منتديات رياض الأنس

منتديات رياض الأنس (http://www.riyadelounss.com/vb/index.php)
-   رِيَاضٌ رَوحَانِيَـاتٌ إيمَـانِيَـة (http://www.riyadelounss.com/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   إن الباطل كان زهوقا.... (http://www.riyadelounss.com/vb/showthread.php?t=10634)

ناصح أمين 02-03-2020 06:43 AM

إن الباطل كان زهوقا....
 
بسم الله الرحمن الرحيم

و صلى الله على سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم

المبعوث رحمة للعالمين و على آله و أصحابه أجمعين .


===================================

======== { و قل جاء الحق و زهق الباطل إن الباطل كان زهوقا } الإسراء.

بهذا السلطان المستمد من الله ، أعلن مجيء الحق بقوته و صدقه و ثباته ، و زهوق الباطل و اندحاره و جلاءه .

فمن طبيعة الصدق أن يحيا و يثبت ، و من طبيعة الباطل أن يتوارى و يزهق .



======== إن الباطل كان زهوقا .

حقيقة لدنية يقررها بصيغة التوكيد .

و إن بدا للنظرة الأولى أن للباطل صولة و دولة .

فالباطل ينتفخ و يتنفج و ينفش لأنه باطل لا يطمئن إلى حقيقة ، ومن ثم يحاول أن يموه على العين ، و أن يبدو عظيما كبيرا ضخما راسخا ، و لكنه هش سريع العطب كشعلة الهشيم ترتفع في الفضاء عاليا ثم تخبو سريعا و تستحيل إلى رماد ..

بينما الجمرة الذاكية تدفئ و تنفع و تبقى ، و كالزبد يطفو على الماء و لكنه يذهب جفاء و يبقى الماء .



======== إن الباطل كان زهوقا .

لأنه لا يحمل عناصر البقاء في ذاته ، إنما يستمد حياته الموقوتة من عوامل خارجية و أسناد غير طبيعية ..

فإذا تخلخلت تلك العوامل ، و وهت هذه الأسناد تهاوى و انهار .

فأما الحق فمن ذاته يستمد عناصر وجوده .

و قد تقف ضده الأهواء و تقف ضده الظروف و يقف ضده السلطان و لكن ثباته و اطمئنانه يجعل له العقبى و يكفل له البقاء ، لأنه من عند الله الذي جعل " الحق " من أسمائه و هو الحي الباقي الذي لا يزول .



======== إن الباطل كان زهوقا .

و من ورائه الشيطان ، و من ورائه السلطان .

و لكن وعد الله أصدق ، و سلطان الله أقوى .

و ما من مؤمن ذاق طعم الإيمان ، إلا وذاق معه حلاوة الوعد ، و صدق العهد .

و من أوفى بعهده من الله ؟ و من أصدق من الله حديثا ؟ .

منال نور الهدى 02-03-2020 09:00 PM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
مهما علا شأن الباطل فنهايته سريعة وقريبة
ويبقى الحق لأنّ الله حق
بارك الله بك وجزاك الله خير جزاء أخي ناصح آمين
في أمان الله وحفظه

سلطان الزين 02-04-2020 07:40 AM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
جزاك الله خيرا على هذا الطرح الهادف..

تحياتي لك

محمد العتابي 02-04-2020 08:07 AM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
الباطل حبله قصير
جزاك الله خيراً اخي على الطرح
تحياتي

سما 02-05-2020 11:34 AM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
جزاك الله خيراً
وبارك الله فيك على هذا الطرح المفيد

ناصح أمين 02-11-2020 06:27 AM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منال نور الهدى [ مشاهدة المشاركة ] مهما علا شأن الباطل فنهايته سريعة وقريبة
ويبقى الحق لأنّ الله حق
بارك الله بك وجزاك الله خير جزاء أخي ناصح آمين
في أمان الله وحفظه
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

ناصح أمين 02-11-2020 06:27 AM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الزين [ مشاهدة المشاركة ] جزاك الله خيرا على هذا الطرح الهادف..

تحياتي لك شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

ناصح أمين 02-11-2020 06:28 AM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العتابي [ مشاهدة المشاركة ] الباطل حبله قصير
جزاك الله خيراً اخي على الطرح
تحياتي شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

ناصح أمين 02-11-2020 06:29 AM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما [ مشاهدة المشاركة ] جزاك الله خيراً
وبارك الله فيك على هذا الطرح المفيد




شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

عاشقة الأنس 02-11-2020 08:18 AM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
في ميزان حسناتك وبارك الله فيك استاذ ناصح آمين

آفراح 02-13-2020 01:38 PM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
جوزيت كل خير وبورك فيك
تحية

ناصح أمين 03-05-2020 06:11 AM

رد: إن الباطل كان زهوقا....
 
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري


الساعة الآن 12:51 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7 Copyright © 2012 vBulletin ,
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2026 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.