والمدارس والمراكز ، ورفعت الصلبان في ربوع الفلبين .
8- إن احلام المنصرين وأعمالهم لم تقتصر على تنصير المناطق المسلمة في الفلبين فحسب ، بل إنهم يتشوقون أيضا إلى نقل رسالة يسوع المسيح – كما يزعمون – إلى المناطق المجاورة للفلبين بل وإلى العالم الإسلامي .
9- إن الهدف الديني هو الهدف الرئيسي للمنصرين ، أما غيره فأهداف ثانوية ، وأن سياسة عزل المسلمين عن منابع النور الرباني كانت طريقا سار عليها الأسبانيون وخلفهم فيها الأمريكيون والفلبنيون ، وأن مطاردة الدعاة وحرق المساجد والمدارس كانت مؤامرة تواثها الصليبيون من العهد الأسباني إلى الوقت الحاضر .
10- إن جهود المنصرين تركزت على المنطقة الوسطي والشمالية ، وفي الأماكن الوثنية النائية في المنطقة الجنوبية ، بسبب إنتشار الجهل والفقر والتخلف ، حيث أصبح معبرا ومنفذا للدخول في قلوب القبائل القاطنين في هذه المنطقة .
11- إن نشاطات المنصرين تحركت عن طريق التعليم والإعلام والخدمات الإنسانية والفنية حتى تمكنوا من إنشاء المدارس والكنائس والمراكز والمنظمات لتحقيق أهدافهم الصليبية الشرسة .
12- إن اختلاط الطلاب والطالبات وسيلة خطيرة لجذب الشباب لأن الأولاد المسلمين قد يقلدون النصارى في التقاليد والأخلاق ، بل وفي الدين إذا لم يربوا تربية إسلامية .
13- إن الاستغلال والإستمالة والإغراء لا يغيب عن كل رئيس أو مسئول في أية حكومة ، وهو يعطى ضررا أخطر على المسلمين .
14- إن حركة التنصير أدخلت العقائد النصرانية وشعائرها وثقافاتها وتقاليدها في البلاد ، بل أحدثت بلبلة في الشئون الاجتماعية والإقتصادية والأمنية والسياسية ، حتى أنذرت بالخطورة تجاه البلاد وأبنائها وأجيالها الناشئة .
15- إن المواجهة مع الحركات يجب أن تكون متعددة من عقيدة صحيحة ، ومنهج وأسلوب ، وجمعيات ، ومدارس ، وعيادات ، والتعاون المشترك ، والتمسك بالجماعة ، وعدم التفرق وإغلاق باب النزاع والشقاق ، وفتح باب الوئام والوفاق حتى يكون المسلمون الحاجز الحقيقي للتيار النصراني.
16- إن الجهاد في سبيل الله من الطرق الناجحة لمواجهة الحركات النصرانية المتشددة إذا التزم المسلمون بالمنهج الجهادي الإسلامي ، ومعرفة الشروط التي يجب تحقيقها في الحركة المقاومة لتكون بين يديها الآمال والنصر المبين بإذت الله .
17- إن خلاصة العلاج هو الإسلام بشموليته إذ الرجوع إليه ، والتمسك بعقيدته ، والالتزام بشريعته ، والتخلق بأخلاقه ، والتعرف على منهجه ووسائله كفيل بنجاح المسلمين في الفلبين .
هذا ، والله أعلم ، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم ، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وسلم ، والحمد لله رب العالمين .

السعيد 10-18-2017 09:39 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh5.googleusercontent.com/-s...7/IMG_4247.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-4...7/IMG_4359.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-w...7/IMG_4436.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-h...7/IMG_4445.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-M...7/IMG_4467.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-9...7/IMG_4469.JPG


كورنيش مانيلا

https://lh6.googleusercontent.com/-t...7/IMG_4474.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-E...7/IMG_4486.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-9...7/IMG_4497.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-9...7/IMG_4503.JPG


ذهبت للفندق للراحة ... بعد ذلك زيارة لرابع أكبر مول في العالم :وهو قريب من الفندق ..

https://lh6.googleusercontent.com/-W...6/IMG_4506.JPG


الفندق يقدم خدمة التوصيل المجاني للمول والعودة ...

https://lh5.googleusercontent.com/-g...6/IMG_4508.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-0...6/IMG_4513.JPG




https://lh6.googleusercontent.com/-K...6/IMG_4514.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-r...6/IMG_4519.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/--...6/IMG_4531.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-P...6/IMG_4530.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-k...6/IMG_4527.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-2...6/IMG_4534.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-X...6/IMG_4539.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/--...6/IMG_4541.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-v...6/IMG_4546.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-W...6/IMG_4554.JPG


مول كبير وجميل جداً ومهيأ لكل شيء وميزة كبيرة له وهي وجودة على الكورنيش ...

https://lh5.googleusercontent.com/-5...44/1%2B800.jpg


أحداثيات المول

https://lh6.googleusercontent.com/-p...Qws/s741/2.JPG


صورة جوية للمول ...

https://lh3.googleusercontent.com/-S...fx4/s741/1.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-r...pE8/s741/3.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-D...t6E/s741/4.JPG

نعود لأرض المول ..


https://lh5.googleusercontent.com/-1...6/IMG_4556.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-7...6/IMG_4560.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-L...6/IMG_4561.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-q...6/IMG_4567.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-N...6/IMG_4568.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-7...6/IMG_4569.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-o...6/IMG_4574.JPG

أحبتي غداً سأبدأ معكم أولى الرحلات الأستكشافية البعيدة عن العاصمة ( بعيدة جداً ) وسنبدأ بجزيرة هي الأقصى جنوباً ...

https://lh5.googleusercontent.com/-0...6/IMG_4583.JPG


تذكرة السفر وهي غالية بسبب الحجز المتأخر !!


https://lh3.googleusercontent.com/-b...5/IMG_5487.JPG

الحلقة 10 - 11- 12


بسم الله الرحمن الرحيم

قبل الدخول في حلقتنا هذه

أسجل هنا تجربة وسيلة النقل الأشهر الجبني (Jeepney)..

وهو جيب مصنوع في الفلبين وهو أطول من الجيب العادي هذه الجييبنى تستطيع إن تحمل ما يصل إلي 25 راكب بالإضافة إلى الحمولة الخارجية !!!.
وتسير في طرق و اتجاهات محدده حسب خط السير المخصص لكي تعرف أي جيب هو الذي سوف يوصلك إلي مشوارك فإما أن تسأل السائق أوببقراءة اللوحة المكتوبة على الزجاج الأمامي للسيارة
سعر المشوار في الجيب رخيص في العادة فقط راقب ما يدفعه باقي الركاب و ادفع مثلهم وهذا السعر في العادة ثابت و في حدود 8بيسو للمشوار القصير و عندما تدفع لسائق الجيب ادفع السعر بالضبط بدون زيادة فقد لا يكون مع السائق الصرف المناسب.








سائقنا ...


ثم أنتقلت لتجربة الباص ...وهوة منظم بشكل أفضل وآآآآآآآآآآآمن


نقطة الأنطلاق ....
هنا خريطة للتنقل وللخطوط موجودة في كل محطة ...






خريطة تحركنا إلى الفندق

التذاكر


التذكرة 20 بيسو

اليوم هو اليوم الأول من المغامرة الجميلة بين الجزر الفليبينية ....


وهذه التذكرة ...غالية لكن التأخير وعدم الحجز المبكر ...



ومع صباح جميل ...توكلنا على الله ...


السعيد 10-18-2017 09:41 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

وهاذا مخطط الرحلة ,,,,الوجهة
أقصى الجنوب الفلبيني ....

أنطلقت للمطار :








صالة السفر 3 مطار






دوار المطار











صورة خلفية للحاجز الأول ....




https://lh6.googleusercontent.com/-2...0/IMG_4937.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-M...0/IMG_4939.JPG


زحمة كبيرة بسبب حركة السفر نهاية الأسبوع تكون كثيفة جداً


لذا أنصح بالإبتعاد عن السفر من مانيلا أو غيرها نهاية الأسبوع


https://lh3.googleusercontent.com/-U...0/IMG_4940.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-t...0/IMG_4942.JPG


زحمة كبيرة

https://lh3.googleusercontent.com/-E...0/IMG_4943.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-4...0/IMG_4947.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-2...0/IMG_4950.JPG


أول خطوط أجربها وبعدها جربت كل خطوط الطيران الفلبيني

https://lh5.googleusercontent.com/-m...0/IMG_4953.JPG


وزن حمولة الحقائب وهنا تشديد كبير على عدم حمل أكثر من 7 كيلو غرام

https://lh3.googleusercontent.com/-e...0/IMG_4962.JPG


حيث لم يسمح لي بحمل شنطتي الأخرى لأن الوزن 9 كيلو !!!!

https://lh5.googleusercontent.com/-r...0/IMG_4959.JPG


دفع رسوم المطار 200 بيسو في كل مرة تستخدم المطار الداخلي

https://lh5.googleusercontent.com/-m...0/IMG_4961.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-e...0/IMG_4963.JPG

رسم المطار

https://lh3.googleusercontent.com/-C...0/IMG_4965.JPG


تفتيش دقيق جداً وشامل
https://lh5.googleusercontent.com/--...0/IMG_4967.JPG


التصوير ممنوع في هذه المنطقة رجاءً

السعيد 10-18-2017 09:42 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh4.googleusercontent.com/-q...0/IMG_4976.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-c...0/IMG_4977.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-V...0/IMG_4980.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-F...0/IMG_4985.JPG


صور من صالة المغادرة

https://lh3.googleusercontent.com/-R...0/IMG_4991.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-t...0/IMG_4992.JPG

زحمة يا دنيا .... زحمة

https://lh5.googleusercontent.com/-6...0/IMG_4998.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-N...0/IMG_5000.JPG


تسجيل الملاحظات بدأ اليوم ........


https://lh4.googleusercontent.com/-L...0/IMG_5001.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-_...0/IMG_5003.JPG


تأخر الإقلاع قرابة النص ساعة ...

https://lh3.googleusercontent.com/-C...0/IMG_5006.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-e...0/IMG_5010.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-K...0/IMG_5018.JPG




https://lh3.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5025.JPG


اللي قدامي رجل مسلم تعرفت عليه في صالة المغادرة ...طيب

https://lh4.googleusercontent.com/--...0/IMG_5026.JPG

مقاعد ضيقة

https://lh6.googleusercontent.com/-T...0/IMG_5059.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-9...0/IMG_5072.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-a...0/IMG_4996.JPG


صور جوية لمانيلا وبالأخص للمنطقة المشهورة مكاتي ....بأبراجها العالية ...









makati مكاتي ...

مدينة من 17 تتألف منها العاصمة مانيلا أو ما يسمى مترو مانيلا ...تعتبر المركز المالي والأقتصادي والتجاري للفلبين وأحد أهم المراكز المالية لأسيا ...

ويبلغ عدد سكانها 510383 ، ماكاتي هي أكبر مدينة في البلاد 16 والمرتبة 44 في معظم المدن المزدحمة بالسكان في العالم مع 18654 نسمة لكل كم2 ...


المدينة هي مركز مهم ومحور للسكن لمعظم السياح للفلبين ... لوجود أشهر فنادق مانيلا في هذه المنطقة ...

خريطة للمنطقة المشهورة :











صورة جوية لمطار نينوي ...



















السعيد 10-18-2017 09:43 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

صور لجزيرة ticao


خريطة الجزيرة:













سبحان الله أجواء تفتح نفسك للتصوير



هذه نهاية جزيرة masbate

والمدينة ataingan

وسط الفلبين

https://lh4.googleusercontent.com/-u...0/IMG_5314.JPG


هذه جزيرة بركانية الشكل تسمى : maripipi island

https://lh6.googleusercontent.com/-E...0/IMG_5319.JPG

وهذه 3 جزر .. التي تحت السحاب تسمى : biliran island
والصغيرة تسمى :higatangan island
وهذه صورة مقربة من عدسة عسل2020

https://lh6.googleusercontent.com/-J...0/IMG_5320.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-R...0/IMG_5324.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-E.../s800/pppp.jpg

خريطة توضح الجزر الثلاث ....


ولي وقفة مع الجزيرة : leyte island

حيث مررت بها وصارت لي فيها وقفات جميلة ....سنشاهدها بحول الله في الحلقات القادمة ..

وهذه صور مقربة لأطراف الجزيرة :

https://lh5.googleusercontent.com/-9...0/IMG_5330.JPG


وهذه صورتان للمنطقة الفاصلة بين جزيرتي : biliran island و جزيرة : leyte island

https://lh6.googleusercontent.com/-Q...0/IMG_5334.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-F...0/IMG_5338.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-s...0/IMG_5354.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-b...0/IMG_5372.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-A...0/IMG_5375.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-6...0/IMG_5383.JPG

المدينة الصغيرة هي : pintuyan

https://lh3.googleusercontent.com/-6...0/IMG_5393.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-k...0/IMG_5407.JPG

هنا بدأنا النزول التدريجي لمطار surigao المحلي ...

https://lh5.googleusercontent.com/-v...0/IMG_5412.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-1...0/IMG_5413.JPG


أنا أشاهد الفندق اللي سكنت فيه من هذه الصورة في أقصى يمين الصورة على الكورنيش ..

https://lh6.googleusercontent.com/-n...0/IMG_5419.JPG

السعيد 10-18-2017 09:46 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh3.googleusercontent.com/-S...0/IMG_5427.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-W...0/IMG_5431.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-4...0/IMG_5434.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-k...0/IMG_5438.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-A...0/IMG_5447.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-_...0/IMG_5473.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-S...0/IMG_5478.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-0...0/IMG_5480.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5487.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5489.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-E...0/IMG_5499.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-r...0/IMG_5520.JPG

مطار صغير ومحلي ...

https://lh3.googleusercontent.com/-v...0/IMG_5522.JPG

تفقعت رؤؤسنا من هالمراوح ..

https://lh6.googleusercontent.com/-d...0/IMG_5523.JPG

ترحيب بالزوار

https://lh3.googleusercontent.com/-_...0/IMG_5525.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-G...0/IMG_5532.JPG

رجاء بالتأكد من الحقائب وأرقامها ..

https://lh5.googleusercontent.com/-c...0/IMG_5536.JPG

يا زين هالديرة

https://lh3.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5537.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-f...0/IMG_5538.JPG

بساطة ..............

https://lh3.googleusercontent.com/-g...0/IMG_5540.JPG




وصلت حقيبتي الغالية


ساحة المطار الخارجية





اللي على يمين الصورة هو الإمام واللي بالوسط شيخ من جزيرة مندناو والثالث سائق الباص الخاص بالفندق والذي سيقلنا إليه ...




وصلنا للفندق :





موقع الفندق ...


الفندق بصورة من البحر




تعال جب شنطتي .... يا هووووووووووووووووه

السعيد 10-18-2017 09:47 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 



اللبي ززززحمة ( نهاية الأسبوع )





الساحة الخلفية المطلة للفندق












الفندق : tavern hotel


الموقع على النت :

صور للكورنيش الخاص بالمراكب ....والمقابل للفندق

https://lh3.googleusercontent.com/-y...0/IMG_5629.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-3...0/IMG_5628.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-A...0/IMG_5633.JPG

صورة لإطلالة الغرفة :

https://lh4.googleusercontent.com/-w...0/IMG_5650.JPG
تلاحظون منظر الجزر القريبة ....

في الفندق تعرفت على أثنين من الأحبة أبو محمد -- من السعودية و أخ أردني وكلاهما رائعين بكل شيء ....

أتفقنا ننزل رحلة بحرية للجزر القريبة حتى الغروب ....
توكلنا على الله ...
https://lh5.googleusercontent.com/-Q...0/IMG_5654.JPG
هذا مركبا

https://lh6.googleusercontent.com/-t...0/IMG_5655.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-6...0/IMG_5660.JPG
الأحداثيات ... للمينأ

https://lh6.googleusercontent.com/-v...0/IMG_5666.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-l...0/IMG_5667.JPG

العسل يحييكم بأبتسامة عررررررررررريضة هههههه

https://lh4.googleusercontent.com/-M...0/IMG_5669.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-9...0/IMG_5670.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-p...0/IMG_5673.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-S...0/IMG_5678.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/--...0/IMG_5693.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-V...0/IMG_5698.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-8...0/IMG_5699.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-Y...0/IMG_5703.JPG
نقترب من جزيرة النحاس

https://lh6.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5706.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-1...0/IMG_5711.JPG
هذه جزر على يمين المينا وهي من دون أسم ؟!!!

السعيد 10-18-2017 09:48 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

https://lh3.googleusercontent.com/-N...0/IMG_5712.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-m...0/IMG_5713.JPG

بداية جزيرة النحاس nonoc
وهذه خريطة للأنطلاق : وموقع الجزيرتين :

https://lh5.googleusercontent.com/-C.../s912/8899.jpg



https://lh6.googleusercontent.com/-k...0/IMG_5715.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-6...0/IMG_5720.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-G...0/IMG_5731.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-d...0/IMG_5734.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-D...0/IMG_5737.JPG
مدخل للجزيرة

https://lh4.googleusercontent.com/-d...0/IMG_5857.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-f...0/IMG_5852.JPG
ترحيب بالزوار

https://lh3.googleusercontent.com/-M...0/IMG_5848.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5858.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-9...0/IMG_5859.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-r...0/IMG_5861.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-0...0/IMG_5846.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-K...0/IMG_5844.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-D...0/IMG_5841.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-q...0/IMG_5839.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-I...0/IMG_5837.JPG
عدد السكان قليل جداً وهي جزيرة شبة مغلقة من الزوار العاديين ..



السعيد 10-18-2017 09:49 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh4.googleusercontent.com/-E...0/IMG_5829.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-8...0/IMG_5827.JPG




https://lh3.googleusercontent.com/-b...0/IMG_5823.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-P...0/IMG_5821.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-s...0/IMG_5819.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5817.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-c...0/IMG_5815.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5814.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-w...0/IMG_5808.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-4...0/IMG_5805.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-M...0/IMG_5802.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-s...0/IMG_5799.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-z...0/IMG_5792.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-w...0/IMG_5745.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-f...0/IMG_5744.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-Q...0/IMG_5758.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-T...0/IMG_5764.JPG


موقعنا من الجزيرة

https://lh5.googleusercontent.com/-M...0/IMG_5780.JPG

الأحداثيات للجزيرة

https://lh5.googleusercontent.com/-g...0/IMG_5767.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-c...0/IMG_5769.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-y...0/IMG_5773.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-y...0/IMG_5775.JPG















https://lh6.googleusercontent.com/-A...0/IMG_5776.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-X...0/IMG_5783.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-W...0/IMG_5788.JPG


السعيد 10-18-2017 09:50 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 


أمن الجزيرة رفض دخولنا بعد محاولات عديدة وذلك لضرورة وجود أذن مسبق من والي جزيرة surigao

https://lh6.googleusercontent.com/-E...0/IMG_5796.JPG


تحركنا إلى مقصدنا الثاني جزيرة الكهف العظيم ...


13-14-15

موقع الجزيرتين :




توجهنا بعد جزيرة النحاس إلى جزيرة الكهف العظيم وهي ليست ببعيدة عن جزيرة النحاس ...

جزيرة الجديدة :

hikdop island











جزيرة النحاس من الخلف






جزيرتنا المنشودة

























السعيد 10-18-2017 09:51 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh6.googleusercontent.com/-B...0/IMG_5920.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-k...0/IMG_5922.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-a...0/IMG_5935.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-e...0/IMG_5936.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-a...0/IMG_5957.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-k...0/IMG_5958.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-P...0/IMG_5965.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-L...0/IMG_5969.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-K...0/IMG_5970.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-W...0/IMG_5971.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-F...0/IMG_5975.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-v...0/IMG_5978.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-e...0/IMG_5981.JPG

نظراً للصخور القريبة فأضطررنا للنزول بدون ملابس طويلة .....للسير للشاطيء

https://lh5.googleusercontent.com/-c...0/IMG_5982.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-C...0/IMG_5983.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-Z...0/IMG_5987.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-d...0/IMG_5988.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-6...0/IMG_5991.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-v...0/IMG_5992.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-9...0/IMG_5995.JPG


أتجهنا مباشرة للكهف العظيم

https://lh5.googleusercontent.com/-M...0/IMG_5997.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-E...0/IMG_5999.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-4...0/IMG_6003.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-p...0/IMG_6004.JPG


بداية الكهف وهو ليس بعيد تقريباً أقل من 200 م

https://lh4.googleusercontent.com/-C...0/IMG_6009.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-1...0/IMG_6012.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-z...0/IMG_6006.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-Y...0/IMG_6013.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-w...0/IMG_6030.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-I...0/IMG_6028.JPG

كان الكهف كبير جداً وعميق ولم نجرؤ على الدخول فيه ....

https://lh6.googleusercontent.com/-h...0/IMG_6042.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-o...0/IMG_6045.JPG

الموقع بالأحداثيات

https://lh4.googleusercontent.com/-q...0/IMG_6049.JPG

عسل بس نقتف هههههه

https://lh6.googleusercontent.com/-a...0/IMG_6050.JPG

وردة من هذه الجزيرة الجميلة ....لكل الأحبة

https://lh4.googleusercontent.com/-p...0/IMG_6052.JPG


السعيد 10-18-2017 09:52 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

https://lh4.googleusercontent.com/-0...0/IMG_6054.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-p...0/IMG_6055.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-Y...0/IMG_6057.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-_...0/IMG_6059.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-T...0/IMG_6060.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-H...0/IMG_6063.JPG


















أثري طويل هههههههه














السعيد 10-18-2017 09:53 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh4.googleusercontent.com/-r...0/IMG_6116.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-d...0/IMG_6128.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-S...0/IMG_6130.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-z...0/IMG_6136.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-z...0/IMG_6138.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-e...0/IMG_6141.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-k...0/IMG_6177.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-p...0/IMG_6201.JPG

إحدى فواكهة الجزيرة بالإضافة للجوز الهندي ...

مركبنا ...الذي سنعود معه للجزيرة الأم ولمدينتنا ...surigao

https://lh3.googleusercontent.com/-r...0/IMG_6212.JPG

إتجاه القبلة ...

https://lh3.googleusercontent.com/-p...0/IMG_6239.JPG

مع قروب حلول مغرب هذا اليوم الجميل بفضله الله

قررنا العودة لجزيرتنا ولفندقنا ....

https://lh5.googleusercontent.com/-t...0/IMG_6220.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-C...0/IMG_6240.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-d...0/IMG_6243.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-d...0/IMG_6245.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-H...0/IMG_6247.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-7...0/IMG_6251.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-8...0/IMG_6254.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-f...0/IMG_6259.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-5...0/IMG_6308.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-V...0/IMG_6337.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-k...0/IMG_6341.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/--...0/IMG_6362.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-k...0/IMG_6409.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-o...0/IMG_6415.JPG

فندقنا الجميل

الرحلة كلفت 5000بيسو ...
رجعت للفندق وريحت
ثم نزلت قالوا لنا في حفلة زواج ....
تمام نبي نشوف الزواج الفلبيني وشلون ....

https://lh5.googleusercontent.com/-C...0/IMG_6434.JPG




السعيد 10-18-2017 09:54 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 


يا سلام

https://lh4.googleusercontent.com/-r...0/IMG_6435.JPG


الطريق للصالة مزينة

https://lh6.googleusercontent.com/-1...0/IMG_6442.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-w...0/IMG_6444.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-X...0/IMG_6448.JPG

هذه خريطة موجودة بصالة الأستقبال ,,, الله العالم لمعركة قديمة حصلت قبالة السواحل الخاصة بالمدينة surigao

https://lh4.googleusercontent.com/-_...0/IMG_6451.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-4...0/IMG_6456.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-J...0/IMG_6457.JPG

نرجع لحفلة الزواج

https://lh4.googleusercontent.com/-L...0/IMG_6459.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-N...0/IMG_6460.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-a...0/IMG_6461.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-c...0/IMG_6462.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-i...0/IMG_6463.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-z...0/IMG_6464.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-6...0/IMG_6465.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-8...0/IMG_6466.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-G...0/IMG_6470.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-n...0/IMG_6473.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-m...0/IMG_6478.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-s...0/IMG_6480.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-P...0/IMG_6482.JPG

* الزواج : مختصر عقد الزواج فى الكنيسة وفى المساء حفله بسيط فى مطعم أو فندق العائلة والأصحاب فقط وقد يكون الزواج في الصباح ...وبعض المرات تكون العروسه حامله , أو لديها مولود وهذا عادى يسمونه فترة التجربة حياة زوجية قبل عمل عقد الزواج ...


** اما في الفلبين فتلبس وصيفات العروس نفس فستان العروس ونفس المكياج ونفس التسريحه
بالطبع هذه العاده تترتكز على خرافه قديمه مفادها ان الارواح الشريرة تاتي لاخذ العروس في ليله زفافها ولذلك فالوصيفات يحمين العروس من الارواح الشريرة حتى لاتعرف الارواح الشريرة من العروس فتذهب
هذه الخرافه انتهت الا انهم بقو متمسكين بهذه العاده ...



** الأكل يختلف بحسب ميزانية الزواج ... لكن في الغالب أكل خفيف يعتمد على الرز والدجاج !!


والغريب حب هذا الشعب للأكل ...وهو شعب هزيل الجسم !!!

وذلك لكونهم يطبخون الأرز بالماء فقط من دون زيت أو دهون كما نفعل نحن ...


والغريب حضرت زواج آخر صباحاً تقريباً الساعة 9 صباحاً وقدموا لنا الأرز والدجاج !!!!!والله صعبة جداً ...



بالإضافة لذلك يقدمون الحلويات الخفيفة والعصيرات ...



وهذه بعض من عادات الشعب الفلبيني :



1- لفظ الجلالة على لسان كل فلبيني بالفطرة
عندما يثير إعجابنا شيء ما نردد نحن المسلمون كلمة ما شاء الله تلقائيا
أما المسيحيون الغربيون فيقولون يا للمسيح Jesus وكذلك بقية الأديان
يرددون كلمات لها مدلولات دينية عميقة ومن الغريب أن بعض الفلبينيين بكافة
أديانهم ومذاهبهم وغالبيتهم من النصارى الكاثوليك عندما يشاهدون ما يثير
إعجابهم يرددون كلمة allah أي (الله) ولكن تفسير ذلك سهل : فقد كانوا في السابق مسلمين ثم تنصروا
على يد الاحتلال الأسباني البغيض وبقيت هذه الكلمة الربانية في ثقافتهم
يتداولونها بالفطرة كشاهد إثبات على جذورهم الإسلامية القديمة
2- البسملة عند الشروع في العملbismillah
منذ زمن طويل أصيب أخي الصغير بوعكة صحية فنقلته للمستوصف بسرعة
وأخذ العلاج اللازم ومن ضمنها حقنة وريدية بأيدي ممرضة فلبينية ولفت
انتباهي قولها " بسم الله " أثناء إعطاءها الحقنة فسألتها هل أنت مسلمة ؟
فأجابت بالنفي فاعتقدت أنها تفعل ذلك بأسلوب المجامل لأنها في بلد مسلم
ولم أناقشها
تكررت القصة نفسها في الفلبين مع زميل لي أصيب بمغص شديد
فأعطوه حقنة أيضا وشرعت الممرضة بالبسملة أيضا وبعد المناقشة
تأكدت أنها مسيحية وأن الجميع يفعل مثلها دون أن يعرف معنى
الكلمة المتوارثة لديهم وهذه أيضا من بقايا الحضارة الإسلامية الفلبينية
قبل التنصير الأسباني لذلك لا تستغربوا من العدد الكبير الذين يشهرون
إسلامهم في السعودية والخليج ويتركون ديانتهم المسيحية الدخيلة
عليهم فهم يشعرون بالحنين لماضيهم الإسلامي العريق وهم أقرب
الشعوب للدخول في الإسلام والمطلوب من الدعاة والعلماء الأفاضل
مراعاة ذلك وتكثيف الجهود الدعوية
3- تناول الطعام باليد kamayan
يتميز الفلبينيون بهذه الصفة وكذلك الهنود والاندونيسيون والعرب
الخليجيون والأفارقة وهنود أمريكا ويختلفون عن بقية شعوب آسيا
والعالم وبالرغم من تأثرهم بالحياة الغربية وقربهم من الصين فهم
نادرا ما يستخدمون الأعواد الخشبية والملاعق والسكاكين في
تناول وجبتهم ويرضخون إلى عاداتهم وتقاليدهم القديمة التي
لم ينجح الأسبان في اجتثاثها من ثقافتهم الشعبية
ويطلقون على تناول الطعام باليد kamayan ففي الأرياف يضع
الفلبيني غدائه على ورق الموز الأخضر اللامع ويغسل يديه جيدا ثم
يمد أطراف أصابعه الخمس ويمسك بالرز ويغمسه بالخضار أو المرق
واللحم ويبدأ بالأكل وفي المدن يستبدلون ورق الموز بالأطباق العادية
أو البلاستيكية وتوجد في الفلبين سلسلة مطاعم شعبية يأكلون فيها باليد
ويطلق عليها اسم kamayan restaurant وقد رأيت مطعما فلبينيا
في مدينة الرياض يحمل نفس الاسم (البطحاء – مانيلا بلازا)
4- احترام كبار السن mano po
اختصار ( mah-noh poh ) وهي مبادرة اجتماعية تعتمد على احترام
الشخص الكبير في السن بأن تأخذ يده بلطف وتضعها على جبهتك تقديرا له
وتستخدم في العادة كتحية الاستقبال أو الوداع ويقوم بها الأطفال والمراهقين
نحو أقربائهم الأكبر منهم في السن أو أصدقاء العائلة الكبار كدليل على الترحيب
والاحترام وغالبا ما يكون الشخص المرحب به أكبر بحوالي 10 سنوات أو أكثر
ومن لا يفعل ذلك التقليد يعتبر شخص قليل الأدب وعديم الاحترام
5- تقدير الأكبر بالسن ولو بيوم واحد kuya و ate
الشعب الفلبيني تسود فيه بشكل كبير ثقافة الاحترام والمجاملة للفرد الأكبر سنا
حتى لو كان ذلك الشخص أكبر منك بسنة أو شهر أو حتى يوم واحد فاحترامه
واجب عليك مهما كان ويستخدم تعبيرkuya أو ( koo-yah )بمعنى أخي
الكبير كدلالة شفوية لاحترام الرجل الأكبر سنا وأعتقد من وجهة نظري أن
هذه العبارة لها أصل عربي وإسلامي عندما كانت الجزر الفلبينية تعتنق الإسلام
وأنها مقاربة أو مشتقة من كلمة (أخوي)
كما تستخدم كلمةآتي( ate (ah-teh للمرأة الأكبر سنا بمعنى أختي الكبيرة
ويستخدمها الأطفال بكثرة لمناداة إخوانهم الكبار أو أصدقائهم كما يستخدمها
الكبار كدليل على الاحترام والتقدير لذلك لا تستغرب عندما يسألك الفلبيني عن
عمرك وتاريخ ميلادك فهو يريد أن يعرف حتى يقدم لك واجب المجاملة
6- رفع الحواجب دليل على الإعجاب والارتياح
استخدام قسمات الوجه كوسيلة للتخاطب شائعة في المجتمع الفلبيني ومن ضمنها
رفع الحواجب تأكيد إيجابي للانتباه وعلامة تشجيع لكي تواصل حديثك فهو
منتبه لكل كلمة تقولها فلا تنزعج عندما تكلم فلبينيا ويرفع حواجبه كما أنها
تعبير إيجابي مرادف لكلمة نعم وهو موافق على كلامك ويطلب منك الاسترسال
في الحديث بطريقة غير مباشرة
وعندما يكلم فلبيني أي شخص ينظر لتعبير وجهه وخصوصا حواجبه فإن شاهدها
مرفوعة شعر بالاطمئنان واسترسل في الحديث أما العكس فيدل على عدم الاهتمام
7- الإشارة بالشفاه لتحديد الاتجاه
الثقافة الفلبينية كما قلنا تعتمد على استخدام حركات الوجه كنوع من التواصل
اللفظي وهي عندهم أكثر احتراما وأفضل من الكلام اللفظي وأقل مجهودا من
تحريك يدهم وأصابعهم للإشارة إلى جهة معينة وإهدار طاقتهم الطبيعية
فلا تستغرب أخي المسافر عندما تسأل فلبينيا عن مكان ما فيعمد إلى ضم
شفتيه وتجعيدها ثم يشير بها إلى الجهة المقصودة
8- الغذاء قبل كل اجتماع
حب الفلبينيين للأكل والغذاء لا يضاهيه إلا حبهم للمرح والغناء والرقص
وعندما تذهب إلى الفلبين في زيارة عمل مثلا تفاجأ أنهم يعقدون اجتماعهم
على مائدة طعام في مطعم فخم وهم دائما ما يسألونك هل تناولت غذائك
قبل أن يسألونك عن الحال أو الترحيب بك وفي الواقع والحق يقال هم
كرماء مع الضيف إذا كان لطيفا معهم وقد تستغرب كثيرا من شراهتهم
وحبهم للأكل وبالرغم من ذلك نحيفين جدا إلى درجة الهزال
والسبب الحقيقي هو أنهم يطبخون غذاءهم الرئيسي (الرز ) بالماء فقط
دون إضافة الزيت والدهون كما نفعل في عالمنا العربي المليء بالتخمة
ببساطة شديدة غذاءهم أكثر صحة وفائدة من غذاءنا
9- خلع الأحذية عند دخول البيت
هذه عادة فلبينية مهمة جدا تدل على احترام ممتلكات الآخرين والرغبة في
الحفاظ على بقائه نظيفا وبادرة جميلة تحمل التقدير لصاحب البيت
أما من يعيشون داخل المدن في شقق وطوابق من الخشب والبلاط والرخام
فلا يتوقعون منك أن تخلع حذائك لبرودة الأرضية وإن خلعتها والتزمت
بهذه العادة فهذا ما سينتج عنه بالتأكيد انطباع طيب واحترام متبادل
10- السلام والوداع
من الأشياء المهمة في الثقافة الفلبينية كثرة السلام والوداع عند كل اجتماع
من الضروري أن تقول مرحباhello لكل شخص أو تقديم هدية متواضعة
رمزية تكسب بها قلب الفلبيني للأبد وإذا كان الشخص عجوزا وكبيرا في السن
فالأفضل استخدام تحية mano po وهي قبلة على الخد كما نفعل نحن العرب
وإذا كان الشخص بعيدا عنك وتجد صعوبة في الوصول إليه فيكفي أن تحييه
برفع حواجبك وما تقوم يجعلك محبوبا من الجميع ويسعى الكل لراحتك وخدمتك
وعند الرحيل لا تنس أن تودع الجميع بعبارة goodbye
إن الفشل في تقديم طقوس التحية والوداع يدل على أنك شخص عديم الاحترام
لذلك حاول أن تكون متواصلا مع الجميع وعدم الإهانة لأحد..( منقول بتصرف)





السعيد 10-18-2017 09:56 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
صالة الفندق مساءً
https://lh6.googleusercontent.com/-3...0/IMG_6492.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-z...0/IMG_6504.JPG

في هذه الليلة أجتمعنا أنا وأبو محمد والأخ كفاح وأتفقنا على العشاء ...
توكلنا على الله وهذه الشبح تنتظرنا ....

https://lh3.googleusercontent.com/-t...0/IMG_6507.JPG

توكلنا على الله

https://lh3.googleusercontent.com/-g...0/IMG_6508.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-o...0/IMG_6526.JPG

المدينة هادئة جداً
وهذه ميزة رائعة رأيتها في الشعب الفلبيني فهو من الشعوب التي تستيقظ باكراً ولا تحب السهر ...

https://lh3.googleusercontent.com/-3...0/IMG_6542.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-U...0/IMG_6546.JPG
هذا هو مطعمنا المستهدف

https://lh5.googleusercontent.com/-w...0/IMG_6549.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-G...0/IMG_6553.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-B...0/IMG_6556.JPG


مطعم متخصص بالأكل البحري

https://lh3.googleusercontent.com/-D...0/IMG_6562.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-Q...0/IMG_6564.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-D...0/IMG_6570.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-E...0/IMG_6573.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-B...0/IMG_6575.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-o...0/IMG_6577.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-V...0/IMG_6579.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-t...0/IMG_6582.JPG


أحداثيات المطعم وموقعة بالخريطة

https://lh3.googleusercontent.com/-B...0/IMG_6593.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-V...0/IMG_6595.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-6...0/IMG_6598.JPG

سمك مشووووووووووووووووي

https://lh6.googleusercontent.com/-i...0/IMG_6601.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-k...0/IMG_6614.JPG


دجاج مشووووووووووووووووي

https://lh4.googleusercontent.com/-5...0/IMG_6616.JPG


1800 بيسو = 35 دولار لثلاث أشخاص ميتين جوووووووووووووووووع

https://lh6.googleusercontent.com/-L...0/IMG_6619.JPG

الجلسة الخارجية للمطعم

https://lh4.googleusercontent.com/-Y...0/IMG_6620.JPG

أسم المطعم : islands

https://lh4.googleusercontent.com/-R...0/IMG_6622.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-9...0/IMG_6625.JPG


على نفس الشارع يقع فرع لسلسلة أشهر المطاعم السريعة في الفلبين
عدت للفندق للراحة بعد يوم شااااااااااااااااااق من التنقل ...

https://lh6.googleusercontent.com/--...c/s852/001.JPG


صورة للفجر من غرفة الفندق

https://lh6.googleusercontent.com/-4...4/s852/020.JPG

الناس هنا تمارس الرياضة من قبل الفجر ....

https://lh3.googleusercontent.com/-v...I/s852/037.JPG

توكلت على الله ....

ونزلت للممارسة رياضة المشي ....وأكيد التصويررررررررررر

https://lh6.googleusercontent.com/-y...o/s852/047.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-d...c/s852/055.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-i...Y/s852/057.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-i...k/s852/062.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-w...Y/s852/068.JPG


شروق الشمس ويوم جديد وحياة جديدة ومغامرة جديدة

https://lh3.googleusercontent.com/-u...I/s852/072.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-v...w/s852/073.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-Q...I/s852/075.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-6...w/s852/076.JPG

هنا مرفأ السفن للنقل والتنزيل والتحميل ...

كنت أبحث عن سفينة تذهب بي لجزيرة جميلة جميلة سألت عنها هنا ....

https://lh5.googleusercontent.com/-l...E/s852/077.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-y...Y/s852/079.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-J...s/s852/081.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-y...I/s852/082.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-f...c/s852/086.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-3...k/s852/087.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-l...w/s852/088.JPG

السعيد 10-18-2017 09:56 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh3.googleusercontent.com/-C...I/s852/089.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-U...Q/s852/091.JPG
فرح بالشمس

https://lh3.googleusercontent.com/-J...c/s852/093.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-I...s/s852/095.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-Z...4/s852/096.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-X...w/s852/097.JPG

وهذه جولة على وسط المدينة SURIGAO ::

https://lh5.googleusercontent.com/-3...4/s852/101.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-0...A/s852/102.JPG



https://lh5.googleusercontent.com/-g...4/s852/104.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-F...k/s852/106.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-6...I/s852/108.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-f...k/s852/111.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-5...g/s852/112.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-e...0/s852/114.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-B...E/s852/116.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-j...U/s852/117.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-i...w/s852/118.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-w...A/s852/119.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-p...w/s852/122.JPG



https://lh4.googleusercontent.com/-p...A/s852/124.JPG



https://lh3.googleusercontent.com/-B...g/s852/125.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-q...Q/s852/126.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-4...E/s852/127.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-R...g/s852/129.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-1...g/s852/128.JPG


https://lh6.googleusercontent.com/-2...8/s852/132.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-K...g/s852/131.JPG


السعيد 10-18-2017 09:57 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
بلدية GURIGAO

https://lh3.googleusercontent.com/-S...o/s852/136.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-x...s/s852/137.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-v...c/s852/139.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-a...A/s852/141.JPG

رجعت للفندق ...

https://lh6.googleusercontent.com/-a...4/s852/144.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-H...E/s852/148.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-T...I/s852/149.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-s...k/s852/154.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-4...s/s852/157.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-Z...c/s852/160.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-I...c/s852/162.JPG

هذا اليوم كان حزيناً بالنسبة لي فقد ودعت فيه الأخوين أبو محمد والأخ كفاح ...

وبعد أن أفطرت ....
كنت أنتظر السفينة والتي ستقلني إلى جزيرة الطيبة ( هاكذا أسميتها لطيبة أهلها ) ...
ولكن هطلت علينا امطار غزيرة جداً ...

https://lh3.googleusercontent.com/-C...A/s852/165.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-P...U/s852/168.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-3...Y/s852/169.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-U...4/s852/171.JPG

السعيد 10-18-2017 09:58 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh5.googleusercontent.com/-R...4/s852/174.JPG


بعد أن هدأ نزول المطر نزلت للمرفأ

https://lh6.googleusercontent.com/-Q...I/s852/175.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-s...A/s852/180.JPG

سجلت أسمي عند المذكور او المذكورة والله ما أدري ههههههههه
https://lh4.googleusercontent.com/-c...s/s852/182.JPG

التذكرة بــ 100 بيسو ..

https://lh4.googleusercontent.com/-2...w/s852/177.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-j...k/s852/178.JPG

المركب الخشبي والذي سننطلق به ...
https://lh5.googleusercontent.com/-R...o/s852/181.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-2...I/s852/183.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-a...8/s852/184.JPG

المقاعد خشبية (( والله يا هي تكسر الظهر ههههه))

https://lh5.googleusercontent.com/-d...0/s852/187.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-a...Q/s852/188.JPG

بعد أن جاء حرس الحدود أو الشرطة وجد أن الحمولة زائدة من الناس والعفش ...فطلب منا مغادرة السفينة للفرز ...

الساعة الآن الواحدة ظهراً وكان من المقرر أن ننطلق 11 ظهراً !!!

https://lh4.googleusercontent.com/-X...o/s852/191.JPG

خرجنا من السفينة

https://lh5.googleusercontent.com/-G...0/s852/193.JPG


الأمن يقوم بتأكد من العدد بحسب القائمة المسجلة

بعد 20 دقيقة أنطلقنا ولله الحمد ...

https://lh5.googleusercontent.com/-R...Y/s852/192.JPG


الحلقات :

https://lh6.googleusercontent.com/-z...s800/11mmm.jpg


https://lh6.googleusercontent.com/-2...c/s852/199.JPG

أنطلقنا لجزيرة الطيبة كما سميتها :::
وهذه خريطتها :


https://lh3.googleusercontent.com/-A...an%252520j.jpg

https://lh5.googleusercontent.com/-d...k/s852/201.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-e...E/s852/204.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-H...Q/s852/205.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-z...A/s852/207.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-r...M/s852/209.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-2...Q/s852/210.JPG


جلسة تأمل
https://lh5.googleusercontent.com/-b...M/s852/216.JPG


سبحان الله العظيم

https://lh4.googleusercontent.com/-W...s/s852/218.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-K...M/s852/219.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-i...A/s852/221.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-f...4/s852/220.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-m...g/s852/224.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-m...E/s852/226.JPG




















السعيد 10-18-2017 09:59 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

https://lh3.googleusercontent.com/-U...Y/s852/294.JPG


https://lh3.googleusercontent.com/-W...E/s852/295.JPG

3 صور لجزيرة lingig island

https://lh6.googleusercontent.com/-y...s/s852/299.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-e...M/s852/300.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-4...E/s852/301.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-K...U/s852/308.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-v...o/s852/310.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-W...U/s852/314.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-G...4/s852/319.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-8...U/s852/320.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-K...4/s852/322.JPG


هذه الجزيرة الصغيرة تحتضنها الجزيرة الأم : dinagat

الجزيرة الصغيرة :في الصورة القادمة أوضح :::

https://lh4.googleusercontent.com/-b...U/s852/338.JPG

ليس لها أسم !!!!

https://lh3.googleusercontent.com/-R...Q/s852/360.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-x...E/s852/361.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-D...8/s852/364.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-r...I/s852/325.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-n...Q/s852/332.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-O...4/s852/333.JPG

السعيد 10-18-2017 10:00 AM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
تقع جزيرة Dinagat Island بين جزيرة islands of Leyte وجزيرة Mindanao ..

طولها تقريباً (( 60 كم )) وعرضها 20 كم ..


الجزيرة والجزر الصغيرة المحيطة بها رائعة للمغامرين. الكهوف، التكوينات الصخرية والشلالات والغابات ، والشواطئ البيضاء والبحيرات الجبلية توفير أجواء مثالية للباحثين عن التشويق والمحبين للطبيعة.

https://lh3.googleusercontent.com/-V...s800/65657.jpg

الجزيرة ومضيقها كانت مسرح أحداث لمعركة كبيرة وتأريخية خلال الحرب العالمية الثانية هي نقطة الدخول في الفلبين لأمريكا والقوات الفلبينية التحرير تحت قيادة الجنرال دوغلاس ماك آرثر قبل الانتقال إلى ليتي للوفاء بوعده في العودة وتحرير جزر الفلبين من الجيش الامبراطوري الياباني.

سان خوسيه عاصمة المقاطعة..

يتحدث الناس في المقام الأول وسيبوانو Waray، باعتبارها لغتهم الثانية. يتحدث الناس عموما الفلبينية والإنجليزية كذلك.
https://lh5.googleusercontent.com/-G...k/s852/334.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-y...Q/s852/340.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-2...o/s852/345.JPG



https://lh6.googleusercontent.com/-E...E/s852/350.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-n...E/s852/353.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-z...Q/s852/356.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-0...E/s852/358.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-o...I/s852/365.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-g...g/s852/368.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-3...Q/s852/369.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-z...g/s852/370.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-X...E/s852/371.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-A...w/s852/374.JPG

مرفأة الجزيرة الرئيس

https://lh4.googleusercontent.com/-b...M/s852/375.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-Y...g/s852/376.JPG
الترحيب في ميناء san jose

https://lh5.googleusercontent.com/--...c/s852/381.JPG

وهنا ستقبلك أصحاب الميترو سيكل ( الدبابات ) لأخذك في جولة أو تقوم بها بنفسك ....

https://lh3.googleusercontent.com/-J...c/s852/384.JPG

الجزيرة هادئة والناس هنا طيبة جداً... بشكل لافت

https://lh3.googleusercontent.com/-r...k/s852/383.JPG


وأتفقت مع صاحب دباب لأخذي في جولة لمدة ساعة وبسعر 100 بيسو ...
https://lh3.googleusercontent.com/-H...I/s852/390.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-n...o/s852/395.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-_...M/s852/397.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-d...U/s852/398.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-E...c/s852/400.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-M...c/s852/399.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-6...I/s852/403.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-h...8/s852/404.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-G...4/s852/407.JPG

نادي رياضي خاص بالجزيرة

https://lh6.googleusercontent.com/-u...Y/s852/408.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-A...s/s852/409.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-6...8/s852/410.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-Z...I/s852/411.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-2...w/s852/413.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-c...4/s852/414.JPG
https://lh6.googleusercontent.com/-M...U/s852/416.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-2...s/s852/421.JPG

تنسيق الأشجار - الزينة - حول المنازل بشكل جميل

https://lh5.googleusercontent.com/-r...o/s852/422.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-Y...s/s852/423.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-V...4/s852/426.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-B...8/s852/427.JPG

ترتيب جميل للحدائق المنزلية

https://lh3.googleusercontent.com/-W...g/s852/429.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-Z...c/s852/430.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-R...Q/s852/431.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-I...Q/s852/432.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-i...k/s852/434.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-l...c/s852/436.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-e...U/s852/437.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-e...g/s852/442.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-T...o/s852/445.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-Y...o/s852/447.JPG

السعيد 10-18-2017 02:09 PM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

https://lh4.googleusercontent.com/-Y...o/s852/457.JPG

المشي هنا أكيد بيكون له متعة غيرررررررررررررر

https://lh4.googleusercontent.com/-P...k/s852/458.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-y...M/s852/461.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-t...I/s852/464.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-O...Q/s852/466.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-O...w/s852/468.JPG

القصر وأخيراً وصلنا إليه

https://lh4.googleusercontent.com/-O...8/s852/470.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-5...U/s852/471.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-e...g/s852/472.JPG

طبعاً القصر يحظى بموقع متفرد بالجمال وهو ملكية خاصة ... ولم يسمح لنا ولا بالتصوير من الخارج ...
https://lh4.googleusercontent.com/-Z...A/s852/476.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-t...A/s852/478.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-G...Y/s852/480.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-U...k/s852/483.JPG

هذة الصور السابقة للجهة الأمامية من الجزيرة والمقابلة لميناء san jose

موقع جميل جداً والجزر المتناثرة والشاطيء الرائع ... لا تمل من
https://lh5.googleusercontent.com/-a...4/s852/485.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-p...4/s852/487.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-a...E/s852/491.JPG

بعد تمشية رائعة ... أنتقلنا لهضبة أخرى ومنطقة أجمل من حيث الإطلالة ...

https://lh3.googleusercontent.com/-u...Y/s852/498.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-a...c/s852/499.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-H...Q/s852/500.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-h...Q/s852/501.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-1...w/s852/502.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-9...E/s852/503.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-t...U/s852/505.JPG

تكوين بيئي رائع من حيث تمازج الشجيرات والمتسلقات والأشجار ... سبحان الخالق ... منطقة غنية بتربتها المثالية للزراعة ..
https://lh6.googleusercontent.com/-o...M/s852/506.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-a...E/s852/507.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-y...s/s852/510.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-s...o/s852/511.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-P...Y/s852/512.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-y...I/s852/513.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-_...o/s852/514.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-Q...Q/s852/517.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-s...Q/s852/520.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-R...k/s852/522.JPG

وأخيراً مع قائد الرحلة وصورة بحياء كبير :

https://lh6.googleusercontent.com/-V...4/s404/eee.JPG

تعامل الناس هنا والله غير ... لطفاء جداً جداً ...
نعود معكم في الحلقتين :
https://lh5.googleusercontent.com/-A...w/s720/810.JPG

السعيد 10-18-2017 02:10 PM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
نحن الآن في جزيرة : Dinagat Island

https://lh5.googleusercontent.com/-C...s800/99999.jpg


تقع جزيرة Dinagat Island بين جزيرة islands of Leyte وجزيرة Mindanao ..

طولها تقريباً (( 60 كم )) وعرضها 20 كم ..

الجزيرة والجزر الصغيرة المحيطة بها رائعة للمغامرين. الكهوف، التكوينات الصخرية والشلالات والغابات ، والشواطئ البيضاء والبحيرات الجبلية توفير أجواء مثالية للباحثين عن التشويق والمحبين للطبيعة.

https://lh3.googleusercontent.com/-V...s800/65657.jpg

وفي مدينة san jose
بعد زيارة المرتفع الجميل أنطلقنا لموقع آخر من الجزيرة ::

https://lh4.googleusercontent.com/-6...c/s800/526.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-2...k/s800/527.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-Q...A/s800/528.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-v...8/s800/532.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-P...s/s800/545.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-G...I/s800/547.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-S...k/s800/551.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-w...s/s800/553.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-1...A/s800/555.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-N...k/s852/556.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-H...Q/s852/557.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-6...I/s852/558.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-3...k/s852/559.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-u...U/s852/561.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-M...g/s852/564.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-D...c/s852/566.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-4...o/s852/571.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-e...4/s852/575.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-j...c/s852/577.JPG
صورة عسل بالظل تحت الصورة

https://lh3.googleusercontent.com/-B...c/s852/579.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-l...A/s852/582.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-G...E/s852/583.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-0...o/s852/585.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-c...U/s852/586.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-M...s/s852/587.JPG
مدخل مبنى يعتقد أنه ضريح ومشهور بأسم الجزيرة المقدسة
أدخولنا على أمل بعد العودة يأخذوووووووووووون بياناتي
https://lh5.googleusercontent.com/-T...k/s852/588.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-5...E/s852/589.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-N...o/s852/590.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-Z...o/s852/593.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-d...U/s852/595.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-k...8/s852/596.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-J...M/s852/597.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-H...g/s852/598.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-c...c/s852/599.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-L...w/s852/601.JPG

Holy Land, San Jose, Dinagat Islands

السعيد 10-18-2017 02:11 PM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
ويعتقد وحسب المعلومات المترجمة أن هناك ضريح مقدس في هذا المبنى ...

https://lh5.googleusercontent.com/-9...U/s852/602.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-G...8/s852/604.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-f...4/s852/605.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-O...M/s852/609.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-U...4/s852/611.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-q...k/s852/612.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-Y...o/s852/614.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-4...Y/s852/615.JPG


الموقع وبخاصة من هذه الزواية والوقوف هنا شيء قمة بالجمال والروعة ....

https://lh3.googleusercontent.com/-0...I/s852/616.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-V...Y/s852/617.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-T...c/s852/619.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-1...4/s866/620.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-R...I/s874/621.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-y...I/s852/623.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-B...8/s912/627.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-q...U/s852/628.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-D...U/s852/631.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-A...A/s852/633.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-G...A/s852/634.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-I...k/s852/636.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-Z...Q/s852/637.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-m...w/s852/638.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-1...o/s852/639.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-Q...M/s852/644.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-E...s/s852/645.JPG


هنا تسجيل الأسم والجنسية والتوقيع

https://lh3.googleusercontent.com/-m...o/s852/651.JPG

غادرت الموقع بأتجاه السفينة المغادرة للعودة...إلى surigao

https://lh6.googleusercontent.com/-0...4/s852/666.JPG

السعيد 10-18-2017 02:12 PM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
https://lh5.googleusercontent.com/-x...I/s852/453.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-6...A/s852/668.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-N...Q/s852/670.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-c...o/s852/672.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-R...c/s852/674.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-d...E/s852/676.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-p...o/s852/680.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-O...U/s852/689.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-i...k/s852/690.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-3...I/s852/691.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-D...8/s852/693.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-p...Q/s852/694.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-9...Y/s852/695.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-o...Y/s852/697.JPG


https://lh5.googleusercontent.com/-R...4/s852/698.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-C...8/s852/700.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/--...Y/s852/703.JPG

الموقع والأحداثيات

https://lh3.googleusercontent.com/-k...E/s852/704.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-D...w/s852/705.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-1...k/s852/707.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-V...o/s852/710.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-M...A/s852/716.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-k...w/s852/717.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-V...0/s852/718.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-V...Q/s852/719.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-G...Q/s852/723.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/--...c/s852/729.JPG


https://lh4.googleusercontent.com/-H...E/s852/733.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-p...I/s852/740.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-d...w/s852/743.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-3...Y/s852/752.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-l...U/s852/754.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-w...Q/s852/759.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-z...Y/s852/761.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-R...I/s852/763.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-X...Q/s852/764.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-b...w/s852/765.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-F...c/s852/766.JPG

السعيد 10-18-2017 02:26 PM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
أجواء غريبة جداً

https://lh3.googleusercontent.com/-Q...s/s850/059.JPG

بعد ساعة ونصف تحسن الجو وبدأنا نشاهد الجزر والناس :

https://lh4.googleusercontent.com/-_...Y/s850/070.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-1...o/s850/075.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-0...o/s850/077.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-J...g/s850/080.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-i...k/s850/083.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-I...U/s850/091.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-P...g/s850/096.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-0...I/s850/098.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/--...s/s850/099.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-g...s/s850/100.JPG
الممرات بين الجزر كانت متعة لا توصف

https://lh3.googleusercontent.com/-t...s/s850/103.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-L...8/s850/106.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-x...E/s850/107.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-n...4/s850/109.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-F...4/s850/111.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-F...M/s850/113.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-I...4/s850/114.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-o...4/s850/115.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-A...A/s850/119.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-E...Q/s850/120.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-t...Y/s850/121.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-N...M/s850/122.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-R...E/s850/123.JPG

شاهدوا كيف يتغير موج البحر

https://lh3.googleusercontent.com/-3...0/s850/124.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-X...A/s850/125.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-o...I/s850/127.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-h...s/s850/128.JPG

هنا أوضح

https://lh6.googleusercontent.com/-a...Y/s850/129.JPG

صورة خلفية للمضيق الذي خرجنا منه

https://lh4.googleusercontent.com/-h...Q/s850/130.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-X...Y/s850/131.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-T...8/s850/135.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-L...w/s850/136.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-h...c/s850/138.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-I...A/s850/141.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-q...8/s850/144.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-i...E/s850/145.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-I...Y/s850/146.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-a...g/s850/147.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-j...E/s850/149.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-Q...c/s850/152.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-k...I/s850/153.JPG

السعيد 10-18-2017 02:27 PM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

السعيد 10-18-2017 02:30 PM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 
هذه جزيرة http://www.mekshat.com/vb/images/smilies/sunny.gifagisi island

https://lh4.googleusercontent.com/-X...A/s850/172.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-t...Q/s850/175.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-A...E/s850/178.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-6...8/s850/179.JPG
جزيرة : sagisi island

https://lh4.googleusercontent.com/-6...g/s850/185.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-i...0/s850/188.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-j...M/s850/190.JPG


هذا اللي صورني رجل شرطة يعمل في الجزيرة التي نحن متوجهين إليها ....

طيب جداً ...

https://lh6.googleusercontent.com/-f...A/s850/201.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-e...I/s850/204.JPG

رجعت السحابة الممطرة وبقوة

https://lh3.googleusercontent.com/-8...g/s850/207.JPG
نزل المطر بقووووووووووووة

https://lh3.googleusercontent.com/-c...w/s850/213.JPG

زادي في معظم أوقات المغامرة --- 7 تمرات ----

https://lh4.googleusercontent.com/-N...Q/s850/217.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-m...M/s850/218.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-_...U/s850/220.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-N...o/s850/227.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-F...s/s850/230.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-J...s/s850/232.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-1...k/s850/233.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-R...o/s850/235.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-n...g/s850/237.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-7...I/s850/238.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-u...4/s850/241.JPG
https://lh4.googleusercontent.com/-S...g/s850/242.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-j...g/s850/245.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-a...Y/s850/247.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-p...A/s850/248.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-O...s/s850/250.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-g...I/s850/253.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-O...o/s850/254.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-s...U/s850/256.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-f...g/s850/259.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-b...I/s850/263.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-W...M/s850/264.JPG

السعيد 10-18-2017 02:31 PM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

https://lh3.googleusercontent.com/-w...A/s850/266.JPG

هذا الموقع سنصعد عليه بعد نزولي إلى الجزيرة .......... هذه مشارف الجزيرة

https://lh4.googleusercontent.com/-e...k/s850/267.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-N...o/s850/268.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-h...M/s850/270.JPG

ميناء الجزيرة ومدينة dapa

https://lh3.googleusercontent.com/-R...g/s850/209.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-q...Q/s850/271.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-M...I/s850/273.JPG


نكمل معكم في الجزء القادم جولتنا في هذه الجزيرة الرائعة .... جزيرة الأمواج ..

السعيد 10-18-2017 02:32 PM

رد: الموسوعة الأستكشافية للجزر الفليبينية
 

قبل الدخول للجزء القادم نسترجع خريطة أنطلقنا من العاصمة مانيلا :


https://lh6.googleusercontent.com/-n...40/surigao.jpg



ثم :

https://lh5.googleusercontent.com/-C.../s800/8899.jpg

بعدها أنطلقت إلى :

https://lh3.googleusercontent.com/-A...an%252520j.jpg

https://lh5.googleusercontent.com/-C...s800/99999.jpg

وكان الجزء الأخير الرحلة إلى :

https://lh5.googleusercontent.com/-L...s800/qaxzs.jpg

والجزء الآن سننطلق إلى هذه الجزيرة : siargao island

ونكتشف جزءاً منها .....

https://lh6.googleusercontent.com/-0...A/s850/274.JPG

ميناء مدينة dapa

https://lh3.googleusercontent.com/-l...k/s850/275.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-I...k/s850/277.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-Y...I/s850/279.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-y...w/s850/281.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-u...U/s850/282.JPG

أمطار وخير ........

https://lh6.googleusercontent.com/-T...Y/s850/283.JPG


خريطة للجزيرة ومدنها :
https://lh4.googleusercontent.com/-A...A/s790/081.JPG
https://lh6.googleusercontent.com/-b...U/s790/082.JPG

خريطة مفصلة للجزيرة ذات الشهرة العالمية في رياضة ركوب الأمواج ....:

http://www.silent-gardens.com/img/surf/siargao_map.jpg

https://lh4.googleusercontent.com/-I...Y/s850/284.JPG


سوبرماركت مدينة dapa

https://lh6.googleusercontent.com/-x...k/s850/286.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-1...U/s850/288.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-J...o/s850/290.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-U...M/s850/292.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-B...4/s850/294.JPG


شكلها مبيعة الرز ...

https://lh6.googleusercontent.com/-0...Q/s850/296.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-4...M/s850/297.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-5...U/s850/300.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-L...o/s850/301.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-e...E/s850/308.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-z...E/s850/311.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-o...0/s850/313.JPG

فرع أحد البنوك في جزيرة siargao

https://lh5.googleusercontent.com/-9...4/s850/321.JPG

https://lh6.googleusercontent.com/-W...w/s850/330.JPG

https://lh3.googleusercontent.com/-B...E/s850/335.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-W...I/s850/338.JPG
صعدنا إلى منطقة مطلة وجميلة وهذا هو الطريق إليها

https://lh6.googleusercontent.com/-L...s/s850/340.JPG

https://lh5.googleusercontent.com/-e...8/s850/345.JPG


شنطت الملابس على صدر السائق ... والله تعب معي جداً ...وبتشفوووووووووووووون في القادم من الصور ...

https://lh6.googleusercontent.com/-M...g/s850/349.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-M...k/s850/354.JPG

https://lh4.googleusercontent.com/-U...M/s850/356.JPG
هذا المبنى اللي قلت لكم في اللحلقة القادمة أننا سنزوره وكان واضح في الصور من الميناء ... ( لعيونكم نرجع إلى الصورة هاذي :


https://lh4.googleusercontent.com/-M...I/s850/273.JPG

نعم هو المبنى اللي على يسارك وبأعلى الجبل ..

https://lh3.googleusercontent.com/-V...o/s850/362.JPG


الساعة الآن 06:54 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.